• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 2  0  1418
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
"الله .. الوطن .. الهلال"
هذا هو شعار الأهلة .. وما أجمله من شعار معبر حذف منه حرف العطف "ثم" للتخفيف .. وعلماء اللغة العربية والنحاة منهم يقولون إن حرف العطف "ثم" يفيد الترتيب مع التراخي ..
ولعظمة الهلال وللمساحة الكبيرة التي يحتلها في القلوب أصبح بالنسبة لنا ثالث ثلاثة في الولاء المطلق الذي لا تحده حدود ..
** فالولاء لله تفرضه علينا إلوهيته وربوبيته وبالتالي عبوديتنا الخالصة له على الملة المحمدية ملة الإسلام والحمد لله أن جعلنا مسلمين ..
** والولاء للوطن يفرضه الانتماء الشريف والعيش فوق التراب الطاهر ..
** والولاء للهلال ينبع من حبنا وعشقنا الأبدي والسرمدي له .. ومن ثم فليعلم الجميع أننا لا نساوم عليه أبداً .. ولن نجامل في حقه .. ولن نهادن في سبيل الدفاع عنه بكل ما أوتينا من قوة .. وبالتالي لن نخشى لومة لائم في كل ذلك ..
ومن هذا المنطلق سأكتب ما أكتبه ناصحاً ومبصراً أولاً ومحذراً ثانياً .. وليس هناك حديث أهم من قضية الساعة بالنسبة لنا نحن معشر الهلالاب .. وهي مشكلة القائد واللاعب هيثم مصطفى كرار مع مجلس الإدارة والجهاز الفني وليس سعادة العقيد حسن لوحده حتى يكون كلامنا دقيقا وشاملاً ..
الكل يعلم أن الهلال فنياً في حالة ممتازة في الوقت الراهن والفرصة أصبحت مواتية أكثر من أي وقت مضى لتحقيق الحلم القاري .. فيجب علينا ألا نفرط فيها .. وذلك بالبعد عن كل ما يعوق المسيرة واحتواء المشاكل إن حدثت لا افتعالها وتصعيدها ..
هناك ثلاث جهات معنية بهذا الأمر وهي :
أولاً مجلس إدارة النادي وجهازه الفني " أحد أطراف المشكلة"..
وثانياً اللاعب هيثم مصطفى " أحد أطراف المشكلة"..
وثالثاً جماهير الهلال "يهمها الأمر ويعنيها بشدة" ..
** في مقال سابق ذكرت أن لمجلس الإدارة الحق في استدعاء أي لاعب للمساءلة والمحاسبة متى ما اقتضى الأمر باعتباره الجهة المنوط بها إدارة العمل في مؤسسة الهلال ككل .. ولكن ليكن كل ذلك بالحكمة والمرونة اللازمة غير المفرطة وبالنظر لمصلحة الفريق في نفس الوقت حيث أن الإعلان عن المشكلة والتوقيت غير المناسب يضر ولا ينفع أبداً بل يضر كثيراً ..
ومن خلال تتبعنا للأحداث أرى أن السيد الأمين البرير تحديدا لم يكن موفقاً بل أخطأ التقدير تماماً فكان يتوجب عليه أن يكون حكيماً في تعامله وصبوراً وحليماً في تعاطيه مع الأحداث وبذلك يكون كبيراً كبر المنصب الذي يتولاه (رئاسة نادي الهلال أحد أكبر الأندية الإفريقية وأقدمها) .. فالبرير يعلم أكثر من غيره أنه هو كرئيس للهلال مستهدف وهناك من يتربص به ولا يتمنى خيراً يتحقق للهلال في عهده .. فيجب عليه أن يتذكر هذا الشيء دائماً ويعمل على تفويت الفرصة عليهم ..
فيا عزيزي البرير إن الهلال بوضعه الحالي مؤهل تماماً للظفر بكأس البطولة الكونفدرالية بإذن الله وقد أتتك الفرصة على طبق من ذهب ليكون هذا الحلم في عهدك فاغتنمها ولا تضيعها .. وحاول بشتى السبل أن تحتوي أية مشكلة تحدث والعمل على حلها عاجلا .. فلا بطولات مع المشاكل - لا خارجيا ولا حتى محلياً - ..
وإذا خسر الهلال البطولة هذا العام لا سمح الله - سيكون ذلك بسبب مثل هذه المشاكل المفتعلة .. فإننا بمثل ما نصحناك في أول كلامنا سنحذرك في آخره أننا سنحملك مسئولية الخسارة كاملة..
وبمثل ما نصحنا السيد الرئيس وحذرناه كذلك نفعل مع القائد هيثم ..فيا عزيزي هيثم نعلم أن لك 17 عاما هي عمرك الكروي في الهلال نحفظها لك في سويداء القلوب وهي حافلة بالإنجازات .. ولكننا ومن باب انصر أخاك ظالما او مظلوماً ننصحك أولا بالابتعاد عن المشاكل واصبر واجتهد مع زملائك للعمل على تحقيق البطولة القارية بمشيئة الله هذا العام لتتحقق وأنت قائد الفرقة للهلالية .. فإنه سيكون من أسعد الأيام في حياتنا ذلك اليوم الذي نراك فيه رافعاً للكأس الإفريقي محتفلا به مع بقية الفرسان الزرقاء .. وبقدر ما نصحناك يا هيثم فإننا نحذرك أن تكون السبب في ضياع الكأس بما لك من دور فيما يحدث .. فإن حدث ذلك لا قدر الله سيخصم كثيراً من رصيدك بل سيكون سبباً في شطبك من الكشوفات بطريقة لا نتمناها لك بدون شك.
أما جمهورنا العزيز نتمنى ألا ينساق وراء ما يقرأه في الصحف فتأخذه العاطفة .. فعلى كل هلالي أن يقرأ ما يكتب بتمعن فيميز الخبيث من الطيب ويكون همهم الأول والأخير مؤازرة الفريق فقط كما عودونا دائما .. كما نرجو من أولئك الذين يحملون اللافتات مكتوباً عليها عبارات تمجد هيثم فقط فيلعلموا أنهم بذلك يختزلون الهلال بكل شموخه وتاريخه في لاعب واحد.
** حسب ما ورد في الزميلة صحيفة قون أمس إن لجنة للوفاق مكونة من السادة طه علي البشير والفريق عبد الرحمن سر الختم واللواء ميرغني ادريس التقوا بالسيد الامين البرير رئيس نادي الهلال بمنزله وتم الاتفاق على حل المشكلة داخل البيت الهلالي والتأكيد على مثول الكابتن هيثم والعقيد حسن محمد صالح أمام اللجنة والتزام مجلس الادارة بما ستسفر عنه هذه المساعي ..
خبر أسعدنا وأثلج صدورنا نتمنى من قلوبنا أن تكلل هذه المساعي بالنجاح حتى تنطلق مسيرة الهلال الظافرة نحو الغايات المنشودة لتحقيق الإنجازات فرحة للأحباب وحسرة للأعداء.
للتواصل alwadaby@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مشاغب 08-29-2012 02:0
    يسلم قلمك أخي عبد المنعم .. كفيت ووافيت . يا أخ عز الدين الرجل كتب إن حرف العطف ثم يفيد الترتيب مع التراخي .. يعني الولاء للهلال يأتي متأخراً عن الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم .. الظاهر عليك انت ضعيف في النحو العربي
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 08-29-2012 12:0
    الله .. الرسول ... المؤمنين وليس الله الوطن الهلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019