• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد كامل سعيد

(حلاقة) الكنغولي رقم (10) تؤهله للابداع مع المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3059
محمد كامل سعيد
* انتهى مشوار صقور الجديان في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات 2015 على نفس انغام البداية، هزيمة داخل الديار امام المنتخب الكنغولي، ورغم فداحة المأساة الاّ ان احداً لم يحرك ساكناً سواء قادة الاتحاد او الوزارة..!!

* بدأنا المشوار بهزيمة امام جنوب افريقيا بثلاثية، وها نحن نختتمها بهدف، ولا فرق في ردة الفعل طالما ان (الجلد مات) لتنطبق علينا فعليا الأقوال على شاكلة (الضرب في الميت حرام) و(ما لجرح بميت ايلام) و(لا يضير الشاة سلخها بعد الذبح)..!!

* في شمال الوادي ودع منتخب الفراعنة فقرر رئيس الاتحاد اقالة شوقي غريب والبحث عن بديل.. وذلك التصرف هو الطبيعي من جانب القادة الذين لا يفكرون الاّ في المصالح العليا لبلادهم..!!

* واعتقد ان الاتحاد المصري واذا لم يصدر ذلك القرار لسمعنا بتقديم غريب لإستقالته واعلانه افساح المجال لغيره حرصاً على المصلحة العامة.. لكن وفيما يبدو ان لفظ الحرص على المصلحة العامة غير موجود في عالمنا..!!

* لن نحمّل المسئولية لجهة واحدة لأننا جميعاً مشاركون في الانهيار الذي اصاب كرتنا السودانية بعدما ساهمت كل شريحة باسوأ تفاصيل المشاركة لذلك كان من الطبيعي ان نصل الى هذا الدرك السحيق والموغل في السوء..!!

* عبر الاداء الجنائزي عن الكثير من التفاصيل التي ظللنا نتهرب منها طوال السنوات الماضية ابرزها سير اللاعب السوداني في اتجاه عكسي للتطور والتقدم الذي انتظم كل بلدان القارة السمراء ودول العالم جميعها..!!

* ولعل البدائية في تعامل اللاعب مع الكرة علاقتها مباشرة مع غياب التخطيط، والبرامج من جانب اتحاد الكرة والاندية، وغياب دعم الوزارة والهرجلة التي انتظمت كل ما له علاقة بمنتخب البلاد الذي يدافع عن سمعة الكرة السودانية..!!

* عقلية قديمة وبالية ومتأخرة أكل عليها الزمان وشرب سواء في الادارة او التدريب او الاعلام لذلك من الطبيعي ان تأتي الصورة باهتة ومهزوزة وربما غير واضحة وستظل على ذلك الحال ما لم نبدأ في التخطيط والابتعاد عن العناد وسكة المكابرة..!!

* الهرم الكروي، بل الرياضي، يحتاج لإعادة برمجة شاملة كاملة ووجوه جديدة تكون قادرة على احداث التغيير المراد والذي يعيدنا الى سكة الصواب ويضعنا في المسار الصحيح لنسير كما فعل غيرنا وساعتها حتماً سنصل..!!

* الحقيقة اننا جميعاً شاركنا في التقهقر والتراجع الذي وصلت اليه كرتنا السودانية ولا بديل لنا غير التوحد والاعتراف بالخطأ ثم الشروع في وضع خطة العودة والسير في سكة استرداد وضعيتنا..!!

* ليكن الاعتراف بالفشل ووضع الدروس القاسية والمرة التي عايشناها امام اعيننا هي البداية العملية لتعديل الصورة المقلوبة وبعدها نشرع في الاستعانة بأهل الشأن بعيداً عن الحساسيات..!!

* تخريمة اولى: قال محدثي الذي شاهد معي مباراة أول أمس ان اللاعب الكنغولي رقم عشرة مهاجم خطير اذا اراد المريخ احراز لقب افريقيا فعليه التعاقد معه لأنه مميز ومزعج ومتحرك وصغير السن..!!

* تخريمة ثانية: ضحكت وقلت له اذا اراد سماسرة المريخ اقناع الصراف الألي بذلك اللاعب فانهم لن يدخروا جهداً وربما قالوا له ان (حلاقة) شعر اللاعب رقم (10) تؤهله الانضمام للاحمر..!!

* تخريمة ثالثة: ساعتها فان الآلة الأعلامية لن تتأخر في اقناع المساكين بخطورة (ابو حلاقة غريبة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الرايق 11-21-2014 01:0
    وانت كذلك بوجهك الكئيب هذا وغنقرتك الكبيرة دي يمكن ان تنضم لابطال المصارعة فيwwe وتصارع ناس سينا والروك قوم لف صحفي كيسو فاضي
  • #2
    اسيياد 11-21-2014 01:0
    يا طيشااااب أمسكوا في الكاتب دا قوي ، دا زول نصيحة مش تخدير ، أنتو جسمكم دا ما بيتعب من التخدير ، سؤال بس
  • #3
    عاشق الهلال 11-21-2014 01:0
    اقول للاستاذ محمد كامل عندما ترى ان جميع الردود هى عبارة عن اساءات شخصية فثق بان الطرف الآخر فى حالة عجز عن مقارعة الحجة بالحجة مما يحول الردود والاساءات لقيمة مضافة لما تكتب
  • #5
    بكرى الفكى 11-21-2014 11:0
    انت غير مؤهل عقليا للكتابة ﻻنك بصراحة محتاج لطبيب نفسى للعﻻج لتتخلص من هذه العقدة والحقد على المريخ ورجاء توقف عن الكتابة لمصلحتك وكفى
  • #6
    طرفه النوش 11-21-2014 09:0
    اذا لم تذكر المريخ او جمال الوالي ولو بالتلميح لن ترتاح انت في كتاباتك عمودك عن المنتخب هل المريخ هو المنتخب
  • #7
    ابوبكر 11-21-2014 09:0
    اتمني ان تبداء التغير بنفسك اولا لانك مثال للنقد الغير موضوعي ما معني حلاقة اللاعب وهذه العبارات ثم ان النقد ليس هو اظهار السلبيات فقط بل هو ايضا دعم الايجابيات واذا كنت لا تري ايجابيات في شئ فان من الافضل لك ترك هذا الوسط والاتجاه الي شئ اخر والرسول ص عندما اشرقت نوره علي جاهليةالعرب لم يذكرهم بسليبياتهم بل اظهر حسن خصاله اجذب الناس اليه ثم اعلمهم بحسن اعمالهم التي كانوا يشتهرون بها كالمروءه والكرم وغيرها هكذا يبدأ التغيير وليس( بالمطبلاتيه)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019