• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
خالد عز الدين

الهلال في صدارتو والمريخ في وصافتو والهدوء سيد الموقف !!

خالد عز الدين

 0  0  2016
خالد عز الدين
خالد عز الدين

الهلال في صدارتو والمريخ في وصافتو والهدوء سيد الموقف !!

بهدوء جلس الهلال علي صدارة النصف الاول بالممتاز .. لم يشعر الجمهور باي ضجيج في هذه الفترة لان الامور كانت عادية فقد تصدر الهلال منذ الاسابيع الاولي بعد ان اعطي فرصة لحي العرب العريق ليتصدر في غيابه ثم عاد سيد البلد وجلس في موقعه المحبب والمعروف والتقليدي في هذا الدوري الممتاز لذلك فان الهدوء كان هو سيد الموقف لان الوصيف لم يتصدر ولم يحقق انتصارات كثيرة فارتحنا من الضجيج المؤقت والفرحة الطفولية والهياج الاعلامي غير المبرر ..
عندما تسير الامور علي طبيعتها تكون الحياة هادئة ومرتبة فقد حقق الهلال الفوز في كل مبارياته ولم يتحدث الاعلام الازرق عن اعجاز او انجاز بل بالعكس رصدت الاقلام الزرقاء السلبيات في الهلال وطالبت المدرب بضرورة تثبيت التشكيل وقابل (فلوران) الامر بابتسامة هادئة ولم يرد العليقي علي احد وتعادل الهلال فكان الاستثناء لان الهلال تعود علي الانتصار ولكن الهدوء ايضا كان سيد الموقف فالهلال سوف ينتصر في النهاية ويجلس علي الصدراة رغم انه انهزم من الاهلي وتوهم الواهمون ان الهلال سينهزم امام المريخ ولكن وكعادتهم فانهم لا يحسنون قراءة التاريخ الذي كتبه الاهلة في هذه البطولة بالفوز المكرر بالبطولة وعلي وصيفه المستمر منذ ان ودعت الموردة ارض التنافس حيث كانت الوصيف الاول للهلال في بطولة الكبار ..
تعادل الهلال مع المريخ ففرحت القلعة الحمراء وسمعنا ضجيجا حتي تخيلنا ان المريخ قد فاز في حين ان الهلال الذي احتفظ بالصدارة كانت قلعته حزينة لانه ببساطة تعود ان يكون كبيرا ومنتصرا في هذه المنافسة التي يحتفظ بلقبها منذ اول بطولة وحتي اخر بطولة ليضع الجميع بين هذه القوسين ..
بهدوء أنهي الهلال الدورة الاولي وجعل وصيفه يلعب بكل الاحتمالات ليبقي وصيفا فان انهزم هو الوصيف وان تعادل وصيفا وان انتصر برضو وصيف .. حتي مجموعته هي مجموعة الوصفاء !! الزمالك وصيف الاهلي والترجي وصيف النجم !!
بهدوء اغلق الهلال ملف الدورة الاولي وترك للاعبيه الخيار بين السفر وزيارة الاهل وبين البقاء في عز الاهلة فمنهم من سافر ومنهم من اعتمر ومنهم فضل البقاء مستمتعا اكثر بين الاهلة بعد ان امتعهم بفنه الراقي الجارجوي .. هدوء في العاصمة الخرطوم وضواحيها وولايات البلاد المختلفة لان البلد محروسة بسيدها .. لا تمرد في الدوري الممتاز ولا مظاهرات في دوري الوسيط ولا انسحابات ولا ضجيج .. ببساطة لان الهلال في الصدارة والوصيف في الوصافة ..
لا ضجيح حتي في التسجيلات رغم انه موسم الضجيج . طرف يمين ومدافع وراس حربة بيان مقتضب من القطاع الرياضي بتسجيلات الاجانب وثلاثة من اللاعبين المحليين بينهم مدافع وحارس مرمي . حتي بانغا يبدو انه يرحل بهدوء ..
في موسم من المواسم انتصر المريخ في عدد من المباريات فسمعنا بالغناء والحفلات والاحتفالات حتي ان اخونا حسن محجوب اشتري (تورته) وعزم عليها رابطة المريخ في دبي في منزل مريخابي قام بطلاء الشقة باللونين الاحمر والاصفر تجهيزا للاحتفال بتحقيق المريخ للعلامة الكاملة في الدورة الاولي .. اتخيلوا!! هدف من شريف الذي جاء للسودان بهدوء ولعب في اهلي الخرطوم جعل حسن محجوب ينسي التورتة ويخرج من الباب الخلفي !! يحبون الضجيح والكلام الكتير والجدل وكأنهم من بني اسرائيل ..
الهلال لا يحتفل الا بالمناسبات الكبيرة .. ولا يهتم ألا بالبطولات الكبيرة .. بطولة الدوري الممتاز اصبح الاحتفال بها عاديا لانها اصبحت اكثر من عادية حتي ان احد اعضاء لجنة المسابقات باتحاد الكرة قال اذا الوقت لم يسعفنا لاكمال المنافسة سوف نركز علي الهبوط لان البطل معروف !!
أحتفال الهلال القادم سيكون بهلال رمضان .. وبعده بالمولد النبوي الشريف .. هذه من عادات الهلال الذي أرتبط بجذوره ورغم ان رأس السنة هو احتفال الضجيج ولكن الغريب ان اهل المريخ لا يحتفلون بميلاد المسيح رغم ان مؤسسهم هو عبد السيد المسيح !! عندما ينقطع نادي من جذوره من الطبيعي ان يكون تائها ومزعجا !!
ألازعاج الوحيد في الهلال في نصف الموسم الاول كان علي الطرف الايمن الذي تركته لجنة الرصد والمتابعة شاغرا الا من اطهر الطاهر الذي عاد بهدوء للهلال لدرجة ان من رشحه للعودة التزم الصمت .. هذه الخانة هي التي كانت سبب الازعاج الاكبر في الهلال ونتمني ان يعود اليها الهدوء في التسجيلات الجديدة وان يتم ابعاد من رشح اطهر الطاهر في هذه الخانة ومعه من طالب باستمرار (بانغا) حتي ينعم الهلال بمزيد من الهدوء من مدرب هادئ ورزين وطويل البال بدرجة صبره علي بانغا الي ما قبل مباراة المريخ !
بهدوء يتصدر الاهلي الدوري المصري ويترك للزمالك الضجيج والمشاكل والحوارات التلفزيوينة سئية السمعة ..
ويتصدر صن داونز في جنوب افريقيا .. انها مجموعة الابطال والكبار ..
الهلال سيغادر بهدوء لملعب صن داونز والاهلي سيغادر للمشاركة في كاس العالم والهلال سيستقبله في امدرمان بكل الهدوء ومازال الضجيج قائما في نقاش عنيف لاختيار ملعب للوصيف ..
الاخ حسن محجوب كان يطالب دوما بالمساعدة بالسكات والموية الباردة .. هسة لا في سكات ولا مساعدة ولا موية باردة !! أدعموهم سريع .. فعلا محتاجين دعم سريع !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خالد عز الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019