• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 13  0  3953
علم الدين هاشم

بهدوء
الفيفا يعاقب منتخبنا واتحادنا الجاهل !!
كما كان متوقعا اصدرت لجنة الانضباط فى الاتحاد الدولى لكرة القدم قرارا بتجريد منتخبنا الوطنى من نقاط فوزه على منتخب زامبيا ( الرصاصات النحاسيه ) واعتباره مهزوما 3-0 وفرض غرامه على الاتحاد العام قدرها 6430 دولار بسبب خطا اشراكه اللاعب الموقوف سيف مساوى فى مباراة المنتخبين التى اقيمت بتاريخ 2-6-2012 وفاز فيها منتخبنا 2-0 احرزهما مهند الطاهر وسيف مساوى ضمن مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كاس العالم 2014 !! وهى القضية التى كانت قد اثارتها صحيفة الزعيم عندما كشفت عن الخطا الذى اراد المسؤولين فى الاتحاد العام اخفائه عن الصحافة والاعلام من خلال ابعادهم للاعب سيف مساوى فى المباراة الثانية لمنتخبنا ضد منتخب ليسوتو التى انتهت بالتعادل السلبى بعدما ادركوا لاحقا بخطا مشاركة مساوى الذى كان من المفترض ان يتوقف امام زامبيا فى التصفيات الافريقية بسبب حصوله على بطاقة حمراء فى اخر مباراة لمنتخبنا فى نهائيات افريقيا الاخيرة التى استضافتها غينيا الاستوائية والجابون وكانت ضد المنتخب الزامبى الذى توج حينها بلقب البطولة !!
قرار لجنة الانضباط فى الفيفا بلا شك يمثل عقوبة قاسية على السودان وخسارة فادحة تعكس من جديد عن عمق الازمة التى تعيشها الكرة السودانية فى ظل ضعف مهنية الكوادر التى تدير العمل الكروى وتجثم على صدر الاتحاد العام فى غفلة من الزمان ,, فلايوجد اى وصف غير ( ضعف مهنية و تواضع القدرات والجهل بالقوانين واللوائح ) يمكن ان ندمغ بها الاتحاد العام فى مثل هذه القضايا التى ان حدثت فى اى دولة اخرى تحترم العمل الرياضى لبادر المسؤولين فيها عن ادارة النشاط الكروى بتقديم استقالتهم وافساح المجال لمن هم افضل واكفأ منهم لتولى هذه المسؤولية ولكن مع الاسف الذين يديرون النشاط الكروى الان ليس لديهم علاقة بادبيات الاستقالة وسيتعاملون مع هذه العقوبة وكأن شيئا لم يحدث بل حتى المسؤولين فى وزارة الشباب والرياضة لا اظنهم سيحركوا ساكنا تجاه هذه القضية لانهم منذ ان كشفتها صحيفة الزعيم واصبحت قضية رأى عام فى الصحافة الرياضية وانتشرت فى المنتديات والفيسبوك واضحت على كل لسان فى الشارع الرياضى لم تجد من يتصدى للمخطئين او حتى مساءلتهم بل على العكس من ذلك اعترف بها رئيس الاتحاد العام الدكتور معتصم جعفر واقر بالخطأ وتحمل مسؤوليته بحكم منصبه الا انه اكتفى فى نهاية الامر بالسكوت وقال ان القضية ستحول الى الفيفا وهم فى انتظار مايتخذه الفيفا ,, الان صدر القرار وتم خصم نقاط الفوز واعتبار السودان مهزوما بثلاث اهداف وتغريمه اكثر من ستة الاف دولار فماذا سيفعل دكتور معتصم ؟ هل سيقيل رئيس لجنة المنتخبات الطريفى الصديق من منصبه والذى تمت مكافأته على هذا الخطأ من قبل بمنحه رئاسة بعثة كروية للسعودية ؟ ام انه سيبعد اسامه عطا المنان من مسؤوليته فى الاشراف على المنتخب الاول ؟؟ طبعا نجزم بانه لن يفعل هذا ولاذاك ولن يتخذ اى خطوة تجاه هذه القضية بل سيلتزم الصمت كما فعل فى كثير من القضايا السابقة !!
قرار الفيفا مؤلم وقاسي جدا لانه جرد منتخبنا من فوز ثمين وغال على بطل افريقيا المتوج وصدر فى توقيت صعب على لاعبى منتخبنا الذين لابد ان يصابوا بالاحباط بعدما يعلموا بهذا الخبر وهم على اعتاب اداء مباراة مهمة ومصيرية ضد المنتخب الاثيوبى الفوز او التعادل فيها سينقلنا مباشرة الى النهائيات الافريقية القادمة فى جنوب افريقيا ,, ولكن لايسعنا الا الصبر على قدرنا الذى وضع مصير منتخبنا بل كرتنا بكل تاريخها فى يد هذه (المجموعة الفاشلة ) التى نتمنى ان يكون هذا القرار بمثابة ( رصاصة الرحمه ) التى تريحنا منهم !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عـجاج 10-10-2012 06:0
    يا استاذ علم . ارجوا منكم وكل الكتاب فى الصحافة الرياضية ان تكتبوا وتطالبوا بمحاسبة اعضاء الاتحاد واستقالتهم فورا وتشكيل لجنة تسيير للاتحاد . شريطة ان لا يترشح ايا منهم فى الانتخابات القادمة. ويجب ان يعتذروا للشعب السودانى وان يعلنوا استقالة جماعية ويرحلوا . كفاية مجاملات . وكان شداد على حق . حتى الجهاز الفنى المدرب وشلته المعروفه يجب ان يحاسبوا . كيف لمدرب لايعرف ان ليه لاعب كرت احمر وكل العالم شهد المباراة على الهواء حرام عليكم . قولوا الحقيقة واكتبوا ولا تستحوا من الحق , ومن له دين عليكم وحق فاليذهب الى الجحيم وتبقى الحقيقة ان كنتم فعلا كتاب واصحاب اقلام غير ماجورة ؟ قولوا للشعب الحقيقة ؟؟ اين مزمل وسلك والرشيد وابوشيبه الكتاب المؤجورين ؟ اليوم يجب ان يقفوا مع الشعب ويطالبوا باقالة الاتحاد المزور . والحهلاء عن الرياضة افضحوهم اكشفوهم للراى العام بدون مجاملات ؟ الله سائلكم يوم القيامه لا خير فيكم ان لم تقولوا الحقيقة للشعب ...؟؟
  • #2
    أبو الحلوين 10-09-2012 10:0
    هسه يا علم الدين عليك الله لو الخطأ ده كان حصل في المريخ هل كان صحيفة الزعيم ح تكشفو وتتحدث عنه؟؟ لعـن الله الغباء والأغبياء
  • #3
    عبدالوهاب 10-09-2012 11:0
    التحية لك استاذ علم الدين .. وهؤلاء السماسرة وتجار الشنط لايصلحون حتى لقيادة فريق كرة ماء .. هم مجرد محبي للسفر والتمتع بالرحلات وبدلات السفر .. ولايهمهم فريق قومي أو غير قومي .. فليذهب الفريق القومي للجحيم طالما أن رئيسهم يغطي عليهم .. ويقول نتحمل المسئولية .. ثم ماذا بعد .. ؟؟ هل ستظل على سدة الرئاسة أم تقيل الكوكبة المتحركة معك .. وأيه فائدة تحمل المسئولية الطالعين فيها اليومين ديل طالما كنتم في مواقعكم .. ؟؟ هذا كلام للاستهلاك فقط .. وأنتم لاتفهمون ثقافة تحمل المسئولية التي تتحدثون عنها .. يا جماعة ارحمونا يرحمكم الله .. وشيل لك تمرات يا اتحاد .. هيهههه
  • #4
    ابو صلوات 10-09-2012 09:0
    ناس الاتحاد العام يجيدون الكلام اللازع والنقاشات الفارغة والكلام المسيخ فى المنابر وكانهم يملكون البلد ولااحد له الحق فى انتقادهم او حتى الحديث معهم امثال ( محمد سيد احمد ) حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم..
  • #5
    مرتضى 10-09-2012 09:0
    علي جميع الصحف الرياضية وان تتبني اثارة هذه القضية والعمل علي تصحيح المسار بنظرة قومية وطنية دون تحيز او ميول او مصالح شخصية ام ان الصحافة الرياضية لاتنشط الا في قضايا هلال مريخ حان الوقت لتغير الوجوه والعقول والافكار التي تدار بها الكرة السودانية حتي ترتقي لمصاف العالمية .
  • #6
    نقه 10-09-2012 09:0
    اللهم امييييييييييييييييييييييييييييييييييين ربنا يريحنا من هذه العصابة.
  • #7
    عزالدين سيد وديدي 10-09-2012 08:0
    اذا كانت هنالك شجاعة فمن المفترض ان يستقيل الشخص المسئول عن الخطأ
  • #8
    شنداوى 10-09-2012 08:0
    نحن في السودان ليس لدينا أدب الاستقاله ياأستاذ علم لدينا أدب الكنكشة ؟؟؟ رد رئيس الاتحاد مستفز وعلي الجهات العليا إقالة المذكورين برمتهم بلا ديمقراطية وأهلية الرياضة بلا هم ؟؟؟ فالحين يسافرو بس ؟؟
  • #10
    بكور 10-09-2012 07:0
    صح لسانك استاذ علم... كما زكرت هاولاء الفاشلين لا يمتلكون ثقافة الاستقالات ... وكيف لهم ان يستقيلو ويتركو السفريات والرحلات والحوافز والنثريات الدولارية...
  • #11
    الزيداابي - الجزيرة ام طرفه 10-09-2012 07:0
    الاتحاد العام وعلى لسان رئيسه يااستاذ علم وبكل قوة عين قال نتحمل المسئولية .. بالله عليك ماذا تقول في هؤلاء القادمين الجدد من الاقاليم لحكم اكبر هرم رياضي في البلاد . طيب مادام الرجل وبقوة عين احترف بذلك لماذا لايقدمون استقالاتهم جميعا من هذا الكيان الحساس . منكم لله .. وهمكم الوحيد كله المصالح الشخصية على حساب مصلحة البلد . رحمة الله عليك ياحليم والله يطول في عمرك ياشداد .. مرحب مرحب ياتحاد المزارعين ....
  • #12
    عبدالعزيز 10-09-2012 06:0
    والله يااستاذ علم الناس ديل الكلام مابنفع فيهم وزي ماقلت ما عندهم ادب استقالة او محاسبة، ودا حال سوداننا في كل المجالات والمسألة وصلت لأمور تهدد حياة وصحة الانسان ولا حياة لمن تنادي فما بالك بالكرة والرياضة. نسأل الله أن يصلح الحال هو حسبنا ونعم الوكيل.
  • #13
    فزاري 10-09-2012 02:0
    ومازال الهوان مستمر ومتوقع قرارات اقصي علي المريخ بعد تقرير المراقب المدعم بالصورة .. نحن اسسنا الاتحاد الافريقي ومازلنا سنة اولي رياضة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019