• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
السمؤل عبدالباقي

قطع شك

السمؤل عبدالباقي

 0  0  5675
السمؤل عبدالباقي




الممتاز .. فرض كفاية !!



* لم يتبق للمريخ شيء في هذا الموسم سوى تمسكه بصدارته الحالية للدوري الممتاز.. وأي تعثر للمريخ في الدوري هذا الموسم ستكون نتائجه وخيمة .. وسيدخل النادي الكبير في دوامة الصراعات وقد تجره لزملكة جديدة بالسودان.

* ما دعاني لهذا الحديث بعض الأمور التي أصبحت مقلقة في المريخ .. منها أزمات اللاعبين الأخيرة .. وأخرها وأخطرها تتمثل في مبادرة نجوم المريخ بإحتواء الموقف بين اللاعب بلة جابر ومدربه البدري وإدارة النادي من طرف أخر.

* حقيقة انه أمر محير للغاية.. إذ كيف لهم أن يقوموا بمثل هذه المبادرة وأهم أس البلاء في المريخ..؟ كيف يقفون مع زميلهم في مواجهة قيم وموروثات الكيان وأدبه الكبير؟ وماذا فعلوا للمريخ وجماهيره الكبيرة حتى يجاب طلبهم؟.

* سألت ذات يوم أحد الاعبين الحاليين بالمريخ .. ما هذه الفوضى التي تعيشونها ..؟ وكيف لا تستشعرون المسئولية وتكونوا أكثر إنضباطاً.. أم تظنون أن لا بديل لكم في البلاد؟

* واسترسلت في حديثي أقول له .. هذا المريخ الذي تلعب له أكبر مما تعرفون وتتوقعون .. ويبدو أنكم ليس ملمين بتارخيه وتجهلون عظمته وكبرياءه .. ولكن في يوم من الأيام ستستشعر ذلك وتعرف قدر المريخ وقدرك.. وستجدون من يردعكم ويوقف غروركم إن لم يكن داخل المريخ .. فبعد أن تفارقوه .. وعندها ستعرفون قدر المريخ جيداً.

* رد علي اللاعب في جملة قصيرة ولم يزد عليها .. (أنا ما بخاف من زول).

* عندها تعرفت على مدى مفهومه لكلمة (إحتراف) .. وأيقنت أنه لن ينفع المريخ في يوم من الأيام وسيكون خصماً عليه.. وحتما سيصطدم بمن يأتي ويطبق الإحترافية بالمريخ.

* تخيلوا أن هذا الحديث يخرج من لاعباً بالمريخ صاحب البطولات المحمولة جواً والأرقام القياسية في السودان والذي لعب له عماقة الكرة السودانية ويشجعه ويعشقه صفوة الشعب السوداني.

* بعد خروج الفريق من دوري أبطال إفريقيا أشعرنا بعض اللاعبين بتصرفاتهم في الفترة الأخيرة أن مهمتهم انتهت بمجرد أن فقد الفريق ورقة المنافسة على البطولات الخارجية لهذا الموسم.

* وشهدنا عدد من الغيابات في الفترة الماضية سواء كانت بجة الإصابة او التمرد الصريح على الفريق.. وكأنما الدوري الممتاز أصبح لبعض الاعبين كـ(فرض الكفاية) إن قام به البعض سقط من البقية.

* على نجوم المريخ أن يدركوا أنهم تربطهم عقودات النادي .. وصيحات وهتافات الجماهير في الإستاد لأي منهم لا تعني أنه أصبح من أساسيات النادي .. ولن تقف معه الجماهير في يوم من الأيام إذا ما أساء السلوك وأعلن تمرده على الكيان.

تأكيدات

* أكمل الزعيم جاهزيته لمواجهة النيل الحصاحيصا في الأسبوع السابع من الدوري الممتاز.. ومتمنى أن نشاهد الأحمر في هذه المباراة كما عهدناه ويقترن العرض والأداء بالنتيجة منذ بداية المباراة وحتى صافرتها.

* مباراة الأمل السابقة كشفت مدى الضعف اللياقي للاعبي المريخ في الشوط الثاني .. وعيب على فريق كبير كالمريخ يظهر بلياقة ضعيفة في مباراة محلية.

* الفترة ما بين مباراة الأمل والنيل تسعة أيام .. وهذه للمعلومية فقط حتى لا يخرج علينا البدري ويقول أن البرمجة الضاغطة سبب إرهاق اللاعبين.

* فقط ما نتمناه من الفرسان في هذه المباراة .. هو اللعب بمسؤولية وروح المريخ القتالية التي يعرفها الجميع.. وعندما يلعب نجوم المريخ بروح الرفيق المعروفة فلن يقف أقوى الفرق أمامه لدقائق معدودة.

* هلال السودان .. يخوض مباراة مهمة اليوم أمام الإفريقي التونسي بأم درمان في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال .. ولأجل سوداننا.. نتمنى لهم التوفيق.. بتحقيق نصر مؤزر لكرتنا السودانية بأم درمان .

قفلة كلام

* صلاح ادريس وضع كل متطاول في حجمه الطبيعي.. لله درك يا أرباب.

* وقطعاً سنلتقي بذن الله إن كان في العمر بقية.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : السمؤل عبدالباقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019