• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-02-2021
السمؤل عبدالباقي

قطع شك

السمؤل عبدالباقي

 0  0  5813
السمؤل عبدالباقي
ما أبقيتم في الصدر متسع لكم !!



* يجب أن يعلم أي لاعب بكشف المريخ أنه لا يمثل مثقال ذرة من تاريخ النادي الكبيرة وإنجازاته وبطولاته على مر الأزمان.



* المريخ ليس فريق لكرة فحسب .. بل المريخ مدرسة الأدب ..الأخلاق ..الروح الرياضي الجميلة بين أفراده وطيب المعشر.



* وكل هذه الأشياء لا توجد إلا بحب الشعار والإخلاص له .. فمن أحب المريخ أحبه لكل ما فيه من خصال جميلة .. يحبه منتصراً وأكثر من ذلك عندما يكون مهزوماً.



* وقد بدرت في الفترة الأخيرة من العقد السابق وبداية هذا العقد أنواع من الفوضى وسط اللاعبين.



* وكثيراً ما نشعر أن هؤلاء اللاعبين أتوا للمريخ للكسب المادي فقط .. وليس لتقديم خدماتهم الفنية في الملعب .. وعكس وجه المريخ المشرق إجتماعياً.



* ونلاحظ عدم إكتراثهم لما يحدث إذا ما هزم المريخ.. دون أن يراعوا مشاعر الجماهير المكتوية بإستهتارهم في معظم المباريات التي يخوضها الفريق داخل وخارج السودان ..محلية كانت او خارجية.



* فنجد بعض منهم يضحكون وأحياناً يسهرون في حفلات الطرب الصاخبة عقب هزيمة مؤلمة للفريق.. دون أن يراعوا مشاعر جماهيرهم التي تشاهدهم في ذلك الفرح.



* كل ذلك أعتقد أنه نابع من عقليتهم الضيقة وعدم إدراكهم لمفهوم الإحتراف.. وأكثر ما ساعدهم في ذلك غياب الدور الرقابي من جانب الإدارة .. أو بالأصح عدم تطبيق لوائح الإحتراف في النادي الكبير.



* فكان من الطبيعي أن ينخرط اللاعبون في فوضى عارمة .. دقت ناقوس الخطر في الديار الحمراء.. تسببها في إخراج الفريق وبعده عن المنافسة على البطولات الكبيرة.



* ولم يلتفت مجلس إدارة النادي لخطورة ذلك إلا بعد أن ودع الفريق بطولة الأبطال على يد فريق أقل من المريخ بمراحل كثيرة.



* ورغم تحفظي الشديد على مدرب الفريق المصري حسام البدري إلا أنني أرى أن أكثر أمر صائب قام به منذ توليه زمام التدرب بالمريخ هو تفعيله لسياسة الإنضباط التي أصبحت غولاً للاعبي الفريق في الفترة الأخيرة.



* ولن ترحم أي لاعب متقاعس أو مستهتر في الفريق إذا ما خالفها وخال نفسه (ميسي) زمانه.. وحتى الجماهير التي إكتوت كثيراً بنيران المستهترين بالشعار لن تتعاطف بعد اليوم مع أي لاعب مهما كان ثقله الفني في الفرقة الحمراء.



** تأكيدات



* المريخ في الفترة الحالية لا يحتاج إلى لاعبين مهرة.. أو هدافين من طراز فريق.. أو لاعب سوبر.. أو ....أو كما يكتب بعض الزملاء عن بعض اللاعبين!!.



* المريخ يحتاج إلى هذه السياسة الإنضباطية التي فعلها البدري مؤخراً.. ونتمنى أن تتوفق أو تدخل عليها المحسوبيات كما كان يحدث في السابق.



* دعونا نؤكد شيئاً واحداً فقط.. وهو (لا كبير على المريخ).. وعندما نرفع هذا الشعار حتماً سيكون المستفيد هو المريخ وجماهيره الوفية.



* من قبل استجلب المريخ عدد كبير من نجوم الساحة الرياضية في السودان وإفريقيا والوطن العربي.



* سجل المريخ أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال إفريقيا استيفن وارغو.. فماذا قدم اللاعب للمريخ في ظل عدم وجود سياسة إنضباط وغياب تام للوائح الإحتراف بالنادي؟



* وكذا الحال بالنسبة للاعب التونسي عبدالكريم النفطي.. والذي أعتبره أفضل صانع لعب تطأ قدماه السودان.. فهل إنتظم النفطي مع المريخ ..؟ أم اصطنع الإصابات وتهرب من الفريق وهو من جانب آخر يكمل مراسم زواجه على حساب فترته بالمريخ.



* وأخيراً الدافي .. تمرد على الفريق لمجرد أنه لم يشارك في مباراة الإياب أمام انتر كلوب.. وأخير جداً بلة ميسي يتشاجر مع المدرب ويبادله الكلمة بالكلمة ثم يخرج من التدريب.



* أو تدرون لماذا يفعل لاعبو المريخ ذلك..؟ لأنهم يدركون تماماً أنهم لن يحاسبوا على أفعالهم.. من قبل الإدارة وهم يوقنون تماماً أن هناك من يخرجهم من أي جرم يرتكبونه في حق المريخ كيانه واسمه وجماهيره.



* ولكن هيهات .. لن يجد أي مستهتر بالشعار مكاناً له في المريخ بعد اليوم.. والمريخ والتأريخ لن يرحماكم.. فارحموا أنفسكم وأضبطوها.



قفلة كلام



* ما أبقيتم في الصدر متسعاً لكم يا لاعبي المريخ (المستهترون فقط).



* وقطعاً سنلتقي بإذن الله إن كان في العمر بقية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : السمؤل عبدالباقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019