• ×
الأربعاء 10 أغسطس 2022 | 08-09-2022
احمد الفكي

الهلال بين العاطفة و الإحتراف

احمد الفكي

 0  0  2058
احمد الفكي
أوتاد
أحمد الفكي
الهلال بين العاطفة و الإحتراف
علاقة وطيدة بين العاطفة و العقل ذات ميزان دقيق لا يمكن لذلك الميزانالإستغناء عن واحدٍ منهما و إلا كان الخلل مصاحب للقرار .
للأمريكي أنتوني روبنز كتاب يحمل عنوان( أيقظ قواك الخفية) ، جعل محور ذلك الكتاب كيف تتحكم فوراً في مستقبلك الذهني و العاطفي و الجسماني و المالي . في إشارة لوجود الإرتباط بين العقل و العاطفة في اتخاذ القرار .
يقول "هاري ميلز" مؤلف كتاب "فن الإقناع" إنَّ العاطفة تتفوق على المنطق بعدة مزايا ،. أبرزها أنَّ العاطفة تؤدي إلى تغيير السلوك بشكل أسرع مما يفعل المنطق، كما أنَّ العاطفة تتطلب مجهوداً (أقل) مما يتطلبه المنطق لذلك فإنها في هذا الموضع ستكون أكثر تأثيراً واستطرد "هاري" أمثلة على ذلك من بعض الأحداث العامة الكبرى التي حركت مشاعر العامة في أنحاء العالم منها دعوة "مارتن لوثر كينغ" بالمساواة بين البيض والسود في أغسطس عام 1963 بخطبته الشهيرة "لدي حلم"، حيث كان للعاطفة الدور الأقوى.
الآن في هلال الملايين فيما يخص إعادة تسجيل اللاعب السابق و كابتن الهلال الأسبق هيثم مصطفى في كشوفات الهلال بعد إعتزاله اللعب لسنوات خلت بحجة أن يختم حياته الكروية لاعباً للهلال، أراه قراراً تُغلفه المجاملة و تكسوه العاطفة الكاملة الدسم المرجحة لكفة العقل و حتماً أنه قرار جافاه التوفيق ، حتى لو كان لساعة واحدة وتم شطبه مرةً أخرى .
مهما كان التبرير لاتخاذ تلك الخطوة فإنها تصب في هشاشة العظم الإداري .
كان يجب تكريم هيثم دون إتخاذ خطوة إعادة تسجيله ، لأنَّ تاريخ لعبه لنادي المريخ لن يمحوه الزمن إن طال او قصر .
على مجلس إدارة الهلال في حالة إقدامها على قرار يتبعه ردود أفعال عنيفة يمس هيبة مجلسها عليها التأني و المشورة و خلط العاطفة بالمنطق و العقل و من ثم إتخاذ القرار الذي يكون قابل للقبول و سريع الهضم .
يقول الشاعر :
قد يُدرك المتأني بعض حاجته
و قد يكون مع المستعجل الزلل .
كثيرةً هي المواقف التي تواجهنا في حياتنا وتتطلب منّا اتخاذ قرارات عاجلة وحاسمة وهذا ما يضعنا أمام عدة خيارات قد يكون للحكمة والمنطق والعقل رأياً حاسماً فيها، وقد تأخذنا العاطفة المستمدة من مشاعرنا وأحساسينا إلى اتخاذ قرارات أخرى مختلفة ولا نعلم أيهما قد يكون أكثر جدوى .. ليستمر بذلك صراع العقل والعاطفة!
عندما كان هيثم مصطفى لاعباً للهلال هل كان هاوياً أم كان محترفاً .؟ إحتراف كرة القدم يعني مهنة (أخذ و عطاء .)
نجما الهلال مهند الطاهر و مدثر كاريكا رفضا الإنتقال للمريخ رغم الإغراءات التي وجداها ، حفاظاً على حب جمهور الهلال لهما . ألا يستحقها التكريم من قِبل مجلس السوباط المنتخب .
* آخر الأوتاد :
أسطورة الهلال و الكرة السودانية الأمير صديق منزول " طيَّبَ الله ثراه " يجب أن يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية . لماذا. ؟ لانه هو اللاعب الوحيد في عالم كرة القدم الذي اعتزل اللعب و لم يُشطب من كشوفات ناديه (هلال الملايين) لسنوات عديدة وصل مداها لعشرين عام . ما أجمل هذا التكريم .
من أوتاد إلى وزير الثقافة و الإعلام و مجلس إدارة نادي الهلال و كافة الأقلام الزرقاء : العمل على إدخال الأمير صديق منزول موسوعة جينيس للأرقام القياسية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019