• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

مهاترات الطاهر محمد عثمان !

علم الدين هاشم

 11  0  3742
علم الدين هاشم
بهدوء
جدد الطاهر محمد عثمان الحكم الدولى المتقاعد تأكيداته بعدم صحة هدف لاعب المريخ ضفر الذى سجله فى مرمى الهلال فى قمة الكأس وقال انه نتج عن تسلل وقال الطاهر ان الثنائى سيحة ودرمة الذين اكدوا صحة الهدف (مركبين مكنة جمال الوالى) !
من حق الطاهر محمد عثمان ان يدافع عن وجهة نظره التى قالها عبر قناة قوون حول عدم صحة هدف ضفر فى شباك الهلال ولكن ليس من حقه ان يسفه وجهة نظر الاخرين ويستهزىء بهم على هذا النحو خاصة اذا كان هؤلاء زملائه ورفقاء دربه فى مجال التحكيم الذى ظل ولعقود من الزمان يحترم فيه الصغير الكبير ويتم التعامل بداخله فى اطار الاسرة الواحدة ,, ولكن كما يبدو من هذا الاسفاف ان الطاهر محمد عثمان قد رمى بثوب التحكيم جانبا وفضل عليه التعامل بهذه اللغة التى لاتصدر الا على لسان كاتب متطرف من الذين ابتلت بهم الصحافة الرياضية .
لقد ذكرت من قبل ان استعانة قنواتنا الرياضية بخبراء التحكيم امر جيد يثرى ثقافة قانون اللعبة وسط المشجعين والصحفيين رغم عدم توفر التقنيات الحديثة التى تساعدهم على التحليل العلمي السليم لاداء الحكام ولكن مع ذلك فان التناول الحالي لاداء الحكام عبر الفضائيات مطلوب حتى يقلل من الهجوم الحاد المستمر ضد الحكام ويهيى الاجواء الصحية لهم ليؤدوا واجبهم دون خوف او رهبة فى ادارة المباريات كما يحدث فى كل ملاعب العالم التى يجد فيها قضاة الملاعب الحماية الكاملة بالقانون ولايجرؤ لاعب او مشجع او ادارى ان يمسهم بكلمة او يعتدى عليهم لفظيا دون ان يتعرض لاحقا لعقوبات رادعة .
حديث الطاهر محمد عثمان يؤكد انه فقد المنطق بل وفقد كل مقومات وصفات المحلل النزيه والعادل عن اداء زملائه الحكام واصبح من واجب كل القنوات التى تحترم مهنيتها ومشاهديها ان لاتمنحه الفرصة ليظهر على استديوهات التحليل التى يفترض ان يتم الاستعانة فيها بخبراء التحكيم الذين يحترمون زملائهم الحكام ويحرصون على تقديم المعلومة السليمة التى تفيد المشاهد وتصحح اخطاء الحكام ,, والحمد الله ان البلد زاخرة بعدد كبير من الحكام المتقاعدين الذين يمكن ان يثروا استديوهات التحليل بالكلمة المهذبة دون تطاول او تعالي على الحكام او خبراء التحكيم كما يفعل الطاهر محمد عثمان الذى لو كنت مكان لجنة الحكام لرفعت توصية عاجلة عبر الاتحاد العام الى الاتحاد الافريقي بسحب صفة خبير عنه وعدم الاستعانة به فى مراقبة الحكام او المشاركة فى تأهيلهم .
التلفزيون يحذر !!
قال مصدر موثوق بالتلفزيون ان ادارة القناة بصدد صياغة مذكره شديدة اللهجه للاتحاد العام فيما يخص بث مباراة القمة فى ختام الدورى الممتاز سترسل اليوم وسيصدر تحذير شديد اللهجه لاي جهه بعدم المساس والاعتداء علي حقوقه بل سيمنع خروج اي شارة بث لاي قناة تعتدي وتتجاهل حقوق التلفزيون الحصرية ويقول المصدر" حسب نص العقد التلفزيون غير ملزم بسداد حقوق البث بمواقيت محدده كما ليس هنالك نص في العقد يعطي اي طرف حق فسخ العقد بل في حالة الخلاف يجب حله وديا وان تعذر بواسطة تحكيم، بالتالي اي جهة تقوم ببث الدوري دون موافقة التلفزيون هي معتدية على حقوق التلفزيون وستكون مسؤوله عنه قانونيا !!
بالفعل شر البلية مايضحك ,, ادارة التلفزيون لاتلتزم بسداد حقوق الاندية ولاتعترف بتسديد هذه الديون عبر اقساط فى مواعيد محددة وفى ذات الوقت ترفض ان يتم بث مباراة القمة عبر اى قناة اخرى وتهدد بعدم رفع اشارة البث !! انه بالفعل حكم قراقوش !! الذى نتمنى ان يجد له الاتحاد العام مخرجا وديا حتى لايتم حرمان الملايين داخل وخارج السودان من مشاهدة لقاء القمة دون وجه حق !!




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Weeew 10-28-2014 10:0
    القون تسلل واضح ما عاوزه ليها مقال و تضيع وقت الآخرين في شي انتهي سواء المباراه او عدم صحه الهدف يعنى مفروض يا أستاذ تتعامل باحترافية و ليست بمريخيه عشان كده السودان ما حا يتقدم طالما قول الحق بقى حرام .
  • #2
    احمد كرري 10-28-2014 07:0
    اذا كان درمة في شبابه اعطي المريخ هدف تعادل من دون ان تدخل الكرة المرمي (درن لي يا درمة الشهيرة) فكيف به الان ان يري تسلل ضفر !!!!!
  • #3
    محمود محمد احمد حامد 10-28-2014 02:0
    هؤلاء جمعو 44 حاله للنظر فيها وكل هذا ليصلو الي عدم صحة هدف ضفر ( الطاهر:الرشيد )طيب نفطرد ان هناك شكوك حول صحة الهدف لعدم توفر كمرات التسلل كويس .طيب ي خبير بكل سزاجه بتقول انو الكوره هي لامست يد سيدي بيه مفتكر نحن مقتنعين بوصفك بخبير لان كلمت خبيرتطلق علي الامين القوي في كلامو ليس للخاين والعميل .كوره ظاهره زي عين الشمس اللاعب هو اللامس الكوره وجابه من الخلف للامام يعني ضربة جزاء وطررررررد !!!!!!!!!!!! حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ( فلسفه في الفاضي )
  • #4
    بدر هلال 10-28-2014 02:0
    دي اسمها مهاترات ياعلم الله يهديك يعني أي زول يقول كلمة الحق ضد الوصيف لازم يخت عكازه جنبه
  • #5
    ابوالملوك 10-28-2014 02:0
    سيحة فضيحة ..سيحة فضيحة ..... هذا هتاف رددته جماهير الهلال كثيرا
  • #6
    أبو مروان الرياض 10-28-2014 02:0
    أسألك بالله يا علم الدين أنت مقتنع بهدف ضفر حتى تدافع عن سيحة ودرمة هؤلاء يكملون سيناريو التآمر على الهلال ويحللون السرقة الواضحة التي لا تخفى على أعمى سرقة غيرت نتيجة المباراة .. رد الطاهر هو الرد المنطقي لهؤلاء الكذابين الذين يزورون الحقائق اتقوا الله يا علم الدين ... كلام الطاهر عن هؤلاء الجوز لا يستحق أن تدافع عنهم لأنهم على باطل وأنت شاركت في هذا الباطل ولا يستحق أن تكتب به سطراً ناهيك عمود حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #7
    Ali yas 10-28-2014 02:0
    بصراحة أنت صحفي تشعل الفتن ، في مفومك أنت كأنها انتخابات بالأغلبية (1 ضد 2) ، جميع مسائل الرياضيات لا تقبل الأغلبية ، نجد سيحة كان مرتبك ما تسلل الكاميرات ناقصة جنس هضربة ... أما الطاهر شاطر ايجابته واضحة تسلل تسلل وأن شخصياً حكمت على الهدف تسلل قبل الطاهر من حسب متابعتي للدوريات الاوروبية وغيرها والله أعلم . قال سيحة سيحة مريخابي .
  • #8
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-28-2014 01:0
    اراك تنتقد الحكم الطاهر محمد عثمان لقوله الصحيح في هدف التسلل الواضح وفي نفس الوقت تتجاهل سيحة في قوله ان هدف ضفر ليس من تسلل
    كلهم في الهواء سواء والمعايش حبارة ياسي علم .

    بالله عليك هي اين المهنية ببلدي .. فضوها سيره ..
  • #9
    عاشق الهلال 10-28-2014 01:0
    الطاهر محمد عثمان هاجم سيحة ودرمة وهم كحكام ادرى ببعضهم ،،، ما يحيرنى السرعة التى قام فيها درمة وسيحة بعمل التوكيلات لهذا المحامى
  • #10
    الكرنوس 10-28-2014 01:0
    ان الطاهر محمد عثمان قد رمى بثوب التحكيم جانبا وفضل عليه التعامل بهذه اللغة التى لاتصدر الا على لسان كاتب متطرف من الذين ابتلت بهم الصحافة الرياضية( انت التطرف بنفسه ويبدو انك لا تطلع على ما تكتبه وتسميه انت مقال صحفي )
    اصبح من واجب كل القنوات التى تحترم مهنيتها ومشاهديها ان لاتمنحه الفرصة ليظهر على استديوهات التحليل ( انت لا تحترم القارئي الذي تاكل بخطرفاتك ومواضيعك الجوفاء التي تخلو من المنطق )
    يبدو انك لم تتابع التحليل الهش للحكم سيحه عن مباراة القمة السابقه
  • #11
    نهواك فى كل الظروف 10-28-2014 01:0
    استاذنا علم اننا لاتنسى كيف كان يظلم الحكم السابق الطاهر المريخ فليس غريبا ان يستمر بنفس المنهج وحتى وهو متقاعد نسال الله ان يهديه . اما بخصوص تلفزيونا العزيز فشر البلية ما يضحك فكيف يستقيم ان يستفيد التلفزيون من عايد الاعلانات ويرفض ان يعطى الاخريين حقوقهم انه زمن المهازل فافرحى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019