• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
خالد عز الدين

الممتاز ام الكونفدرالية ؟!

خالد عز الدين

 0  0  4220
خالد عز الدين

تبديل المدربين واللاعبين في وسط الموسم يخلق مشكلة كبيرة خصوصا اذا كان الفريق غير مستقر فنيا اصلا وحدثت به العديد من التبديلات لذلك فمن الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل ان يصارع الهلال في وضعه الراهن في بطولتي الكونفدرالية والدوري الممتاز وبالتالي فان الافضل للهلال ومجلسه ومدربه وجماهيره طبعا ان يتخذ المجلس قرارا شجاعا بالتركيز علي بطولة واحده حتي لا تضيع البطولتان !!
الهلال لديه لاعبين مميزين ويحتاجهم في البطولة المحلية ولكنهم غير مسجلين افريقيا في مقدمتهم في الوقت الراهن وليد الشعلة وفارس ولاحقا سينضم لهما نزار حامد وربما تالق احد الشباب لو اعطي الفرصة مثل سفاري المدافع المبشر الذي اعتقد ان الهلال ظلمه كثيرا بعدم المشاركة مع الفريق الاول حتي الان .. والهلال يحتاج الي تجهيز عمار الدمازين وبالتالي فان المدرب سيجد نفسه في وضع حرج جدا ما بين خلق تجانس للفريق وما بين اشراك اللاعبين الموجودين في الكشف الافريقي فقط اواللاعبين الاخرين او تجهيز اللاعبين ولنضرب مثلا بسيطا .. الهلال لعب امام ود هاشم سنار بتشكيلة مختلفة عن التي لعب بها امام مريخ الفاشر والتي غاب عنها ايضا بويا ليشارك في لقاء سونغو بدون اي اعداد منذ اكثر من شهرين ! فهل يمكن ان نتوقع اداء طيبا من لاعب غائب كل هذه الفترة عن المباريات الرسمية .. اشرك المدرب فارس وادي مباراة جيدة واليوم يلعب امام حي العرب فهل سيشرك فارس ويضحي باللاعب الذي سيلعب ضد سونغو سواء كان محمود امبده او غيره ام سيشرك فارس وهل سيشرك وليد الشعلة ام سيشرك هارونا جاربا المسجل افريقيا والذي لم يجد فرصته ايضا وهل سيعود ليجرب لنا في الدفاع مرة اخري ليشرك اطهر الطاهر بديلا لافول ام يعيد السمؤل وهل يستمر المعتصم ام يعود اوتارا ام يتم ابعاد اوساهون !! من الواضح جدا ان مدرب الهلال لن يصل الي التشكيلة المثلي من وجهة نظره في الوقت الراهن وبالتالي فانه من الصعب جدا ان ينافس في بطولتين وعليه فالافضل له ان يركز علي بطولة وحيدة والاسهل طبعا بطولة الدوري الممتاز لان الهلال بوضعه الراهن يحتاج الي معجزة الفوز في كل مبارياته القادمة حتي يصعد للدور التالي في البطولة الافريقية ولو انتصر في المباراة القادمة سيكون التنافس بينه والمصري البورسعيدي في ارضه ووسط جمهوره .. ليس هناك مستحيلا في كرة القدم التي تحتمل المفاجاءات هذه حقيقة ولكن اذا لم تعرف كيفية ادارة فرصك فانك يمكن ان تفقد كل الفرص ويمكن ان يخرج الهلال من الموسم خالي الوفاض لا كاس ولا ممتاز ولا كونفدرالية !
الوضع الذي يعيشه مدرب الهلال حاليا وضع صعب جدا فهو يبحث عن تشكيل مثالي من عدد كبير من اللاعبين لا يملك اشراكهم دوما في فريق محاط بتعقيديات فنية كثيرة منها اصابة البعض وايقاف البعض وعدم القيد في الكشف الافريقي بجانب عدد من اللاعبين الجدد الذين يحتاجون لوقت للتاقلم ..
مباراة اليوم امام حي العرب بورتسودان الفريق المنتشي بصعوده لدوري النخبة بعد عودة قوية للدوري الممتاز وتركيز كبير من الولاية بجانب اهتمام غير عادي من ادارته بقيادة احمد بوارث وهاشم شقانا بعد التعاقد مع شركة لرعاية الفريق وفرت لهم ظروف اقتصادية جيدة جعلتهم يقنعون المدرب المغربي خالد هيدان بترك المريخ والتفرغ لقيادة حي العرب بعد نجاحهم في التسجيلات وحي العرب تاريخيا له العديد من المواقف امام الهلال الذي لا يحتمل التعثر في دوري النخبة شديد التنافس لذلك فان التركيز علي الدوري الممتاز هو الاهم واعتبار المباريات الافريقية اعداد للممتاز والبداية من هنا لبناء الفريق القادر علي التنافس الافريقي في الموسم القادم ...
أهلي الخرطوم مظلوم !
نعلم جيد ان الاهلي الخرطومي ومن خلال علاقة ادارته المتميزة مع قادة الاتحاد السابق استفاد كثيرا من الاتحاد وظلم العديد من الاندية ونال الكثير من الحقوق الاضافية ولكن هذا ليس مبررا ليقع عليه الظلم في عهد الاتحاد الحالي .. نتقبل ان تتم معاقبة اهلي الخرطوم علي اخطاء فعلها في عهد الاتحاد السابق او يسترد منه الاتحاد حقوق الاخرين ان كان ذلك ممكنا ولكن ان يحرمه من حقه في الترحيل مثله مثل بقية الاندية بذريعة اشراف الجيش عليه فهذا ظلم وعدم عدالة في المنافسة بتوفير خدمة لمنافسين في مرحلة حرجة جدا من الدوري وحرمان الاهلي منها.. الجيش يرعي اهلي الخرطوم والاتحاد لا يمنع ذلك .. ومن حق الاهلي ان يستفيد من هذه الرعاية دون ان يكون ذلك خصما علي حقوقه في الاتحاد مثل بقية الاندية التي تجد رعاية هي الاخري من ولاياتها او من شركات او حتي من شخصيات عادية .. فالاتحاد لم يقرر حتي الان وضع اقتصاديات كرة القدم التي تمنع الرعاية من الجيش او غير الجيش او حدد شكل التعامل الاقتصادي وبالتالي فان الاهلي لم يخطئ عندما وجد رعاية من الجيش كما يجد هلال الابيض رعاية من الوالي وكما يجد المريخ رعاية من الوالي وكما يجد الخرطوم الوطني رعاية من الامن الوطني فهل سيتم حرمانهم من جائزة البطولة المالية اذا فاز احدهم بالدوري الممتاز لان له راعاة يعطوهم اموالا !! اعطوا الاهلي حقه وحاسبوه اذا اخطأ بشكل منطقي ومقبول وعادل ..
الاعمار في منتخب الناشئين ..
لم يصدر الاتحاد توضيحا شافيا حتي الان حول ابعاد عدد من لاعبي منتخب الناشئين بسبب العمر ليبرز السؤال .. هل مازال الاتحاد يزور في اعمار اللاعبين من اجل انجازات زائفة ؟ ام ان هناك خطأ هنا او هناك .. نحن ننتظر الاجابة اخي أمير محمد خير ...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خالد عز الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019