• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
ابراهيم عوض

ايامك يا كاردينال

ابراهيم عوض

 14  0  3307
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
تجري الايام وتمضي السنوات ، ونستقبل اليوم عاما ميلاديا جديدا ، نامل ان يكون فيه الخير كل الخير على السودان واهله ، وعلى كافة الرياضيين بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم والوانهم.
ونساله تعالى ان يوفق الهلال، هلال الملايين ،في كل خطوة يخطوها وفي كل مباراة يخوضها ، وان يجعله قمرا منيرا، لكي يضيء سماء كرة القدم السودانية، بالانجازات والبطولات.
تابعت اغلب ما كان يدور من احداث في ساحة الهلال خلال فترة غيابي القسري عن الكتابة طوال الشهرين الماضيين، وقد سعدت كثيرا بما تحقق من عمل تحت قيادة رئيس النادي اشرف الكاردينال.
استطيع ان اقول ان الكاردينال واكب ايقاع الزمن السريع، بل ويكاد يكون قد سبقه في بعض الاوقات، على الرغم من انه يخوض تجربته الاولى في ميادين العمل الاداري بالنادي الجماهيري الكبير.
لا نقول ان الرجل "سوبر مان" ، او انه قادم من كوكب آخر ، لكن ما تحقق في عهده خلال الفترة القصيرة الماضية ، يؤكد بانه كان يعتمد على اهل الخبرة والتخصص، وابناء الهلال الخلص.
دعم الرجل فريق الكرة بافضل العناصر، واعاد قيد اللاعبين الذين انتهت عقودهم، وهيأ للفريق معسكرا خارجيا مثاليا، واحيا فرق المناشط من جديد، ودفع اكثر من 15 مليار في الخمسة اشهر الماضية.
سدد الديون حتى تلك التي كان يطالب بها امين عبد الوهاب منذ سنوات، وفتح الابواب لابناء النادي، وللرموز والاقطاب ، فضلا عن اعتماده على المؤهلين من قدامى اللاعبين في ادارة الفريق والتسجيلات.
لذلك فاننا يمكن ان نراهن على الهلال ، في اي بطولة يخوضها ، سواءا كانت محلية او خارجية ، بان يكون فارسها ، شريطة ان لا يتزحزح الكاردينال عن السياسة التي رسمها واعتمدها.
اما الذين يخشون عليه ـ اي على الكاردينال ـ وعلى الهلال من بعض الاساليب التي تستخدمها المعارضة، حتى لا يحقق الهلال اي انجاز في عهده ، فلهؤلاء نقول تذكروا ، ان للهلال رب يحميه وشعب بالارواح يفديه ، كما يردد ذلك دائما صديقي خالد ابو شيبة.
آخر الكلام
ازعجت الاصابات التي تعرض لها ثلاثة من نجوم الهلال الكبار الكثير من محبي النادي ، خصوصا وان بعضها جسيم كاصابة عبداللطيف بويا الذي اجرى عملية رباط صليبي ستغيبه خمسة اشهر.
وهناك اللاعبان فداسي وكانوتيه اللذين تاكد غيابهما عن الملاعب ما بين شهر الى شهرين ، حسب التقارير الطبية ، وهذا يعني انهما مع زميلهما بويا لن يتمكنا من المشاركة في المرحلة الاولى لدوري الابطال.
المؤكد ان اصابة ثلاثة لاعبين مهمين في الفريق ، وفي وقت وجيز ، يشير الى ان هناك خللا ما ، إما في طريقة التدريب التي ينتهجها البلجيكي باتريك ، او في عملية التشخيص وهذه مسؤولية الطبيب.
ما كنت اود ان تصل الامور بين ادارة النادي والجهاز الطبي بقيادة الدكتور عباس عبدالكريم، الى مرحلة تبادل الاتهامات وعلى الملأ ، بعد قرار اقالة او استقالة الجهاز الطبي.
دكتور عباس عبدالكريم خدم النادي سنوات طويلة ، ومشهود له بالكفاءة والصدق في التعامل مع اللاعبين، وحكاية ذهابه بالطريقة التي تمت لا تشبه الهلال، ولا ادارة الهلال.
نحن مع الادارة في تطوير العمل بالنادي والاستعانة بالخبرات الاجنبية خصوصا في مجال طب الملاعب، ونعتقد ان هذه الخطوة تاخرت كثيرا، لكن ليس على حساب من قدم وبذل وضحى من اجل الهلال.
اللعب في الادوار التمهيدية لدوري ابطال افريقيا ليس عيبا كما يتصور البعض، وهو أمر لا ينتقص من قدر اي فريق واثق من نفسه، وجاهز لخوض البطولة، فكم من فريق لعب في التمهيدي وحقق البطولة.
والهلال الذي سيلعب هذه المرة في التمهيدي امام بطل زنزبار، قد يحالفه التوفيق ويفوز بالبطولة ، كما فعلها الاهلي المصري قبل سنوات قليلة، حيث انطلق من التمهيدي الى ان حقق اللقب.
مباراتا التمهيدي في الخرطوم وزنزبار اجزم بانهما ستخدمان الهلال فنيا، وستساهمان في اعداده جيدا للمرحلة المقبلة من البطولة الكبرى ، اذا عرف كيف يتجاوز منافسه، ويتاهل الى دور الـ 32.
وحتى اذا لم يوفق الفريق الازرق في مواصلة المشوار هذا العام سواء من الدور التمهيدي او من اي مرحلة اخرى ، فان هذا لا يعني فشل الادارة أو الجهاز الفني، فالفريق الحالي يحتاج للوقت والدعم والمساندة.
وداعية : هلال 2015 لا فيه شق ولا طق.

Rawa_60@yahoo.com








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حاتم الرشيد 01-01-2015 08:0
    كلام منطقي جدا والله
    بس المعارضه ح تفشل كل الجهود بعد مجهود السوبرمان
    اما التمهيدي فقد اجدته المنطق فهو خير اعداد
    ويكون اللاعبين في الفورمه بالتدرج
  • #2
    أسد الشمال 01-01-2015 07:0
    الاستاذ ابراهيم عِوَض عودة حميدة بعد غيبة طويلة الان انت تكتب فى كفر ووتر وإنشاء الله تعين أشباه الصحفيين بصراحة ما فى صحفي الا ثلاثة أشخاص هم الاستاذ القامة النعمان حسن والأستاذ الرقم الخلوق الدسوقي ربنا يواليه بالصحة والعافية وعلم الدين والباقين ماعندهم علاقة بالصحافة عبارة عن مشجعين متعصبين وطبالين لرؤساء ناديهم وانت زمان كنت احد الطبالين لأرباب وبعد الأرباب البرير ونقرأ ليك طبال للكردنة ولا لا لانوا المطبلاتية يمدحوا لرئيس النادى اكتر من النادى ربنا يوفقك
  • #3
    bushar 01-01-2015 02:0
    عدت إلي الكتابة وياليتك لم تعد عدت لتنافق الكردينال والذي أتمني من كل قلبي أن يحقق مع الهلال المراد وهي بطولة أفريقيا أو العودة بالهلال علي ما كان عليه يوم كان يهز الأرض تحت أقدام أعتي الفرق الأفريقية .
    ثانياٌ :-دعم الفريق بأفضل العناصر إذا كنت تقصد الأجانب الذين لم نري مستوياتهم حتي الأن لنحكم عليهم والله يكضب الشينة .
    ثالثاٌ :- أعاد قيد المحليين حرام عليك نفقد واحد من أهم المهاجمين في الميادين السودانية وتقولي الطياره فيها بوري.
    رابعاٌ :- إستعان بأهل الخبرة والتخصص من أبناء الهلال هنا أعيدك إلي تصريح الكابتن كسلا الأكثر خبرة وعلم وفهم .
    خامساٌ :- اللعب في التميدي ليس عيباٌ خلاص أقنعتنا حرام عليك .
    لا أريد أن أطيل ورجاء خاص لاتسلك مسالك صحفي
    أهلنا الطيبين في العرضة جنوب . وما تمشي بطريقة قريبك مزمل والله نحن الهلالاب لا بنتخدر ولا بننخم غيرك كان أشطر .
  • #4
    يحيى 01-01-2015 01:0
    عودا حميدا مستطاب ياأباروعة ,المعارضة الهدامة نحمد الله أنها محصورة في جماعة تبتعد عن الهلال يوميا وتكرس لاعلاء شأن الفرد!!أما بالنسبة لاصابات اللاعبين فجاءت كارثية وستؤثر على خط الظهر فغياب بوي وفداسي وكانوتيه سيضيق الخيارات وفي الموسم الماضي خرج الهلال من الأندية الأبطال بأخطاء دفاعية سادجة والدفع بلاعبين لم يكونوا عند حسن الظن !!وهاهي القصة تبدأ ونخشي أن تضيع الجهود بسبب اصابات لاعبي الدفاع !!
  • #5
    mugahed 01-01-2015 12:0
    لا فض فوك الأستاذ الجليل ابراهيم عوض ولطالما افتقدنا هذا القلم الصادق العاشق المحب للهلال والذي لايغير بتغير الإدارات ووعندما يكتب يكتب دوما من منطلقات ثابته ومرتكزات واضحة ويعلي مصلحة الكيان على كل ماعداها فعودا حكيدا أيها الرجل النبيل
  • #6
    طارق عبده 01-01-2015 11:0
    يسعدنا عودتك للكتابة
    وانت واحد من الصحفيين الذين اسعد بكتاباتهم
    اما قرار اقالة الجهاز الطبى شخصيااعتبرة قرار صائب لنو الاصابات قديمة و تم كشف طبى على اللاعبين يعنى فى تقصير فى اداء الجهاز الطبى يمكن الطريقةما جميلة

    وبامانة بعد اعفاء الجهاز الطبى و عدم اعادة تسجيل هيثم تاكدت ان نية مجلس الهلال بناء فريق لا يشق له غبار طالما قاموسهم يخلو من المجاملات و الترضيات
    اذا الفرد العادى اذا عندو طبيب يعالجو سنوات و فى يوم اكتشف منة اى تقصير بغيرو لدكتور اخر بدون اى تردد شعارنا2015 بدون مجملات
    و ترضيات على حساب فريق التحدى
    اخيرا
    من انجازت جمال الوالى تسجيل بكرى المدينةوضربةقاضية على الهلال حسب
    فكرهم الضيق
    اتمنى من كل مشجعى الهلال ينظرو ليها من الناحية الاخرى ناحية انها انجاز لهلال العظمة نحن نصنع الرجال وهم المستهلكين واى ولد من اولادنا ينجح فى اى مكان يحسب انجاز لنا
    و تسجيلة ما ضربة قاضية على الهلال انما هى ضربة قاضية على القيم و العهود
    و المواثيق و الرياضة.......
  • #7
    بشير الرفاعي 01-01-2015 10:0
    تم اعادة قيد اثنين فقط احدهما معطوب ولن يستفيد منه الفريق لمدة نصف عام و هرب الثالث وتم الاستغناء عن الكباتن الثلاثة للفريق كما تم تسجيل محترف اجنبي فيه شق قديم وفشل تسجيل اللاعب القنبلة كروز فعن اي نجاح تتحدث .
    اذا فشل الهلال في التمهيدي فهو فشل الادارة الفنية و المجلس الهلالي بكل المقاييس
  • #8
    عاشق الهلال 01-01-2015 10:0
    كل عام والجميع بخير وكم وددت ان تكون دعواتك بالتوفيق لجميع الفرق السودانية وخصوصا المشاركة افريقيا وعلى رأسها الهلال والمريخ واهلى شندى والخرطوم التى لن اربطها باسم راعى يدعم الرياضة من فائض ميزانيته وموازنات الصحة والتعليم تشكو من قلة الفئران بمقارها ،، التمنيات الطيبة لكل شعب السودان ولكل جماهير الرياضة وتمنياتى بالتوفيق لفريق المريخ والصعود لدورى المجموعات حتى لا تذهب جهودنا فى اصطحابه للعب مع الكبار هدرا ،،، التحية والود لكل كتاب الاعمدة وتمنياتنا لمن اجاد بالمزيد ومن اخفق بالنجاح ،،، التحية لكل المتواصلين والمعلقين على ما يكتب ونعتذر لكل من اصابه منا رشاش ونعفو عن كل من اصابنا منه رشاش وكل عام والجميع بخير والعفو والعافية
  • #9
    الصواعق 01-01-2015 10:0
    الاخ ابراهيم عوض مع التحية.. فقدناك كثيرا ونرحب بك اكثر في ساحة الدفاع عن الهلال الكيان .. عن مبادئه.. عن من يخلصوا له... عن يعملون لرفعته وليس لرفعة ذواتهم فقط... فالهلال ولد وكان ومازال وسيظل رقما لا يمكن تجاوزه.. في المقدمة دائما يلهث الاخرون للحاق به.. يقتاتون على فضلاته وعلى بقاياه... مرى اخرى مرحبا بقلمك القوي كسيف علي بن ابي طالب أو خالد بن الوليد في الدفاع عن الحق...
  • #11
    محمد عروة 01-01-2015 08:0
    حمدا لله على السلامة والعود احمد اشتقنا للمصادمات فرق يا مزمل واخبار الوداعية
    عروة - الرياض
  • #12
    ابوالملوك 01-01-2015 08:0
    كيف اذا غادر الهلال من التمهيدي او الـ 32 لا تعني قشل مجلس الادارة.. بالعكس هو الفشل بعينه لان الهلال اذا احترم الخصم فهو قادر على تجاوز هذه الادوار دون الحوجة للكاردينال او مجلسه , لكن يمكنك القول اذا لم يصعد الهلال للنهائي او حصل على الكأس فان ذلك لا يعني فشل مجلس الادارة .. لكن صدقني اذا لم يصعد الهلال لدوري الثمانية فان مجلس الهلال يكون قد رسب في السنة الاولى و نشوف بعد ده باقي السنوات ..
  • #13
    ابو عبد الرحمن 01-01-2015 07:0
    حمد لله على السلامة وعودا حميدا ان شاء الله ، بالفعل إفتقدناك خلال الفترة الماضية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019