• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابراهيم عوض

لاحقوا حملة اللوحة الملغومة

ابراهيم عوض

 16  0  3077
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اصرار بعض المشجعين مجهولي الهوية على حمل لوحة قماشية تنضح بعبارات تطالب بعودة القائد السابق للفريق هيثم مصطفى في مباراة القمة الاخيرة ، أمر ينبغي ان لا يمر .
المطالبة بعودة لاعب مشطوب بسوء السلوك الى الكشوفات الزرقاء في مباراة مهمة امام المريخ وفي نهائي كاس السودان فيه احتقار وعدم تقدير للذين يدافعون عن الشعار.
قد تكون تلك اللوحة واحدة من الاسباب التي اثرت على اللاعبين وساهمت في انخفاض روحهم المعنوية وادت الى الخسارة بتلك النتيجة الثقيلة.
لا نريد ان نصنف ذلك الموقف على انه مؤامرة، أو نصف من حملوا اللوحة الملغومة بانهم ينفذون مخططات لئيمة، لكن توقيت رفع اللوحة يوحي بان هناك شيء ما.
جماهير الهلال الحقيقية طوت صفحة هيثم الى الابد ولم تعد تتذكره، ناهيك من ان تطالب بعودته، وذلك منذ ان وقع للاحمر، واصبح مريخي الهوى.
ننتظر من ادارة الهلال ان تجري تحقيقا حول الكيفية التي دخلت بها تلك اللوحة الاستاد، ومعرفة هوية الذين حملوها، حتى ينكشف امرهم.
التجاوز عن ذلك التصرف اللئيم، سيضر بمصلحة الهلال مستقبلا وسيشجع هواة الفتنة على تكراره ، وهذا ان حدث ربما ينسف برنامج الادارة وخططها لتطوير النادي والفريق.

التحكيم الاجنبي ضرورة
الاستاذ ابراهيم عوض المحترم
قرأت مقالك "الفارق بين جمال والكاردينال" يوم الثلاثاء بتاريخ 27 ذو الحجة 1435هـ الموافق 21 أكتوبر 2014م، بشأن مبارة هلال مريخ، وقد سعدت بتقبلك للهزيمة بروح طيبة ولكن وضعت بعض التحليلات، نرى انها غير صحيحة وأكثر من ذلك فقد غيرت نتيجة المباراة وهى على النحو الآتي:
أولاً: ذكرت بأن اداء الحكم كان طيبا حسب الفقرة "وبمناسبة الحكم ، نعتقد بانه ادار المباراة بصورة طيبة، ولم يقع في اخطاء كارثية كما هي عادة حكام القمة باستثناء، تفويت حالة طرد بكري، لكن مساعده اخطأ بعدم احتساب تسلل ضفر قبل ان يحرز هدف التعادل"، علماً بأن هذا الهدف هو الذي غير مجري المبارة واصبحت لصالح المريخ.
ثانياً:ذكرت بأن الهلال ادى اداءاً طيباً، هذا صحيح ولكن كان للأداء ان يكون افضل من ذلك بكثير، وذلك نظراً لأن المدرب اقحم الريح كاريكا (القادم من الحج)، ونزار حامد العائد من الإصابة، في حين كان صلاح الجزولي ومهند الطاهر جاهزين وقد وضح ذلك من خلال ما قدماه امام نيجيريا بقميص المنتخب، بالاضافة إلى أن المريخ كان لا يحتاج ان يُلعِب معه بثلاثة محاور ارتكاز (نلسون، الشغيل، نزار)، يكفي محور واحد.
ثالثاً: الحكم وديدي ظل محل نقد لأعلام المريخ منذ مباراة الأمل، وقد أثر ذلك في احتساب حالة التسلل، وانت بررت ذلك بعدم احتسابها من الحكم المساعد في حين ان الحكم كان قريب جداً من الحالة وزاوية الرؤية واضحة جداً له.
رابعاً: يلاحظ أن المريخ لم يستطيع الفوز على الهلال في كل المباريات التى لعبت بواسطة تحكيم غير سوداني، باستثناء مباراة حكم الجلاكسي، ونذكر ان الهلال فاز في المباراة التي ادارها السعودي عبدالرحمن الزيد، وكذلك في التي حكمها المصري جمال الغندور، وفي مباراتي دور الاربعة بكاس الاندية الابطال عندما دخل المريخ بالصدفة، الاولى انتهت بفوز الهلال 3/1 والثانية تعادلية.
خامساً: اوجه رسالة لمجلس إدارة الهلال من خلال عمودكم الهادف بالمطالبة بتحكيم خارجي لإدارة المبارة النهائية في الدوري الممتاز مع المريخ، والتى تعتبر حصاد موسم كامل لنادي الهلال.
سادساً:التحكيم الخارجي ليس بدعة فقد سارت في هذا الاتجاه كثير من الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والتى كانت سابقاً من أكثر الدول تشدداً في عدم الاستعانة بالتحكيم الخارجي ، ولكن تكرست لديهم قناعة بأن التحكيم جزء من منظومة صناعة كرة القدم، وأن الاستعانة بحكام اجانب جزء هام من أوجه تطوير صناعة كرة القدم.
اخيراً اضم صوتي معكم واقول لرئيس النادي إذا كان وقته الثمين لايسمح بمتابعة اهم امور النادي فليترجل، ويفسح المجال لآخر.
آمل أن تجد رسالتي المتواضعة حظها في النشر بعمودكم الثري.
وتقبلوا فائق تحياتي،،،
أخوكم محمد عبدالوهاب كنان
آخر الكلام
تجاوز الهلال احزانه، وسما فوق جراحه ونجح امس في تجاوز ضيفه الاهلي عطبرة بثلاثية بيضاء في الجولة قبل الاخيرة لبطولة الدوري.
عزز الازرق موقفه في الصدارة وابتعد عن مطارده المريخ بسبعة نقاط، علما ان الاخير يتخلف عنه بمباراتين، وسيلعب اليوم مع هلال الفاشر.
لم نشاهد المباراة، لعدم نقلها تلفزيونيا، لكن علمنا ان الفريق الازرق قدم مباراة طيبة ، رغم ان مدربه اجرى تغييرات كبيرة على التشكيلة التي لعبت امام المريخ قبل ايام.
دفع المدرب بخليفة ومهند واتير ومحمد عبدالرحمن من البداية، واتاح الفرصة لصلاح الجزولي وبشة في الشوط الثاني.
لم يخذل الذين تم اختيارهم، الجهاز الفني فقد اكدوا انهم اهل للمسؤولية، وان كشف الهلال عامر بالمواهب التي يمكن الاعتماد عليها في أي مباراة.
الخسارة من المريخ في نهائي كاس السودان الاحد لا تعبر عن واقع المباراة، ولا عن المستوى المتميز الذي قدمه الهلال فيها.
الاخطاء الفردية التي حدثت من بعض اللاعبين في مباراة المريخ وساهمت في ولوج ثلاثة اهداف بمرمى المعز، نثق في انها لن تتكرر وستكون زاده في مباراة الخميس.
نسال الله الشفاء لزميلنا واستاذنا شيخ المراسلين الولائيين مزمل يعقوب الذي يرقد بمستشفى الشعب بالخرطوم بعد ان تعرض لوعكة صحية.
وطهور ان شاء الله يا ابو النسب.
وداعية : عمر بخيت خط احمر.




Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ًعبدالرحمن 10-23-2014 10:0
    هيثم تأني. ما يلعب كورة. الا. في. مهرجانات او. اعتزال لاعبين

    فات. الهلال. مرحلة. هيثم بخيرها. و شرها ً و تجاوزها
    الهلال الان يحتاج لكل خاناته لشباب و محترفين يفيدوا الفريق
    و ليس. للعودة. لمربع اختلاف. المشاكل. مع الادارة و الجهاز الفني

    (((. ))

    الدوري. الممتاز فيهو. أكتر. من 12. فريق
    هيثم دا ما يلعب في فريق
    مالو
    داير. يكرهنا. الهلال. !!
  • #3
    ماجد 10-23-2014 08:0
    لك الله ياهيثم ولابنك نعمه الشفاء ولمن امثال مرض عوض (جزم البرير)ربنا يكافيهم عدد نواياهم السيئه ... يعني والله عذرناك في هيثم لانو ممكن تجوع ويشككو في ولائك ل اللمين البرير كان ما شتمت هيثم،،، انت راعيت مصالحك قبل م تراعي علاقتك بربك وصدقني م ح تنيل خير انت في ونحن في
  • #4
    بدر هلال 10-23-2014 04:0
    ياابراهيم يااخي عليك الله وقف الكتابه شويه لغاية نهاية مباراة النهائي للممتاز لانك راجل شوم ووشك مش حلو علي الهلال يعني بصريح العباره انت راجل (( كج )) فهمته ولا داير ليك فهامه عليك الله ماتكتب تاني الا يوم الاثنين بعد المباراة وصدقني الهلال حايفوز بس انت نقطنا بي (( سكاتك )) ممكن الله يخليك قول ممكن ..
  • #5
    وديدي 10-23-2014 01:0
    اللاعب مدثر وكاريكا وليس الريح كاريكا.
    لم يستطع وليس لم يستطيع.
    التلاتة حارة والله لخبطت امخاخكم.
  • #7
    Abutariq 10-23-2014 09:0
    ياخوي ست الشاي داخله بي كانونا وعدتها وهي أخطر ما يمكن تصورة تسأل عن لوحة قماشية مطوية كيف دخلت ؟
  • #8
    سيف اليزل 10-23-2014 08:0
    من حق الجمهوران يدخل الملعب او الاستاد حاملا هيثم علي الاكتاف ويفعل ما يشاء اي سلوك تتحدث عنة انت ولمصلحة من تكتب انت ما الذي دفعك اهل هذا مبرر للهزيمة هيثم الذي تتحدث عنه بهذة الوقاحة مازال في قلوب الملايين كفاك الكتابة علي هيثم واكتب فيما يفيد الهلال واترك هيثم في حالو يا لئيم انت
  • #9
    ابوصلوات 10-23-2014 08:0
    يا شيخ اتق الله ..
    انت غريب فعلا اعتقد ان لك مواقف شخصية مع هيثم ..لا تلتفتوا الى سفاسف الامور ..اكتب ما ينفع الناس ما سيسألك منه ربك يوم لا ينفعك هيثم ولا غيره ..
  • #10
    ابوصلوات 10-23-2014 08:0
    يا شيخ اتق الله ..
    انت غريب فعلا اعتقد ان لك مواقف شخصية مع هيثم ..لا تلتفتوا الى سفاسف الامور ..اكتب ما ينفع الناس ما سيسألك منه ربك يوم لا ينفعك هيثم ولا غيره ..
  • #11
    امير سراج 10-23-2014 07:0
    استاذنا الكبير ابراهيم عوض هل تم شطب هيثم مصطفى لسوء السلوك ماذا فعل هيثم مصطفى ضد ناديه هل تمرد ورفض اللعب ؟ سبعة عشر عاما جعلك هيثم تكتب بملء فمك عن الهلال وانتصاراته سبعة عشر عاما وكان هيثم هو سر انتصارات الهلال كان يفوز الهلال بالسته والسبعة والثمانية وكان وراء كل ذلك لاعب اسمه هيثم واليوم تعود وتتنكر لهيثم كل جميل فعله انت اول من تدري اسباب شطب هيثم التي كانت اداريه بحته كان بطلها الامين البرير لا عاد الله ايامه مرة اخرى وماذا يضرك اذا عاد هيثم للهلال وبالعكس سيجعلك تكتب وتتغنى بالهلال ... بالله اسالك بعد توفيق الله تعالى اذا كان هيثم موجود في مباراة المريخ الاخيره هل كان للمريخ ان يكسب بالهلال بتلك الطريقة ... نتمنى من الله ان يعود هيثم للهلال اليوم قبل الغد
  • #14
    قاسم القواس 10-23-2014 01:0
    الاخ الكريم ابراهيم

    لا ادري ما هو سر كراهيتك للكابتن هيثمو محاولتك الدائمة للتقليل من شانه فهو ابلي فى الهلال سبعة عشر عاما جهدا و عرقا و الما و نحن و انت نيام و ننظر من على المكاتب .
    ان الكابتن هيثم لم يشطب لسوء السلوك انما لموامرة دنئية لكوادر ادارية ليس لها مؤهلات غير الفلوس حتي لغة الكلام لايجيدوها ولكن قيض الله لهم اقواما ينطقون بلسانهم ويكتبون نيابة عنهم.
    ارجو ان ان لاتتحدث بلسان جماهير الهلال و نحن جزء من جماهير الهلال و تحدث عن ارائك فقط.
    نحن مع عودة هيثم الى داره و اهله
  • #16
    ماجد 10-23-2014 12:0
    راعي الخلقك وخاف من يوم تحاسب فيه علي الظلم ي ابو روعه وعلي قول الناس نام مظلوم من تنام ظالم وهيثم انت وامثالك ظلمتوهو بسبب جشعكم في اي موقع الكتروني او جريده دايرين تكتبو عمود يرجع عليكم بالمال والمستهدف مينغير هيثم لكن يارب تتذوقو طعم القاساهو هيثم لو في اولادكم لو في انفسكم لانكم رفضتوترفعو الظلم واتماديتو ياناكر المعروف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019