• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1698
ابوبكر عابدين
في الهدف

* الصحافة الرياضية ونعال الأحذية

* لم تنتهي أزمة لاعب المريخ الحالي والهلال السابق هيثم مصطفى وذلك بسبب الاعلام الأحمق والصحافة الصفراء صحافة المشجعية المتعصبين الذين لا يفرقون بين ( النقد الباني والنقد المالي ) !!

* هيثم مصطفى لاعب موهوب مافي ذلك شك ولكن أفسدته الصحافة الرياضية الحمقاء والتي صورته وكأنه رسول العناية الالهية للكرة السودانية دون مسوغ موضوعي أو عقلاني وهذا بدوره جعل تصرفات اللاعب فوق الجميع حتى مجلس إدارته ومنذ زمن ليس بالقريب !!

* الآن إنتقل هيثم من الهلال ووقع في كشوفات المريخ بعد 17 عاماً قضاها في الهلال وبكل أسف لم يتعظ الاعلام المريخي إن جازت التسمية من سلوك الاعلام الهلالي الذي أفسد اللاعب بتسليط الضوء عليه دون رفاقه وتصويره على إنه اللاعب السوبر أو اللاعب الساحر دون أن يراعوا مشاعر الآخرين ..

* معظم الأقلام المريخية أخذت تتغزل في اللاعب والصحافة تنقل كل تحركاته وسكناته بالصورة والقلم دون مراعاة لمشاعر الآخرين ودون أن تراعى ما يجر كل ذلك على نادي المريخ من متاعب في المستقبل !!

* صورة مؤسفة ومقلقة تلك التي جعلت الصحافة تتحدث عن الهدف الاسطوري الذي أحرزه هيثم في التمرين الأول في فترة الإعداد !!!!!

* أي خواء فكري ذلك الذي يجعل الصحافة تفرد العناوين الرئيسية عندها لهدف أحرزه لاعب في تمرين أجرى في وسط الميدان في فترة الاعداد والتي لم ينتهي الفصل الأول منها في الإعداد البدني !!!؟

* البعض يقول إن المريخ يريد استثمار اللاعب الجماهيري ليكسب المال ولكننا نقول ان الاستثمار الحقيقي في خلق قوة ضاربة من مجموع اللاعبين وليس لاعباً واحداً والاستثمار الحقيقي في النتائج والبطولات وليست في لمسة أو لمحة فنية من لاعب واحد أو إثنين !!

* إننا أكثر حرصاً على المريخ كنادٍ له قيم وتقاليد وعلى المريخ كفرقة تريد بلوغ المرام في البطولات الخارجية والتي لا تأتي بمجهود لاعب أو إثنين أو حتى ثلاثة وانما بتعاون وانسجام الفرقة كاملة وجهازها الفني ..

* احترمنا قرار سكرتير المريخ القوي عصام الحاج عندما رفض دخول الصحافة والاعلام الى معسكر الاعداد في مروي خوفاً من نقل تلك الخزعبلات التي تملأ الصحافة الفارغة عن لمسات اللاعبين ولمحاتهم وأهدافهم الصاروخية في تمارين الاعداد ، ولكننا لا ندري سبب التراجع عن القرار في مضمونه حتى وإن نقل المنسق الاعلامي مثل تلك الاوهام الغريبة .

* اتركوا المريخ وكل الاندية تجهز نفسها بهدوء وبعيداً عن أعين المتعصبين من الصحافيين الذين يضرون بالعمل الفني وهم لا يشعرون .

* موضة المعسكرات الخارجية يجب أن تخضع للعقل والمنطق وأن تراعى فيها ظروف البلد الذي يعاني والأندية التي تعاني الامرين في صرف العملات الحرة في غير محلها ...

* معظم الاندية في الدرجة الممتازة تريد اقامة معسكرات اعدادها خارج الحدود وتريد صرف المليارات من العملات المحلية وملايين الدولارات دون مسوغ موضوعي !!

* الآن الظروف المناخية خاصة في مصر وتونس وكل دول شمال أفريقيا معروفة وموجة البرد والصقيع تضرب مناطق كثيرة ولذلك نتمنى أن تقام المعسكرات في الداخل وبالمقابل دعوة فرق جيدة من الخارج بالتضامن مع كل الفرق واقامة مباريات معها ...

* الأخ عصام الحاج السكرتير الثائر والأمل في معالجة أحوال المريخ نتمنى أن يراجع قرار السفر الى تونس ومواصلة المعسكر في الداخل لأن ذلك يوفر للمريخ الكثير .

* يا ترى لماذا لا توفر الاندية السودانية كل ذلك الصرف في المعسكرات الخارجية وتعمل على توفيق أوضاعها مع لائحة التراخيص الصادرة من الاتحاد الافريقي ؟؟

* يبقى السؤال هل حصلت الاندية السودانية وحتى الصحافة الرياضية على نسخة من لائحة تراخيص الاندية من الاتحاد العام لكرة القدم لتنشرها وتتباحث حولها لتعم الفائدة على الكرة السودانية أم انها مهتمة فقط بالسفر الى الخارج ونقل أخبار التمارين في معسكرات الاعداد ؟!!

* كرات × الهدف

* علاء الدين يوسف ينضم الى معسكر مروي ويحظى بإستقبال حار !!!

* فيصل موسى يتأخر عن المعسكر ويؤكد : انضباطي ليس محل شك !!!

* مصعب عمر لم يصل من أرتريا ويقول ان الحجوزات هي السبب !!!

* أكرم الهادي لا يزال في دبي وسيقابل الطبيب الامريكي !!!

* كليتشي في أمريكا وبنتظر تسديد متأخراته بالدولار أولاً ثم حسم موضوع احترافه في الصين ثانياً ثم عودته رابعاً !!!

* نقف مع مجلس إدارة نادي المريخ مؤيدين ومساندين ولكننا لن نخوض مع الخائضين في الضرب على النقارة والرقص محتفلين بأهداف البرنس في التمرين والاستعداد للمهرجان الكبير دون النظر بموضوعية لحل المشاكل العالقة وفرض الانضباط حتى يعود المريخ الى سيرته الأولى كما وعدنا السكرتير الثائر الاخ عصام الحاج صاحب القرارات الصائبة والتي نؤيدها وندعمها ...

* لا نزال في انتظار قرار المفوضية باجراء الانتخابات التكميلية لمنصب الرئيس وبقية الاعضاء ولا وألف لا للجودية التي قادها محمد الشيخ مدني ومحمد الياس محجوب ونعم لاكمال المجلس لفترته ..

* غيب الموت أحد أعظم السكرتيرين الذين مروا على المريخ طوال تأريخيه حاج التوم حسن والذي كان سرداق عزاءه استغتاء لمكانة الرجل في الأوساط الرياضية والاجتماعية والسياسية والعسكرية رحم الله الحاج رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً ..

* قبل يومين رحل أيضاً لاعب المريخ الأسبق مدني محمد طاهر والذي لعب للمريخ قادماً من الشاطئ لفترتين الاولى من 52-1955م والثانية من 61-1963م والراحل من لعب في كسلا وبورتسودان وكان من المؤسسين لنادي الأحرار بأم درمان رحمه الله وغفر له وانا لله وانا اليه راجعون .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019