• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

ثلاث نقاط وثلاثة نجوم

علم الدين هاشم

 2  0  3820
علم الدين هاشم

بهدوء
نجح مريخ برهان ومحسن سيد فى اضافة اول ثلاث نقاط فى رصيد الدورى بالفوز على اهلي عطبره بهدف المحترف الكينى الآن وانغا .
لعب المريخ بتشكيلة طغت عليها الوجوه الجديدة التى دخلت الكشف الاحمر فى فترة التسجيلات الاخيرة الحارس جمال سالم واسماعيل صديق ومجدى عبد اللطيف واحمد ابكر والمصرى ايمن سعيد فى اول ظهور لهذه الوجوه فى الدورى الممتاز .
كان واضحا تأثير فترة التوقف الطويل عقب الدورة الاولي على اداء الاهلى العطبراوى لاسيما فى الحصة الاولي من المباراة فضلا عن تأثير الصيام على اداء الفريقين الذى لم يرتفع لدرجات الاثارة والتنافس الا فى الشوط الثانى الذى تعرض فيه مرمى المريخ لعدد من المحاولات الهجومية زادت خطورتها تكرار الاخطاء الدفاعية وسوء التمركز وعدم التغطية السليمة ,, ولكن يبقى تحقيق الفوز وحصاد النقاط اهم بكثير جدا من التوقف عند قياس الاداء الذى يصعب تقييمه فى وجود خمسة لاعبين جدد لازالوا فى حاجة الى فترة زمنية من اجل الانسجام والتفاهم والارتقاء نجو الاداء الجماعي المنشود وان كان هذا لاينفى بان ملامح الفريق فى نسخته الجديدة افضل بكثير عن العك والخرمجة التى كان عليها فى الدورة الاولي .
لم يكن غريبا ان يحظى المحترف المصرى بالاعجاب ويفرض نفسه على محلل قناة النيلين الذى انصف اللاعب ومنحه حقه من الاشادة والتقدير دون مجاملة فكل من تابع المباراة لابد ان يتفق مع التحليل العادل والمنطقي للمردود الكبير الذى قدمه لاعب الاتحاد السكندرى منذ دخوله كبديل اضطرارى لزميله احمد ابكر الذى خرج متأثرا بالاصابة قبل انتهاء الشوط الاول ,,
ايمن سعيد مكسب كبير للمريخ واضافة فنية للتشكيلة الحمراء ونتوقع ان يمسح عن اذهان الجماهير الانطباع الذى تركه عدد من المحترفين المصريين مع اندية الدورى الممتاز ,,
المحترف المصرى - ماشاء الله عليه - كان شعلة من النشاط ودينمو محرك لوسط المريخ حيث يجيد التمركز الصحيح واداء الواجبات الدفاعية بالالتحام واستخلاص الكرات المشتركة اضافة لتأقله فى الواجبات الهجومية بالتمرير السليم والحركة المستمرة والانتقال من العمق الى الاطراف رغم ان كان مركزه كان فى محور الارتكاز ,, اعتقد ان اللاعب كان صادقا مع نفسه ومع جماهير المريخ عندما صرح عقب توقيعه للمريخ فى مكاتب الاتحاد العام بانه سعيد بالانضمام للفريق وسيسعى ليكون اضافة لبقية زملائه .
مايقال عن ايمن سعيد ينطبق ايضا الى حد كبير على مجدى عبد اللطيف الذى يثبت للمرة الثالثة انه يستحق المكانة التى وجدها فى قلوب وعقول الجماهير من اول ظهور له بقميص المريخ .
لم يقصر مجدى فى واجباته فى تنويع اللعب بالتمرير والمساندة الهجومية ونتوقع مع تواصل مشاركته كلاعب اساسي فى التشكيلة ان ينصهر وينسجم مع بقية زملائه , حتى يرتقى ليكون احد الحلول التى يحتاجها الفريق امام مرمى الخصم .
النجم الثالث فى مباراة الامس اسماعيل صديق الذى يثبت من مباراة الى اخرى انه لن يفرط بسهولة فى مركز الطرف الشمال الذى ظل حقل تجارب طوال الفترة السابقة وهاجس فى اذهان كل المدربين الذين تعاقبوا على المريخ .
عودة بله جابرللمشاركة كاساسي فى التشكيلة ربما تكون المفاجأة الوحيدة فى مباراة الامس بعد النجاحات التى حققها الشاب محمد حسن بطه الذى شارك فى كل المباريات السابقة .
الاخطاء الدفاعية فى الشوط الثانى بين ضفر وامير كمال وتوهان باسكال فى الوسط وكذلك احمد الباشا كان من ابرز السلبيات فى مريخ برهان ومحسن سيد ,,
عموما بداية موفقة لشباب المريخ فى الدورى الممتاز وجمعه مباركه على الجميع .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    واحد سوداني 07-11-2014 03:0
    امير كمال مميز لكنه يلعب بثقة زائدة وبطء احيانا، يحتاج للكنبة بعض الوقت (خاصة وانو الكنبة جابت راس بلة جابر اللي كل مباراة بحال مختلف) باسكال تأكد بانه في الوسط يكثر من اخطاء التمرير والانسب رجوعه للدفاع بجانب ضفر او مالك خاصة بعد وجود محاور مميزة وهم علاء الدين، ايمن سعيد، احمد ابكر، مرتضى كبير الحارس لم يختبر كثيراً ولكن يبدو انه مميز وثابت.. برأيي.. فيصل موسى افضل وأجدى من الباشا راجي.. ان لم يجتهد فمصيره الاعارة على اقل تقدير ما يتقصهم: الان سرعة الايقاع..لكن..وبما انهم في بداية المشوار نتوقع منهم الكثير ونتمنى لهم التوفيق..
  • #2
    اسيياد 07-11-2014 12:0
    قول بسم الله ، جريت سرعة للتطبيل ، بكرة نشوف كلام غير يا صحفي اليومية والحساب بالقطعة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019