• ×
الجمعة 25 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
كبوش

هلالان في سماء ام درمان

كبوش

 0  0  1201
كبوش

>لم اجد ما اقدم به مباراة اليوم (الصعبة) التي تجمع الهلال الخرطوم بالهلال الابيض بام درمان.. غير ذاك الذي كتبته في الرابع من نوفمبر من العام المنصرم عندما كان الموسم يلملم مبارياته مودعاً.. قلت الكثير يومها وخرجت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل. >اعيد ما كتبته في تلك الايام.. من اجل الذكرى واخذ الحيطة والحذر في مباراة اليوم.. (عشاق الكرة الجميلة اليوم على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل.. يدخلها الطرفان ولا يستطيع اياً منهما ان يراهن على الانتصار السهل.. او يجزم بان النقاط الكاملة محسومة لصالحه.. هذا هو الدوري الممتاز الحقيقي الذي تظل فيه المنافسة مشتعلة داخل الملعب وتظل النتائج فيه معلقة خلال التسعين دقيقة فيكون المتابع والمشاهد هو المستفيد الاكبر فيزداد طموح الفرق مستقبلا في الوصول الى المقعد الاول الذي ظل محتكرا للعملاقين.. الهلال الاب يلعب اليوم تحت الضغط.. بل الضغط الشديد.. بعد ان تعادل في آخر مواجهتين خارج ارضه وداخلها.. امام الامل عطبرة والاهلي الخرطوم.. فتلاشى الفارق النقطي ما بينه وغريمه التقليدي المريخ لدرجة ان الاخير استفاد من تقدمه بمباراة فجلس على الصدارة المطلقة بفارق النقاط.. لذلك من الصعب جداً ان يسمح الهلال اليوم بأي نزيف جديد امام خصم عنيد الا ان عناده هذا سيجعل لاعبو الهلال الاب يستشعرون الخطر فيؤدون المباراة بمسئولية اكبر وحرص شديد.. خاصة والمنافس مشهود له بالكفاءة والقدرة على استغلال الثغرات وترجمة الفرص السانحة الى اهداف.. نتمنى ان يكون الكابتن خالد بخيت.. المدير الفني للفرقة الهلالية قد استفاد من الاخطاء السابقة باختياره لاصلب العناصر مع تنبيه رباعي الدفاع واعلامهم بان الخصم يملك لاعبين متميزين في الحلول الفردية والتسديد القوي من مسافات بعيدة.. لذلك لا مجال للاستهتار او استخدام الثقة المفرطة في المناطق الخلفية.. وهذه هي واحدة من عيوب متوسط الدفاع واتارا الذي يهمل واجباته الدفاعية الاساسية.. ويحاول كثيرا المشاركة في الهجوم سواء بالبناء بالكرات المتحركة من عمق الدفاع او التسجيل.. على لاعبي الهلال ان يحذروا هذا الفريق الخطير الذي لا يتورع من تكرار ما فعله بنا من قبل بام درمان رغم تأخره في الشوط الاول بهدفين مقابل هدف.. فجاء وقلب الطاولة في الحصة الثانية برباعية لا تنسى كان نذير شؤمها هو اشرف الكاردينال الذي آثر ان يتابع المباراة من داخل الاستاد..) >انتهى ما كتبته في الرابع من نوفمبر 2017 ولا اريد ان اثقل به عليكم وقد جرى فينا وفيكم بأن التكرار ممل.. ممل.. ولكن الاكثر مللاً او (تململاً) منه هو ان الاشياء هنا تتطابق وتشابه بعضها لدرجة ان الشخوص الذين نقف طويلاً في محطتهم تنبهياً وتحذيراً هم نفس الشخوص الذين نحذرهم اليوم.. وفي مقدمتهم المدافع واتارا. >يعود الفريقان اليوم للمواجهة والاختلاف هذه المرة بأن اللقاء هو الثاني للهلال حامل اللقب في المنافسة وبالتالي لم يصل الى الجاهزية المطلوبة التي تمكنه من تقديم كل شيء وان كان عشمنا كبيراً في اخوة كاريكا وبشة بإعمال سلاح خبرة المواعيد الكبيرة. فيء اخير
>كسب الكابتن الدكتور عمر النقي.. رئيس القطاع الرياضي السابق بنادي الهلال قضيته في مواجهة فندق كنون وهي القضية التي اعقبت المؤتمر الصحفي الذي اعلن عنه في الفندق وتم الاعتذار عنه على نحو مفاجئ قاد النقي مباشرة الى محكمة الخرطوم شمال.. النقي ليس في حاجة لاموال الفندق ولكنه اراد بهذه القضية ان يعلمهم درساً في الالتزام واحترام العقود والعهود.
>يعلم الله الواحد الاحد.. انه لا دخل لي في عدم الاهتمام الذي تقابل به الصحافة الرياضية (الورقية) في السودان.. كتابات الاخ الاستاذ كمال الهدي.. صاحب (تأملات).. ولا دخل لي فيما تفرضه على مقالاته من تهميش رغم ركضه نحوها لدرجة اعتصامه بمنزل الخليل بن احمد الفراهيدي وسيبويه.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الجمعة 25 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019