• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
قسم خالد

يحاصرني واقع لا أجيد قراءته

قسم خالد

 0  0  3444
قسم خالد





أنا شاهدُ المذبحة
وشهيد الخريطة
أنا ولد الكلماتُ البسيطة
رأيتُ الحصى أجنحة
رأيت الندى أسلحة
عندما أغلقوا باب قلبي عليّا
وأقاموا الحواجز فيّا
ومنعوا كل شئ
صار قلبي حديدة
وضلوعي حجارةْ..!
قد يحاصرني واقع لا أجيد قراءته
وغد يتلكأ، واسأل خيالك: هل
كان يعلم أن طريقك هذا طويل؟
فقال: ولكنني لا أجيد الكتابة يا صاحبي!
فسألت: كذبت علينا
فأجاب: على الحلم أن يرشد الحالمين
كما الوحي
ثم تنهد: خذ بيدي أيها المستحيل!
وغاب كما تتمنى الأساطير
لم ينتصرْ ليموت، ولم ينكسرْ ليعيش..!
من غيره درويش يترنم شعرا .. يفض علينا ادبا نتعلم منه ويتعلم منه الاخرون ..!
ان لم تفعل مفوضية تسجيل هئيات الشباب والرياضة الولائية غير الذي فعلته بالامس لكفاها .. والحقيقة اننا لم نكن نحلم ولم يكن من طعنوا يحلمون ان يجدوا قبولا لطعونهم .. لان الطريقة التي اعلنت بها الجمعية العمومية لنادي الهلال .. والطريقة التي تم تمديد اجل انعقادها كلها دلائل تشير بل تؤكد ان ما حدث بالامس كان سيحدث حتى لو تم تأجيل الجمعية لمائة عام اخرى !
لم يخسر احمد (شيبه) لانه ابعد من سباق الترشح للرئاسة .. خسرت المفوضية في المقام الاول .. خسرت نفسها وداست على القانون باحذية مهترئة تم نشر اسم احمد شيبه في كشف المرشحين للرئاسة .. فيا ترى لماذا نشرت المفوضية اسمه يومها ؟؟ ولماذا لم تتعلل بانتهاء القيد الزمنى لتسديد الرسوم ؟؟ ولماذا تمسكت الان بعدم ايفاء احمد لتسديد الرسوم في القيد الزمنى ؟؟ كلها وغيرها من الاسئلة لا اقول اننا نحتاج لاجابة من السادة المحترمين في المفوضية لان اجابتهم لا تغنى ولا تسمن من جوع .. فما ارادوه قد حدث .. وما اراده الكاردينال قد حدث لكن هل يعتقد السادة الاجلاء في هذه المفوضية ان الامر انتهى عند هذا الحد ؟؟ ساجيبكم .. لن ينتهى عند هذا الحد بالطبع فمحاكم بلادي متوفرة .. فبمثلما كسب الصادق ضرار طعنه ضد المفوضية فاي من قضاءة بلادي قادر على رد الحقوق الي اصحابها ..!
ثم تعالوا لنضحك معا .. قرار وزير العدل واضح لا لبس فيه .. القرار يؤكد عدم اهلية اشرف لرئاسة نادي الهلال في الفترة من يوليو 2014 الي يوليو 2017 وبالتالي ما حدث خلال تلك السنوات يعد في حكم العدم لان القاعدة القضائية تؤكد (ما بنى علي بطال فهو باطل) تعالوا نقرأ معا ما يضحك ويبكي في ذات الوقت والسادة الاجلاء في المفوضية يجتمعون ويتناقشون ويخرجوا علينا بالتالي: (ان شرط الخبرة المنصوص عليه في المادة 7/53 من اللائحة لم ينص على قيود الخبرة وان فترة الطاعن كرئيس للمادي لثلاث سنوات ايا كان وضعه القانوني فهو استيفاء لنص المادة المذكورة مضافا اليها شرط الخبرة في الدورة السابقة) نعم هكذا قال السادة الاجلاء في مفوضية هئيات الشباب والرياضة .. اي انهم استندو على خبرته القديمة (بنادي الثغر بورتسودان) حتى دون ان يطلب منهم الكاردينال اعتماد تلك الشهادة ؟؟ اليس من حقى ان اموت ضحكا؟؟ .. اليس من حق شعب الهلال ان يبكي ويذرف الدموع مدرارا ؟؟؟
وفي فقرة اخرى يقول السادة الاجلاء في المفوضية : لا يجوز تنفيذ الحكم الصادر اذا بقي بغير وفاء لمدة ثلاثة اشهر من تاريخ الابلاغ وبما ان تاريخ الابلاغ كان في 3/5/ 2017 فان المدة تنتهي في 2 اغسطس والتى لم تات بعد ويستحيل تنفيذها لان لحظة انقضاء المدة يكون مجلس ادارة نادي الهلال الذي ترشح فيه الكاردينال قبل ثلاث سنوات قد انتهى اجله في العاشر من يوليو 2017 .. تلك هي دفوعات المفوضية لرفضها الطعن ضد المرشح اشرف الكاردينال فبركم ماذ نقول ثانية ؟؟؟؟
والمادة التى استند عليها هولاء القوم (المادة 231) مشروطة بتنفيذ الاحكام على الجهات الحكومية وليس الافراد .. فترة الثلاثة اشهر مقصود بها الجهات الحكومية وليس الافراد يا من تحملون اعلى الدرجات في القانون ..!
اخيرا اخيرا ..!
سؤال للسادة الكرام في المفوضية وقبلهم للسيد وزير الشباب والرياضة اليسع الصديق بما ان فترة مجلس الهلال انتهت في العاشر من يوليو وحددت المفوضية الحادي والعشرين من ذات الشهر موعدا للانتخابات وبالتالي فان ناد كبير مثل الهلال يعيش الان بدون مجلس ادارة اي انه الهلال في حالة فراغ اداري لمدة تزيد عن الايام العشرة ولا حياة لمن تنادي !
لا اعتقد ان الامور في نادي الهلال ستسير بشكل مثالي .. ستكون الطعون حاضرة .. وسيتاثر مجتمع الهلال باكمله رغم ان الهلال احوج ما يكون للاستقرار خلال الفترة المقبلة ..!
اخيرا جدا ..!
برغم كل شئ و برغم اي شئ وانا كفرد ينتمي لهذا الكيان العظيم سعيد للحراك الديمقراطي بنادينا .. هو سلوك تربى عليه شعب الهلال ومارسوه بشكل حضاري يؤكد عظمة هذا النادي الكبير ..!
وكفرد من افراد مجتمع الهلال حزين غاية الحزن للذين يسعون لافساد هذا الحراك الديمقراطي بقوانين يتم تفصيالها حسب المقاس !
نواصل

سبحانك اللهم وبحمدك


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019