• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 9  0  2683
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي

دسوقي

من أجل مصلحة الهلال

الخلاف بين مجلس الهلال وهيثم مصطفى وصل مرحلة تهدد "بفركشة" النادي وتمزيق وحدته ودخوله في أتون حرب هلالية لا تبقي ولا تذر.. هذا الخلاف يفرض على الجميع الاحتكام لصوت العقل بنزع فتيل الأزمة والبعد عن المواجهات من خلال الاعتصامات والتحديات والتي قد تسيل فيها الدماء وتزهق فيها الأرواح التي يجمعها حب النادي والولاء لشعاره والرغبة في أن يكون الهلال دائماً قويا وشامخاً ومنتصرا في كل المنافسات الداخلية والخارجية..
وأعتقد أن المخرج من هذه القضية يكمن في الاتفاق بين لجنة الحكماء ومجلس الإدارة بتجميد أو الغاء لجنة التحقيق وسعى الحكماء لتنقية الأجواء بين المجلس والعقيد وهيثم ليتم احتواء هذه الأزمة ويعود القائد لممارسة نشاطه مع الفريق في هذه المرحلة المهمة من تاريخ النادي وهو يخوض غمار البطولة الإفريقية والتي يحتاج فيها لتضافر الجهود وتشابك الأيدي وتوحيد الصفوف من أجل تحقيق الإنجاز الخارجي والذي هو بالتأكيد إنجاز لكل الأهلة بمختلف إتجاهاتهم وليس لمجلس الإدارة وحده لأن الجميع في مجالس الإدارات المختلفة والأقطاب والرموز قد ساهموا في بناء هذا الفريق الذي يتأهب الآن للفوز بالبطولة التي هو من أقوى المرشحين للصعود لمنصة تتويجها .. فالمهم في هذه المرحلة هو تحقيق الإنجاز وليس لمن ينسب لأن الهلال الكيان والمؤسسة التي تعشقها عشرات الملايين أكبر من كل المجالس والأقطاب لأنه هو الكل وما عداه هو الجزء ولأنه هو الأصل وما عداه هو الفرع ولأنه من غير المعقول أو المقبول أن يكون الإنجاز الشخصي للأفراد والمجالس أهم وأكبر من إنجاز الهلال المؤسسة التي يعشقها البعض أكثر من نفسه وأسرته وأبنائه وهذا هو سر عظمة الأزرق وسحره الذي يجري مجرى الدم في العروق ..
- خلاصة القول أن حل الأزمة الهلالية يبدأ وينتهي بالغاء أو تجميد لجنة التحقيق لأن أي قرار يصدر منها بإدانة أي طرف من أطراف القضية سيشعل نيران المشكلة ويعيدها للمربع الأول حيث يطالب مؤيدوا المجلس بمعاقبة هيثم إحتراماً لهيبة المجلس وتحقيقاً للانضباط فيما يطالب مؤيدوا القائد بذهاب البرير ومجلسه اللذان استهدفا الكابتن وحارباه بهدف شطبه من النادي تصفية لحسابات قديمة وليس تنفيذاً للقانون وتحقيق العدالة ولذلك لابد من فك عقدة القضية بتجميد لجنة التحقيق وتفادي تداعيات وردود أفعال أي قرار تصدره ومعالجة المشكلة بواسطة لجنة الحكماء داخل البيت الهلالي وبعيداً عن فوز أو خسارة أي طرف .
تعدي متوكل ، على أسامه بألفاظ عنصرية وصمة عار في جبين المريخ والرياضة
أتفق تماماً مع الأخ الصديق معاوية عيسى في كل ما سطره عن تعدي متوكل أحمد علي نائب سكرتير المريخ على أسامة عطا المنان أمين خزينة الإتحاد العام والمشرف على المنتخب الوطني بألفاظ عنصرية وأسلوب غير لائق فيه الكثير من الإضطهاد والإستفزاز والذي يعتبر سقطة أخلاقية ووصمة عار في جبين متوكل ومجلس المريخ الذي كان ينبغي أن يدين هذا التصرف وأن يصدر عقوبة رادعة على متوكل تصل مرحلة تجميد نشاطه والتوصية بشطبه من كشوفات عضوية النادي، حتى يصبح عظة وعبرة لغيره من الذين لا زالوا يحملون في دواخلهم رواسب العنصرية البغيضة.
لقد ظل السودان المتعدد الأعراق والأجناس وعبر تاريخه الطويل مثالاً للتعايش والتساكن والترابط بين مختلف قبائله والتي لم تعرف يوماً أي شكل من أشكال العنصرية وحتى حرب الجنوب ومعارك دارفور التي راح ضحيتها مئات الألوف من المواطنين كانت أسبابها سياسية واقتصادية ولا علاقة لها بالعنصرية . كذلك فإن الرياضة التي يعمل متوكل في واحد من أكبر أنديتها ترفض قوانينها وأعرافها وتقاليدها الاضطهاد العرقي والتمييز العنصري وتدعو لتوطيد علائق الأخوة والصداقة وتشييد جسور المحبة بين الرياضيين باعتباره واحد من أهم وأعظم أهداف الحركة الرياضية..
- إن ما حدث من متوكل وأمام عدد كبير من الرياضيين يفرض تدخل الإتحاد والدولة لحسم هذا الأمر دفاعاً عن قيم ومبادئ وأخلاقيات الرياضة والرياضيين حتى لا تتكرر مثل هذه السقطة التي تسيء للمريخ والوطن الذي لديه ما يكفيه من المشاكل وليس في حاجة لإثارة النعرات العنصرية التي ستدخل البلاد في مشاكل لا يعلم مداها إلا الله ..
- إن أسامة عطا المنان الذي حاول متوكل أن يستفزه بأسلوب عنصري يعتبر واحداً من أميز الكوادر الرياضية التي قدمت الكثير للكرة والمنتخب والذي لن يستطيع متوكل أن يقدمه إذا قدر له أن يعمل بشكل متواصل لمئات السنين ويكفي أسامة فخراً انه أحد الرجال الذين صنعوا صحوة المنتخب الوطني وكان له الفضل الأكبر بعد الله في وصول المنتخب الوطني لنهائيات الأمم الإفريقية مرتين بعد غياب دام أكثر من ٣٠ عاماً ولم يكن ذلك الانجاز بجهده وعمله كمشرف فقط ولكن بصرفه لمليارات الجنيهات من حر ماله لتوفير احتياجات المنتخب من معسكرات وتذاكر ومعدات ونثريات ليكون جزاءه التعدي عليه بألفاظ عنصرية من شخص كل مؤهلاته في العمل الإداري هي العصبية والعنترية التي يدافع بها عن ناديه والتي جعلته هو ومؤسسته في موضع العداء والكراهية من كل الذين أساء اليهم وتجنى عليهم دون أن يجد من يردعه فتمادى فيه غيه حتى وصل مرحلة التعدي العنصري على أمين خزينة الإتحاد العام.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 08-31-2012 01:0
    شكرا على ما سطره يراعك الراقي , سنظل نطالب رئيس المريخ وادارة النادي كاملة وجمهور المريخ واعلامه أن تكون ادانتهم لمتوكل واضحة وصريحة تنسجم ونبض الشارع السوداني الذي استنكر هذا التصرف الوقح الارعن من المدعو متوكل , هذا الشخص لا يشبهنا كسودانيين ولا يشبه الصفوة المريخية التي نكن لها كل الاحترام كسودانيين , مطالبتنا مستمرة ولكن يبدو أن ادارة المريخ بتسميتها مرة أخرى لمتوكل بالتواجد في نفس المكان مع مندوب المباراة بالاتحاد الأفريقي والاتحاد السوداني تصر على الاساءة للسودان عموما ولدارفور خصوصا ولا تهمها أبدا صيحات الاستهجان التى أبداها كل سوداني غيور على وحدة السودان , فلتذهب الكرة الى الجحيم ولتذهب ادارة المريخ الى الجحيم اذا لم تستطع ان تدين مسلك هذا المعتوه الذي اساء للكل واولهم المريخاب.
  • #2
    الزعيــــــــــــــــــم 08-30-2012 02:0
    شنو يعني لو قال ليه يا فلاتي ما اضلو هو فلاتي وما عيب لو هو فعلا فلاتي ولا هو ما فلاتي؟؟؟؟؟؟
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفه 08-30-2012 02:0
    عمك دسوقي .. هذه هي اخلاق ادرايي وصحفيي ومشجعي نادي المريخ . والحال كلو من بعضو ياخال .
  • #4
    الحلفاوى 08-30-2012 01:0
    مصيبة الوسط الرياضى فى هذا الاعلام الذى يرى انه العالم بكل شيئ ولا يعلمون حقيقة انهم اضعف الحلقات فى منظومة الرياضة السودانية الى متى الى متى الى متى
  • #5
    عزالدين سيد وديدي 08-30-2012 11:0
    يا استاذي الفاضل انا ضد العنصرية وتصرف متوكل إن صدق هذا الحدث ولكن انت رجل كبير ومتمكن فلا داعي لنشر وتأجيج الفتنة اكثر لمن لم يسمع بهذاالحدث فيمكن معالجة هذا الأمر في داخل اطار الاتحاد ومجلس غدارة المريخ دون المساس او التقليل من متوكل بحديثك من انه لا يمكن ان يقدم ما قدمه اسامة فمن الذي دراك بانه لن يقوم مقام اسامة فربما يكون احسن من اسامة؟
  • #6
    الامين عبدالقادر 08-30-2012 09:0
    مشكلة هيثم وان شاء الله فى طريقها للحل بعد تدخل حكماء الهلال ولكن هناك مشكلة اكبر وهى النعت بالعنصرية فى السودان ونحن كلنا مسلمين الحمدلله لا فرق بين ابيض واسود الا بالتقوى وماحدث لابد من بتر العضو حتى لا يتاثر سائر الجسد الرياضى بهذة الامراض الدخيلة على مجتمعنا والادارى ادارى وتربوى وقيادى لابد ان يكون اكبر من هذة ويتعلم اجيال المستقبل منه ونامل الحسم من الاتحاد الراعى للعبة والوزارة عليها ان تدخل فى مثل ذلك للحسم السريع ودمتم اخوة فى الوطن
  • #7
    توتر 08-30-2012 08:0
    سؤال بسيط للأستاذ متوكل ( الغالبية العظمى من نجوم المريخ ينحدرون من قبائل غرب السودان ) عن أي نجوم تدافع يا متوكل ؟!!! مجرد سؤال
  • #8
    الصواعق 08-30-2012 05:0
    يا ناس كفر ووتر ان المقال الذي كتبته والذي ارسلته لكم مباشرة بعد مباراة هلال مريخ ولم تنشروه حتى الآن لاسباب لا علم لي بها وأنا في مقالي لم اسيء الي احد ولكن من حقي ان اتهم اي شخصية عامة لان مجرد قبولها للوظيفة العامة والشهرة فهي معرضة للنقد الاتهام وهذا هو ثمن تحمل اي مسئولية عامة... وعلى المسئول اثبات براءاته.. ان الامور اذا تركت للمسئولين على مزاجهم لحولوا كل خدمات ونطاق صلاحياتهم للمقربين ونهبوا اموال الشعب.. لكن مجرد تسليط الضوء على اي خطأ يرتكبوه او حتى التعدي على حقوق الاخرين... ايا كانت..,., هذه هي ميزة الحرية.. وهكذا تتعقدم الدول بأن يعرف كل مسئول انه متهم حتى يثبت براءته... ان نشرتموها الآن فهي لا تختلف كثيرا عما نشره هذا الكاتب ... فقد وضعتموني في موقف كأني نقلت افكاره ولكن بشهادتكم ووجود مقالي الذي لم تنشروه انني سبقته فيما كتب... ياناس كفر ووتر هذه التصرفات اعتبرها غير كريمة منكم .. وربما وراءها من ينتمي منكم للمريخ ولا يريد لمقالي ان يرى النور لخطورته على ناديه... ليس هناك تفسير غير ذلك وهو الاتهام بالانحياز بكفر ووتر ايضا....أرجو أن تكون لكم الشجاعة بالرد على والشجاعة بنشر مقالي ليحكم القراء بيني وبينكم...


    من الادارة :

    اخي الكريم ارجو مراجعة ايميلك رددنا لك اكثر من 3 مرات بان شروط النشر في كفر و وتر ومن خلال كتاب كفر و وتر نشر اسمك كاملا ولك الحق في الاحتفاظ بلقبك ... ارجو اعادة ارسال المادة مذيلة باسمك كاملا عليها ...
    تحياتي لك ونسعد بالتواصل معك وبوجودك في كفر و وتر
  • #9
    أبومجذوب - الأمارات 08-30-2012 03:0
    أخى لاإتفق معك بان المخرج بإتفاق لجنة الحكماء والإدارة لأن هنالك طرف رابع وهو غارزيتو الذى يحاول أن (يكسر عين هيثم - اسف لهذا التعبير)بأن يضعه خارج التشكيله أو تبديله حتى إذا كان هنالك من أسوأمنه كما حدث من قبل وكان ردة قعل هيثم المعروفة بعدم مصافة المدرب ومغادرته الإستاذ لأنه يحس بذلك القصد بتمهيد وتحريض مسبق من الطرف الثالث (الأساسى) دائرة الكرة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019