• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
عبدالله القاضي

خواطر زول

عبدالله القاضي

 7  0  1785
عبدالله القاضي





(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
يجب أن يعتذر مجلس وجماهير نادي الهلال الفقير للصفوة ؟!!

حملت المشاهد والصور واقعاً حزيناً ومؤلما لملعب المريخ الذي ظل يشكل تحفة جمالية تسر الناظرين وتنال إشادة كل من يزور القلعة الحمراء ولكن ؟؟
وبعد مرور عدة أيام من الأحداث وتداعياتها وظهور مشهد الدمار والخراب هل لنا أن نتوقع بياناً من قادة الكيانات الجماهيرية الزرقاء يحمل إعتذاراً صريحا وشجاعاً !!
هكذا كتب ياسر المنا رئيس تحرير صحيفة الزعيم ..... و أنا أعيد وأستعير ما كتبه هو نفسه في مقاله بالأمس (( لم أعرف أضحك على مسرحيات واقعنا الكروي أم أبكي على حالته التي تستخف بعقول الناس )) !!
وأرد بضاعته إليه وأقول له أنتم جزء أساسي من هذه المسرحيات المبكية وإلا بربك قل لي كيف تريد من المجني عليه أولاً أن يعتذر للجاني ؟! بأي حق وبأي جرأة وقوة عين تطلب من جماهير وإدارة الهلال أن تعتذر لكم ؟! أين كنتم من هذا الاعتذار يوم أن بداتم العداء؟! أين كانتك مهنيتك وإدارة ناديك تصدر بيان كعادتها تشيد بوقفة الجماهير الصلبة للدفاع عن الكيان من ظلم التحكيم؟! أين أنت من كتابات صحيفتك التي ترأس تحريرها ناهيك عن بقية صحفكم وهم يسخرون ويقللون من زريبة العيش وسوق القش ؟! ماذا كنت تعمل يا رئيس التحرير وصحيفتك تحرض يوميا عبر كتابها الجمهور ضد الظلم التحكيمي المعشعش في عقولكم ؟!
كيف نعتذر لك وأنت تكسر كراسي زريبة العيش من أجل حكم ؟! ما ذنب كراسي زريبة العيش لو كان الحكم ظالما وهو لم يكن كذلك؟! لماذا لم تقوموا باختطاف الحكم وجلده أو حتى نفيه للأبد كالصحفي الأفريقي إياه بدلا من تكسير كراسي نادي الهلال الفقير ؟!
بالكو
نعم يجب علينا أن عتذر لكم لأنكم الصفوة وشعب الله المختار في الأرض!!
نعم يجب علينا أن نعتذر لكم لأن ملعبكم مفخرة وملعبنا مقبرة !!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأن استادكم يضاهي استاد الملك فهد !!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأن استادكم بني من مال الشعب واستادنا بني من مال الحكومة السايب !!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأن قلعتكم وطنية سودانية وملعبنا مستعمرة أجنبية !!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأنكم اعتذرتم عن الإساءة الممنهجة والمخخطة لقائد الهلال وقائد منتخبكم !!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأن كل شغب حدث في عطبرة وشندي وكوستي وأمدرمان ومدني في ملاعبنا مربوط وحصري على جمهور الهلال ونادي الهلال!!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأن الكاف عاقب جمهور الهلال وأوقف لاعبيه من قبل!!
نعم يجب أن نعتذر لكم لأن الكرسي الواحد يماثل 14 كرسي من كراسي الزريبة !!
نعم يجب أن نعتذر لكم طالما أنكم تمثلون السودان كل عام في بطولات أفريقيا الكبرى!
نعم سوف نعتذر لكم طالما أنكم أكثر الفرق فوزا بالدوري الممتاز وكبير البلد !!
مازلتم تكابرون يوميا وحتى اليوم لا تريدون أن تعترفوا بخطأ ما فعله بعض من جماهيركم وترددون في استخفاف لعقولنا كما قلت أنت واتهمت الاتحاد العام بأن الذي حدث من بعض جماهير المريخ هو انفعال لحظي بسبب التحكيم !! وأنا أسألكم ما الفرق بين أن تقوم بخنق شخص وترديله قتيلا وقتيا وبين أن تذهب لبيتك وتأتي بسكين لقتله ؟! هل من فعل ذلك وقتيا يكون قد فقد عقله أو كان تحت تأثير مخدر أو مسكر ؟! وهل نقول أن بعض جمهوركم الذي فعل ذلك فقد عقله ووعيه في تلك اللحظة أم ماذا؟!
كل ما أصابكم هو نتاج طبيعي لما زرعتموه والإنسان لا يحصد إلا ما يزرعه ولو كان فيكم رجل رشيد وأصدر بيانا من سطر واحد وأدان ما قام به بعض جمهوركم لانتهى الأمر بسلام ومر مرور الكلام خاصة وأن هناك اتفاق بين الناديين , ولما كان هناك فعل ولا رد فعل من جمهور الهلال لأنكم واصلتم الاستخفاف والاستهزاء واحتقار كل ما هو هلالي حتى جاءكم الرد الذي رأيتموه ووصفه رئيسكم بأنه كان قاسياً ولو أصدر بيانا رسميا في وقته يدين فيه (( الخراب البسيط )) كان خيراً له من أن يملأ الدنيا صراخا وعويلا عبر الفضائيات العربية !!
لا علاج لهذه المشكلة أبداً إلا أن تعترفوا وتعتذورا اولاً (( بالخراب البسيط )) ثم أضمن لك اعتذار رسمي وشعبي من نادي الهلال !!!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    NABIL 10-04-2012 01:0
    الاستاذ الفاضل - فعلا اما متفق معك فى بعض الجزئية - لكن الموضوع فية ترسبات قديمة - فمثلا لماذا لم تذكر الكلام الجارح الذى اةصف بية راجى عبد العاطى واللافتة المكتوب عليها مرحبا بفريق السكرانين فى نادى الساجدين فقط تكلمت عن ردة الفعل - الشى الثانى والذى لا اعلم انك نسيتة او تناسيتة لماذا لم تذكر انة فى مبارة باستاد المريخ و مبارة بين فريق الهلال وفريق لا اتزكر اسمة تم تكسير الكراسى باستاد بالاستاد- اكرر اسفى الشديد بس حبيت اوضحة للجميع
  • #3
    ياسر دنقلاوى 10-04-2012 10:0
    يا عزيزى امثال هؤلاء الصحفيين المشجعيين هم اس البلاء الرياضى هم من يزرع الفتنه صحافه سالبه كما ذكر كبيرهم والله المستعان
  • #4
    sharaf 10-04-2012 10:0
    رد التحية باحسن منها او اسكت شنو الكلام الفارغ دا المال الساييب والمستعمرة مقالك مردود عليك فيهو رائحة الفتنة والتحريض لا نرضي بهدا النوع من الكتابة نريد كتابات هادفة نتعلم منها كتابات فيها النقد البناء لم يحالفك التعبير المفروض تعتزر من مقالك انت راجل كبير في العمر لم اتوقع منك الكتابة بهدا الاسلوب حيرتني والله كلما نحب صحفي ونقول هداعاقل نجده يبحث عن الاثارة
  • #5
    كولمبيا 10-04-2012 08:0
    نعم نحن شعب الله المختار في الارض بالنسبة للهمج الذين بداؤ الشغب وتحطيم الكراسي في مباراة الجلافيط وزيسكو الزامبي في استاد الزعيم يومها ماذنب الكراسي والجلافيط فائزين وهل يوجد سبب واحد يدعوهم للتحطيم سوي الحقد والدونية رجرجة ودهماء سوقية مفرطة في الاخلاق والتربية والتشجيع ما هكذا الانتماء يادهماء‎undefined
  • #7
    ابوابتسام 10-04-2012 07:0
    عفارم عليك هؤلاء ياخي اطبق عليهم المثل القائل ضربني بكي سبقني واشتكي وكل شيئ عندهم مسموح ومتاح وما لغيرهم لا والف لا ولك ولكل هلالاب البلد الف تحيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019