• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 0  0  8073
بابكر مختار
الرد على الحضري يسعد الجماهير الوفية يا أبطال الهلال!
*ولا يسوى جناح باعوضة!
*وسبق له أن نال علقة ساخنة في قلعة الأبطال وهو حارس لمرمى فريق القرن وأشهر الأندية الأفريقية على الإطلاق.
*نعم.. خطرفات الفرعون المصري عصام الحضري وإساءاته لجماهير الهلال عقب اللقاء الأفريقي الشهير ليست بمستغربة على لاعب عض الأيدي التي إمتدت له بالخير فهو من عينة البشر الذين لا يعرفون مقولة وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان.
*الحضري هو نفسه الذي تمرد على ناديه الذي منحه المال والشهرة والمجد وصنع منه إسماً لامعاً في سماء القارة الأفريقية ونعتته الصحافة المصرية ووسائل الإعلام المصرية بأفضل حارس في أفريقيا بسبب نيل منتخب الفراعنة لثلاث بطولات أممية في السنوات الأخيرة ولقوة الإعلام المصري وأذرعه الطويلة في سماء القارة شرقها وغربها وجنوبها فقد أصبح لقب أفضل حارس في القارة جزءاً من أسم اللاعب الذي تخطى الأربعين وأصبح يؤدي مبارياته مستنداً على تاريخه الحافل وليس على قدراته البدنية والفنية ولقد جنح الفرعون المصري كثيراً وتمدد بسبب ضعف المجلس الأحمر قبل وبعد إستقالة الوالي ويكفي ما كتبته الصحافة في اليومين الماضيين وسردته من أحاديثه وإساءاته للمريخ لاعبين وإدارة بل وكشفت الصحافة إساءاته للوطن من خلال نقاش مع موظف فندق أبشر بالخرطوم والذي تردد أنه فتح بلاغاً ضد الحضري.
*المهم الآن لاعبو الهلال مطالبون أولاً بالدفاع عن شرف وسمعة الهلال الكبير أمام خطرفات الحضري وما نسب إليه من حديث وتهكم على لاعبي الأزرق في وقت سابق وقد ساعدته الظروف بأن ينجو أكثر من مرة من غضبة لاعبي الأزرق العام المنصرم خاصة بعد أن تدهور مستوى الإعصار الزيمبايوي إدوارد سادومبا وأضحى عالة على الفريق وساعده الحكم الزامبي الشهير في الخروج فائزاً في مباراة ضربات الجزاء الشهيرة تلك المباراة الفضيحة والتي تحامل فيها ذلك الحكم على الازرق وصرف له ركلتي جزاء اوضح من الشمس واحتسب للاحمر مثلهما دون وجه حق وقد كشفت الاعادة التلفزيونية واحاديث الخبراء عدم صحة الركلتين.
*نعم.. اليوم لا عاصم للحضري من غضبة مهاجمي الهلال بعد ان وصلتهم تصريحات الحضري واستهزاءه بلاعبي الازرق عقب عودته مباشرة وبالتالي فان الملعب سيكون الفيصل في لقاء اليوم يا فرعون.
*الجزئية الثانية من المباراة اكثر خطورة من تصريحات الحضري التي تشبهه وتشبه محاولاته المستميتة للتقليل من شأن الازرق بعد ان تذوق على يد لاعبيه هزيمة نكراء وثلاثة اهداف تحكي روعة الاصرار وروح القتال لدى فتية الازرق والتي جاءت رداً على اساءته لكابتن الفريق السابق ولاعب المريخ الحالي هيثم مصطفى عقب نهاية مباراة الذهاب الافريقية في دور المجموعات والتي كسبها الاهلي بواسطة حكم من شاكلة الذين تحدث عنهم عيسى حياتو ووصفهم بانهم سبب تردي حال الكرة الافريقية وكل الذين شاهدوا تلك المباراة وقفوا على الظلم الذي وقع على الهلال ومهاجم الاهلي الانجولي فلافيو يدفع عمار مرق من الخلف ويسجل هدفاً غير شرعي في تلك المباراة وعقب نهايتها لم يسلم كابتن الهلال من لسان الفرعون المصري ولكنه لقي جزاءه في قلعة الابطال والتاريخ يذكر تلك الهزيمة المرة وثلاثية الاسياد في شباكه التي ردت الاعتبار ومنذ ذلك اليوم والحضري يكره الهلال كراهية التحريم.
*الجزئية الثانية هي الاخطر في مباراة اليوم والتي تستوجب الحيطة والحذر من قبل لاعبي الهلال اولاً ومن المدرب الفرنسي ومن دائرة الكرة بتحذير لاعبي الهلال من الانسياق وراء أي لون من الوان الاستفزاز و(شيطنة) اللاعبين الخصوم داخل المستطيل الاخضر وخاصة الغيني من اصول كاميرونية نارسيس ايكانغا، فالجهاز الفني مطالب بتوعية اللاعب وتوجيهه بعدم الانسياق وراء استفزاز لاعبي المريخ منذ البداية وحتى نهاية المباراة كي لا يتعرض للبطاقات الملونة خصوصاً وانه لاعب يؤدي بحماس كبيرة وغيرة على الشعار.
*ثم الجزئية الاكثر اهمية تتمثل في ضرورة فرض سياج امني غير عادي على الجهة الجنوبية من الاستاد حيث تتواجد جماهير الاحمر تفادياً لأي تفلتات وخوفاً من احداث خراب بإستاد الهلال كما حدث في مباراة البطولة الافريقية العام الفائت والتي تبعتها ايضاً ردة فعل من بعض جماهير الهلال بإستاد المريخ.
*خلاصة القول بان مباراة اليوم تمر بأكثر من منعطف داخل وخارج المستطيل الاخضر رغم القناعة بأفضلية الهلال في ملعبه من حيث الاعداد واللياقة البدنية وفارق السن بين لاعبي الفريقين اضافة لوجود فوارق فنية حقيقية ترجح كفة الازرق ان وضع المدير الفني للفريق التشكيل الامثل لخوض غمار اللقاء واحترم لاعبو الهلال المريخ ولاعبيه.
***آخر الرميات
*الهلال لن يخسر لا قدر الله إلا اذا اختارت مركزية التحكيم نوعية الحكام الذين يتعمدون ارتكاب الخطأ فقط ضد مصلحة الأزرق.
*لن نتهم بعض العناصر بلونياتها التي تؤثر على عدالة التحكيم داخل المستطيل الاخضر ولكن نذكر فقط بان للهلال ثلاث ركلات جزاء لم تحتسب في مباراتين فقط في الاسبوعين الثاني والثالث للممتاز.
بكائيات بعض الاقلام الحمراء عن ظلم التحكيم للاحمر امام الهلال والتي انتظمت مساحات الاعمدة المريخية في اليومين الماضيين الغرض منها التأثير على بعض العناصر التحكيمية الهشة والتأثير اكثر على المركزية.
*بعض هؤلاء لم يذكر طرد الحكم خالد عبد الرحمن غير الشرعي لمدافع الازرق مرق قبل عدة سنوات في آخر مباراة لبطولة الممتاز على استاد المريخ بسبب تأثير ابوجريشة على حامل الراية والسعودي يمثل عليه باعتداء غير موجود من مرق ووقتها الهلال كان خاسراً النتيجة بهدف ولكن عزيمة الابطال قلبت الطاولة وكسب الهلال المباراة بهدفين وتوج بلقب البطولة.
*الهلال لا يهزمه سوى تقاعس لاعبيه او بعض منهم او حكم غير أمين.
*جماهير الهلال لا تحتاج لبطاقة دعوة لمساندة لاعهبيها في لقاء اليوم خصوصاً وان جماهير المريخ ستحضر بأعداد كبيرة لتأثير على لاعبي الهلال وقضاة المباراة.
*جمهور الهلال امام تحدٍ حقيقي لملء المدرجات عن آخرها لان مباراة اليوم لها ما بعدها حيث تنتظر الفريق مهمة صعبة بعد عدة ايام فقط باحدى مقاطعات العاصمة العاجية أبيدجان.
*المهم ان تنصرف الجماهير الهلالية للتشجيع وتؤكد انها صفوة الصفوة ولا تنقاد لأي نوع من الاستفزاز.
*من عصراً بدري نتلاقى في قلعة الأبطال بإذن الله.
*بكرة أحلى.
*تعالوا بكرة!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019