• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

الوطنية... بااااانت..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2309
محمد كامل سعيد
* كتبت كثيراً تحت العنوان العاه، ولن يصيبني الملل الى ان يأتي اليوم الذي تتفوق فيه الروح الوطنية داخل نفوس عشاق الكرة ـ في مقدمتهم المطبلاتية ـ على انتماءاتهم للمريخ والهلال.. وذلك لإيماني بالدور العظيم الذي يجب ان يقوم به القلم..!!

* نعم اعلم صعوبة المهمة، لكن قناعتي لن تتبدل مهما كانت العقبات والمتاريس لأن الصحيح يبقى صحيحاً حتى ولو عارضه المتعصبون الذين انتشروا في دوائرنا الكروية تأثراً بما يرد من سموم في مساحات أعمدة اصحاب المصالح..!!

* نعلم ان منتخبنا عانى ما عانى من السياسات الشتراء وغياب التخطيط في وقت انشغل فيه الجميع، حتى قادة اتحاد الكرة، بالسفر السياحي لأجل الفسحة والعلاج والترويح وربما الهروب من ارتفاع درجات الحرارة..!!

* لم اتعجب واحد اعضاء اتحاد الكرة يكشف عن سبب عدم مرافقة نائب رئيس الاتحاد لبعثة منتخبنا الأول الى جنوب افريقيا في الرحلة الاخيرة.. لماذا؟ لأنه فضّل مرافقة بعثة الأولمبي الى القاهرة لإجراء بعض الفحوصات..!!

* ولعل ما حدث من الطريفي لا ولن يختلف كثيراً عن العبث الذي يقوم به المطبلاتية في اشعالهم لنيران التعصب واللهث خلف قضيا انصرافية لا علاقة لها بالشكل او الوضع الطبيعي الذي من أجله ظهر التنافس..!!

* وغير ما حدث من تجاوز صارخ الكثير المثير الذي يؤكد اننا ننفرد بالمركز الاخير في الجانب المتعلق بالروح الوطنية في مجال الرياضة وننغمس في تعصبنا للمريخ والهلال وكأن منتخبنا الذي يلعب باسم البلد قادم من كوكب آخر..!!

* ان وصول بعثة منتخب الكنغو الى الخرطوم لأداء مباراة اليوم بطائرة خاصة وبرفقة وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة حمل معه العديد من الاشارات الايجابية الفائتة علينا اهمها غياب الاهتمام من جانب المسئولين وقاد الاتحاد..!!

* هل يتذكر احد آخر مرة سافر فيها منتخبنا لأداء مباراة رسمية بطائرة خاصة..؟! ومتى ضمت بعثة لمنتخبنا رئيس الاتحاد ووزير الرياضة..؟!! الاجابة لا احد يذكر لان قادة الاتحاد لا يكلف احدهم نفسه بمتابعة تدريبات للمنتخب ناهيك عن مرافته..!!

* اهتمام الكنغو بمباراة اليوم واهمال قادتنا بداية من الوزارة واعضاء اتحاد الكرة يجعل منتخبنا الأقرب للهزيمة وبعدها ـ الله لا قدر ـ سينصرف الجميع، بما فيهم المطبلاتية، لأكل العيش ومتابعة التجنيس ومكاواة بعضهم البعض..!!

* حتى اذا فاز صقور الجديان اليوم فاننا موعودون بظهور قادة الاتحاد وخروجهم من ظلام الصمت الى نور التصريحات وتبني الفوز وادعاء انه لم يتحقق الاّ بجهودهم وبرامجهم وخططهم..!!

* (الوطنية) ـ ليس السينما ـ باااانت بعدما ظلت وفي كل مرة تظهر امامنا كمتابعين وهي لم تتجاوز مكانة الصفر سواء بالاحاديث او الأفعال التي تصدر من قادة الكرة والرياضة عموماً..!!

* تخريمة اولى: الاعلام الرياضي يمثل رأس الرمح سواء في تغييب الوطنية او رفع درجاتها في نفوس المتابعين.. ولا يوجد بلد في الدنيا يفوق فيه الاهتمام بالاندية طريقة التعامل مع المنتخبات الاّ عندنا..!!

* تخريمة ثانية: مباراة اليوم والتعامل السطحي معها، من جانب بعض الزملاء، يكشف لنا حجم المعاناة التي نعيشها وتفاصيل السواد الذي نتعامل به مع المنتخب..!!

* تخريمة ثالثة: اللهم أنصر صقور الجديان رغم صعوبة اللقاء وأجعل ختام التصفيات عيداً لوطننا وجنود الفريق الذين يقاتلون من أجلنا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تمبساوى 11-20-2014 12:0
    الود بخاطب مين الاعلام والتعصب والوطنية يا جماعة إنتوا متابعين الصحفي دا بكتب شنو كل يوم والله مادام امثالك وأمثال شوربجى تدعوا بأنكم صحفيين البلد دا ما يمشى شبر لإمام الله يرحمك يا أستاذ الأجيال عبد المجيد عبد الرازق يلا. بلا لمة
  • #2
    یحیی 11-20-2014 12:0
    محمد امل یتحدث عن الوطنیة عندما نت تتب المقالات عن هزیمه الهلال من المعلب المالی بالأربعه وبعد تأهل الهلال اصبح تش فی فوزه ونت قبل ل مباریات ممثل الوطن الوحید تتمنی خسارته وخروجه من دوری الابطال .التناقض الذی تطرح به آراء جعل منبوذا من أهل المریخاب و منفصما فی نظر الهلالاب ..الوطنیه لاتتجزأ یا أبو وطنیة انت!!
  • #3
    طائر النار 11-19-2014 08:0
    ثلاث مرات فقط .. أي والله ثلاث مرات فقط .. وردت لفظة (المطبلاتية) !!
  • #5
    سبف 11-19-2014 11:0
    من يهن يسهل الهوان عليه وليس بجرح الميت ايلام

    شكرن على هزاء المقال الجميل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019