• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
احمد الفكي

اوتاد

احمد الفكي

 0  0  1720
احمد الفكي
خطفها فعلها الأهلي شندي
الكل يسأل الله حسن الخاتمة لما فيها من الفوز والنجاح يوم يقوم الأشهاد أمام يدي رب العالمين .. والعبرة بالخواتيم .. هكذا فعلها نادي الأهلي شندي لكرة القدم أحد أضلاع المثلث السوداني للأندية الإفريقية المشاركة في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية التي وصلت مرحلتها للجولة الثانية في المجموعة الأولى لدور المجموعات .
العبرة بالخواتيم هذا هو بالفعل ما قام بفعله و تطبيقه نادي الأهلي شندي السوداني لكرة القدم في لواندا عاصمة أنجولا وعلى أرض ملعب إستاد 22 يونيو في غرة شوال أول أيام عيد الفطر المبارك 1433هـ الموافق 19 أغسطس 2012م عندما نازل فريق أنتر كلوب الأنجولي في عقر داره ووسط جمهوره مباراة الذهاب ضمن منافسة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية الجولة الثانية وقد كانت المباراة منذ بدايتها تحت سيطرة صاحب الأرض بنسبة استحواذ تصل 90% دون أن يحقق الفريق الأنجولي مبتغاه بهز شباك الدعيع حارس مرمى أهلي شندي .
الأهلي شندي استطاع أن يقلب ظهر المجن والطاولة رأساً على عقب على فريق الأنتر الأنجولي الذي يحمل نفس اسم وشعار الأنتر الإيطالي . عندما استطاع أن يستثمر الفرصة الذهبية التي بنى عليها خطته والمتمثلة في خطف هدف بأي طريقة كانت by hook or by crook وقد سنحت له فكان له ما أراد عندما استغل الخطأ الفادح الذي ارتكبه حارس الأنتر الأنجولي وليس ( العنتر العبسي ) في الدقيقة 83 من عمر المباراة و يفلح مهاجم الأهلي شندي يعقوبو حامل الرقم 7 في ترجمة تلك الفرصة إلى هدف بعثر كل أوراق الفريق الأنجولي التي كادت أن تُبعثر في الدقيقة 75 إثر هجمة خطرة قادها نجوم الأهلي شندي .
فكان الهدف الغالي الذي حطم معنويات جمهور أنتر كلوب الأنجولي الذي غادر الإستاد مباشرة لعلمهم أن من المستحيل أن يدرك فريقهم هدف التعادل لما أصاب نجومهم من حالة الاستعجال والتسرع وهما من آفات كرة القدم ومن وقع فيهما لا يفلح بنتيجة إيجابية .
بالفوز الذي حققه أهلي شندي يكون قد وضع في حسابه النقطي ما عدده 3 نقاط جعلت منه أن يحتل المركز الثالث بعد المريخ الثاني والهلال في الصدارة بينما تذيل أنتر كلوب الأنجولي ترتيب المجموعة برصيدٍ خالٍ من النقاط .
تجدر الإشارة أنَّ الأهلي شندي سيفقد مدافعه مسلم الطيب في مباراته القادمة أمام المريخ نتيجة نيله للبطاقة الحمراء في الدقيقة 90 من عمر المباراة إثر الاحتكاك القوي الذي ارتكبه مع لاعب أنتر كلوب الأنجولي .
الاعتذار المفقود
المعلق الرياضي السوداني في قنوات الجزيرة الرياضية الفضائية الأستاذ / سوار الذهب . لم يحالفه التوفيق في التعليق على مباراة أهلي شندي و أنتر كلوب الأنجولي التي جرت في السابعة من مساء الأحد 19 أغسطس 2012م بملعب 22 يونيو بالعاصمة الأنجولية لوندا . نتيجة الإرهاق الذي ألمَّ به و تمثل عدم التوفيق في عدم ذكر اسم نجم الأهلي شندي حامل الرقم 9 منتصر الربيع طيلة الأربعين دقيقة من عمر الشوط الأول . وكان يردد ويقول عندما يستلم الكرة اسم نادر الطيب علماً أن الفوارق الجسمانية والشكل العام يميز بين اللاعبين منتصر الربيع و نادر الطيب . وعندما استدرك الخطأ الذي كان عليه بعد تلك المدة الزمنية الطويلة قال اسم اللاعب منتصر الربيع ولم يعتذر عما كان عليه من خطأٍ وللأسف عاد مرة أخرى ووقع في خطأٍ آخر حيث ظل يردد اسم اللاعب هذه المرة أمير الربيع أكثر من مرة . وهنا سؤال نطرحه للمعلق الأستاذ / سوار الذهب أين الحضور الميكرفوني هل المعلق لا بد أن يجد اسم اللاعب مكتوباً على ظهر قميصه حتى يذكر اسمه صحيحاً ؟؟؟؟
الهلال و الأنتر والثالثة الثابتة
سيخوض الهلال بإذن الله تعالى مباراته القادمة في مجموعته الأولى ضمن الكونفدرالية مباراته الثالثة و الأخيرة في الذهاب أمام فريق أنتر كلوب الأنجولي وحسب المخطط له الظفر بنقاط المباراة إن شاء الله ليواصل مسلسل صدارة المجموعة والعمل على تعويض ما فقده من نقطتين في الجولة الثانية أمام نده التقليدي المريخ . ويواصل الضرب على أنتر كلوب الأنجولي الجريح ويلحق به الهزيمة الثالثة على التوالي ويحقق القول المتداول الثالثة ثابتة .
أنتر كلوب الأنجولي فريق يضم لاعبين لديهم من المهارة والبنية الجسمانية الكثير وعلى مستوىً عالٍ من الكفاءة ما يؤهلهم لتقديم كرة قدم جميلة و مما لفت نظري منهم هوجو البرازيلي رقم 28 و إليكس رقم 10 , ناري رقم 11 , باني رقم 14 , نونو رقم 8 و بنجو رقم 13 .
لذا لا مستحيل في عالم كرة القدم أن يحقق هلال الملايين الفوز على الفريق الأنجولي و للهلال ما يملكه من خامات يعُمل لها ألف حساب .
آخر الأوتاد :
لما رأيت بني الزمانِ وما بهم
خِلٌّ وفيٌّ للشدائدِ أصطفي
فعلمتُ أنَّ المستحيل ثلاثةٌ
الغولُ والعنقاءُ والخِلُّ الوفي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019