• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 6  0  2315
علم الدين هاشم

بهدوء
ابعدوا الفاشلين مثلما ابعدتم شداد !
لم يخذلنا الاتحاد العام , وكما توقعنا ظهر بعض مسؤوليه فى موقف الضعيف وهم يحاولون ان يداروا ويغطوا على فضيحة تجريد منتخبنا من نقاط الفوز على زامبيا الا انهم جميعا فشلوا فى ايجاد الصيغة او الاسلوب الذى يمكن ان يمتصوا به غضب الشارع العام الذى كون رايا قويا ضدهم من خلال ماكتب ويكتب منذ الامس فى الصحافة والمنتديات وكل الوسائط الاعلامية التى تشجب و تدين وتستنكر بلسان واحد هذه المهزلة والفضيحة التى تورط فيها الاتحاد العام بسبب الجهل وعدم المسؤولية .
الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد العام والذى نحترمه ونكن له كامل التقدير لم يجد ما يرد به على قرار الفيفا سوى تكرار الاعتراف بالخطا وتحمله المسؤولية بالكامل حول العقوبات التى صدرت ضد المنتخب ووصفه لها بانها ضربة موجعة لهم واهدرت كل الجهود التى بذلت داخل وخارج الملعب , وطالب الجميع بضرورة التركيز على مباراة منتخبنا مع المنتخب الاثيوبى فى تصفيات الامم الافريقية 2013 ,, هذا كل ماخرج به الدكتور رئيس الاتحاد العام فى هذه القضية وهو ليس بالامر الجديد فقد ذكره من قبل وكرره اكثر من مره دون ان يكشف لنا عن ماسيتم اتخاذه من اجراءات عقابية ضد من ارتكبوا هذه الجريمة فى حق منتخبنا وبلدنا ,, الا ان المحزن والمبكى كان بيان التضليل العام الذى اصدره الاتحاد بالامس وشمل خمسة نقاط تناقض بعضها مثلما تناقض موقف رئيس الاتحاد العام ,, البيان كرر ماقاله رئيس الاتحاد فى تحمل الخطأ واى تبعات اخرى , الا انهم يثقوا فى صحة الاجراءات التى تم تنفيذها بخصوص مشاركة اللاعب سيف الدين مساوى !! يعنى بصريح العباره ( الفيفا والكاف غلطانين ) وان موقفهم سليم فيما يتعلق باشراك مساوى الموقوف لانهم لم يتلقوا كما جاء فى البيان - اى اخطار كتابى او شفهى من الفيفا او الكاف بذلك !! وان الاتحاد سيسلك الطرق القانونية فى استئناف هذه العقوبة !! واخيرا ناشد البيان اجهزة الاعلام بالكف عن الخوض فى هذه القضية فى الوقت الراهن وعلى الجميع الاهتمام بمباراتنا ضد اثيوبيا !!
فالبيان الى جانب انه غارق فى المتناقضات فهو ايضا يكشف حجم الجهل الذى اصبح معشعشا فى عقول من يديرون الاتحاد العام وعدم درايتهم باللوائح والقوانين رغم ان بعضهم يشغل الان عضوية لجان فى الكاف وفى الاتحاد العربي وفى مؤسسة الفيفا مع الاسف !! اولا مسؤولية مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم تقع على عاتق اتحاداتهم اولا واخيرا وان الفيفا او الكاف لايتحمل ايا منهما خطأ مشاركة لاعب موقوف حتى لو لم يخطر الاتحاد المعنى بذلك , ولهذا كان من الطبيعى ان حمل خطاب الفيفا نصا واضحا بانه جرد المنتخب السودانى من نقاط الفوز لان الاتحاد السودانى انتهك المادة 55 الفقرة 1 من لائحة الانضباط !! فهل كان المسؤولين فى الاتحاد العام ينتظرون من الفيفا او الكاف من يشير اليهم بهذا النص ؟؟ ام كان الواجب عليهم ان يحرصوا على اطلاع هذه النصوص مثلما يحرصون على التصريحات الصحفية والثرثرة عبر الفضائيات ؟؟ والمصيبة الاكبر ان بيان الاتحاد العام يؤكد على سلامة مشاركة مساوى الموقوف بينما رئيس الاتحاد العام يقر بخطأ مشاركته ويؤكد بانه كان يتوقع هذه العقوبة !! هذا التناقض يؤكد من جديد بان الرئيس فى واد وبقية اعضائه فى واد اخر ليس لديهم رؤية موحده تجمع بينهم فى مثل هذه القضايا الكبيرة , فكل عضو ( مركب مكنة رئيس ) يصرح ويتخذ من القرارات مايشاء دون الالتزام بمرجعية او سياسة عمل موحده واعتقد ان هذا كان واضح جدا فى احداث الشغب الاخيرة التى وجد فيها الاتحاد العام ولجنته المنظمه انهم فى حرج كبير مع جهاز الشرطه بعد الهجوم والنقد الذى تعرضوا له من عضو الاتحاد الاخ محمد سيد احمد , مما اضطر اللجنة المنظمة لاصدار بيان رسمي تبرأوا فيه من تصريحات الجاكومى واتفقوا على تحجيمه بعدم الحديث باسم الاتحاد العام او اللجنة المنظمة !!
اعتقد ان وزارة الشباب والرياضة التى استخدمت من قبل قانونها فى ابعاد الدكتور كمال شداد من ترشيح نفسه لدورة جديدة وفتح المجال امام هذه المجموعة الفاشلة للفوز بمقاعد الاتحاد العام عليها ان تستخدم ذات القانون فى محاسبة المتورطين فى هذه الفضيحة , ليس بتشكيل لجان التحقيق الصورية التى سئمنا منها وانما بتطبيق مبدأ المحاسبة والعقاب ولو لمرة واحده !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حمد سنوسى حمد 10-10-2012 08:0
    بعد التحية الخالدة نحمل الصحف المسوؤلية لان الجميع يذكر عملية (2)و(12)الهلالية فلماذا لم يعرف الاتحادالافريقى فى وقتها
  • #2
    مرتضى 10-10-2012 03:0
    سؤال برئ ماهو وجه الشبه بين حكومة البشير واتحاد معتصم ؟؟؟؟؟
  • #5
    مصطفى محمد علي 10-10-2012 09:0
    الأختشوا ماتوا يا أخوي يا علم ، الفااااااااااااااااااااتحة
  • #6
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفه 10-10-2012 09:0
    مرحب مرحب باتحاد ابناء المزارعين . عجبي ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019