• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 2  0  2777
محمد احمد سوقي


الشارع الرياضي

دسوقي





















جالية لندن عنوان لأصالة الشعب السوداني
رغم أن لندن كمدينة حديثة ومتطورة يسودها الخواء والجفاف العاطفي ودفء المشاعر الإنسانية بسبب الإيقاع السريع للحياة وانشغال الناس بأعمالهم وسيطرة المادة على سلوكهم وحياتهم، إلا أننا لم نحس لحظة منذ وصولنا للندن لتغطية الأولمبياد أننا خارج الوطن أو بعيدين عن أهلنا وعشيرتنا وأصدقاءنا حيث غمرنا السودانيون بعاصمة الضباب بفيض من مشاعر الاخاء والحب والود الصادق النابع من قلوب عامرة بقيم وتقاليد الشعب السوداني التي لم تتأثر لحظة بنمط الحياة ومادية التعامل بل حافظوا على أصالة ابن البلد وكرمه وشهامته ومروءته التي ليس لها مثيل في كل أنحاء الدينا .. وقد تجسدت هذه القيم في الزيارات المتكررة والاتصالات اليومية والمساعدات القيمة التي قدمها لنا السودانيون لأداء واجبنا المهني والتعرف على معالم لندن العريقة كعاصمة للحرية والديمقراطية والعدالة كما تجسدت أيضاً في دعوات الافطار والعشاء التي أقيمت على شرفنا والتي بدأها نجم المريخ والمنتخب الوطني والخبير الكروي عمار خالد وبدر الدين أبو عباده وعبدالمنعم قرافي وخالد الأقرع وحسن حامد وكمال الحاج زيدان ومحمد سليمان وكمال دفع الله ومعتمد صديق واحمد التيجاني.. كذلك تجسدت هذه القيم السودانية في حفلات الافطار الجماعي الذي يقيمه محمد الكتيابي في الهواء الطلق بجراجه بقلب لندن والذي يحضره يومياً ما لا يقل عن ثلاثين شخصاً من السودانيين يشاركهم فيه مجموعة من الأشقاء العرب من الجزائر والمغرب ومصر وتونس الذين يسكنون بعيداً عن قلب لندن، كما يقيم منتدى التاج علام الثقافي حفل افطار يومي الأحد والثلاثاء بمكتب التاج في شارع ادوارد شارع العرب وتتواصل حفلات الافطار الجماعي بكافتريا أبو عبيدة محجوب والتي يؤمها عدد كبير من السودانيين الذين يحضرون معهم كمية كبيرة من الأكلات السودانية كالعصيدة والقراصة والفول والطعمية وهكذا يؤكد السودانيون على ترابطهم وتكافلهم وتواصلهم الذي يعبر حقيقة عن دواخلهم العامرة بكل ما هو خير ونبيل وجميل.
{وفي أمسيات شهر رمضان الكريم كثيراً ما يلتقي السودانيون في المنازل أو الكافتيريا السودانية لقضاء أوقات جميلة في الأنس والسمر ومشاهدة القنوات السودانية ومعرفة أحوال بعضهم وهم يستمتعون بخدمات أبو عبيدة التي يقدم لهم فيها الشاي والقهوة والحلو مر والكركدي والليمون بالطريقة السودانية.
{فالشكر والتقدير بلا حدود لمحمد الكتيابي ومنتدى التاج علام الثقافي وكافتريا أبو عبيدة على الافطار الجماعي الذي يعكسون به قيم سودانية أصيلة والتحايا والتقدير لكل من أكرمنا بتواصله ومشاعره وهداياه وفي مقدمتهم الأخ كمال الحاج زيدان وحسين خلف الله والإعلامي خالد الإعيسر ومحمد الجيلي وعماد انور وحسن حامد وعاشق المريخ المتيم عوض وضياء الدين وعبدالمنعم عطا المنان شقيق اسماعيل عطا المنان مساعد مدرب المنتخب الوطني وعصمت مصطفى شقيق أسامة مصطفى والفنان جمال فرفور، وأكاديمية الهلال ممثلة في محمد الفاتح وقطب الهلال الكبير وعضو مجلسه الأسبق الطاهر مخير.
{فلهم جميعاً عظيم الشكر وجزيل الثناء على كل ما قاموا به نحونا ونتمنى أن تتاح لنا الفرصة لنرد لهم جزءاً من جمائلهم التي طوقوا بها أعناقنا وعطروا أيامنا في لندن بحسن تعاملهم وجميل خصائلهم وكريم شمائلهم التي أشاعت الدفء في نفوسنا رغم برودة أجواء لندن في بعض الأحيان

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكلتة 08-29-2012 04:0
    الاعلان للندن احسن من تلميعك والانمسار وكسير التلج لمخركم مزمز بتاعك وردودك البتعالج مشاكل العالم يادي تور وانبرشي: lool: دكتور الدكاترة عكلتة الالقاب ما بفلوس
  • #2
    د . الشريف 08-29-2012 09:0
    استغلال لمساحة يفترض ان تكتب فيها ما يفيد القارىء .. المقال عبارة عن اعلان شكر يجب عليك دفع قيمته لكفر ووتر .. درج كل كتاب الآعمدة على نشر مثل هذا الآعلان (الملح ) كلما سنحت لهم الفرصة السفر خارج السودان وعادة ما يكون حجمه متناسبا طرديا مع درجة الدسم فى السفرة وحجم الهدايا .. لم يك هناك داعى لسفر كم هائل من اهل الصحافة الى لندن لتغطية اولمبياد شاهدها اغلب الناس حية عبر التلفاز ومن دولة رصيدها فى الميداليات اشبه برصيد الهلال فى منافسات الكاف ولم يعزف نشيدها الوطنى البتة طيلة ايام الدورة .. محصلة تغطية اهل الصحافة والآعلام لهذه الدورة فقط معرفتنا اسماء السودانيين المقيمين فى لندن ومواقع سكنهم واسماء الكفتيريات والمطاعم التى تقدم وجبات سودانية ساخنة فى شتاء عاصمة الضباب البارد .. وأتضببى !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019