• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 2  0  2600
ابوبكر عابدين
الهدف

* الكل مشغول بسباق الحمير !

* يحكى في احد الروايات بأن احدى القبائل كانت مشغولة بإحتفالها بسباق الحمير بينما كانت جحافل قوات العدو على ابواب قريتهم !!

* صحافتنا الرياضية واعلامنا بكل فصائله ووزارة الشباب والرياضة الاتحادية منها والولائية واتحادنا العام منه والمحلي كلهم مشغول بامور هامشية وصراعات جوفاء على رأسها لقاء ( الغمة ) الأخير والبعض الآخر مشغول بالسفر والترحال وقبض النثريات وغيرها من سقط المتاع !!

* نعم كلهم مشغول بما لا ينفع ولا يصلح بينما الاتحاد الافريقي لكرة القدم يرسل الرسائل تباعاً يطالبهم فيها بضرورة تطبيق دوري الاندية المحترفة ان هم أرادوا المشاركة في المنافسات الدولية للأندية ( دوري أبطال افريقيا وكأس الإتحاد الأفريقي الكونفدرالية ) إعتباراً من موسم 2014م والذي سيمثل فيه أبطال دوري المحترفين موسم 2013م .

* إتحادنا عمل ( أضان الحامل طرشاء ) وصهين ونام على ان الإتحاد الأفريقي سيمنحهم فرصة أخرى ويؤجل قراره !!

* إتحادنا المحترم إستلم لائحة ترخيص الأندية من الإتحاد الأفريقي قبل ما يقارب العام حتى يسلمها للأندية التي تريد توفيق أوضاعها وتشارك في منافسات الإتحاد الأفريقي ولكنه لم يفعل !!

* صمت الإتحاد السوداني وتجاهله للأمر مثير للدهشة والريبة والوقت يمشي بسرعة دون أن نضع أرجلنا على العتبة الأولى !!

* ترخيص الأندية المنصوص عليه من الفيفا والكاف يتضمن خمسة بنود مهمة هي :

المتطلبات الرياضية/ البنية التحتية/ العمالة والادارة/ النواحي القانونية/ والنواحي المالية ..

* البنود أعلاه تحتاج الى جدية في العمل وعقد سمنارات وورش عمل يشارك فيها كل المهتمين بالشأن .

* المسألة هي قضية مصيرية وتأريخية مهمة تحتاج الى تغيير للقوانين لأن الأندية التي تريد التحول والمشاركة الخارجية يجب ان تتحول الى مؤسسات ربحية تجارية وبالتالي فانها ستتحول من مسجل الهيئات الرياضية الى مسجل الشركات التجارية وبالتالي تغيير في قانون الرياضة 2003م .

* شروط الإحتراف المضمنة في لائحة ترخيص الأندية تتكون من ثلاثة أقسام و 15 مادة رئيسية تمثل الحد الأدنى من المتطلبات الواجب تلبيتها .

* إذن يمكننا القول للجميع إن الأمر جد جسيم وخطير ويحتاج الى تقدير المسؤلية وبذل الجهد في التفكير والبحث لإيجاد خطة مناسبة للتحول الجديد والخروج من نفق الهواية الى رحاب الإحتراف والعلمية والعمل المؤسسي الجاد .

* نتمنى صادقين أن نستلم لائحة ترخيص الأندية المحترفة من الإتحاد وأن يشارك الجميع في مناقشة البنود وتقديم المقترحات من أجل بناء وسط رياضي جديد بدلاً عن الوضع الحالي والذي لا يسر.

* الوقت يداهمنا وقرار الكاف باقامة دوري المحترفين في موسم 2013م لا فكاك منه وتغيير الأوضاع لا محال قادم وتكوين رابطة الأندية كمشرف على دوري المحترفين بدلاً عن الاتحاد العام ، ولن يمثل السودان في بطولات الأندية الأفريقية الا بطل دوري المحترفين 2013م ليشارك في عام 2014م ونحن لا نزال نجري وراء الدوري التأهيلي لدرجة محكوم عليها بالموت وأمور هامشية !!

* نعم الدوري الـتأهيلي لا معنى له لأن الدوري الممتاز والذي يؤهل بطله للمشاركة في البطولات الافريقية سيكون في حكم العدم لأن قرار الفيفا والكاف وااضح ولكن يبدو اننا مشغولين بالحميروسباقهم ولا وقت عندنا لمعرفة الحقيقة !!

* الحديث عن مباراة ( الغمة ) السابقة والغرق في تفاصيلها هو بمثابة الاهتمام بسباق الحمير ايضاً لأن اللغة التي يتناولونها بها تذكرنا بالسباق أعلاه !!

* نقولها بصراحة المريخ والهلال كليهما ملئ بالثغرات والعيوب ولو أردتم الخير لهما فتناولوها بالنقد الموضوعي وإسداء النصح من أجل الإصلاح وأما إشعال نيران الفتن والبغضاء فكلها من أسباب تواضعنا وتردينا .

* لن نغفل نقطة مهمة الا وهي مباراة أهلي ش ندي وإنتر كلوب ورغم سعادتنا بكسب النقاط والفوز الا إن ذلك لا يمنعنا من القول بأن المباراة كانت ضعيفة المستوى وباهتة والأخطاء واضحة ويجب الا ننوم في العسل ونخدع أهلي شندي وأنفسنا ونطالب الجميع بمراجعة التسجيل وتصحيح الأخطاء ..

* لو خسر أهلي شندي لتحدثوا عن الأخطاء وعندما إنتصر تحولت الكتابات الى غزل وإطناب وتناسي للسلبيات وهذا خطأ .

* الدعوة موجهة للجميع بأن نترك سباق الحمير والإحتراب الفارغ حول اللونين الأحمر والأزرق وأن ننظر بموضوعية للمواضيع الأكثر أهمية وبنظرة موضوعية حتى نخرج من النفق المظلم بإذن الله .

* كرات × الهدف

* الأخ عصام الحاج سكرتير المريخ والناطق الرسمي بمثلما ملأ الوسط الرياضي وكل وسائل الإعلام بتصريحات نارية وقوية مبشراً بعهد جديد سمته المؤسسية والانضباط ومتوعداً كل أوكار الفساد والمفسدين .. إختفى الرجل بمجرد أن تولى المنصب ولم يعد له وجود وترك المجال لمتوكل أحمد علي النائب الأول بجانب الفرحانين الجدد أسامة حافظ الشاذلي وهشام يس والذين تكاد لاتخلو صحيفة واحدة من تصريح عنتري لهما ( أنا أصرح إذن أنا موجود !! ) صح النوم يا عصام ياحاج .

* ماذا لو إهتم الأخ أسامة الشاذلي بالقطاع الثقافي ونظم ندوات فكرية حول لائحة رخصة الأندية بدلاً عن مرافقة فريق كرة القدم أينما حل والتصريحات اليومية الجوفاء ؟!

* الطاهر الحاج ورمضان عجب لم يظهرا حتى الآن بالمستوى المطلوب ويقال إن كليهما لم يستلم من مستحقاته المالية سوى 100 مليون وبات مهموماً في كيفية إستلام الباقي في ظل الوعود السرابية المستمرة !!

* لماذا لا يقوم بقية أعضاء المجلس بدفع المستحقات بدلاً عن التصريحات المستمرة والإتصال بالصحف من أجل الظهور ؟؟

* طبعاً لن يفعلوا لأنهم عجزوا حتى عن دفع المساهمة الشهرية التي إلتزموا بها !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سامح سيد سليم 08-26-2012 09:0
    يا استاذ اما عن ان الاتحاد العام عليه العمل . هذا مستحيل. واما عن ان عصام الحاج اختفى . الدق الشديد على الحديد بخليهو يلين . واما عند عدم استلام الطاهر الحاج وعجب مستحقاتهم فهذا عاااااااادي. والناس والجمهور يرون ان الخلل في المريخ جاي من اللاعبين المغلوب على امرهم في ظل وجود مجلس كما ذكرت مسبقا كل همه كيف يستفيد من المريخ ومن تفاصيل كثيره تدر عليهم الخير على حساب المريخ الكيان
  • #2
    صالح عثمان سعيد 08-25-2012 08:0
    كل حياتنا في يوم الوقفة للعيد , لن يلتفتوا لكلامك العاقل الا بعد أن تقع الفاس في الراس , هذا هو سوداننا الحبيب .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019