• ×
الثلاثاء 11 مايو 2021 | 05-11-2021
محمد عثمان الجعلي

الهلال والمريخ في الأبطال

محمد عثمان الجعلي

 11  0  3133
محمد عثمان الجعلي
إرتفعت الحوافز لبطل كأس أفريقيا لهذا العام حيث سوف ينال البطل مبلغ 2 مليون ونص دولار والوصيف مليون ونص والخروج من مربع الذهب يمنح صاحبه 875 ألف دولار والخروج من دور التمانية 650 ألف دولار وثالث ورابع المجموعة ينال 550 ألف دولار ( خلي بالكم عمنا عيسى حياتو كان لاحس لحس صاح ) لذا سوف تتحول رعاية الكاف من شركة أورانج لشركة توتال الفرنسية ، خلونا في قرعة الأبطال التي أجريت اليوم بالقاهرة لمجموعات الأبطال والكونفدرالية ونريد أن نعرف موقع ثلاثي الوطن ( الهلال والمريخ وهلال الأبيض ) أظرف حاجة بعض مواقع كورة العربية ( خاصة موقع كوورة تونسية ) التي أخذت إسم هلال الأبيض من مواقع الكاف بالإنجليزي كتبته بالعربي ( هلال العبيد ) ، وتضم مجموعة هلال الأبيض سموحة المصري وزيسكو الزامبي وريكر تيفو الأنجولي ، أما في الأبطال فقد وقعت قمة السودان في مجموعة واحدة بجانب الهلال والمريخ يوجد النجم الساحلي التونسي وفيروفيارو من موزمبيق ، والحمد لله القرعة جنبتنا الفرق المصرية في الأبطال طبعاً النجم الساحلي من تونس والكوكي من تونس والنجم كتاب مفتوح بالنسبة لنا وكان في ضرر للنجم بجيهو من الإسم أما نقاط الجيران سوف نتناولها بالحيطة رايح جاي وحمام موزمبيق الميت فيروفيارو هو الذي سوف يسمح للمريخ بأن ينال المركز قبل الأخير ، ونقول للأستاذ سيف خواجة هذا هو النصر المؤزر ومن هسه نقول للصفوة ( الجاتكم في نقاطكم سامحتكم ) ، ونسأل الله الفوز لثلاثي الوطن وسوف تنطلق المباريات في العاشر من مايو القادم وسيروا وعين الله ترعاكم .
*** تجنيس واتارا لهلال الصدارة
هلال العشق الجميل يجلس على مقعد الصدارة ويرفع شعاره المحبب ... تمتع بالرحلة ودع القيادة لنا ، حيث كان الأول على كل أبناء الدفعة وجمع 29 نقطة نالها من فوز 8 مرات وتعادل خمس مرات وأبو الهل هو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن في بطولة الدوري الممتاز لهذا العام وأحرز رماته 26 هدف من 13 مباراة وولجت شباكه عشرة أهداف وصافي أهدافه 16 هدف ، صحيح أنه أفضل فريق سوداني من حيث الهجوم وصافي الأهداف ولكن دفاعه يحتاج لشوية شغل خاصة وأن سقف طموح الأقمار إرتفع بنيل أميرة أفريقيا السمراء وهذا يحتاج لجهد إضافي ، والحمد لله مجتمع الهلال مجتمع واعي ومتفهم ويعلم أن نقطة ضعف فريقه في الدفاع لذا يجب أن يطلب مجلس الإدارة من الحكومة تجنيس واتارا لأن المريخ تحصل على جنسية لعجوز ساحل العاج واوا ومن حق هلال الأبيض أيضاً تجنيس محترف وهؤلاء الثلاثة أندية يلعبون في مجموعات الكاف ( لماذا المريخ وحده ود المصارين البيض !! ) ، وأخيراً أدرك المريخ مبتغاه وأمنيته الغالية بسير خلف ركاب سيد البلد والجلوس في مقعد الوصافة برصيد 26 نقطة ولديه مباراة مؤجلة ولديه 16 هدف وعليه 6 ( أفضل دفاع ) وصافي أهدافه 11 وحتى لو فاز في مباراته المؤجلة يحتاج لصافي 5 أهداف ينال الصدارة وهذه مهمة بعون الله مستحيلة لأن المباراة المؤجلة مع هلال التبلدي في أم درمان ، كشف الهلال الحالي يعج بالنجوم الذين لم ينالوا الفرصة الكافية لإكتشاف مواهبهم فليت الهلال يتأني في الشطب والتسجيل في الفترة التكميلية لأن الإستقرار الفني مهم لبطل أفريقيا القادم بإذن الله ، معقول واوا العجوز ينال الجنسية مرتين والشاب واتارا مازال على رصيف الإنتظار وكلهم من ساحل العاج !! والرطانة واحدة !! لكن تحس بي واتارا ( ود ناس !! ) بالمناسبة أنا خوفي واوا دا يكون فيه ( العرق المر ) !! لذا لزم التنويه .
*** مريخ نيالا طبق نقطة البقعة شالا
عندما تعادل الهلال مع فريق الشرطة الذي جلد الجيران بهدف جمعة نسى الإعلام السالب ذلك وأصبح يسخر من تعادل الهلال ، ولكن أبناء محمد الفاتح حجازي شالوا من المريخ نقطة غالية من البقعة وسبق لمريخ الفاشر أن تعادل مع المريخ في أم درمان ، وعايزين نتكلم عن تعادل المريخ الأب والإبن بأمثال شعبية من دارفور ، ودارفور أرض الحكمة والقرآن ولدى أهلها حكم وأمثال جميلة ، ومريخ نيالا إحترم المريخ الأب ولكن مريخ البقعة لم يعمل حساب لفرسان دارفور وكما يقول المثل الدارفوري ... الرجال دناقر ماكبر عناقر ، والدنقر هو بيت الدجاجة الذي تضع فيه البيض وتدافع عنه بشراسة أما العنقرة فهي الرقبة والمقصود أن الجوهر أهم من المظهر ، ولقد إستفاد مريخ البحير من الخلاف الذي يعج به قطار الوالي وتحكم غارزيتو وإبنه في الفريق بعد طرد فاروق جبرة وسفر نجوم المريخ المحترفين دون أخذ رأي المجلس ويقول المثل ... عوين كان داوسو أبقي طرف ، كما أن مريخ نيالا إعتمد على نفسه ولم ينتظر دعم المريخ الأب لذا كان حراً في إتخاذ قراره وكما يقول المثل ... دابي كان في خشيمو جراداي ولا بعضي ، أما معرفة فريق نيالا بنقاط ضعف وقوة مريخ البقعة فقد سهلت مهمة فرسان دارفور وكما يقول المثل الدارفوري ... أبو القدح تعرفي محل تعضي أخيو ، والمريخ كان ضيف على أرضه ووسط جماهيره وفرسان البحير تسيدوا الدار ولله در القائل
*** الله أعلم أنه ماسرني ... شيئ كطارقة الضيوف النزل
*** ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا ... نحن الضيوف وأنت رب المنزل
لم أشاهد بداية المباراة بسبب العمل وسألت الأخ فيصل الأقرع ( هلالاب جدة ) عن النتيجة فأجابني ( المريخ فائز 4/ 0 ) فقلت له مين جاب أهداف المريخ فأجابني ( ماجابن زول !! ) فلم أملك غير أن أضحك .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين مخزن مواسيرهم مستحيل يكون فاضي !! السنة الفاتت كان فيه المدافع الغاني كريم الحسن وحدي ماشطبوه لا حس لا خبر !! حقيقة ( البطن بطرانة ) معقول يكون كريم الحسن من غانا وتيتيه من غانا !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا وين بخيت خميس وعنكبة !! الجماعة ديل مشوا لي الدهب في قبقبة !! مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعم ابوناصر 04-27-2017 04:0
    لكن ياالجعلى القروش قدر دا يعنى ناس حياتو واتحاد اللقيمات كانو لاحسين لحسى شديد وطبعا حبايبك الحامضين لانهم هم المنتفعين من اتحاد السجم ماسمعت الجاكومى قال عايز يشتكى الى الفيفا هم حبايبك فى المجلس وفى اتحاد اللقيمات الطبيعه واحده والعرق دساس على قول الجعلى فى عرق واوا الله يستر ياودالاقرع دى ليه مرت منك بين مويتين 00 بعدين قول لصاحبك العارف عزو عنكبه وخميس ممسوكين فى القضلرف بامر الشاويش جمعه بسب المسمار الحار 00 عودا حميدا وردة ونتمنى المواصله وعدم الانقطاع نحن ندرى مافى شى مشجع ولكن بنستفيد من بعض فى النقد الهادف والاراء الجريئه ومفيده 000 والله مثل جميل عوين كان داوسو ابقى طرف يعنى زى حبايبك يولعو النار ويقيفو يتفرجو 00الله يجازى محنك ياود الاقرع قلت الكوره 4/0 ومافى حد جاب قون محن زمن
  • #2
    الامين عبدالقادر 04-27-2017 12:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى وبدأت بالحوافز الضخمة التى كانت رايحة فى بطن الغول الافريقى تماما زى غولنا المحلى الذى يتشبث رغم الضربات الموجعة من الاصلاح والنهضة وبلا خجله كمان يلوحون بسلاح الفيفا وتجميد النشاط وقبيل عندما شلتو شداد باللعبة الغذرة ما كان بيعرف طريق الفيفا ؟؟؟
    تحدى قوى المجموعات الافريقية وممكن للقمة السودانية ان تصل اذا اجتهدت ورممت فرقها وخاصة دفاعاتها المتهالكة التى لن تقوى على اللعب الافريقى الضاغط وباذن الله نتعشم فى هلالنا يتصدر هذه المجموعة رغم وجود النجم الساحلى صاحب البطولات الافريقية والله يستر من الفريق الموزمبيقى المغمور مايطلع لينا الحصان الاسود لهذه المجموعة --
    ويكون الدورى الممتاز خير اعداد لهذه البطولة الغالية الثمن وكمان حوافزها يسيل لها اللعاب -- فاتت ناس اسامة ومعتصم اتحاد السجم البائد -
    وما عرفنا الدولة هنالك تجنيس ورغم انها اغلقت هذا الباب كيف فتح مرة ثانية وعشان خاطر باسكال واوا والنقاط المهدرة ويحق لكل الفرق تاخذ فرصتها
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #3
    فيصل الاقرع 04-27-2017 10:0
    سلام جعلينا تفاجأت بكتابتك عن القرعه التي وجبتها لينا بوخه الوي صحف المريخ الداشره والزعيق كتبت في عناوينها اليوم القرعه تبتسم للمريخ انا خايف الابتسامه دي بعد اسبوعين تصبح ندامه
    يااستاذنا الامثال الدارفوريه معبره جدا خاصه بناع ابو القدح معبر جدا يعني كل زول بعرف زولوا
    زي جوع بطنه وشكرا علي شرح الدنقر اما حبيبنا الاصلي هلال الابيض اعتقد ان مجموعته معقوله جدا ويمكنه التأهل الي دور الثمانيه وحبايبك الحامضين ان كان فريقهم ياهو الشفناهوا فدام مريخ نيالا منه العوض وعلي العوض ومحمد موسي في التحليل قال المريخ بدون بكرى المدينه ما يساوي مليم ومحمدعبدالماجد قال غير 11مليار بكري تشموهوا قدحه وكان سمع كلام محمدموسؤ ممكن ارفع السعر وىا ود عقيده دا شعرا ما عندكم له رقبه رقبتك فصيره وقالوا مندوب الهلال في القرعه تكلم بالفرنسيه ياربي متوكل اكون اتكلم باي لغه ؟لكن انا سمعت قالوا بعد القرعه رمتهم مع سيدالبلد معط السلك حق ناس بين اسبورت ياساتر
  • #4
    الامين عبدالقادر 04-27-2017 09:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى وبدأت بالحوافز الضخمة التى كانت رايحة فى بطن الغول الافريقى تماما زى غولنا المحلى الذى يتشبث رغم الضربات الموجعة من الاصلاح والنهضة وبلا خجله كمان يلوحون بسلاح الفيفا وتجميد النشاط وقبيل عندما شلتو شداد باللعبة الغذرة ما كان بيعرف طريق الفيفا ؟؟؟
    تحدى قوى المجموعات الافريقية وممكن للقمة السودانية ان تصل اذا اجتهدت ورممت فرقها وخاصة دفاعاتها المتهالكة التى لن تقوى على اللعب الافريقى الضاغط وباذن الله نتعشم فى هلالنا يتصدر هذه المجموعة رغم وجود النجم الساحلى صاحب البطولات الافريقية والله يستر من الفريق الموزمبيقى المغمور مايطلع لينا الحصان الاسود لهذه المجموعة --
    ويكون الدورى الممتاز خير اعداد لهذه البطولة الغالية الثمن وكمان حوافزها يسيل لها اللعاب -- فاتت ناس اسامة ومعتصم اتحاد السجم البائد -
    وما عرفنا الدولة هنالك تجنيس ورغم انها اغلقت هذا الباب كيف فتح مرة ثانية وعشان خاطر باسكال واوا والنقاط المهدرة ويحق لكل الفرق تاخذ فرصتها
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #5
    الامين عبدالقادر 04-27-2017 09:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى وبدأت بالحوافز الضخمة التى كانت رايحة فى بطن الغول الافريقى تماما زى غولنا المحلى الذى يتشبث رغم الضربات الموجعة من الاصلاح والنهضة وبلا خجله كمان يلوحون بسلاح الفيفا وتجميد النشاط وقبيل عندما شلتو شداد باللعبة الغذرة ما كان بيعرف طريق الفيفا ؟؟؟
    تحدى قوى المجموعات الافريقية وممكن للقمة السودانية ان تصل اذا اجتهدت ورممت فرقها وخاصة دفاعاتها المتهالكة التى لن تقوى على اللعب الافريقى الضاغط وباذن الله نتعشم فى هلالنا يتصدر هذه المجموعة رغم وجود النجم الساحلى صاحب البطولات الافريقية والله يستر من الفريق الموزمبيقى المغمور مايطلع لينا الحصان الاسود لهذه المجموعة --
    ويكون الدورى الممتاز خير اعداد لهذه البطولة الغالية الثمن وكمان حوافزها يسيل لها اللعاب -- فاتت ناس اسامة ومعتصم اتحاد السجم البائد -
    وما عرفنا الدولة هنالك تجنيس ورغم انها اغلقت هذا الباب كيف فتح مرة ثانية وعشان خاطر باسكال واوا والنقاط المهدرة ويحق لكل الفرق تاخذ فرصتها
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #6
    ابو حازم الجعلي 04-27-2017 08:0
    هههههههه الله يجازي محنك يا الجعلي براحة على الناس ديل، كفاهم مصيبة مريخ نيالا تجي القرعة تزيد اوجاعهم علي العليهم وتجي انت تزيدها كمان.
    يا الجعلي ما اشبه الليلة بالبارحة، عندما وقع المريخ في مجموعة الهلال في هذه البطولة، كان الفوز من نصيب سيد البلد بالتحكيم الافريقي قبل ظهور الجلكسي طبعا، وكان بطل المباراتين اللاعب ايفوسا القصير المكير، وباذن الله سيكون بطل المباراتين الافريقين امام الوصيف اللاعب القصير المكير اوغستين اوكرا وكليهما قادم من "العشش للصحافة".
    كل الامنيات لسيد البلد بالفوز بالاميرة السمراء وتحياتي لك ولكل قراء كفر ووتر
  • #7
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 04-26-2017 08:0
    عنكبه وخميس مشو القضارف يشوفو الفضايح ولسه ماجو من هناك وبعدين نقاط مريخ شنو التشيلهم انت قايلو شنو هو دا الزعيم شيل شيلتك وغرزة قاعد تاني ثنائيه الطلبه راجاكم تااااااااااااني وفطومه قاعده توريكم الويل وويل الويل .
  • #8
    وردة 04-26-2017 08:0
    ما شاء الله القرعة طلعت حلوة شديد وبأذن الله الهلال ماشي لقدام على حساب جيرانا الاعزاء, ودائما مشكلة غرزة في اللفة الاخيرة لمن الجماهير تضع فيه كل ثقتها بجي مدردق , وان شاء الله يدردق دردقة تشيلو هو وابنه انطونيو في آن واحد ..........شكرا أخ فيصل الاقرع على السؤال في المقال السابق والله موجودة بس انشغلت بالدراسة لكن الحمد لله هانت ومع ذلك كنت بتاوق بس ورأيي من رأي أستاذ الفاتح الحال ما كان مشجع عشان كده بقرا وبغادر , ودعواتكم للهلال بالتوفيق .
  • #9
    ودعقيده خلف 04-26-2017 07:0
    استاذ الجعلي لك التحيه دوما ومبروك لثلاثي الوطن القرعه والحشاش يملا شبكتو لاتضحك الميدان هو الفاصل وبحدد من الحشاش ومن القشاش اما بالنسبه للدوري الممتاز لسع المشوار طويل ياصفرابي
  • #10
    04-26-2017 06:0
    ارجي الراجيك وقعتو في مجموعتنا وان شاء الله نقاط الهليل في الجيب رايح جاي
  • #11
    تونجيلا 04-26-2017 05:0
    بديتو الفصاحة من قبل ان تجف مداد القرعة؟؟ ان شاء الله باذن الواحد الاحد سوف ياخذ ابو الهل المعلوم رايح جاى و ستة نقاط مضمونة فى الجيب الخلفى ... مباراة الاياب الرجاء ان تحلوا بالروح الرياضية وما تكسروا كراسى القلعة الحمراء كالسابق ""المرة دى الاتحاد الافريقى ماهو اتحاد اللقيمات...واخيرا ان شاء الله تكابسوا فى المركز الطيش مع فرفاروا الموزمبيقى ونشوفكم تفرفروا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019