• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

بداية موفقة لهلال السودان

ابراهيم عوض

 12  0  4995
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
تغلب الهلال على كافة الظروف التي واجهته قبل واثناء مباراته مع مازمبي الكنغولي وحقق المهم في اول مشوار له بدوري الابطال حين فاز بهدف دون مقابل.
وضع الازرق اول ثلاثة نقاط في رصيده في اول جولة من مرحلة المجموعات ، نحسب انها ستكون عون له باذن الله في مشواره نحو التاهل لنصف النهائي.
مر الهلال كما نعلم بظروف فنية وادارية صعبة قبل المباراة بايام قليلة تمثلت في استقالة مدربه التونسي نصر الدين النابي، والتعاقد مع البرازيلي كامبوس.
واثناء المباراة ، فقد اهم لاعبين في صفوفه قبل أن ينتهي الشوط الاول بسبب الاصابات، وهما لاعب الوسط بشة، والمدافع مساوي، لكن البديلين كانا في الموعد.
ان تجاوز الهلال لهذه المطبات، وتقديمه مباراة كبيرة وتحقيقه الفوز على فريق بطل، يؤكد بانه فريق كبير لا يتاثر بذهاب مدرب او بغياب لاعب.
لذلك كانت فرحة الجماهير كبيرة، عقب نهاية المباراة، وكذلك فرحة الجهاز الفني التي عبر عنها المدرب كامبوس لمراسل الجزيرة حين اكد بان الهلال فاز على فريق كبير.
تميز اداء الازرق بالجدية، والروح القتالية، والتزم اللاعبون بالمهام الموكلة اليهم، دفاعا ووسطا وهجوما، لكن الحظ خانهم في التسجيل في كثير من المناسبات.
الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي كان من المفترض ان ينتهي بفوز الهلال على الاقل بثلاثة اهداف ، لولا سوء طالع مهاجميه وتالق حارس مازمبي.
الجميل ان اداء الهلال تصاعد من آخر مباراة قدمها محليا بشكل لافت، فضلا عن تطور مستوى بعض لاعبيه الذين كانت لهم الكلمة في المباراة كصلاح الجزولي صاحب الهدف الوحيد.
واصل نزار تالقه المعتاد، وخطف نجومية مباراة أمس بفضل مواهبه المتعددة ولياقته البدنية العالية وتركيزه المستمر وتعاونه اللافت مع زملائه.
قدم نزار السهل الممتنع، ولفت الانظار بثباته، ومراوغته المجدية، وتمريراته المتقنة، والتحامه القوي ،وتواجده في المكان المناسب عند الاستحواذ على الكرة او فقدانها.
نعتقد ان كامبوس نجح بدرجة الامتياز في اول مهمة له مع الهلال، وذلك بتوظيفه لامكانات لاعبيه، واختياره للتشكيلة المناسبة واللعب بالطريقة التي يفضلها اللاعبون.
وحتى عندما اضطر للدفع بمهند الطاهر والمدافع السيراليوني سيمبو ، لم يهتز اداء الفريق او يتغير رتمه، رغم ان مهند لم يقوم بالادوار المطلوبة منه كما ينبغي.
لكن السراليوني اثبت انه مكسب كبير، حيث ملأ خانة مساوي بجدارة ، ولعب بثبات، وشكل ثنائيا متفاهما مع اتير توماس، وبقية زملائه في الدفاع.
نجاح الجزولي وثبات سيمبو يؤكد بان امثال هؤلاء اللاعبين كانوا يحتاجون الى الثقة، ونعتقد ان هذا ما توفر لهم بعد استلام كامبوس لدفة القيادة.
كان كل لاعبي الهلال نجوما بدءا من الحارس جمعة مرورا بسيسه واتير وبويا وعمر بخيت والشغيل، وانتهاءا ببكري المدينة وكوليبالي.
لكن فان نزار حامد وبكري المدينة وصلاح الجزولي كانوا الابرز، وفي المقابل اثار مستوى مهند المتواضع اكثر من علامة استفهام.
آخر الكلام
يلعب الهلال في الجولة الثانية امام الزمالك يوم السبت المقبل في القاهرة، وفوزه او تعادله سيؤمن له سكة الوصول الى نصف النهائي.
لذلك ينبغي على الجهاز الفني، واللاعبين ان يحرصوا على اعداد انفسهم بصورة جيدة قبل السفر، ونامل من الادارة ان تواصل جهودها بتوفير كافة المعينات.
هناك فارق كبير في المستوى بين الهلال والزمالك، يميل لصالح الازرق لذلك ينبغي ان يكون شعار مباراة القاهرة هو الفوز ولا بديل عنه.
سيكون دخول مدثر كاريكا الذي غاب عن مباراة أمس للايقاف ورقة رابحة امام الزمالك، وكذلك البرازيلي سيرجيو الذي فقده الهلال امس بسبب عدم اكتمال اجراءات تسجيله.
وسننتظر كذلك مفاجآت كامبوس المدرب الخبير الذي يعرف الكثير عن الفرق التي سيواجهها الهلال وخصوصا الزمالك، لاحداث الفارق وحسم التاهل مبكرا.
اعجبني الحضور الانيق واللافت لجماهير الهلال في مدرجات استاد الخرطوم وتشجيعها المتواصل خصوصا في الدقائق الاخيرة التي كنا نعيش فيها على اعصابنا.
حضرت الجماهير بكثافة وملأت المدرجات ودفعت اكثر من خمسمائة مليون جنيه بالقديم، لتؤكد وقوفها بالدعم والمال خلف ممثل السودان الوحيد خارجيا.
قال الاستاذ عبدالله مسعود نائب سكرتير الهلال في حقبة السبعينات الميلادية، ان من لم يشاهد السد العالي سليمان فارس فاليشاهد نزار حامد.
لو لعب الهلال بنصف مستواه الذي قدمه أمس امام مازمبي، امام المريخ في الاسبوع الماضي لفاز على الاحمر على الاقل برباعية بيضاء.
على راي الحبيب مدثر البحر: ناس تلعب مع ابطال افريقيا، وتقبض بالدولار الحار ، وناس تدفع عشان تلعب مع ابطال زنزبار ودول الجوار.
فرق يا مزمل!
انتصر الهلال على مازمبي لعبا ونتيجة، ورد اعتباره من هذا الفريق العنيد في الخرطوم ، بعد ان كان قد ثأر منه في عقر داره بعد ايام قليلة من خماسية 2009 باستاد الهلال.
فوز الهلال أمس رجح كفته على الفريق الزامبي، بعد ان كان الفريقان يتساويان في عدد مرات الفوز، حيث اصبح الازرق يتفوق عليه بمباراة.
صدى صوت سوار الدهب ، كان كالذهب .. وصدق من قال عنك بانك فال خير لفرقة الذهب.
وداعية : تعاينو بس.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الضرغام 05-19-2014 04:0
    فعلا التشجيع المرعب الرهيب كالمرجل في ال 10 دقائق الاخيرة جعل اللاعبين والجمهور في ثورة عارمة لاتنطفيء........مبروك.
  • #2
    شرارة 05-18-2014 09:0
    الاستاذ الفاضل / ابو عوض لك منى عاطر التحايا اولا: أهنى نفسى وأهنيك و الشعب الهلالى على انتصار الهلال والظفر بأول ثلالة نقاط وبالمستوى الرائع الذى قدمه ابطال الهلال الاشاوس نأسال الله ان يحفظهم بحفظه من كيد عبدت السحره والحاقدين اياهم (معرفين)نسأل الله ان يجعل كيدهم فى نحرهم... ثانياً: لو حافظ الفريق على هذا الاداء والروح القتالية سوف يكون له شأن ان شاء الله. اخيراً: نسأل الله ان يوفق الهلال فى مشاوره الافريقى والمحلى ويظفر بالكأس القارية والمحلية(دى مضمونة)
  • #3
    ساهر كندا 05-18-2014 02:0
    انا بستغرب في إنسان بقول مهند امشي المريخ دا دليل انو إنسان بليد يا ابراهيم خف شويه من مهند للمعلوميه مهند احسن لاعب في السودان بس اصبرو وشوفو
  • #4
    ابواحمد 05-17-2014 02:0
    فقط نقول مبروك للازرق وبخصوص مهند سوف يضرب لنا الزمالك انشاء الله
  • #5
    سيف الدين عوض الكرار 05-17-2014 01:0
    لك التحيه الاستاذ الكبير والهلالى الرقم ابراهيم عوض والف ترليون ميروك حقيقة كلمات رائعه عشناها لحظه بلحظه اثناء المباراه التى كسبها الهلال نتيجة واداء والمكسب الاكبر كان المدافع سيمبو والذى كان قاب قوسين او ادنى من مغادرة الكشوفات الهلاليه ونجم الصندوق والقناص الخطير صلاح الجزولى الصاروخ الصاعد وجلاد الحراس @ وفيت وكفيت بحق النجم الكبير وفلتة هذا الزمان نزار حامد والذى تغزل فيه النجم الكبير ومحلل قناة الجزيره وصاحب مكتب التعاقدات محمد عبد الجواد وقال فيه مالم يقله كعب بن زهير فى وصف قبيلته التى يفتخر بها دوما فى الشجاعة والاقدام
  • #6
    ابو الملوك 05-17-2014 08:0
    اذا انخفض اداء لاعب في عدد من المباريات ليس من الحكمة شن حملة عليه في الاعلام .. بل يجب تشجيعه وطلب منه ان يبذل مزيد من الجهد .. الاستاذ ابراهيم عوض مثل هذه الكتابات تعبيء الجمهور ضد لاعبيها اترك مهند للمدرب و لا تحرض الجماهير ضده .. اقرأ بعض التعليقات و الشتايم لمهند و من هلالاب و سوف تدرك الخطأ بتكرار الكتابة عن ضعف مستوى مهند ... كاريكا النجم الاول في الهلال انخفض مستواه في مباريات الدوري الاخيرة و التمس البعض العذر له بانه لا يلعب في مكانه الصحيح و هذه هي الحكمة ... اخيرا لا نحجر عليك رايك . و لكن اسلوب النقد لكل لاعبي الهلال يجب ان لا يكون مدمرا و محرضا .. يمكن ان يقال لمهند نتوقع منك الكثير او ما ما قدمته لا يتناسب مع مكانتك و امكانياتك لكن الحق نفسك و مستواك ضعيف هذه لا تجدي مع لاعب مرهف الحس مثل مهند.
  • #8
    حنفي بدر 05-17-2014 07:0
    يا جماعة بخصوص مهند انا شخصيا من فترة بعيدة غير مقتنع به وكنت اريد آلا يجدد له ،، معقول لاعب ينتظر الفاولات من اجل التهديف فقط ... ولو ما فيش فاولات ما العمل ؟ ممكن واحد يعرض لنا ميزة اخري لمهند الطاهر غير الاهداف من الكرات الثابتة وحتى هذه الميزة قد تضاءلت كثيرا في الآونة الاخيرة .. وبعدين غير صالح للعب افريقيا لأنه ناعم ولا يكابس ان صح التعبير ولا يقلع بل أي كرة خطأ منه هجمة مرتدة وخطيرة جدا على المرمي ..على كل مهند ممكن يكون لاعب مهرجانات والتنافس المحلي فقط لكن التنافس الافريقي لا لا لا لا
  • #9
    الصواعق 05-17-2014 02:0
    والله يا ابراهيم عوض العيون دي نحن الخايفين منها... ربنا يشفي لينا سيف مساوي وبشة ويغطي على بقية لاعبيننا ...
  • #10
    خلف الله بله ودعقيده 05-17-2014 02:0
    والله الهلال لو فارقتوا انتي وخرابيطك البتكتب فيها كان لعب في اوربا موش في افريقيا ياصفرابي
  • #11
    اسيياد 05-17-2014 02:0
    ههههههه عافي منك ماصبحتها يا أستاذ ابراهيم مبروووووك ولك ودي وتحياتي
  • #12
    معاويه عبدالله محمدسيداحمد 05-17-2014 01:0
    والله العظيم مهند الطاهر من المفرو ض علي طول يمشي العرضه جنوب قشه ماتعتر ليه ده كرهنا بالمياعه حقته دي اصلا المريخاب قالو ولدنا باخي فكو ليهم وريحونا من الزول البارد ده
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019