• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
جمال عيسى

رؤية

جمال عيسى

 3  1  2022
جمال عيسى
اتحاد الشقة والشغالة !
رؤية ـ جمال عيسى
* قصة مثيرة أتذكرها كلما شاهدت دعاية ودعابة أقوى دوري كرة قدم في أفريقيا هو الدوري السوداني التي لازالت تبثها قناة النيلين حتى بعد أن شبع العالم ضحكاً ونسى المسألة لكن قناة النيلين لاتريد أن تنسى وبتنا نضحك كلما شاهدنا الإعلان لكنه ضحك كالبكا.. ومعروف أن من إختار دورينا الأقوى في أفريقيا هو الإماراتي في العاصمة أبوظبي الشيخ محمد بن صقر القاسمي الرئيس التنفيذي يسمى للاتحاد الدولي للاحصاء والتاريخ .. أما مؤسس ورئيس هذا الاتحاد في مقره الرسمي في المانيا فهو الدكتور الفريدو موجي.
* وتبدأ القصة قبل فترة عندما وجه القاسمي (بإسم الاتحاد طبعاً) دعوة للنجم السعودي ياسر القحطاني معلناً اختياره واحداً من أفضل هدافي المرة في العالم .. هلل الهلاليون وفرحوا ولكن لأن الوسط الرياضي السعودي ليس بالسذاجة التي نحن عليها في السودان ، فقد (لعب الفار في عبهم) مثلما يقولون بعد أرسل القاسمي للقحطاني عدة شروط لحضور التكريم أقلها تحمل تذاكر السفر ذهاباً وإياباً . فاستغربوا كيف لايستطيع اتحاداً دولياً بهذا الإسم والمكانة توفير تذكرتي سفر؟ اتصلوا على رقم الهاتف المدون في خطاباته المروسة وكانت المفاجأة غير متوقعة وهم يتلقون الرد من عاملة آسيوية لأكثر من مرة بأن (بابا مافي) ، ولما سألوها عما إذا كان هذا مقر الاتحاد الدولي للاحصاء والتاريخ كانت ترد بعبارة (هنا شقة عائلة .. أنا مافي معلوم)!.
* وضحت الخدعة وانكشف الشيخ الذي صنّف دورينا الأقوى في أفريقيا وتناولت الصحافة السعودية الموضوع بسخرية وانا شخصياً أطلقت عليه إسم اتحاد (الشقة والشغالة) في تناولي لقصته باعتبار أنه وضح انه ليس سوى مجرد شقة وشغالة..
* لم تنته القصة عند هذا الحد .. فقد خدع الشيخ القاسمي نجم الكرة الكويتية بدر المطوع ورشحه لجائزة أيضاً وعندما أوفد النجم الكويتي مرسولاً منه لمقر الاتحاد في أبو ظبي ، لم يجد سوى الشقة المذكورة وحارس نائم على كرسيه! والشغالة الآسيوية ترد عبر السماعة الخارجية الرد المعتاد (بابا مافي) ، وبعد البحث والتدقيق اتضح أن الشيخ القاسمي قدم نفسه للاتحاد المعني في مقره الرئيسي في المانيا فمنحوه منصب الرئيس التنفيذي مقابل ما عرضه من دعم مالي بالهبل ، فيما سيستفيد هو بالحظوة الإعلامية في المنطقة العربية والشرق الأوسط فبات يوزع الألقاب يمنة ويسرى على هواه .. وبعد أن انكشفت ألاعيبه في الدول التي بحثت عن حقيقته بعد كل لقب يمنحه لرياضي أو اتحاد منها ، حول نشاطه للدول الميتة مثل السودان والصومال وجيبوتي واليمن باعتبار أن لا احد يبحث عن الحقيقة ورئيس أي دولة منها ممكن يصدق ويمنح وسام الدولة الهامل لأي شخص يختاره الشيخ القاسمي بالتشاور مع الشغالة التي تعمل في شقته!!.
* بعد أن فاحت فضائح الشيخ القاسمي من خلال الألقاب الغريبة التي يوزعها ، أصدر رئيسه في ألمانيا الدكتور موجي في بيان رسمي ، قراراً بطرده من منصبه ومعه الأمين العام جاسم السيد في سبتمبر من العام الماضي بعد أن ورطه في عشرات الاختيارات المضحكة ومن بينها دورينا الأقوى في افريقيا ، وبعد أن كثرت الشكاوى ضده (وطبعاً نحن لم نشك واحتفالاتنا مستمرة ، ومعتصم جعفر أمام كل مايكرفون يتباهى بسذاجة بدورينا الأقوى في أفريقيا ونحن نصفق).. لم يتوقف الأمر عند طرد الشيخ ، بل تبرأت الفيفا في بيان رسمي عن الألقاب التي يمنحها هذ الاتحاد إجمالاً سواء من شقة الشيخ القاسمي في أبو ظبي أو مقره في ألمانيا ولم يعترف الشيخ بالطرد وبات أسيراً لـ(مرضة الإعلام) واستمر يوزع ألقابه الوهمية على الدول الميتة صاحبة الإعلام الميت وطبعاً السودان ليس منها!!.
* بقى القول أن دورينا يستحق الأقوى عن جدارة ، وأن رئيس نادي المريخ وإبن فداسي الحليماب جمال الوالي يستحق لقب أفضل رئيس عربي ووسام الجمهورية عن جدارة ، وأن معتصم جعفر إبن الحصاحيصا يستحق لقب أفضل رئيس اتحاد قدم في الوطن العربي وأفريقيا ، وأن إبن عمه وإبن الحصاحيصا البار محمد سيد أحمد يستحق لقب أفضل إداري محترم في أفريقيا لاتبدر منه أي حركات لا اخلاقية ، وأن إبن القلقالة المشجع الجنيد هو أفضل مشجع في الوطن العربي ، وأن الصدأ هي الصحيفة الأولى في القارة ، وأن الهلال السوداني هو افضل (ظل) للبطل المريخ.. وأن بدرالدين عبدالقادر الذي منح بكري الكمدينة انذاراً لأنه تعرض للضرب من الحضري أفضل حكم في أفريقيا..
* هذه حقائق لا مزاح فيها وإن كنتم تريدونها رسمياً عبر الوكالات العالمية والقنوات الفضائية فأنا شخصياً قادر على تنفيذها بدون رشوة أو عمولة أو تذاكر من وكالة اسامه عطا المنان .. فعنوانه ورقم جواله طرفي ، وعلاقتي مع أصدقاء الشيخ في أبوظبي جيدة ، تماماً مثل علاقة صاحب صدى الملاعب مع صاحب قناة الشروق الحبيب تكعيب ومذيعتها مي الخطيب.
* قصرتا معاكم؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جمال عيسى
 3  1
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ]د . الشريف 12-16-2013 03:0
    وبما انك سمحت لنفسك ان تطلق على الآتحاد الدولى للآحصاء باتحاد الشقة والشغالة فاسمح لنا ان نسمى عمودك رؤية الهباب وقلة الشغلة .. كم مرة نصب الآتحاد الدولى للآحصاء الهلال فى المركز الآول عربيا و افريقيا وكم مرة احتفت صحافة الضلال وانت احد عطالتها بهذا التنصيب .. الآتحاد قائم وموجود و معترف به عندما يقترن التميز بالهلال و يكون نفس الآتحاد مزيف عند اقتران التميز بالمريخ او احد مناصريه .. من اين اتى ويأتى هؤلاء ؟؟؟ اما يكفى اهل السودان ما هم فيه ؟؟؟... الناس فى شنو و الحسانية فى شنو .. وصدق من قال قلة الشغلة بتعولق سيدا !!!!
  • #2
    ياسر بوب 12-16-2013 04:0
    انت ما تقول الدوري حارقك انو شالو المريخ... قول ووووووب الرووووب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019