• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

الى جنات الخلد مزمل يعقوب .. !!

محمد كامل سعيد

 0  0  1318
محمد كامل سعيد
* في ظرف أقل من أسبوع اجد نفسي ابحث عن الكلمات للتعبير خصال احد الاعزاء الذين رحلوا وأجد الكلمات تستعصي علي .. فبعد رحيل الخال أحمد حسن، رحمه الله، ها هو الناعي ينعى رحيل الاستاذ الصديق مزمل يعقوب بعد رحلة مع المرض ..

* مزمل الذي عرفته نقيا تقيا متعاونا وعاشقا لمهنة الصحافة .. يتفاعل على الدوام مع قضايا مجتمعه بعدما ظل يرسل مقالاته واخباره حتى البعيدة عن الرياضة الى الزميل باشاب عبر الايميل الخاص بشخصي الضعيف ..

* كتب آخر مقال عن انارة مقابر الحصاحيصا ويا له من مقال سبق وفاته بشهور وزارني في المكتب قبل فترة برفقة احد ابناء الحصاحيصا وأصر على المغادرة لشعوره بأن تواجده معي ربما يشغلني عن العمل ..

* كان نادرا ما يعود الى الحصاحيصا كلما يزور الخرطوم دون ان يمر علي في المكتب او على أقل تقدير يهاتفني للسلام وتبادل التحايا .. أعلم الكثير من تسامحه وتعامله الحضاري الراقي حتى مع من (تنكروا له) ..

* نعم لقد تنكر له العديد من الزملاء وأرسلوا له خطابات الاستغناء عن خدماته دون ان يصرفوا او يسلموه مستحقاته .. والمؤسف اننا تابعناهم يتباكون عليه اليوم .. يا سبحان مغير الاحوال من حال الى حال ..

* يعلم الله ان مزمل ورغم جهوده الكبيرة ومساهماته المتواصلة في الصحف التي عملت فيها مؤخرا خاصة الاهرام اليوم والمجهر السياسي لم يفكر يوما طلب مقابل او راتب او حتى نثرية ..

* لقد كان يحرجني باصراره على العمل وارسال المقالات والاخبار ومواد الرأي التي كنت انشرها له في زاويتي المتواضعة هذه لثقتي في ان كلماته لا تعرف غير النطق بالحق ولا علاقة لها ب (التطبيل) ..

* كان كثيرا يناقشني في كتاباتي وكم من مرة أرسل لي مؤيدا ما كنت انادي به خاصة عندما كان (البيه) الحضري يعبث بمقدرات المريخ ويسئ الى النادي الكبير والسودان ككل ..

* كان يعشق المريخ ورغم ذلك يحترم الهلال وتاريخه ونديته الدائمة للاحمر بدليل انه لم يسئ الى اي شخص سواء في خبر او مقال مع العلم ان البعض في زماننا هذا تحولوا الى وحوش يأكل فيها الاخ لحم اخيه ..

* اللهم ارحم مزمل يعقوب بقدرما اعطى للرياضة السودانية عموما وكرة القدم ومدينة الحصاحيصا على وجه التحديد وتقبله قبولا حسنا وأسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء وحس اولئك رفقيا.

* تخريمة اولى: اقتربت مباراة قمة الدوري وفي ذات الاثناء لا نمل من نتابعة تأجيج النيران الذي يتولى أمره بعض الدخلاء دون النظر الى عواقبه الوخيمة .. ويحدث ذلك تحت ستار المصلحة المريخية .. !!

* تخريمة ثانية: فليخسر المريخ لقب الدوري وليفز الهلال دون ان تسيل نقطة دم واحدة من مشجعي الفريقين .. نقول ذلك ونعلم تمام العلم جهل المطبلاتية بنتائج سياستهم الرعناء .. !!

* تخريمة ثالثة: عرفنا الكذب والافتراء على الموتى .. لكن البحث عن ايجاد الاجواء التي تساعد على سقوط العديد من الضحايا لم يرد علينا .. ولا نملك غير القول: الفتنة نائمة لعن الله من يسعى لإيقاظها .. !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019