• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
علم الدين هاشم

فوز بستة نقاط !

علم الدين هاشم

 10  0  3351
علم الدين هاشم

بهدوء
تجاوز المريخ مطب مباراة مريخ السلاطين وفاز عليه بهدف رمضان عجب بعد ( ولادة متعثره ) واداء مرهق على ارضية الملعب العجيب الذى لايمت لكرة القدم بل وللرياضه باى صله ولكن فى ( سودان الدهشه ) كل شيىء وارد ومتوقع ,, طالما ان الاتحاد العام ( لايسمع ولايرى ولايتكلم ) وكأن سلامة اللاعبين امر لايعنيه من قريب اوبعيد !
المهم فاز المريخ وانتصر على كل الظروف التى سبقت المباراة وتجاوز حزمة من الصعاب ماكان له ان يتجاوزها لولا الروح والعزيمة والارادة التى يؤدى بها نجوم المريخ مبارياتهم من سيكافا وحتى الان ,, خاصة وان لقاء الامس يمثل اول ظهور لابطال شرق ووسط القارة السمراء فى ملاعب الدورى الممتاز .
نجح الكابتن برهان تيه وزميله محسن سيد كعادتهما فى اختيار التشكيلة التى تتماشي وتتناسب مع الظروف التى عانى منها الفريق خلال الايام الماضية واختار العناصر الاكثر جاهزية فى القائمة الحمراء ولم يغامر بنجوم المنتخب الوطنى الا فى حدود الممكن والمعقول , حيث كان من الطبيعى ان يدفع بالطرف الشمال بخيت خميس وزميله رمضان عجب صاحب هدف الفوز ثم يستبدل الاخير بزميله امير كمال فى الحصة الثانية للابقاء على عامل الخبرة والتوازن فى صفوف الفريق وبهدف المحافظة على الفوز , واعتقد انه قد نجح بدرجة امتياز فى ذلك دون ان ( يخرمج ) اداء الفريق الذى ظل يتعرض للضغط والاداء التكتيكى المميز من مريخ الفاشر ومدربه المعلم شرف احمد موسى .
تشكيلة برهان نجحت فى الاختبار بامتياز وقدمت مؤشرات ايجابية بان مريخ سيكافا يمكنه ان يلعب تحت كل الظروف طالما ان لديه اكثر من فريق يمكن ان يؤدى بهم مباراتين فى آن واحد , ليس هذا من صيغ المبالغه ولكنه الواقع الماثل امامنا من خلال احصائية صغيرة لعدد اللاعبين الاساسيين والبدلاء المتواجدين مع الفريق على ملعب النقعه او اولئك الذين اراحهم المدرب فى الخرطوم ,, فقد ظهر فى مباراة الامس عدد من الاسماء التى ظلت حبيسة الدكة واخرى غائبة بامر المدرب مثل المدافع مالك اسحاق وزميله ضفر وعنكبه وفيصل موسى الى جانب عبده جابر فضلا عن بقية المجموعة التى شاركت فى سيكافا ايمن سعيد وباسكال ووانغا ومجدى عبد اللطيف وامير كمال ورمضان عجب والكابتن احمد الباشا بينما كان تراورى الغائب الابرز عن التشكيلة الحمراء .
وسط هذه الظروف فان الفوز على مريخ الفاشر نحسب انه يساوى ستة نقاط وليس ثلاثة فقط كما هو الحال فى بقية المباريات , فهو فوز معنوى وفنى وضع المريخ على منصة الانطلاقة الصحيحة وهو على اعتاب ثلاثة مواجهات اخرى يحتاج فيها الى التفوق الكامل حتى يعود بجدارة لمركزه الطبيعى على صدارة الدورى الممتاز , وهى مواجهات شرسة خاصة ضد اهلى شندى والرابطة كوستى وحتى لقاء الاتحاد فى مدنى لايمكن الاستهانة به طالما ان الرومان عازمون على القتال حتى الرمق الاخير من اجل ان تبقى عاصمة الرياضة والفن تحت اضواء الدورى الممتاز .
نعلم ان الكثير من الانتقادات والملاحظات قد تصدر من هنا وهناك حول اداء عدد من اللاعبين فى مباراة الامس بالتركيز على الاخطاء الدفاعية التى كادت ان تكلف المريخ نقاط الفوز فى الحصة الثانية من المباراة ولكن نرى بانه ليس من العدل والانصاف ان نفتح باب الحساب والمساءلة للاعبين او جهازهم الفنى فى ظل الظروف الصعبة التى سبقت المباراة وحجم المعاناة الكبير من جراء سوء ارضية ملعب النقعه الذى يجسد كل اخطاء وامراض الكرة السودانية وادارتها العشوائيه على مر الزمان .
تبقى كلمة اخيرة لجماهير المريخ التى تثبت فى كل مرة انها الرصيد الحى والباقى على مدار التاريخ خاصة اذا ماقلنا بان الذين تواجدوا على مدرجات ملعب النقعه بالامس قد قطعوا مسافة 16 ساعه بالبر من الخرطوم وحتى فاشر السلطان ليقدموا الحافز المعنوى والتشجيعى للاعبين ,, من يضحى بوقته وماله وصحته سوى جماهير الزعيم من اجل الزعيم ؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatihbraem07 09-16-2014 01:0
    في البدء التحية والتقدير لك اخي العزيز علم ،،واتمني ان تسير وإعلامي الأحمر الوهاج في مثل هذا النهج ،الا وهو الاهتمام فقط بما يدور في فرقة المريخ بالنصح والإرشاد والبعد عن سفاسف الأمور او الوصاية علي الجهاز الفني للفريق ،،واتمني ان لا نقرا قط في عمودك هذا اي نوع من السخرية او التقليل من الند الهلال حتي تكون وغيرك من كتاب الزعيم قدوة لتصحيح ما اعوج وانكسر في التعليق الرياضي ،،،وان تسهموا في تنظيف الوسط الرياضي من كل السوءات التي ظهرت مؤخراً أدت لكل هذا التعصب والحقد من كل ما هو جميل ،،،ومن العيب ان تكون كل هذه البغضاء والحسد سائدة في مجتمع الرياضة ،ً،والتي هي في الأصل عكس ذلك ،،،وما أتي القول المأثور (خلي روحك رياضية) من فراغ ،،وذلك القول المأثور يقال لأي إنسان عندما يغضب ويثور لموضوع ما ،،فيحاول من حوله تهدئته وتقبله للأمر الواقع بهدوء ومن غير انفعال ،،،،والله من وراء القصد،،، واتمني اخوتي في العرضة شمال ان يتحلوا بالروح الرياضية،،،،
  • #2
    اسيياد 09-16-2014 01:0
    صحفي ضعيييف وخانع ومنقاد لمزمل والوالي ، الآن فقط تهاجم الاتحاد !!!! وفي كوارث المنتخب تلبد وتبلع قلمك
    صحفي تحركك الميول والولاءات الشخصية ، وجبن عن قول الحق .
    ضعيف ويرثى لحالك
  • #3
    الكاظم الغيظ 09-16-2014 11:0
    شكرا استاذ علم الدين كلام منطقي وجميل ودرس لكل الذين لا يعرفون سوي انتقاد الاخرين بدون وجه حق
  • #4
    أوياط ناويلا 09-16-2014 10:0
    السلام عليكم ورحمة الله يا استاذ علم - نحن في بلدإتحادها لا تهمه مرمطة سمعة السودان . مباراة منقولة على قناة فضائية.... ومن استاذ بمثل هذا المنظر..... ويوجداستاد في مدينةالفاشر افضل منه حسب كلامإعلامنا . والله أخجلوتنا ماذا تريد بعد ذلك من عقول متحجرة, نظرتهامتخلفة. والله المستعان !!!
  • #6
    nimir 09-16-2014 09:0
    أعتقد أن سوء أرضية أستاد النقعة والموافقة على اللعب عليها هو الثمن المدفوع من قبل قادة الاتحاد للوقوف خلفهم في الانتخابات !! وإلا لماذا لا تكون هناك مواصفات محددة للاستادات حتى يتم الموافقة على اللعب عليها . وكان من الممكن أن يفرض الاتحاد على الأندية التي ليس لها استادات بمواصفات مقبولة كاستاد النقعة والحصاحيصا ومدني باللعب في الخرطوم أو أقرب ولاية لها ، وهذا يجعل كل ولاية أو نادي يعمل باجتهاد لتحسين أرضية ملعبه . ما في ذلك شك بأن مشكلة الكرة السودانية هي إدارية من الدرجة الاولى ..
  • #7
    خلف الله بله ودعقيده 09-16-2014 08:0
    استاذي علم الدين لك التحيه اولا هذا ليس استاذ كوره هذا عباره عن حفر ومطبات والاتحاد نايم في العسل يتفرج والاعلام الازرق السالب يدقدق في الدللاليك لكن بعزيمه الرجال اصحاب البطولات قهرو الصعاب وحصدو النقاط رقم انف الحساد الصفراب امثال الجعلي وكتاحه ولكن نقول مبروووووك الف مبروووووك لكل عشاق الاحمر داخل وخارج الوطن ولاعزاء للشمات
  • #8
    العمدة 09-16-2014 08:0
    بوركت أستاذنا الفاضل علم ..
    يراعك بارع لا عيب فيه .. وبحرك لا تكدره الدلاء
  • #9
    kaka 09-16-2014 07:0
    ها ها ،، 1. لو أردت الدقة وأنت لم ولن تريدها لتغش بعض القراء المتعصبين فموقعه الطبيعي هو الوصافة والدليل احصائيات البطولة ،، 2. المباراة كانت عبارة عن عك فعن اي بطولة وعن أي 6 نقاط تتحدث 3. الحكم بالغ في عدم البلنتي.. النعام آدم كن بحسبها،، لكن ده المعتاد في مباريات المريخ،،
  • #10
    جعفر صالحين 09-16-2014 07:0
    ألف مليون للزعيم وجماهيره ولاعبيه الذين هم دائما فى الموعد .. والتحية للجهاز الفنى الشجاع ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019