• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد عثمان الجعلي

هلال الناس يحبس الأنفاس

محمد عثمان الجعلي

 4  0  1722
محمد عثمان الجعلي
فاز الهلال على هلال الجبال بهدفين لهدف بعد أن حبس أنفاس جمهوره طيلة التسعين دقيقة وأحرز أبناء الجبال هدفهم فى الشوط الأول بواسطة المالى فودى كوليبالى وإنتهى الشوط الأول بهذه النتيجة ولقد كان أداء الهلال فاتراً خاصة فى الشوط الأول وبدأ واضحاً تأثر نجوم الهلال بالخروج من دورى المجموعات والخسارة من مازيمبى ، وحسناً فعل الجهاز الفنى وهو يحاول أن يعالج الأثر النفسى ويشرك معظم النجوم الذين شاركوا فى مباراة مازيمبى رغم أن أداءهم كان خصماً على الفريق خاصة كاريكا وبكرى وخط الوسط بصفة عامة خاصة نزار وكان سيسيه ونيلسون أفضل نجوم الهلال فى الشوط الأول وتألق من أبناء الجبال ماجد علاء الدين والحارس حافظ أحمد والمالى فودى كوليبالى ومنذر رحال ، ولقد إستفاد مدرب هلال الجبال مجدى كسلا من خبرته السابقة فى تدريب الهلال ...وفى الشوط الثانى أجرى مدرب الهلال مبارك سليمان تبديلاً بدخول مهند الطاهر ومحمد عبدالرحمن وصلاح الجزولى بدلاء لكاريكا ونزار وبكرى وهنا بدأ الهلال فرض إسلوبه وفى الدقيقة 75 أحرز الغزال هدف التعادل الهلالى بقذيفة سكنت سقف المرمى الكردفانى وختم عبداللطيف بوى بهدف الفوز وأرسل بشة كرة إصطدمت بالقائم ومنح الحكم صبرى محمد فضل ضربة جزاء للهلال صحيحة مع عمر بخيت تصدى لها صلاح الجزولى وأرسلها ضعيفة ليد الحارس حاقظ الذى نال نجومية المباراة ، وإرتفع الهلال برصيده إلى 42 نقطة فى مركز الصدارة وأحرز رماته 34 هدف وولجت شباكه 7 أهداف ويأتى المريخ فى مركز الوصافة برصيد 40 نقطة ولديهم مباراة مؤجلة مع السلاطين فى الفاشر منذ 31 يوليو وأحرز رماته 39 هدف كأقوى خط هجوم وولجت شباكه 10 أهداف ، ومباراة الهلال القادمة مع الرابطة كوستى مساء الأثنين 18 أغسطس بأم درمان وبعدها بإسبوع نستضيف هلال الفاشر فى البقعة ، وأهم مافى مباراة الهلالين أن هلال العشق الجميل رغم إرهاق السفر فى مجاهل أفريقيا عاد لسكة الإنتصارات وإمتص صدمة الخروج من مجموعات الكبار بسرعة ، أما حبايبنا الحلوين لا نملك إلا أن نقول لهم ...عدنا ليكم ياحبايبنا .
*** الكابتن معتز كبير قصة إنسان خلف القضبان
الوسط الرياضى مازال قلب معينه ينبض بالخير فقد حملت الأنباء أن الرابطة الرياضية بقطر ( هلالاب ومريخاب ) قد تحركوا من أجل إطلاق سراح نجم السودان والهلال الكابتن معتز كبير من محبسه فى سجن أم درمان بعد أن تم حبسه بسبب شيك بمبلغ 193 ألف جنيه ...وذلك عندما حاول تكوين شركة إستثمارية ليعول منها أسرته الصغيرة والكبيرة ولكن تمساح السوق إبتلعه وخسرت شركته لعدم الخبرة ، وخيراً فعل أبناء السودان بقطر عندما جمعوا مايقارب 100 ألف جنيه من أجل إطلاق النجم الخلوق معتز كبير ، ومعتز يقبع خلف القضبان مايقارب الثلاث سنوات ، وهناك جهات كثيرة وعدت بالتحرك من أجل إطلاق سراحه ولكن كان الكلام مجرد وعد سراب وحبر على ورق ، ونتمنى من روابط أهل الرياضة فى الداخل والخارج التحرك لإنقاذ معتز من محنته وإسعاد طفليه محمد وسما ، وكما نعلم أن معتز لعب للأهلى شندى عام 1995 ثم إنتقل لمريخ بورتسودان حتى عام 1999 ووقتها أصبح هداف الممتاز خارج ثنائى العاصمة ثم إنتقل للهلال وأصبح هداف الممتاز حتى عام 2003 وهو من القلة من المهاجمين الذين نالوا شرف هداف الممتاز لأربع سنوات متوالية كما لعب للمنتخب القومى ، وليت مجلس إدارة الهلال وكل أقطابه ومعهم أهل الرياضة تحركوا من أجل عودة الحرية لهذا النجم الإنسان ، والوسط الرياضى لن يبخل بالخير على أحد أبنائه ، وبسبب قضية معتز كبير قدم نجم الهلال والسودان فى العهد الذهبى الكابتن نصر الدين جكسا إستقالته من منصب الأمين العام فى لجنة قدامى اللاعبين وأرسل جكسا خطاباً للسيد رئيس الجمهورية يدعوه للتدخل من أجل حل قضية النجم الإنسان معتز كبير ، ومثل الكابتن جكسا لايخاطب رئيس الجمهورية إلا بعد ان يفيض الكيل ويبلغ السيل الزبى...ولسان حال الكابتن معتز كبير يردد قول الشاعر *** الليل من حولى هدوء قاتل ...والذكريات تمور فى وجدانى *** والصمت يقطعه رنين سلاسل ...عبثت بها يد السجان *** أنا لست أدر هل ستذكر قصتى ... أم سوف يعروها دجى النسيان *** كل الذى أدرى به أن تجرعى ...كأس المذلة ليس فى إمكانى ، ونسأل الله أن يفك أسر معتز الإنسان وكل من يقبع خلف القضبان ...إنه ودود قريب سميع مجيب .
*** الهلال يستعد للزمالك وناس مشوا للصومالى فى كيجالى
كل عاقل يعلم أن البون بين الهلال والمريخ شاسع والمقارنة تكاد تكون بعد الثرى من الثريا ...ورغم ذلك نجد الصحافة الصفراء تحاول الإنتقاص من قدر سيد البلد الذى وصل مجموعات كبار القارة بينما خرج البعض من التمهيدى على يد فريق البلدية ...والعجيب فى الأمر أن إعلام المريخ بدأ يسخر من أسد السودان الأزرق الذى رغم أنه خرج من مجموعات الأبطال إلا انه سوف يلعب مباراة الختام مع الزمالك المصرى بالخرطوم مساء الجمعة 22 أغسطس وسوف يستلم من الكاف مبلغ 400 ألف دولار قابلة للزيادة إلى 500 ألف إذا إحتل الهلال المركز الخامس أو السادس وهزم الزمالك ، تخيلوا الهلالاب يجيبوا الزمالك لأستادهم فى الخرطوم بينما الجيران يهاجروا للصومالى فى كيجالى ...حقيقة الفرق بين الهلال والمريخ فرق الليل من النهار ***وأنا فى التمنى ديمة هديلى ساجع ...مالقيت لى مغيث ومالقيت لى مواجع *** أعاين فى سيكافا وأضحك وأضحك ...وأمشى وأجيها راجع *** متلاعب ليس إلا ...وماموضوع مطامع *** أقيس فيتالو بى فيتا ...وألقى الفرق شاسع ...دى مابلقاها زولاً ...زى أنا صيدو ناجع ... بالمناسبة الهلال وصل دورى التمانية لأبطال القارة الكبار والمريخ وصل دورى التمانية فى سيكافا التانية !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين صعدوا لدورى التمانية فى بطولة ناس قريعتى راحت ( سيكافا تو ) بعد أن خسروا من بوليس رواندا بهدف وتعادلوا مع فيتالو البورندى بهدف لكل وفازوا على بندر الصومالى برباعية وقال مدرب بندر إن الحظ أنقذه من هزيمة ساحقة أمام المريخ ... هو الفريق الصومالى عنده مدرب لما يصرح كمان !! وصعد المريخ لدورى التمانية كوصيف لمجموعته فى سيكافا التانية !! وبهذه المناسبة نهمس فى أذن صاحب القلم الأحمر يعنى لو ماكنتوا فى مجموعة بندر الصومالى كان حقكم راح ولا شنوا ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وديدي 08-17-2014 03:0
    مجرد سؤال؟ كم مرة شارك الهلال في بطولة سيكافا؟ وكم مرة فاز الهلال ببطولة سيكافا الضعيفة؟
  • #2
    ابو الانقار الكسلاوى 08-16-2014 11:0
    الوصيف يبقى وصيفا و ان طال الزمن _ فريق الصواميل !!!!!!
  • #3
    جعفر صالحين 08-16-2014 08:0
    (( (ملصة) سعيدة يا جمعة ..!)) تختفى عندما ينهزم الهلال .. وتظهر ل ( تتبجح) عندما يفوز وبالعافية على متذيل الدورى خليك شجاع وشجع هلالك فائزا أو مهزوما يالجعلى فقد كان فوزكم على هلال كادوقلة بالتيلة .... وجمعة ما زال يواصل ( ملصاته ) ...
  • #4
    خلف الله بله ودعقيده 08-16-2014 07:0
    استاذ الجعلي لك التحيه والله بكل صراحه حال هللالك لايطمن ولولا تراجع هلال الجبال كان الرماد كال حماد ولكن اذا كان داء مستواكم الان شيلو شيلتكم مع الرابطه العنيد الناس تلعب وانتم اقعدو فراجه ياصفراااااب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019