• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
مازري

كلام غزل معسول لزيز!!

مازري

 0  0  2238
مازري
العمود الحر

عبدالعزيز المازري



كلام غزل معسول لزيز!!

*تسجيلات وانتخابات تدور علي صفيح ساخن من القلق ومخاوف بالتكرار !

*يسيطر علي الاهلة هذه الايام ويتنازع افكارهم حدثان لا ثالت لهم !

*التعاقدات الرئيسة بما فيها من تجديد عقود او إضافات وانتخابات الهلال بعد تداول عدم رغبة الكاردينال في الترشح القادم لرئاسة الهلال

*وما بين الاولي والثانية برز بصورة لافتة في الفترة الماضية التجديد لظهير الهلال وقائده اطهر الطاهر خاصة بعد بروز نجمه في البطولة الافريقية والتي اتاحت له ان يكون اسماً بارزاً تطارده الاندية الافريقية الكبيرة !

*الظروف التي يمر بها العالم مع تصدر جائحة كرونا المشهد تجعل كل تلك الاحداث تحتاج لوقفة حقيقية وتفهم خاص من الهلالاب لما يحيط بالفرقة الزرقاء بعيداً عن التوهان في حبل افكار بالي او نقاش حامي متشدد لرأي واحد دون الاتفاق !

*عقد مجلس الهلال اجتماع كما ورد عبر تقنية الفيديو ناقش من خلاله ملف التسجيلات وقبلها اجتمع مجلس الهلال بواسطة الكاردينال مع النجم اطهر الطاهر !ولم يمنح الكاردينال إشارات اطمئنان للأهلة بحسم التجديد لنجمه اطهر عقب الإجتماع سوي صورة نشرت في الوسائط تظهر النجم اطهر والقائد بويا مع الكاردينال ! وهنا اتي رد فعل الجماهير الهلالية تعليقاً علي الصورة بإنها في طريقها لفقد نجمها كما حدث في السابق مع الذين تم اخذ صور معهم ولم يفلح الهلال في الظفر بخدماتهم!

*هل صحيح فعلا ان الكاردينال لن يجدد لاطهر عملا (بالمفارق عينو قوية ) في حين ان التجديد لاطهر الطاهر ونجوم الهلال المفكوكين والمحافظة عليهم تجعل من الكاردينال وهو في اخر عهده حسب ما تداول تزكرة عبور لقلوب الاهلة ووداع جميل ان صدق فعلا ما تم تداوله من اخبار عن عدم رغبته في الاستمرار !

*مطالبة الجماهير مجلس الهلال بالمحافظة علي نجوم الفريق وعدم التفريط فيهم حق اصيل للجماهير الهلالية وبعيدا عن العواطف فإن اطهر وغيره من النجوم امامهم الكثير من طلبات التعاقد ولا شك ان الاحتراقية تتطلب القبول بالعقد الأعلى من بين العقود المتاحة للنجم لذا ربط تجديد اطهر للهلال من بعض الجماهير والتعامل بالعاطفة في هذا الملف بحساسية زائدة ليس في مصلحة الهلال وعلي مجلس الهلال ان يطرح القيمة التسويقية الجديدة للنجم اطهر التي تجعله يمدد فترة اخري للهلال بدلا عن التسويف الممارس في ملف اطهر ليتفاجأ الجميع في النهاية بفقد النجم!

*ولعل كل هذا الامر مرتبط ارتباط كلي بملف انتخابات الهلال القادمة والمجلس الجديد فمن اغرب المشاهد والمنحنيات في مسيرتي الرياضية ان عشت في عهد يكون فيه برنامج مرشح يطرحه جهارا نهاراً يبني عليه عهده المأمول انه سيسجل اللاعب الفلاني من الند! أي غرابة هذه اخي الكوارتي الذي كنا نؤمل فيك خيرا ان تكون نواة حقيقة لتغيير قادم شبابي في الهلال بأفكار جديدة تسعي لرفد هذا النادي الكبير بمؤسسية ظللنا ننادي بها وانتظرناها كثيرا!

*ثلاثة اسماء من بينها القبطان عوض شبو والخندقاوي والكوارتي تصدرت المشهد الهلالي مبكرا لتولي قيادة هذا النادي في حين اعتكف واكتفي كبار الاهلة عن المشهد فهل للتجربة السابقة درس كبير لهم جعلتهم يفضلوا المشاهدة

*علي الكوارتي وخندقاوي وغيرهم ان يكونوا اكثر حنكة في مقبل الايام وان يعوا درس العهود السابقة فالانتخابات ليست (كلام غزل معسول لزيز) بل هي برامج واهداف يسعي المجلس لتحقيقها ومن قبلها تؤمن الجماهير الهلالية بالطرح لأي مرشح !

*مقبل الايام ستكون مليئة بالأحداث الرياضية رغم توقف النشاط الرياضي فمع انتهاء المجلس وما بين الآراء المطالبة بالاستمرارية لحين انعقاد الجمعية العمومية وما بين الاصوات المنادية بضرورة تعيين لجنة تسيير للنادي تبقي تحديات كبيرة امام الهلالاب وعشاق هذا الفريق

*في هذا الوقت يحتاج الهلالاب لصوت عقل يبرز ليتقدم الصفوف يتفق معه جميع الاهلة علي قلب رجل واحد لمجابهة تحديات المرحلة القادمة

*تري هل يعالج الكاريدنال الوضع الحالي للفريق ويرضي جماهير الهلال بحسم ملف التسجيلات وتنظيمه مبكرا ام يبقي الحال كسابقة ندور علي فلك الوعود وهكذا نعود لنفس المربع

*لا اريد ان اقول (اصحي ياترس) لكن اقول انهضوا ياهلالاب وتوحدوا فالقادم يحتاج لوقفة!

كلمات حرة

*صرحت مصادر مختلفة وشخصيات إعتبارية من داخل الاتحاد السوداني لكرة القدم بمنحهم الضوء الاخضر لإستئناف النشاط الرياضي بالبلاد ..نتمني ان تكون العودة وفق حسابات دقيقة تستوفي كل الشروط الصحية لإستئناف النشاط الرياضي لا بصورة إرتجالية تضر بالبلاد والعباد! فهل فعلا نحن نملك تلك الشروط التي تمكننا من انطلاق دورينا مرة اخري! بعيدين نحن عن ذلك ! لذا فليملك قادة الاتحاد السوداني الشجاعة بدل المجازفة وليعلنوا عن إلغاء الدوري او منح الكأس للمتصدر كما حدث في دول كثيرة !

*اطهر الطاهر خرج بتصريح عقب الجلوس معه يبرز محبته وعشقه للهلال كواحد من ابنائه الاوفياء! شخصياً لا اشك في ولاء اطهر ومحبته للهلال فقد ترعرع في النادي وكسب كل مورثاته وقيمه ولا اشك ان عشاق الهلال يقفوا حجر عثرة امام رغبات لاعب مثل اطهر لذا شخصيا اتمني ان يتم التجديد لأطهر وعبر الهلال يتم تسويقه لتعود الفائدة للهلال واللاعب !

*الغرامات التي فرضت علي فرقنا وتكرارها كل عام تدل علي خلل لكبير في التعاقدات مع المحترفين والاجهزة الفنية تستوجب إصلاح إداري كبير في المنظومة الرياضية وتوضح بجلاء مدي جهلنا في هذا المجال ! رغم وجود العقود والسداد كما يتحدث اداريو الاندية فإن العقوبات المفروضة والغرامات علي فرقنا لم نسمع حتي الان بتخفيضها او إلغائها من قبل المحكمة الرياضية !

*الثلاثون الف دولار الغرامة التي يطالب بها الاتحاد الافريقي علي الهلال بسبب احداث مباراة الهلال والافريقي والتي تسببت فيها بعض الجماهير الهلالية بواقع عشرة الاف دولار بسبب قذف الملعب بالألعاب النارية والشماريخ والحجارة. وقذف قارورات المياه.وعشرة الاف اخري تتحملها المنظومة الإدارية والامنية التي لم تنجح في توفر الحماية كما ورد في خطاب الاتحاد الافريقي للاتحاد السوداني!

*ولعل المتابع الهلالي ينظر بغبن واستياء كبير نتيجة لما ورد من ظلم كبير علي الهلال في حين ان الهلال تعرض لركل وضرب للاعبيه شاهده الجميع من قبل امام نفس الفريق ولم تنجح الإدارة الهلالية في ذلك الوقت ولم ينجح الاتحاد السوداني الذي يتحمل الجزء الاكبر من العقوبات الظالمة التي تقع علي فرقه في تحريك الاتحاد الافريقي والمطالبة بحقوق انديته! وسيكون القادم اشد وفي الذهن مباراة الهلال والاهلي القاهري التي مارس فيها الاعلام المصري واتحاده ضغطا كبيرا علي الاتحاد الافريقي وكان كالعادة الكبش هو الهلال

*كلمة حرة اخيرة ...الرياضة إحترافية لا عاطفة !..الرياضة فن وإدارة الرياضة جهد وتعزيز لا كلام غزل معسول لزيز

*كلمة اخيرة ..اللهم ارفع عن الوباء ..ابقوا عافية ودعواتنا بالصحة والعافية

--
عبدالعزيز المازري
العمود الحر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مازري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019