• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اسماعيل محمد علي

محطة الوطن الكبير

اسماعيل محمد علي

 0  0  1494
اسماعيل محمد علي
من الأخر
إسماعيل محمد علي

محطة الوطن الكبير

تشد بعثة الهـلال الرحال اليوم الأربعاء إلى مدينة عطبرة لمقابلة الأمل عشية الجمعة في ثاني مباريات الفريق بالدوري الممتاز، قبل أن يواجه الفلّاح الإثنين المقبل في ذات المنافسة.

*مواجهتي عطبرة ستكون مقياس حقيقي لنجاعة محترفي الهلال الجدد، وستُمكن فلوران إبينجي من الوقوف على المستويات الحقيقة لهؤلاء النجوم، خاصة وأن 7 مباريات تنافسية وقت كافٍ لابراز الامكانيات "أو كما يقول المثل الشعبي "الفيه بخور بنشم".

*السؤال هو أين تكمن مشكلة الهلال في العناصر أم التكتيك؟، شخصيا أعتقد أن الفريق يملك مدرب صاحب رؤية فنية ثاقبة، ويملك أيضا الكثير من المواهب القادرة على صناعة الابداع، لكن ينقصنا فقط التجانس وهذا لايأتي إلا بمزيد من الوقت والصبر.

*بالحديث عن الصبر يبرز أسم أيوب الكرة السودانية وقيصرها المستقبلي الطيب رزقة، رأينا كيف حفز الشعور وحسّن الحالة المزاجية للجماهير بعد تألقه الأخير أمام اليانغا، مما رفع هرمون السعادة "السيروتونين" لدى المدرب والذي ظل يعاني من تذبذب مستوى الدفاع.

*نخاف أن يهدم الحارس أبوعشرين ما يقوم به الطيب عبدالرازق، لايخفى على أحد ان مستوى أبوعشرين في الفترة الأخيرة بات مثيرا للتساؤلات، فمنذ خواتيم الموسم الماضي "لون الدم" لم يكن كما كان في السابق سدا منيعا، ففي معظم المباريات التي لعبها مع الهلال ظهر كثير الارتباك والخروج الخاطيء وصولا لاستقبال شباكه أهدافا من مسافات بعيدة.
*ثقتنا كبيرة في "لون الدم" لكن في المقابل عليه أن يجتهد لأن مشروع الهلال لايحتمل أي انتكاسات في الاستحقاقات القادمة.

*نتمنى أن نشاهد عيسى فوفانا في رحلة عطبرة، أرى أن الايفواري سيحل مشاكل الهلال مع حراسة المرمى، فقط علينا أن نمنح اليافع صغير السن كبير الموهبة الكثير من الفرص لنخرج كل ما عنده من مهارات.

* استحدث القطاع الرياضي برئاسة العليقي حافز جديد "نجم الشهر"، يقدّم كلّ شهرٍ للاعبٍ محدّدٍ،يتمّ اختياره وفقًا لمعايير وآلية جديدة ومنصفة لعملية الاختيار.

*لماذا لا يبادر القطاع الرياضي بمنح الجائزة للطيب عبدالرازق، تحفيزا وتشجيعا له، في ظل تطور أداء اللاعب من مباراة لأخرى.

* حوالي 3شهور تفصلنا عن انطلاقة مباريات دور مجموعات أبطال أفريقيا "تبدأ في 10 فبراير 2023"، الفترة الزمنية ممتازة وتسمح لمجلس الهلال بترميم كافة النواقص، ولاننسى أن فترة التسجيلات المحلية ستبدأ 15 ديسمبر حتى 5 يناير المقبل.

*الاستفادة الحقيقية من هامش الزمن تكمُن في إنجاز تدعيم الفريق بلاعب أو لاعبين من العيار الثقيل و أصحاب مهارات عالية، لإكمال اللوحة الزاهية التي يعمل عليها المشروع الهلالي.

*كرة القدم لعبة مجهود ومع تقدم سن بعض لاعبي الهلال مع معاناتهم من الإصابات المتلاحقة بالذات في وسط الملعب ستكون خصما على الفريق، يجب توفير حلول للخروج من هذا المأزق .. ألا هل بلغت.

*ما من مؤمن له أبوان فيصبح ويمسي وهو محسن إليهما إلا فتح الله له بابين من الجنة.. ألزموا بر الوالدين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اسماعيل محمد علي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019