• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 0  0  1853
بابكر مختار
الأزرق كسب النقاط وصدارة الهدافين واستعادة بشة وايكانقا!
*العنوان الابرز للقاء الاسياد بالتماسيح امس.
*مباراة فيها وحولها الكثير من الملاحيظ التي يجب ان يستصحبها الاطار الفني للاسياد على وجه التحديد قبل الدخول في الغريق.
*نعم كسب الهلال المباراة بثلاثية ونال العلامة الكاملة وهذا هو المهم في هذه المرحلة مع بداية التنافس على الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز حيث وضع الازرق نقاط اخرى في بنك الرصيد.
*ادى الفريق الشوط الاول بصورة افضل واكثر ديناميكية عنه من شوط اللقاء الثاني وربما كان للتبديلات التي اجراها الفرنسي اثرها في شكل الاداء الازرق في شوط اللعب الثاني، ولكن بداية لابد من الاشارة الى بعض التغييرات التي اجراها الفرنسي على تشكيلة الفريق الاساسية عن مباراته الاستهلالية امام مريخ الفاشر حيث غاب الثنائي الاجنبي سنكارا وسانيه وحل بديلاً عنهما الثنائي بشة وكايا وقد استهل الازرق اللقاء بهجوم ضاغط وتنويع في الهجمات عن طريق العمق والاطراف وتألق خط وسط الفريق في امتلاك منطقة البناء والتحضير في وسط الملعب قابله التماسيح بتكتل في منطقة الدفاع والوسط واجتهد لاعبوه في تضييق المساحات الا ان فارق الامكانيات والمهارات الفنية وفرديات نجوم الفرقة الزرقاء صعّب كثيراً من مهمة الضيوف ليفتتح الصاقعة المالي محمد تراوري حصة اهداف الاسياد بهدف وضع فيه كل خبراته في حماية الكرة والتهديف مع الدوران ليباغت حارس النيل محمد كمال والذي بذل محاولات مضنية لابعاد الكرة وتواصل الاداء الهلالي الرفيع في شوط اللعب الاول حيث امتلك لاعبوه الملعب طولاً وعرضاً رغم لجوء لاعبيه للعنف الزائد والذي تعامل معه الحكم وديدي الفاتح بالكثير من التساهل واللامبالاة ليدخل رجال الاسعاف اكثر من اربع مرات في شوط اللعب الاول.
*ثلاثية رائعة انتهى عليها شوط اللعب الاول ثنائية للصاقعة تراوري ونال الغيني كاميروني الاصل نارسيس ايكانغا الهدف الثالث لفريقه بعد متابعة دقيقة لكرة صنعها بنفسه لكاريكا وارتدت تصويبته القوية من حارس المرمى ليجدها الغيني ويضعها في الشباك.
*جسد شوط اللقاء الاول خلاصة الاداء الازرق ليأتي شوط اللعب الثاني اقل عطاءً عن سابقه بسبب فقدان اللاعبين الرغبة في زيادة الغلة اضافة لتبديلات الفرنسي بابعاد اصحاب النزعة الهجومية نزار والغزال ومهند والدفع بخليفة وفداسي ليفقد الاسياد بوصلة الاداء السلس ويعود الفريق لمربع الكرة غير الممرحلة.
*نعم.. كسب الاسياد النقاط وقدم الفريق اداءً مطمئناً في شوط اللعب الاول ولكن هنالك ملاحظة جديرة بالاهتمام واعتقد انها الاكثر اهمية في هذا الشوط وهي هدف اللاعب النيجيري امادو في مرمى حارس الهلال المعز محجوب وبغض النظر عن نية اللاعب عندما لعب الكرة فالحالة نفسها تمثل واحدة من الاخطاء المتكررة للمعز محجوب رغم تحسن ادائه في مباراة الفاشر الا ان اللاعب وفي العديد من المباريات يلعب بعدم اكتراث يتسبب في ولوج اهداف سهلة في شباك فريقه ما دفع الفرنسي دييغو غارزيتو لابعاده في النصف الثاني من الموسم المنصرم وزج بالحارس الآخر جمعة جينارو رغم قلة خبرته وتجربته قياساً بالمعز ومع ذلك فقد قدم الابنوسي مستوى اداء وجد الاشادة والتقدير من قبل جماهير الاسياد.
*الملاحظة الثانية في شوط اللعب الاول ورغم السيطرة الهلالية، تمثلت في الاكثار من اللعب العرضي في المنطقة الخلفية رغم القناعة بانها واحدة من الاساليب التي يقصد منها اخراج لاعبي الفريق الخصم من المنطقة الدفاعية والمباغتة بتمريرات هجومية ولكن كان هنالك اكثر من كرة تم تحويل مساراها الى الخلف رغم وجود مساحات في المنطقة الامامية.
*لا اعتقد بان الشوط الثاني حمل الكثير من الملاحظات غير حالة الاسترخاء التي سادت الاجواء الهلالية واكتفاء الجهاز الفني واللاعبين بثلاثية الشوط الاول ليؤدي الفريق مباراة تكتيكية لتمر الدقائق ثقيلة على الجمهور الازرق قبل ان ينهي قاضي الجولة المباراة بثلاثية الشوط الاول وان كانت هنالك ملاحظة تستوجب الحديث عنها فهي صرف قاضي الجولة لركلة جزاء مع ابراهيما سانيه في الجزء الاخير من المباراة وربما هي حالة تقديرية للحكم وديدي الفاتح.
*خلاصة القول كسب الهلال النقاط الثلاث وتربع الصاقعة المالية محمد تراوري على صدارة هدافي البطولة في اسبوعها الثاني باربعة أهداف وخسر الازرق الصدارة التي كانت قاب قوسين او ادنى بسبب تراخي اللاعبين وتبديلات غارزيتو الدفاعية في وقت كانت الدلائل تشير الى زيادة الازرق لغلة الاهداف في شوط اللعب الثاني.. ونعود بحول الله.
**آخر الرميات
*الازرق اصطاد اكثر من عصفور بحجر واحد امس امام التماسيح كسب النقاط وصدارة الهدافين لتراوري واستعاد الثنائي بشة وايكانقا.
*يبدو ان ردود افعال حوار (الموج الأزرق) الضجة مع المدير الفني للأسياد الفرنسي دييغو غارزيتو تواصلت وبقوة من خلال تسابق المواقع الإلكترونية في الشبكة العنكبويتة لتناول جوانب من الحوار والذي يمكن ان نطلق عليه حوار الموسم حتى الآن.
*الاخوة في مجلس ادارة نادي الهلال بقيادة الامين البرير ولجانه المساعدة تعاملوا مع الحلقة الاولى من حديث الفرنسي بالكثير من الموضوعية والتفهم لرسالة الصحافة رغم التحفظ على بعض الجزيئيات في حديث الفرنسي.
*(الموج الأزرق) تعاملت بمهنية عالية مع حديث الفرنسي وتصريحاته القوية وعكستها بشفافية وبتجرد بعيداً عن الاجندة والمواقف الشخصية، لذا جاء الحديث ورغم قوته خالياً من الغرض والمرض الذي تتعامل به الصحافة الرياضية.
*ابتكرنا في صحيفة الموج الأزرق (الفكرة) وتم بلورتها الى واقع معاش واصطدنا حتى الآن اقوى رجلين في القلعة الزرقاء حيث وفقنا في اصطياد الرئيس القوي الامين محمد احمد البرير ووضعناه في (وش مدفع) الجماهير وبجرأته المعهودة وشفافيته وقوة رأيه اجاب البرير على جميع الاسئلة وقد نال حديثه حظاً وافراً من الاهتمام في الشارع الرياضي بالداخل والخارج والآن نجحنا ايضاً في اصطياد الرجل المثير للجدل الفرنسي غارزيتو وقدمنا الجزء الاول من اجوبته على تساؤلات الجماهير والتي وصل عددها الى رقم خرافي باعتبار قراراته القوية خلال الموسم الماضي وآخرها تقريره الفني بالاستغناء عن قائد الفريق السابق هيثم مصطفى الى جانب سادومبا.
*نحن آلينا على انفسنا في (الموج الأزرق) ان تكون اخبار الصحيفة وحواراتها الفعل ونترك لغيرنا ردة الفعل بالصورة التي يرى.
*ايكانغا خذل الجميع وقدم نفسه امس بصورة مذهلة حيث صنع هدفين وسجل الثالث وفاز بنجومية المباراة وسط دهشة الجميع لمستواه الفني العالي والايجابية التي ساهمت في انتصار عريض للفريق.
*خسارة.. فقد الاسياد صدارة كانت في متناول اليد.
*التعويض الحقيقي في اعتلاء الصاقعة لصدارة الهدافين.
*بكرة أحلى.
*تعالوا بكرة!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019