• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عبدالرحيم

في وجه الرياح

ابراهيم عبدالرحيم

 0  0  7788
ابراهيم عبدالرحيم
في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم
لا للوصاية يا كبار المريخ..!!
* مع إقتراب موعد أي جمعية عمومية للمريخ.. تنشط تحركات مكثفة من عدد من رجال وكبارات النادي بهدف الوصول إلي قائمة وفاقية أو محاولات إقصاء فلان وتقريب علان علي حساب الأول.. الأمر الذي تسبب في الكثير من الأزمات داخل النادي وقبيل إنطلاق جمعياته العمومية.. وتحولت بسبب ذلك الكثير من المعطيات ومراكز القوي لصالح أشخاص لم يجهزوا أنفسهم جيداً لخوض غمار عملية الإنتخابات التي تلعب فيها العضوية دوراً كاملاً.. وتأريخ آخر جمعية عمومية يؤكد ما ذهبت إليه أعلاه.. وكلنا رأينا وتابعنا التجهيزات الكبيرة التي قام بها الأخ طارق المعتصم من أجل دخول مجلس المريخ عبر ترشحه لمنصب الأمين العام في مواجهة الأستاذ عصام الحاج.. لدرجة أن الجميع توقع معركة إنتخابية شرسة بين الإثنين بحسابات العضوية التي تسند كل منهما.. فطارق حشد عضوية تقدر بأكثر من نصف عدد الأصوات التي يحق لها التصويت.. وعصام الحاج تسنده عضوية(شباب من أجل المريخ) وبعض العضويات التي تري فيه الرجل المناسب لتولي منصب الأمين العام.. ولكن للأسف تابعنا تحركات بعض رجالات المريخ وعلي رأسهم رئيس النادي جمال الوالي لإثناء طارق المعتصم للتنازل لتمكين عصام الحاج من الفوز بالتزكية.. ولم يتركوا للجمعية العمومية أن تقول كلمتها.. فتنازل طارق مجبراً ولم يشأ أن يكسر رجاءات كبار المريخ.. وقبل بالأمر علي مضض وفي نفسه حسرات..!!
* الآن.. يتكرر ذات الأمر وبشكل أكبر مما حدث في الجمعية العمومية السابقة.. من أجل إثناء الفريق طارق عثمان الطاهر وعثمان أدروب من الترشح في منصبي الأمين العام وأمين المال لصالح محمد جعفر قريش وهمد.. وصراحة لم أدر لماذا تظهر مثل هذه التحركات.. وما هو الهدف منها طالما أن صندوق الإقتراع هو من سيحسم نتيجة الترشح.. فهذه التحركات للأسف تميل لصالح طرف دون الآخر.. في حين أن الواقع يفرض علي كل من يريد التحرك إقناعنا بحيثيات هذه التحركات.. وهل تهدف لمصلحة المريخ أم الأشخاص.. إذ لا يعقل سادتي قتل طموحات أي مرشح يأنس في نفسه الكفاءة للدخول لمجلس المريخ.. لمصلحة شخص آخر.. في الوقت الذي يجب فيه الإحتكام لصندوق الإقتراع.. ولكن للأسف تظهر مثل هذه التحركات الغريبة لتجهض العملية الإنتخابية في مهدها لتعبيد الطريق لدخول شخص لا يقدر علي المنافسة.. أو حظوظه ضعيفة للدخول لمجلس الإدارة.. وقدرته الوحيدة هي التأثير علي بعض كبار المريخ الذين يتحركون لفرض وصاية لا محل من الإعراب.. وشخصياً تمنيت أن يكون لرجال وكبارات المريخ كلمتهم الواضحة بعدم الجنوح أو الميل إلي أي شخص مهما كانت المبررات أو المؤثرات..!!
* قناعتي الشخصية أن أي شخص عمل في مجالس المريخ لثلاث دورات سواءً كانت متتالية أو متقطعة.. أن يفسح المجال لغيره لتقديم نفسه(رغم قناعتي بحتمية الإحتكام لصناديق الإقتراع).. فمحمد جعفر قريش والمهندس عبدالقادر همد عملا في كل مجالس السنوات العشر الماضيات.. ماعدا قريش الذي لم يعمل في المجلس السابق.. وقدما ما لديهما.. ولم يعد هناك أي جديد يمكن لهما إضافته للعمل في المريخ.. خاصة عندما يتعلق الأمر بأحد المناصب الأربعة.. فقريش مرشح للأمانة العامة.. وهمد لأمانة المال.. في مواجهة الفريق طارق وعثمان أدروب.. فطارق وأدروب نجحا في منصبيهما في لجنة التسيير.. خاصة الفريق طارق الذي كان عمله واضحاً.. والجميع تمني إستمراره.. ولن ننسي البتة أنهما يحظيان بثقة ودعم رئيس النادي جمال الوالي الذي يقف وراء ترشحهما بجانب عبدالصمد محمد عثمان.. لذا فإن الواقع يفرض علي من يتحركون لإثناءهما عن الترشح لصالح قريش وهمد.. أو من يتحركون لإثناء همد بعدم الترشح ضد أدروب.. أن يتركوا الأمور كما هي عليه الآن.. فمصلحة المريخ في أن تقول الجمعية العمومية كلمتها دون أي وصاية أو محاولات إقصاء لا معني لها.. حتي لا يشعر أي شخص بأنه غير مرغوب فيه وأن هناك من يسعي لإقصاءه دون أي مبررات أو حجج منطقية..!!
إتجاه الرياح..!!
* رغم قناعتي أعلاه.. إلا أنني لن أستطيع مصادرة حق الجمعية العمومية إذا أتت بقريش وهمد مرة أخري لمجلس المريخ.. فالممارسة الديمقراطية تفرض عليك القبول بأي نتيجة تخرج بها صناديق الإقتراع..!!
* طالما أن قادة تنظيم( القاعدة العريضة) الثلاثي قريش وهمد وضقل يراهنون علي عضويتهم في حسم دخولهم لمجلس المريخ.. فلا داعي لأي وصاية أو تحركات.. وعليهم أن يوقفوا أي مساعٍ..!!
* التحركات والوساطات والوصايا يسعي لها أصحاب المواقف الضعيفة وعدم القدرة علي المنافسة ديمقراطياً..!!
* نية ضقل في الإنسحاب من الترشح وإتاحة الفرصة للشباب أو لوجوه جديده.. تُحسب له.. ويبدو أن شيخ العرب قرأ واقع الأحداث جيداً.. لذا نوي الإنسحاب..!!
* طالما إرتضي الأخ محمد جعفر قريش بتحركات البعض لإثناء الفريق طارق عن الترشح.. هل سيقبل بتحركات آخرين لإثناءه عن الترشح في مواجهة طارق..!!؟؟
* حتي هذه اللحظة أبدي المهندس همد وضقل مرونة في الإنسحاب من العملية الإنتخابية.. ولكن لا زال قريش مصراً علي موقفه بالترشح.. وما أعرفه عن قريش التعنت في المواقف دون أي قراءة للواقع..!!
* قال الفريق طارق أن الوالي طلب منه الترشح لمنصب الأمين العام.. ونفي قريش ذلك.. ولكن متابعاتي الدقيقة تؤكد حديث الفريق طارق.. ويبدو أن قريش لم يقرأ تداعيات خلافه الشهير مع الوالي في المجلس قبل السابق..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019