• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
عوض حمزة الحسين

الم اقل لكم انهم سيرجعوا يجرجرون اذيال الخيبة ؟؟!!!!

عوض حمزة الحسين

 5  0  1651
عوض حمزة الحسين
الم اقل لكم انهم سيرجعوا يجرجرون اذيال الخيبة ؟؟!!!!

بما انني قررت ان يكون مقالي السابق المحطة الاخيرة التي اكتب فيها عن منتخب السودان كما اسلفت ، لم اتمالك نفسي لان اكثر ما استفزني التصريحات التي صورت لنا منتخبنا وكأنه من كوكب آخر ، ومديره الفني محمد عبدالله مازدا يؤكد انه لن يرجع الى السودان الا بالإنتصار أو التعادل على أقل تقدير ، وينبري لنا المدرب العام اسماعيل عطا المنان ليقول : انه سيهزم منتخب غانا . اليس من المفارقات العجيبة ان يكون احدهما مديرا فنيا لمنتخبنا والآخر مدرباً عاما ومساعداً له ؟
ورغم الصخب والحماس الذى لازم الاغلبية منا قبل مباراة منتخب السودان ومنتخب عانا إلا انني كنت اكثر الناس تشاؤماً واكثرهم ضيقاً وحرجاً وكنت احاول ضبط النفس بقدر المستطاع عندما اسمع أو اقرأ التصريحات التي انهمرت علينا من كل صوب وحدب بدءاً من وزير الشباب نزولاً حتي اسماعيل عطا المنان المدرب العام لمنتخب السودان . كنت احاول بقدر الإمكان ان اكون هادئاً ولكنني كنت اعلم انها مسألة وقت ليس الا وتحل بنا الكارثة والفاجعة المريرة التي كنت اتوقعها .
لن احمل اللاعبين اي مسئولية اضعها على عاتقهم في الهزيمة النكراء التي مني بها منتخبنا فقد ادوا ماعليهم وزيادة فهل ياتري سيتوارى الذين ملأوا الدنيا ضجيجاً وتصريحات أم سيقفون بقوة ويعلنوا للملأ انهم يتحملون مسئولية الذل والمهانة التي لطخوا بها سمعتنا في كوماسي ؟ التصريحات التي مازالت بقاياها مشتعلة حتي الآن وستظل مشتعلة بعد ان سجلها التاريخ في صحيفة الخيبة والندم التي دائماً وابداً ظلوا يجرجرونها خلفهم ويعيدوا لنا الذاكرة لنقرأ لهم صحفاً اكثر ذلاً وقبحا .
فشل دائم في محافل كرة القدم سوي على مستوى الاندية او المنتخبات فكيف لنا ان نحقق الإنتصارات والفساد ينخر في عظام دولتنا ونحن ننظر بأعيننا ولا نحرك ساكناً لدرجة ان الضرب لم يؤثر علينا من كثرة التخدير الذي نتناول عقاره بصفة يومية . اذهبوا فأنتم الطلقاء . اذهبوا لنسدل الستار عسي ولعل ينصلح الحال ولا حول ولا قوة لنا الا بالله العلي العظيم .

خربشات :

*عشم ابليس فى الجنة . انصرفوا .. قضيّ الامر .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مختاار 03-27-2013 09:0
    زي الكأنك جبت حاجه جديد ولا اخترعت الزرة هذا كلام الطفل الرضيع عارفه خليك من راعي الضان في الخلا بس الناس تتفائل خيرا عسي ولعل لعنة الصفر الهلالي المجيد اتعتقت واجثت علي كل سوداننا الحبيب في كل نواحييه . ماذا نفعل
  • #2
    الصواعق 03-26-2013 11:0
    آخر خبر ونرجو ان تكون التعليقات في نفس الخبر عن الراجل الورا معتصم جعفر ..؟؟ خلينا كدي عينا للفيل ونطعن في ضلو.. "الخبر !!!" قام رئيس اتحاد كرة القدم السوداني الدكتور معتصم جعفر بمتابعة اللمسات الأخيرة لانطلاقة موقع الاتحاد العام عبر الفضاء الأسفيري توطئة لتدشينه في الأيام القادمة ووعد معتصم جعفر بأن يكون موقع الاتحاد السوداني لكرة القدم من أفضل المواقع علي المستويين القاري والإقليمي وأن يقدم خدمات متميزة لزواره تعكس نشاط كرة القدم للعالم الخارجي . مما قلت ليك الناس ديل رامين لي قدام والله ذي ما قال محمد سيد احمد مافي زول بقدر يشيلنا؟؟؟ اها يا كتاحة كان ما في زول بقدر يشلون زي ما قالوا كمان بقدروا بيمنعونا الضحك؟؟؟
  • #3
    الصواعق 03-26-2013 10:0
    ياكتاحة... الخيبة الكبيرة ذهب البشير للدوحة وطلب الرئيس من امير قطر مساعدة السودان رياضيا قبل مشاركته في البطولة الافريقية ... امير قطر طلب من اتحاد الكرة القطري استجلاب مدرب عالمي للسودان واستضافة فريقه القومي في قطر لعمل معسكر على أعلى المستويات... طبعا معتصم جعفر وافق على المعسكر ورفض المدرب بدعوى ان مازدا افضل للمنتخب من اي مدرب.. ارسلت التذاكر للاتحاد العام من الخطوط القطرية.. تذاكر كاملة (قيل انها حوالي 50 تذكرة - بقدرة قادر تحولت التذاكر لوكالة سياحة وسفر يملكها (احد النافذين بالاتحاد)... اولا قيل انه تم تغيير التذاكر لاخرى مخفضة وطبعا هناك فرق يبلغ حوالي 50% من قيمة التذكرة الواحدة .. اين ذهب (الله اعلم)... سافر ضمن هذه البعثة عضو الاتحاد وابن عم رئيسه محمد سيد احمد .... نزلت البعثة في افخم هوتيلات قطر (خمسة نجوم) على حساب الحكومة القطرية - البعثة كانت برئاسة عطا المنان... زار البعثة معظم المقربين واصحاب المصالح ونزلوا في الفندق (خمسة نجوك) .. قيل انو النثريات دفعت بالكامل لكل راس مبلغ معين... الجماعة الطيبين كانو بصرفوا منها بلاوي وبيدو اللاعبين الفتات... حتى بكري المدينة اصيب في احد التمارين وما جابوا خبروا كان بشرف على علاجو بعض الاهلة النافذين بقطر ... عندما انتهي المعسكر طلب بكري المدينة الاستمرار في العلاج ورفضوا له واعادوه للخرطوم قبل ان يكمل علاجو (الجماعة حسادة ساكت تقول دافعين فيها هللة).. بكري عندما فضحهم طوالي اصر محمد سيد اجمد قرار بايقاف بكري لحين مقابلة لجنة السوالب ... سافر بكري على حساب الهلال للعلاج بالامارات وعندما عاد وقابل البرير - طلب منو البرير ان ينفي تصريحاتو السابقة - وبهذا نهى الموضوع بدون ان يتأثر الهلال من ايقاف بكري ...وطبعا السودان لعب ثلاثة مباريات واخد في كل مباراة ثلاثة اقوان ولم يفتح الله عليه بنقطة.. ولغاية اليوم نفس المشكلة لنفس المزاع في نفس الحواشة كل سنة ... والساقية لسع مدورة.. زمان قلنا انو الحرية هي التي تفح الفساد.. على الاقل ان لم تكن هناك محاسبة ستكون السرقة غموتي او ربما يخافوا من الفضائح والسمعة الشينة.. الحرية ضرورية لان كل الناس دي مافي واحد فيهم بعمل في مؤسسة ابوه ... دي مؤسسة السودان وبتهم كل السودانيين ... يجب ان يكون كل شيء تحت النور ويجب ان تكون هناك شفافية... الحرامية يترجلوا.. والله ما حنحاسبهم وحنبدأ من نقطة الصفر للبناء اللكلام ده مش لي ناس الكورة الكلام ده للسودان كلو.. بدون حرية ما بنتقدم.. لو قعدنا نغطي على الفساد الريحة بتطلع وبعدين تاني مافي واحد بقدر يتنفس ساكت... لك الله ياسودان يامنكوب.. والله يا كتاحة ماعارفين نعمل شنو والحل شنو..
  • #4
    كتوش 03-26-2013 06:0
    من واجبنا ياكتاحة اننا نقيف مع منتخبنا لانه يلعب باسم السودان ومن واجبنا ايضا ان نشجع ونازر نحن دائما بنعمل العلينا واكتر عشان مانلوم نفسنا ونحس باالتقصير مع اننا عارفين التقصير والتراخي وعدم المسؤلية لكن عشان اسم السودان لازم نعمل اكتر من كده كلامك ده كل عارفينوا وفايت اضانه بهناك ياكتاحة لكن عشان عين الوطن نكرم كل العيون التي تلعب باسمه حتي لو كانت العيون جريئة وما بتستاهل ..
  • #5
    ِأحمد 03-26-2013 05:0
    أدب الاستقالة للمسئول الذي يحفق مفقود في السودان والوظيفة العامة لدينا تشريف وليست تكليف .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019