• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

لا تلتفتوا لتوجيهات كامبوس!

ابراهيم عوض

 3  0  2912
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اضطر مدرب الهلال البرازيلي كامبوس في الجزء الاخير من مباراة فريقه امام مازمبي الى تحريض الجماهير الصامتة بمواصلة التشجيع ، عندما ضاعف الكنغوليين من جهودهم لاحراز التعادل.
ترك كامبوس مهمته الاساسية في توجيه اللاعبين داخل الملعب، في الدقائق الحرجة، واتجه بكلياته نحو المدرجات من اجل حض الحاضرين على التشجيع ورفع معنويات اللاعبين.
فعل كامبوس القادم من بلاد السامبا ذلك لانه يدرك ان التشجيع الداوي والمتواصل، يعتبر من اهم العوامل في الانتصارات التي تحققها الفرق التي تلعب على ملاعبها وامام جماهيرها.
تجاوب الالاف مع (حركات) كامبوس، واستجابوا لنداءه، فتحركت المدرجات وعلت الهتافات، فثبتت اقدام اللاعبين في الملعب وخرج الهلال منتصرا بهدف نظيف.
لا نريد لذلك الموقف السلبي ان يتكرر مرة اخرى في مباراة الغد امام فيتا كلوب، ولا نرغب في مشاهدة كامبوس وهو يستجدي الجماهير لتشجيع اللاعبين والوقوف معهم.
نريد تشجيعا متواصلا، وهديرا لا يتوقف، لان معركة الغد ليست خاصة باللاعبين وحدهم، وانما هي معركة الجميع، ادارة ولاعبين وجهاز فني وجماهير واعلام.
أن أي تقصير من أي جهة من الجهات التي ذكرناها، سيؤثرا سلبا على اداء الفريق، الذي سيخوض مباراة مهمة جدا امام فيتا كلوب غدا، لان أي نتيجة غير الفوز ستعني تبدد الالام.
ننتظر من قيادات روابط الهلال، التنسيق فيما بينها قبل المباراة بوقت كاف من اجل تنظيم دخول الجماهير داخل الملعب، وضمان استمرار التشجيع طوال وقت المباراة.
ونامل من ادارة النادي ان تسهل مهمة عمل قيادات الروابط ، وتوفر لهم على الاقل احتياجاتهم الضرورية،كما تفعل اغلب ادارات الاندية في الخارج مع جماهيرها عند المباريات الحاسمة.
ونتمنى ان تختفي ظاهرة حضور الجماهير للملعب قبل بداية المباراة بساعات طويلة، لان ذلك، من شأنه ان يستنزف طاقاتهم، ويتسبب في الخمول الذي يحدث عادة في الدقائق الاخيرة.
وهذا الامر يحتاج الى جهود كبيرة من المسؤولين عن ملعب الخرطوم وملعبي الهلال والمريخ، وذلك بتهيئتها من كل النواحي، وربط توزيع تذاكر الدخول بارقام الكراسي.
آخر الكلام
تنظم مجموعة هلالاب الغربية التي يقودها الزميل عثمان الاحمر ، مساء اليوم بفندق "اوديس"، "العطاس" سابقا ، بمدينة جدة الساحلية حفل تكريم لرئيس الهلال السابق الارباب صلاح ادريس.
وتاتي هذه اللفتة من مجموعة هلالاب الغربية تجاه الارباب وفاءا وعرفانا بما قدمه للهلال، واحتفاءا ببراءته في قضية اراضي جدة ، بقرار من محكمة التمييز التي الغت الاحكام السابقة ضده.
وقد وجهت الدعوة لعدد من الرياضيين المقيمين في السعودية، وبعض الشخصيات القيادية وعلى راسهم وزير المالية السابق دكتور بشير عمر ودكتور عارف عفان ومولانا محمد مدني.
ويشرف الحفل اعضاء القنصلية بسفارة السودان بجدة ، وامين خزينة نادي الهلال الفاضل التوم التهامي الذي يتواجد هذه الايام بالعاصمة المقدسة لاداء العمرة.
تقدم الهلال 253 مركزا في التصنيف الذي يعده الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء، وحل في المركز الـ 197، وذلك بعد ظهوره اللافت في دوري ابطال افريقيا وتاهله لمرحلة المجموعات.
والفريق الازرق سيكون مرشحا للتقدم اكثر واكثر اذا وفق في التاهل لنصف نهائي البطولة، ونتوقع ان يدخل ضمن قائمة افضل مائة ناد في العالم كما حدث عام 2007.
في ذلك العام حل الهلال في المركز الـ 67 عالميا، وهو ارفع مركز يحصل عليه ناد سوداني منذ تاسيس الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء قبل اكثر من 50 عاما.
صدق من قال ان الهلال هو وجه السودان المشرق في الداخل والخارج.
لن نحكم على مستوى البرازيلي سيرجيو الذي سجله الهلال في فترة التسجيلات الحالية بقرار من مواطنه المدرب كامبوس، الا اذا شاهدناه على ارض الملعب.
امام سيرجيو فرصة امام فيتا كلوب ، للتاكيد على ان تسجيله للهلال لم يكن بمجاملة من مدربه كامبوس،فان احسن استغلالها سيدخل قلوب جماهير الهلال، والعكس صحيح.
نجاح اللاعب من عدمه سيكون مربوطا ايضا بالمدرب كامبوس الذي رشحه واصر على تسجيله، وبعدها يمكن ان نحدد اذا كان كامبوس لا يزال مدربا، ام انه تحول لسمسار.
سجل المريخ اليوغندي جمال سالم في كشوفات فريقه كحارس مرمى بعد ان قام بتجنيسه واصبح سودانيا، عسى ولعل ان يحل المشكلة المزمنة في النادي الاحمر.
لكن استمرار سالم ونجاحه مع المريخ كما قال احد ظرفاء منتدى كورة سودانية ،سيكون مرتبطا بالحالة المزاجية ، لبشة "التشة".
الم يكن بشة سببا في انهاء عقد الفلسطيني رمزي والمصري الحضري، والسوداني اكرم؟.
وداعية: عمر سالم قصير مع المريخ.

Rawa_60@yahoo.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وديدي 06-05-2014 04:0
    تعتمدون على نتائج الاتحاد الدولي للاحصاء وتتاجهلون لوحات شرف الاتحاد الافريقي وهنا يكمن الفرق بين الحقيقة والخيال
  • #2
    ابو الملوك 06-05-2014 11:0
    استاذ ابراهيم كامبوس سمسار و ليس مدرب , و الذنب على مجلس التسيير الذي اتى بهذا السمسار و يعتبر كلامه مقدس , اضاع المرحوم عبدالمجيد منصور فرصة الفوز بكأس افريقيا عندما عاقب كاريكا في وقت كان الهلال محتاجه ثم اعاده في وقت لا يحتاجه الهلال , نفس الخطأ كرره الارباب رفض مشاركة المعز في دوري الاربعة في تونس بسبب تمرده ثم عاد و اشركه في مباريات محلية. اما مجلس التسيير اتى بكامبس الذي ليس لديه جديد سوى السمسرة , وهكذا تكون ادرات الهلال سببا مباشرا في عدم تتويج الهلال باللقب ,, انتو الحكاية شنو ناس الموتمر الوطني سواء في المريخ او الهلال بيديرو النادي بعقلية واحدة , وهي مشطوب اليوم من اللاعبين هو نجم التسجيلات القادمة و نجم التسجيلات الحالية هو مشطوب التسجيلات القادمه و المدرب الذي يطرد اليوم لابد ان ياتي غدا و من ياتي غدا يطرد بعد غدا.... أخر الكلام اذا لعب لاعبي الهلال بروح قتالية و احترمو الخصم باذن الله منتصرين و لا حاجة لنا في كامبوس ..
  • #3
    عامر 06-05-2014 10:0
    أي نتيجة غير الفوز ستعني تبدد الالام ... قوية دي ي ابوروعة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019