• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 6  0  1796
بابكر مختار
تماس
المريخ عصفت به ضلالات اعلامه!
* غدا سنقف بالتفصيل الممل على النقاط البارزة في لقاء العاصمة المالية باماكو خاصة وان الحديث عنه سيطول بحول الله.
*ثالثا نتوقف قليلا عند محطة المريخ الند التقليدي والتاريخي للهلال والذي يمثل الركن الثاني في قمة الكرة السودانية والتي كنا نتمناها حقيقة وليس ادعاء ان تتالق في نهائي الكان ليرتفع اسم السودان عاليا كما كان في دوري المجموعات بوجود مقاتلي شندي وابناء دار جعل!
*لكن اراد الله ان تنتهي رحلة الاهلي قبل مربع الذهب خاصة وانه جاء في مجموعة واحدة الى جانب القمة لتقول الخبرة والثقل الجماهيري كلمتها في نهاية المطاف ولو قدر للاهلي التباري في المجموعة الثانية لكان احد المرشحين بقوة للصعود الى مربع الذهب ثم انتهت رحلة الاحمر امس الاول في دياره وبين جماهيره في مباراة خلت من كل الوان التاثير الا صوت الجماهير الذي انخفض الى ان خبا في نهاية شوط العب الثاني!
*الان يجب الاستفادة من دروس الامس والتوقف عند المحطات المهمة التي قادت الاحمر الى الوداع في خواتيم المنافسة الافريقية رغم انه كان مرشحا للوداع منذ بوابة المجموعات عندما سمح لفهود جنوب افريقيا بالوصول مرتين لشباك الحارس يسن في اقل من عشر دقائق ولكن سلمت جرة الاحمر بتحمل الحارس الشاب اكرم الهادي سليم المهمة في ارض الجنوب الافريقي وقيادته الاحمر الى الدور ثمن النهائي ثم تكرر المشهد في مباراة الافتتاح امام الانتر الانجولي والتاريخ يحفظ هدف الباشا القاتل في مرمى الضيوف والذي زاد من الام الفرقة الانجولية وقادها في النهاية لخسارة اللقاء الثاني امام فرسان دار جعل في عقر الدار ووسط الجمهور ليقضي الازرق على اخر الامال بالتعادل ذهابا هنالك والفوز الرباعي ايابا بامدرمان ثم يتذكر كتاب التاريخ لقاء القمة الاخير وكيف جاء السيناريو المقيت لهزيمة الهلال عبر ركلات الجزاء والحكم الزامبي الذي دار الكثير من اللغط حول مستوى ادائه!
*جملة من المحطات المهمة التي لم تتوقف عندها اقلام(النفخ) وبيع الهواء والاحلام والوعود للجماهير وكان همها الاول اغاظة الاهلة والحديث عن زعامة وهمية يكذبها الواقع المعاش حيث لم تجد الصدارة نفعا ولم يقو الزعيم السراب على تخطي فريق مغمور يشارك لاول مرة في دور المجموعات ويصل الى هذه المرحلة بمباراة مشكوك في امرها امام متصدر المجموعة دوجليبا.
*(ملصة) الحضري مثلت نقطة التحول في مسيرة المريخ هذا العام والذي كان في امكان لاعبيه قيادته للمباراة النهائية والتي كانت ستلعب في القلعة الحمراء وفق مجريات القرعة الكونفدرالية بعد ان تصدر الاحمر المجموعة بامر الحكم الزامبي اللئيم!
*نعم لم تنفعه صدارة المجموعة بل كانت وبالا عليه حيث ان تبعات (ملصة) الحضري في لقاء الذهاب وما احيك حولها من غرائب وعجائب للاعلام الاحمر والذي تفنن واستغل كل السبل في رفع الخطا عن اللاعب واعفائه عن مسئوليته بل ومحاولة الباسه ثوب البطل في المباراة وهو من قاد فريقه للخسارة بمسئولية مباشرة لا يشاركه فيها احد مما احبط اللاعبين الذين كانوا في الطريق للاحتفال بالتعادل الايجابي الذي كانت تسير عليه مجريات المباراة في وقتها بدل المستقطع واجزم بان محاولات اعلام المريخ قد اوهت عزائم اللاعبين وقللت من حماسهم في الزود عن الشعار خاصة وان الواقع يقول بان الحضري هو من تسبب في الهزيمة بمعقل وحوش الكنغو رغم القتالية العالية التي ادى بها الدفاع الاحمر المباراة ونجاح اللاعبين في العودة مجددا بهدف تعادلي جاء في وقت صعب قلل من اندفاع الفريق الخصم!
*المريخ لم يكن باية حال يستحق وداع البطولة والخروج من عتبة النهائي مقارنة بفريق حديث العهد بالبطولات الافريقية وحديث العهد ايضا بادوار واسرار المراحل المتقدمة ويكفي ان الفريق الكنغولي جاء ليدافع عن(ملصة) الحضري فقط وصناعة بعض الكرات الخطرة في غياب وسط احمر فعال ولكن في نهاية المطاف خرج بما لم يكن يحلم به اكثر مشجعيه تفاؤلا..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*خرج المريخ بسبب اعلامه الذي لا يجيد قراءة الواقع ولا يحسن مفردات التعامل مع المستقبل!
*حسرة على جماهير المريخ الوفية التي ظلت (تلوك) الصبر حتى نفذ الصبر!
*تعالوا بكرة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    shm ahmr 11-12-2012 05:0
    الصفر طاااااار الليله طار طار طار00 والله اكثر ما عجبنى فى طيران صفركم بانى سعدت بوجع قلبك لانك صحفى حاقد وحاسد لا ترى فى الزعيم شيئا جميلا00خليك فى صفرك احسن ليك 00
  • #2
    الرشيد شمس الدين عبد الله 11-12-2012 03:0
    أكاد اجزم والله أنكم انتم فى الصحافة الرياضية البائسة - آخى بابكر مختار - السبب الرئيس فى كل الخيبات التى إصابتنا فى مقتل، بدءا بالفريق القومى ثم المريخ فالهلال. ... لقد ظللتم على الدوام تستثمرون فى الاشياء الرخيصة كالشماتة والتعصب بدلا عن الموضوعية وروح الرياضة السامية ... كلكم أصبتمونا بالقرف وكراهية الرياضة وبذلك خرجتم عن سمو القيم الرياضية الى فضاء البغضاء والتعصب والشماتة التى لا تليق بشخص ناضج ووقور ... انت اليوم تترك الحديث عن خيبة الهلال الذى تنتمى له وتتحدث كما الاطفال عن ملصة الحضرى ولست أدرى ماذا كنت ستقول لو شاء الله للهلال التأهل للنهائي ؟ مالكم كيف تحكمون ؟ أنكم معشر الصحفيين الرياضيين تستثمرون فى الكراهية والتعصب ، انتم جميعا لا تستثني منكم أحدا الا من عصم ربى وهى قلة لا صوت لها ويمثلها علم الدين هاشم وياسين على ياسين ... انت تتحدث عن ملصة الحضرى وتنسي ملصة جمعة جينارو التى كادت تقضى علينا قبل نهاية زمن المباراة فيالبئس ما تحكمون .... أثق تماما ان خروج الفرق السودانية بما فيها الفريق القومى من المنافسات القارية هو نتاج غرسكم الشائة فى الصحافة الرياضية وبامتياز لأنك لا تجنى من الشوك العنب .... الى متى تستمر هذه الدوامة الجهنمية من الشماتة والتعصب والتى تسببت فى ان تخرج جماهير الهلال فرحة بخروج المريخ ثم ردت عليها جماهير المريخ شماتة فى خروج الهلال وفى ذلك فليتنافس المتنافسون ..... لقد طفح الكيل وفاض ولست أدرى الى متى تنتظر السلطة فى اتخاذ القرار الصحيح الوحيد بإيقاف كل الصحف الرياضية دونما استثاء وانا واثق ان صحافة بهذا الانحطاط لنا تستحق ان تجد بواكيا عليها البتة واذا تأخرت السلطة فى القيام بمهامها هذه فابشروا وقريبا بأحداث تكون احداث بورسعيد بالنسبة لها هى المناظر فقط ... لا تقولوا لى ان هناك املا فى الاصلاح ، كلا والله ان هؤلاء المتصيحفين لا يدرون ولن يدروا ان الكلمة شرف الرب ، ولا يهمهم سوى جنى المال واستثمار فى الكراهية والتعصب ... الرشيد شمس الدين - الشارقة
  • #3
    الصفر الغليد فات الكبار والقدرو 11-12-2012 01:0
    طار طار طار ياعشاية عديله ليه ها ها ها ها ها مبروك لكل الأهلة التأهل بجدارة واستحقاق لبطولة الجعرانية ها ها ها هي هي الإبداعات السودانية مبروك لكل من كتااااحة و كتوشة وحلفاوى وشهاب الحق وكل الهلالاب حلف آوى ووووو الخ السف الهلا خلي الشماتة في المريخ تنفعكم ها ههههههههه هههههه وتاني هههههههههههههههههههههههههههه مبرووووووووووووووووك ازدياد الصفر الدولي تضخما واستغلاظا في ديار أبو الهل والأمنيات بان لايفارقكم أبدا أبدا وان يفضل جاسم علي قلوبكم زي العسل والاشطة يا اشوط أنتو قلتوا لي امبارح سانين سكاكينكم في المريخ وهاك يا أحلام بكاس الجعرانية ها ههههه ولا تحننوا قلنا ليكم البلد دي كاسات الخارجية في راجل واحد بس بجيبها ....... هاك كأس الجعرانية ده حتي سوار الدهب كان حلمات وغادينا بحتمية فوز الهلال بالكأس هههههههههه والله حكاية عسل بس صفر حولا صفر ماشفته مثيلو صفر عجييييييب صفر غلييييييظ غلد جد المهم أخيرا مبروووووووك الخيبة الدولية يا .....
  • #4
    على يوسف 11-12-2012 01:0
    يا اخى اختشى اختشى اختشى اختشى اختشى اختشى اختشى اختشى
  • #5
    مصطفى محمد علي 11-12-2012 11:0
    أكتب عن فريقك يا تعبان مالك ومال المريخ ، المريخ له أعلام أقوى منك بس بطلوا تعملوا ليه أفعال فوزي المرضي أياها ، صفوا النية يا حاقدين ، قال الكونفدرالية قال خليكم في الممتاز بتاعكم ده
  • #6
    أبوسامي 11-12-2012 10:0
    لبينا دعودتك وجينا بكرة فوجدنا إعلامكم "الذي يجيد قراءة الواقع" جابكم متأهلين من مالي ! !
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019