• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
جمال عيسى

رؤية

جمال عيسى

 0  0  7658
جمال عيسى
فرحة الخسارة
رؤية ـ جمال عيسى
* في كتاب المطالعة الابتدائية قرأنا قصة الحمار والأسد .. أبو السباع يتأفف من لحم الحمير ويصطاد الظباء والغزلان ، في يوم قال يتسلى بالحمار ويخوفه شوية فقام بمطاردته على خفيف ، هرب الحمار وهو يهنق ، ابتسم الليث وغفل راجعاً ، التفت الحمار فاعتقد بغبائه أن ملك الغابة لم يتراجع إلا خوفاً منه ففكر في مهاجمته لكنه تلقى ضربة قوية تركته جثة هامدة.
* الأسد البافاري لعب أمام المريخ بأسلوب التسلية والترفيه حسبما توقعنا قبل المباراة واكتفى بالتمريرات القصيرة يميناً ويساراً ، فالمباراة ليست تنافسية ولا في لقب ، والفريق المنافس هو من سيستفيد ن لذلك لعب بمدبا السلامة فكان طبيعياً أن ينقل 814 تمريرة صحيحة طيلة المباراة ولاعبو المريخ يتفرجون ونحن معهم مقابل 269 تمريرة مريخية صحيحة وهو وضع ينسجم مع لافتة رفعها مشجع مريخي في المدرجات (أصلاً نحن مغلوبين) وهي تماثل المثل الشعبي (كتلوك ولا جوك جوك) ، لكن بعد انتهاء المباراة بهدفين(وفي مفهوم الكرة الحديثة الخسارة بهدفين تعادل الخسارة بعشرين) شاهدنا فرحة غير عادية وسط المريخاب .. ولاندري سر هذه الفرحة .. هل للخسارة بهدفين فقط ، أمام لمجرد اللعب مع هذا الفريق ، أم لتبادل اللاعبين الفنائل مع نجوم البايرن؟.
* في مبارة الهلال والمريخ الدورية الموسم الماضي في الدور الأول أيام المدرب غارزيتو قلنا أن المريخ دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول فريق في التاريخ يقود مباراتين فقط طيلة شوط كامل هو الثاني حيث حصر كاريكا ورفاقه اللعب في منطقة المريخ .. وفي مباراة البايرن الآخيرة دخل المريخ موسوعة غينيس التاريخ من جديد بعدم نيله أي ركلة ركنية طيلة مباراة كاملة بسبب الخندقة التي لعب بها ولعل دخول المريخ موسوعة غينيس للمرة الثانية يعتبر مكسباً حتى وإن كان من باب الشينة المنكورة بجانب مكسب أكرم المتمثل في السيارة الهدية..
* الهزيمة بهدفين فقط شجعت المريخاب على طلب مباراة ثاني أمام فريق روسي ستقل تكلفتها عن الـ12 ملياراً بقليل .. إنها قصة الأسد والحمار.
* بعد تحقيق المريخ لبطولة (الخسارة المحمولة جواً) أمام البايرنً .. نقول للاكسبريس اليوغندي.. شيل شيلت الدستة محمداك.
أفراح صحافة الدورتموند .. أقصد المريخ
* هذا الكلام منقول من صحافة المريخ وليس من عندي ولكم أن تحكموا ..
* الاحمر فاجأ العالم
* غوارديولا معجب بلاعبي المريخ
* عرض مريخي جنن العالم
* الصحافة الألمانية تتغزل في أكرم
* المريخ يجبر أبطال العالم على تغيير خطتهم
* أكرم يحترف في أوروبا
* زعيم السودان يبهر الألمان
* غوارديولا .. استفدنا من المريخ
** فرحة الخسارة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جمال عيسى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019