• ×
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09-21-2021
يس علي يس

زفة الوان

يس علي يس

 0  0  8971
يس علي يس
إبعاد الخماسي.. شجاعة أم خوف؟؟.


■اختلفنا مع المجلس أو اتفقنا، ذهب غارزيتو ودائرته الجهنمية أم بقوا، عاد هيثم أو لم يعد، ذهب سادومبا ونجمي وسط ومدافع أو استمروا مع الأزرق، صعد الهلال إلى مجموعات الأبطال أو هبط إلى الكونفدرالية فتلك مواضيع أخرى ولكن الحقيقة الأكبر التي ينبغي أن يتفق الناس عليها هي أنه لا شيء يعلو على الهلال الكيان ومصلحته الكبرى، وأن على الناس أن تختلف بأدب الكبار وأن تفرق ما بين فرد ماضٍ وبين كيان مستمر لأن الخير والمصلحة دائماً في الاتفاق على الكيان والاختلاف فيما دونه!!
■وأحاديث تدور في الخفاء أن جلوس خمسة من أساسيي الهلال على دكة البدلاء (عمر بخيت، المعز، سادومبا، بكري المدينة، وبشة) في مباراة الأمل الأخيرة لم تكن شجاعة من غارزيتو بقدر ما هي مخطط يرى ان علاقة هؤلاء بقائد الفريق يمكن أن تفجر الوضع إذا انتهت نتيجة المباراة بمجرد تعادل آخر مع الأمل بعد الشلف وخصوصاً بعد ظهور اتجاه لإعلان (جمعة الرحيل) لمجلس البرير من هذا اللقاء!!
■الأمل فريق كبير وعنيد والتجريب أمامه هي المجازفة بعينها لذلك لم يكن مهضوماً أبداً إبعاد خمسة أساسيين من القائمة في مثل هكذا وضع وهو ما يعضد ما تسرب في المدينة من أحاديث عن أن الإدارة والمدرب خشيت من تأثير هؤلاء على الفريق والنتيجة، وأكثر ما يدعم هذا القول هو أن الإعلامي الذي يفاخر بأنه هو يتخذ القرارات المهمة في الهلال وحده الذي كتب عن هذه النقطة ونسبها إلى شجاعة غارزيتو!!
■والعلاقة بين عمر بخيت وهيثم قديمة ومتأصلة بعيداً عن العلاقة الأسرية الأخيرة، وحينما أصبح المعز عصياً على إدارة الهلال في عهد الأرباب كان هيثم هو من يقنعه بأقل مجهود لإعادة قيده، وسادومبا الذي أعلن افتقاده لصانع اللعب والقائد يجد نفسه فجأة من بطل هداف إلى خائن للشعار ثم على دكة البدلاء، وبكري المدينة الذي سأل عن غياب سيدا يجد نفسه كذلك بعيداً عن التشكيلة مع أنه بربع موهبة أفضل خمسين مرة من أوتوبونغ، ثم بشة المحسوب كلياً على هيثم بحكم صداقتهما بقي على الدكة في وجود توريه أساسياً!!
■إذن فإن القاسم المشترك الأكبر بين دكة البدلاء وشجاعة المدرب هو سيدا، فالمدرب الذي غامر بإبعاد عناصر أساسية حتما سيحتاجها في مباراة الشلف المقبلة اختار أن يدفع بالبدلاء ويطيح من يعول عليهم الأزرق لتخطي الجزائري، فهم بذلك فقدوا فرصة للتحضير وتكثيف الجاهزية لمواجهة شرسة في ولاية الشلف البعيدة لتحقيق حلم الأنصار، وتكون الإدارة والإدارة الفنية معاً قد جازفوا بإعداد الفريق على حساب ألا تكون تلك (جمعة الرحيل) بل جمعة المزيد من التشبث بالكراسي!!
■مازال إعلام البرير يفترض في جمهور الهلال الغباء وهو يحاول أن يجمل الكثير من التصرفات القبيحة والتي بات همها الأكبر هو المحافظة على المقاعد والتربع على كراسي إدارة الهلال دون النظر إلى مصلحة الفريق، ونخشى أكثر ما نخشى أن يصل الحديث عن الثقة المزعزعة في النجوم الذين احتبسوا على الدكة إليهم لأن اللاعب يمكن أن يقبل أي شيء إلا التشكيك في ولائه للفريق أو التهاون على حساب المصلحة العامة!!
■ولأننا نعرف تأريخ الخماسي مع الأزرق ونضالهم وسعيهم لتحقيق الانتصارات في أرجاء القارة سواء مع المنتخب والهلال لذلك فإن الحديث المتسرب لم يرضينا وفتح جرحاً في داخل عشاق الهلال لأن عطاء هؤلاء اللاعبين لا يمكن أن يقيمه الوافدون والفرحين بكراسي وصلوا إليها ما كانوا ليحلموا بها أبداً لولا مجلس البرير!!
■مازال الكثير من المسيطرين على الأوضاع في البيت الأزرق يقدمون مصالحهم الشخصية على مصلحة الهلال ويسعون جاهدين إلى تثبيت أركان ملكهم بالانتصارات الزائفة وبعض الكتابات المتفلتة ووصم الجمهور المخلص بالطابور والصبية والشماسة وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ولا يدرون أنهم يشعلون الحريق حولهم بإهمال كبير!!
■كان وصول مجلس البرير لقيادة الهلال مصيبة ولكنه أصر على أن تكتمل الكارثة باختيار مستشارين فاشلين!!
■لك الله يا هلال!!



اللون الأزرق


■مضى شهر كامل وأكثر قليلاً منذ أن تم إعلان انطلاق قناة الهلال الفضائية ولا إذاعته ولم نر جديداً يذكر في هذا الموضوع اللهم إلا مانشيتات ضخمة انطلقت لتعلو على أصوات المشاكل والصراعات!!
■بشرنا من قبل وسنظل نبشر أن الهلال الوحيد الذي سينطلق عبر الأثير وفي السماء هو هلال رمضان ولا سواه!!
■سنجتهد كل يوم بالريموت (لنظبط) تردد القناة من الصحف الصديقة للبرير!!
■ترى هل عودة العميد عصام كرار نهائية أم أنها لإقناع المفوضية بأن الأمور تمام في مجلس الهلال؟؟
■وهل صحيح أن هنالك من استعجله بالعودة لتدارك الأوضاع (الجايطة) والمواجهة القانونية المرتقبة..؟؟
■ما هو دور الصحافي في الاتصالات الماراثونية التي قادها المجلس لإعادة الترتيب؟؟
■هل تعيد أموال الجماهير بالمشروع المقترح قيد مهند الطاهر والآخرين؟؟
■وماذا يفعل المجلس الذي يكتب إعلامييه بأن وضعه المالي مستقر وأن الأسرة الاقتصادية تدعم ابنها لقيادة الهلال؟؟
■ما هو مصير مشروع تحويل الرصيد السابق حتى تسخو الجماهير مجدداً بشراء تذاكر توظف لصالح قيد اللاعبين؟؟
■وهل تملك الجماهير الثقة الكافية بالمجلس الحالي.
■وهل الجمهور الذي دخل مباراة الأمل وبالكاد ملأ مدرجاً واحداً يعتبر رأي واضح وصريح في قيادات المجلس الحالي وسياساتهم؟؟
■لا نقول إنه إذا استمر الحال بهكذا طريقة فإن مباريات الأزرق سيتابعها الأخ ملاح واللواء حطبة من المقصورة لوحدهما ولكن مقبل الأيام لا تبشر بجديد!!
■وفي ثوب أنيق تصدر صحيفة (الموج الأزرق) وبقيادة رشيدة وواعية وحصيفة خبرناها مصادمة ولا تتهاون في حق الهلال، (منظر يسر العين) لأول عدد يعانق القراء برئاسة الأستاذ العزيز جداً ياسر عائس وأركان حربه الحبيب قسم خالد والأستاذ خالد عز الدين وهي أقلام نحن أقل قامة من الحديث عنها!!
■ساحة الهلال تحتاج فعلياً لوجود الثلاثي ليثري المكان بالرأي من واقع خبرتهم الثرة والكبيرة وعشقهم الذي لم يكن يوما محل خلاف للموج الأزرق!!
■تهانينا لإدارة وأسرة تحرير والعاملين بالموج الأزرق متمنين لهم دوام التوفيق والسداد!!
■بوادر تحرير الهلال لاحت في الأفق!!
■ولا شيء سوى اللون الأزرق!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يس علي يس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019