• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابراهيم عوض

ليتها لم تستانف!

ابراهيم عوض

 15  0  4730
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لم يقدم الهلال امام فيتا كلوب الكنغولي المستوى الذي يشفع له بالفوز والحصول على النقاط الثلاثة، بعد ان قدم اسوأ مباراة له في دوري الابطال منذ مشاركته في دور الـ 32.
ومع ذلك كان يمكن له ان ينهي المباراة لصالحه بهدف سيرجيو الذي سجله في الشوط الاول، لولا ان حكم المباراة الجابوني اهدى الفريق الكنغولي ضربة جزاء غير صحيحة قبل نهاية المباراة بدقائق.
اضطر مدرب الهلال البرازيلي كامبوس الى اشراك اربعة لاعبين دفعة واحدة بعد غيبة طويلة عن الملاعب بسبب الاصابات والايقافات التي تعرض لها الاساسيين.
غاب جمعة جينارو وعبداللطيف بويا، وسيسيه، عن التشكيلة، بينما لعب بكري المدينة في الدقائق الاخيرة لانه لم يكن جاهزا تماما لتدني لياقته اثر تعرضه للاصابة في مباراة الزمالك.
البدلاء لم يكونوا بالطبع في مستوى الاساسيين، لكنهم اجتهدوا ولم يقصروا، الا ان ذلك لم يكن كافيا لكي يحقق الفريق تطلعات جماهيره بالمستوى المميز والنتيجة الجيدة.
ظهر المعز مهزوزا، وكان معاوية فداسي في البداية معبرا لجناح فيتا الايمن، لكنه تحسن في الشوط الثاني، ويبدو ان لياقة مساوي لم تكن مكتملة فوقع في بعض الاخطاء.
تاخر كامبوس في اجراء بعض التبديلات، وانتظر حتى بداية الشوط الثاني ليخرج مهند الذي نعتقد انه منح وقتا اكثر مما يستحق، وادخل سيدي بيه الذي لم يضيف أي جديد.
التعادل في الدقائق الاخيرة، وبهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها اصاب جماهير الهلال بالصدمة، واثر كذلك في معنويات بعض اللاعبين الذين سلموا بالنتيجة رغم ان الفرصة كانت مواتية للتعديل.
اذا عذرنا الجماهير التي يغلب على تصرفات غالبيتها العاطفة ، فبماذا نمكن ان نصف تصرف بعض اللاعبين الكبار، الذين لم يجتهدوا لتعديل النتيجة رغم ان غالبيتهم لا تنقصهم الخبرة.
قد يذهب البعض الى ان نتيجة مباراة أمس ستضعف موقف الهلال في التاهل الى نصف النهائي، لكننا نعتقد ان الفرصة ما زالت مواتية، اذا نجح في خطف نقطة من مازمبي او فيتا بالكنغو.
صحيح ان هناك فوارق في المستوى بين الهلال من جهة، وفريقي مازمبي وفيتا كلوب تميل لمصلحة الاخيرين، لكن بامكان الهلال ان يضيق هذه الفوارق، ويلغيها اذا عرف كيف يسد النواقص في فترة التوقف.
ستتوقف المنافسة قرابة الشهرين، وستستانف بعد نهاية مباريات كأس العالم، وهي فترة نعتقد بانها كافية لاعادة ترميم الفريق، ودعمه بعناصر فاعلة فيما تبقى من فترة التسجيل الحالية.
وحتى اذا لم يوفق الفريق في التاهل لنصف النهائي، ينبغي علينا ان نتعامل مع هذا الواقع بعقل ومنطق، حتى يدخر الفريق ما اكتسبه هذا العام من تجارب، في الموسم المقبل.
نتمنى ان تكون الاصابات التي تعرض لها بعض المشجعين خلال مباراة أمس جراء سقوط لوحة اعلانية ،بسبب العاصفة الترابية التي ضربت الخرطوم خفيفة.
وهنا لا بد ان نشيد بالروح الطيبة والتعاون الكبير الذي اظهرته الجماهير الهلالية، مع المسؤولين في ستاد الخرطوم، الامر الذي ساهم في استتباب الامن واستئناف المباراة بعد فترة توقف استمرت 25 دقيقة.
نزار يتالق، ومهند يتراجع، ومعتز لم يستفد من تجاربه، ومساوي غير محظوظ.

وداعية : ليتها لم تستانف.










Rawa_60@yahoo.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 06-07-2014 08:0
    استاذ ابراهيم ليس هنالك اي فرصة في وجود كامبوس ولن ينتصر الهلال على الزمالك في الخرطوم حتى ولو لعب مكتملا ,, باختصار العلة الكبيرة هي وجود كامبوس,,
  • #2
    osama 06-07-2014 06:0
    ضربتين في الراس توجع وكامبوس نحس . التصرف الغير أخلاقي لبعض جماهير الهلال بتضر بالهلال وبتسيئ لإسمة وتعرضة للعقوبة أقلة الغرامة. عيب لا كورة ولا أخلاق.
  • #3
    مازن 06-07-2014 01:0
    مساكين المريخاب، فرحهم بتعادل فيتا أكبر من أسفهم على مريخهم الهلكان، ودخوله من الباب الواسع لعالم الفرق المغمورة - نحن والله بنفتخر وحق لنا أن بفريقنا لأنه كل سنة بشرفنا وبيحجز مكانه بين الكبار ، أحياناً يطلع من دور المجموعات وأحياناً من نصف النهائي، وأحياناً من النهائى، هكذا هي الرياضة، نفرح كثير ونزعل مرة مرتين ، كان فاكرين نحن نفرح لهزيمتكم إنتوا غلطانين، إنتوا مهزومين كل يوم، نحن بس بنضحك عليكم وعلى فشخرتكم الفارغة. الحمد لله إنتو اعترفتو لينا إنه تعادلنا بغيظنا وبيحرق كيانا، لآننا دائماً بنتطلع للفوز وطموحاتنا فوق سقف طموحاتكم التي انحصرت في حوض النيل. وعشان كده بتشمتوا فينا كلما نتعادلنا وتكون فرحتكم مكتملة إذا خسرنا المباراة بصراحة نحن بنستمد من شماتتكم قوة وإن شاء الله نحن دائماً قدامكم. موتوا بغيظكم.
  • #4
    ابوالفاضل 06-07-2014 10:0
    ياابوخليل عندك شك في ضربة الجزاء ولا قصدك انو حمادة جلاكسي ماساعدكم؟
  • #5
    ابوكتير 06-07-2014 09:0
    تشيد بجماهير الهﻻل عجبي ! ديل قناصة مش جمهور . وصلت المعلم عمر بخيت .
  • #6
    عماد عثمان - جدة 06-07-2014 09:0
    الفرق الأخرى أيضا ستستغل فرصة الشهرين لترميم صفوفها و الاستعداد للجولات الأخيرة .. الهلال صنيعة اعلام الفول و هو أضعف فرق مجموعته فكيف يتأهل و لم تتبقى له غير مباراة واحده على أرضه و مباراتين من نار فى أحراش الكنغو. عودوا الى رشدكم و الى الدورى الممتاز و بلاش حكاية الثمانية الكبار دى.
  • #7
    Ibrahim 06-07-2014 09:0
    بصراحة اخ ابراهيم مستوى هلالنا ينذر بالكارثة و ربنا يستر من باقى المباريات فمعظم لاعبى الهلال الأن لا يملكون القدرة على مجاراة شباب افريقيا كما ان المدرب لم تظهر له بصمة حتى الان
  • #8
    Hajjam 06-07-2014 09:0
    التمهيداب عادوا للشماتة بعد ان تم ذبحهم في دورة حوض البط. مساكين ماعندهم فريق يرفع راسهم مع كبير البلد لذلك يعتمدوا علي كبار افريقيا للاطفاء نارحقدهم وغليلهم.
  • #9
    ابويسن 06-07-2014 09:0
    ياكتاب الهلال الى متى تضحكون على جمهور الهلال هذا الفريق ضعيف ووصوله هنا صدفة وسيحل اخر المجموعة باربعة نقاط فقط.لا تعطوهم اكثر من حقهم على الورق فكورتهم بدئية ومدرب جبان وعشوائى فاذبحوا الذبايح وحمدوا ربكم على هذه النتيجة المشرفة كثيرا سلت نفسى اثناء المبارة هل هى فى الخرطوم ام الكنغولوكان يسمح القانون دعوا اهلى شندى او مريخ الفاشر ان يواصلا فى المجموعة فهما افضل من الهلالعمر بخيت مسوي مهند معز هؤلاء انتهت صلاحيتهم اشطبوهم يرحمكم الله اسمعوها منى سيكون الهلال طيش المجوعتين ولن يتحصل علة نقطة اخرى ولو لعبوا اخل بيوتهمسئمنا والله من هذه المهازل فريق لم نراه الا فى اعمدة كتابه.
  • #10
    تونجيلا 06-07-2014 08:0
    يا خبر ابيض الصفر شاله الهبوب طااااااااااااار ... قلع الوتد لالالا قطع الحبل... واه خرابنا تانى وين نلقاه.
  • #11
    شمس 06-07-2014 07:0
    يا استاذ ابراهيم عليكم باحترام جمهور الهلال فيما تكتبونه.هنالك لاعبين فى الهلال خلاص قدموا ما عندهم ولا يرجي منهم .. معز-مهند-عمر-الشغيل-خليفة هؤلاء يجب ان يذهبوا اليوم قبل الغد.. وعلى الهلال اذا اراد يحقق بطولة تسجيل لاعبين اجانب على مستوى لانه بصراحة اللاعب السودانى لا طموح له.. امس وكان الفريق الكنغولى يلعب على ارضه ولاعبي الهلال وخاصه وسط الملعب يركضون وكانهم لم يكونو فى معسكر قرابة 10 ايام لم يقوم لاعب وسط واحد بقطع كرة وتمريرها للزميل ..اى كورة هذه فرق كبير بين مستوى فيتاكلوب والهلال الاول تحكم فى الكورة ومهارة ولاعبي الهلال كرة عشوائية صراحة مستوي مخجل وانتم تعطون لاعبي الهلال اكثر من حجمهم فى الكتابات هؤلاؤ يكفيهم الدوري الممتاز وليس اكثر.
  • #12
    محمد رحمة الله 06-07-2014 07:0
    الاستاذ ابراهيم كتبت عن كل شي والتحكيم كعادتنا نحن السودانيين ولكن للاسف لم تتكلم عن سوء سلوك الجماهير بحصب الملعب والذي سوف يضر بالهلال
  • #13
    حنفي بدر 06-07-2014 06:0
    لا مستحيل في كرة القدم وما فيش مسلمات ، فإن كانت هنالك إرادة وعزيمة قويتان وان وجد الهدف والمغزى في عقول كل اطراف اللعبة يمكن للفريق الانتصار في كل المباريات المتبقية ولكن وآهـ من هذه الكلمة التي دائما تتبعها السلبيات .. كيف الانتصار مع عقول اللاعبين الذين يتأثرون بما حولهم من سلبيات ولا عقلية احترافية فنحن بنلهوا بالكورة والاحترافية وارجع واقول هكذا نحن لا نتعلم من الآخرين ولا نقلدهم الا في السوات .. الله المستعان
  • #15
    الدبراوى 06-07-2014 03:0
    بعد الحجاره دى برضو اشاده بالجمهور ولابقت شى عادي لكم بكره ارجو الراجيكم من الكاف يابتعين الاخلاق وبعدين حكم المباراه يبقى ليكم باك ويلعب بدل ابو توش .ياعالم اصحوالبتكتبه نحناحضرناهو وامام عيننا خلو دفن الراس في الرمال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019