• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
جمال عيسى

تحكيم سعودي لهلال مريخ!

جمال عيسى

 0  0  7664
جمال عيسى
تحكيم سعودي لهلال مريخ!
رؤية ـ جمال عيسى
كل الدول العربية تستعين بتحكيم أجنبي لمباريات القمة فيها حتى تلك التي تتمتع بتحكيم جيد في مصر والسعودية وتونس والكويت وغيرها .. وفي ظل تحكيم متردي ووسط غير نزيه وغياب أمانة وضمير في دوري سوداني ، فإن الحاجة ماسة للاستعانة بحكم أجنبي لمباراة الهلال والمريخ مهما كلف تجنباً للمشاكل وحفاظاً على نزاهة المسابقة (إن كانت موجودة أصالاً) ونعتقد أن أطراف المباراة الثلاثة اتحاد الكرة والناديين لا مانع لديها اللهم إلا إذا كان هناك طرف أو اثنان متآمران و دبرا مكيدة ضد الطرف الثالث وفي هذه الحالة سيأتي منهما الرفض وينكشفان دون أن يكشفا الحكم المكلف بتنفيذ المؤامرة!.
أفضل مباريات القمة وأجملها وأنظفها تلك التي أقيمت تحت إدارة صافرة أجنبية ، وفي الذاكرة المباريات السبع التي خاضها الفريقان بتحكيم أجنبي أولها في الدوري وأدارها السعودي عبد الرحمن الزيد عام 2000 انتهت سلبية ، وفي العام 1998 أدار المصري جمال الغندور اللقاء فخرج الهلال فائزاً بهدف .. وفي الدوحة 1995 أدار طاقماً قطرياً لقاء الفريقين ففاز الهلال بهدفي والي الدين وزاهر مركز.
وفي دوري أبطال أفريقيا 2009 (المجموعات) تعادل الفريقان سلبياً في الذهاب بتحكيم أفريقي ، وفاز الهلال 3/1 في الإياب بصافرة الجنوب أفريقي جبروم دامون .. وفي الكونفدرالية 2012 تعادل الفريقان في الذهاب بهدف لكل منهما بصافرة حكم مدغشقر حمادة نامبياندرازا .. وفاز المريخ في ذهاب 3/2 مستفيداً من ركلتي جزاء احتسبهما الحكم الزامبي.
صحيح أن الهلال كسب أربع مباريات من السبع التي جمعته بالمريخ بتحكيم أجنبي ، مقابل تعادلين وفوز مريخي ، لكن الصحيح أيضاً أن الفريقين كانا يخرجان قانعين بالتحكيم باستثناء مباراة الفريقين التي فاز فيها المريخ 3/2 في الكونفدرالية عهد رئاسة جمال الوالي واحتج فيها الهلال بقوة على الحكم الزامبي.
.
الآن الموسم السعودي في فترة راحة بعد نهايةالموسم ، والفرصة سانحة لاتحاد الكرة هنا لطلب تحكيم سعودي والأبرز فيه الآن عبد الرحمن العواجي ومحمد الهويش ويمكن لأي طاقم سعودي أن يتنازل عن المكافأة ويمكن أن يتبرعوا من جيوبهم كمان ، فالحكم السعودي شبعان ولن يبيع ضميره وذمته ويدخل مالاً حراما على عياله .. فهل يستجيب اتحاد معتصم جعفر وأسامه عطا المنان ويجنب الجمهور كارثة محتملة؟
تغريدات
بله جابر أحرز هدفاً من كرة (ملصها) حارس هلال الفاشر .. موسى الزومة قال أن زوجته تسأله دائماً عن سبب جلوسه في الاحتياطي وعدم لعبه أساسيا .. هذه المرة جابت ليها هدف من بله جابر كمان! الله يكون في عون موسى.
أكثر المستفيدين من عودة كامبوس اللاعب التكتيكي (هليفا)!.
إذا صحت الأنباء بان البشير قال أنه سيخصص ميزانية مفتوحة لعودة الموردة لدوري الكبار ، فغن السؤال الذي يفرض نفسه: هل فرق الزومة والعلمين وأم بدة من جزر الواق واق؟
كبر والي ولاية دارفور نزل من المقصورة وبحث عن الألماني اوتوفيست واعتذر له ر بسبب اصطدام أحد لاعبي الهلال به .. والالماني تقبل الاعتذار على مضض وبعد تحانيس .. ولا تعليق!.
الكاردينال لن يتراس الهلال ليوم القيامة .. والسبب أنه لا يريد حتى وإن ترشح وفاز!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جمال عيسى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019