• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
احمد الفكي

بجمهور أو بدون جمهور للهلال العبور

احمد الفكي

 0  0  2193
احمد الفكي
أوتاد
أحمد الفكي
بجمهور أو بدون جمهور للهلال العبور
حزنت وغيري كثير قد حزن لذلك الفيديو الذي أهين فيه المعلم من قِبل أحد أفراد النظام العام في مدينة نيالا .
المعلم هو الذي يُشكل وعي الوطن ،. وهو حجر الأساس و القوة في المجتمع .
من علمني حرفاً صرت له عبداً ، كلمة نُقشت في عقل كل إنسان منذ نعومة أظافره ، وقد اضاف أمير الشعراء مجداً آخر لذلك المعلم عندما قال :
قم للمعلم ووفه التبجيلا
كاد المعلم ان يكون رسولا .
بفضل الله وحده جعل المعلم ان يكون سبباً بتخريج الإقتصادي و الإعلامي و الطبيب و المهندس و الضابط و القانوني و السياسي و الرياضي و العامل و المزارع وجميع فئات المجتمع .
ما حدث من ذلك الضابط الذي نسي أنه في يوم من الايام كان تلميذاً تجاه المعلم لعمري أنها سُبة في الأخلاق و يجب أن يعتذر لما بدر منه و يجب أن تكون للمعلم حصانة لأنه في الأول و الأخير هو الأب و المربى و يكفي الشعار المرفوع ( وزارة التربية و التعليم .) و قديماً تغنت المرأة السودانية للمعلم :
يا الماشي لباريس
جيب لي معاك عريس
شرطاً يكون لبيس
من هيئة التدريس .
للهلال رب يحميه من ذلك الكاف الذي يرأسه الملياردير باتريس موتسيبي الجنوب إفريقي الذي يُعد الرئيس الثامن بعد أن حل محل المدغشقري أحمد أحمد .
طفح على سطح الإعلام أن مباراة الهلال القادمة يوم السبت في أم درمان أمام نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بطولة الأندية الإفريقية الابطال أنها ستكون بدون جمهور . و كما هو معلوم للجمهور الرياضي أنَّ رئيس الكاف هو المالك و الرئيس لنادي ماميلودي صن داونز ، ورغم القرار الجائر الخاص بإقامة المباراة بدون جمهور سيكون للهلال بإذن الله العبور و تخطي عقبة الصن داونز الذي يرفع الشعار المكتوب على قمصان لاعبيه ( السماء هي الحد) the sky is limit .
هلال الملايين هو هلال التحدي الذي يقهر الظلام و قد كان قاهر الظلام لقباً للراحل عبد المجيد منصور "طيَّبَ الله ثراه) أحد رؤوساء الهلال الذي في عهده وصل الهلال نهائي البطولة التي يلعب فيها حالياً
مباراة الهلال أمام صن داونز يوم السبت القادم 19 مارس 2022 هي ذات العنوان الذي يحمل العبور ، لتزداد الآمال و بلوغ النقطة السابعة بإذن من رفع السماء بغير عمد .
من لا يأكل بيده لا يشبع ، هذا هو حال الهلال الذي يرفض أن يأكل بيد الأهلي أو المريخ في هذه المنافسة التي انحصر فيها التأهل لدور الربع النهائي بينهم الثلاثة بعد أن طار ماميلودي صن داونز ببطاقة التأهل قبل أن تختتم مباريات المجموعة وفي جعبته عشر نقاط كاملة نالها من فوز على الأهلي القاهري ذهاباً و إياباً ومن الهلال ذهاباً و من تعادل أمام المريخ صاحب الضيافة في إستاد السلام بالقاهرة .
لا شك أن المستوى المتصاعد الذي يصاحب أداء فرقة الهلال سيكون له الكلمة الفصل في حسم اللقاء الذي يزيد في حصيلة النقاط . لا يريد جمهور الموج الازرق سوى الفوز حتى ولو بهدف نظيف و إذا زادت غلة الأهداف خير و بركة . كل التوفيق لهلال السودان .. هلال الملايين في مشوار البطولة الإفريقية للأندية الابطال التي تتطلب الواقعية بحساب كل مباراة هي مباراة نهائي قائم بذاته لها حسابها الخاص بها فقط .
*آخر الأوتاد :
في جلسة ثقافية على مائدة الغداء جمعتني مع الأستاذ و الإعلامي فتح العليم الطاهر الذي شرفنا بزيارته لنا في مدينة حائل ، صاحب البرنامج التلفزيوني صور مقلوبة الذي كان يُبث عبر فضائية السودان في تسعينيات القرن المنصرم ، حيث تناولنا ذكريات البرنامج الذي كان يهدف للإصلاح في شتى ضروب الحياة السودانية فكانت عبارة ( ما أكثر الصور المقلوبة الآن) التي سبقتها ضحكة و بشاشة الأستاذ فتح العليم الطاهر هي العنوان الأبرز لتلك اللحظات الجميلة .
اللهم أنعم على أهل السودان بالرخاء و أصلح حال الشعب و اجعل صورته معتدلة غير مقلوبة . آمين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019