• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اسماعيل محمد علي

هل الاتحاد العام فاسد مالياً؟

اسماعيل محمد علي

 0  0  12018
اسماعيل محمد علي

132 لاعبا تم قيدهم خلال فترة التسجيلات الأخيرة منهم 50 لاعباً أجنبياً ضخوا مايقارب النصف مليار جنيه سوداني في خزينة الاتحاد العام بحكم أن أورنيك اللاعب المحلي بـ 3ألف جنيه والأجنبي بـ 5ألف جنيه.

* بإضافة هذا المبلغ الملياري لأجور رعاية دوري سوداني الممتاز والنقل التلفزيوني نجد أن خزينة الأتحاد العام لتنوء بالعصبة أولي القوة بسبب المليارات التي تضخ كل عام.

*السودان تذيل قائمة منظمةالشفافيةالعالمية للدول التي يوجد فيها أعلى نسبة فساد في العالم.

*"الفيفا" واجهت تهماً عدة بالفساد في منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر.

*اتحاد معتصم جعفر ينضوي تحت لواء أكثر الدول فساداً حسب تقرير منظمة الشفافية الدولية وايضاً تحت سيد الفاسدين سيب بلاتر.

* فساد الاتحاد العام المزعوم لايساوي نقطة في بحر فساد أمبراطورية كرة القدم "فيفا"، وبرغم الفارق المهول فإننا نطالب بحماية أموال الشعب المغلوب على أمرة.

* معظم أندية الممتاز وحتى نهاية الموسم لم تتسلم أموال الرعاية كاملة وفي كل مرة يتزرع الاتحاد بحجج باهتة تزيد من علامات الاستفهام.

*رمى شداد العام الماضي حجراً بشكواه للفيفاعلى وجود ديون لمصلحة وكالة تاكس للسفر والسياحة المملوكة لأمين الخزينة أسامة عطا المنانن مستندأ في شكواه على الميزانية التي قدمها الاتحاد في عموميته الاخيرة.
* من قبل دافع اسامه عطا المنان هذا التعامل بحجة أن الدولة لا توفر دعما للمنتخبات الوطنية لشراء تذاكر السفر في معظم الرحلات وأن الوكالة تمنح التذاكر للبعثات بـ "الدينط ويتم السداد بعد فترة زمنية طويلة وقال انه لا يحقق أرباحا مالية من هذا التعامل.

*معلوم أن الاتحاد الدولي "فيفا" يحظر مثل هذا التعامل المادي على كل أعضاء الاتحاد باعتبار أن به شبهات واستغلالا لنفوذ المنصب.
*في ظل امبراطورية الفساد الكبرى كان لابد لشكوى شداد أن يطويها النسيان وغير بعيد أن تكون قد رفضت شكلاً وموضوعاً..طبعا تدرون الأسباب!.
*أتساءل عن حقيقة الفساد المالي في الاتحاد العام وفي خاطري السفرية الغير مبررة والتي فرضت على لاعبي منتخبنا الوطني أواخر أغسطس الماضي قبل إلى زامبيا، تلك الرحلة التي قصمت ظهر السودان بثلاثية البافانا بافانا في عقر الدار.
*ملف الفساد المالي في الاتحادات الكروية شائك ومعقد وع ذلك نطرح هذا السؤال"هل الاتحاد العام فاسد مالياً؟" قطع شك سنتابع الأمر حتى نجيب لى هذا التساؤل.
*شن الفاتح النقر هجوماً عنيفا على الفرنسي غارزيتو لانعرف ماهو الحق الذي منح النقر مهاجمة زميلاً له ..إذا كان النقر يظن أن تعاقد المريخ مع الفرنسي يكفي لمهاجمته فإننا نهمس في أذنه ونطالبه بتهدئة الأمر.
* بعيداً عن تعاقد المريخ مع المدرب فإن العجوز حقق من قبل لقب أبطال أفريقيا وهذه وحده يكفي لاحترامه.

*نطالب النقر بالتفرغ الكامل لقيادة رديف الهلال وليدع اعماله تتحدث عنه.
* الهلال ينوي بناء فريق شاب بقدرات خاصة فليكن النقر قدر المهمة ليقدم لنا عصارة تجارة مع الرديف.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اسماعيل محمد علي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019