• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد عثمان الجعلي

نقطة الملعب للهلال مكسب

محمد عثمان الجعلي

 14  0  3380
محمد عثمان الجعلي

عندما تردد الفنانة عشة الفلاتية أغنية التراث المعتقة ( سمسم القضارف ) كلمات الشاعر عثمان على إحيمر والتي تقول بعض كلماتها *** ياسمسم القضارف ... الزول صغير ماعارف ... قليب الريد ...الريد... الريد كل ماهويتك شارف ...ياحبيب بريدك ريدة ... ريدة الحمام لي وليدا ...ياحبيب تعال ...تعال ...تعال نتم الريدة ...لوما بخاف الرقباء ... بسير معاك العقبة ... عقد السوميت يا الفصلوك للرقبة ...يايمة ماتدقنو ... العقر مابلندو ... ألفين جنية من أمو مابكفنو ...حبيب تعال نتقادم ... نسير سواء ونتسالم ... أطير حدي وأختفوا من العالم ...الصندل الداقنو ... تحت السرير خاتنو ... أمانة يا العارفنو ... فرق الحبيب كيفنو ... عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لهلال العشق الجميل الذي تعادل مع الشرطة القضارف بثلاثية لكل في مباراة قوية عنوانها الإثارة والندية حيث أحرز أصحاب الأرض الهدف الأول في أول دقيقة وعادل تيتيه للهلال بعد 3 دقائق وقام الحكم بطرده بعد دقيقة من إحرازه للهدف كأنما أراد الحكم أن يكافئ بلطجية الشرطة على عنفهم والغريبة أنه قبل هدف الشرطة كانت هناك مخالفة للهلال لم يرها الحكم ، وأضاف ألوك أكيج الهدف الثاني للشرطة ومع بداية الشوط الثاني أحرز الخلوق كاريكا هدف التعادل بخبرة الكبار ...وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث بواسطة محمد موسى ولكن أوكرا كان في الموعد وأحرز هدف الهلال الثالث وحفظ الهلال هيبة الكبار ورفض هلال العزيمة الهزيمة رغم أنه لاعب بعشرة منذ أول خمس دقائق ورغم أن حكم كوستي خالد يوسف أنذر بالكروت الصفراء أوكرا وشيبوب وأبوستة ، وهذا الحكم سبق للإعلام السالب أن أشاد به ، ورغم ذلك لن نهاجم التحكيم كما تفعل الصحافة الصفراء ونعذر الحكم بأنه بشر لم يقصد الخطأ وإن كان من المفترض أن يطرد لاعب الشرطة مع تيتيه لأنه أول من بدأ بالإعتداء ولكن الهلال لو أخذ النقاط كلها ربما يحمل الحكم للمستشفي أو لو كان المطرود لاعب من المريخ لقرأنا الفاتحة على روح الحكم ، والحمد لله إنها وقعت في الناس البحملوها وكما يقول مثلنا الكردفاني ( الله يجعلنا غابة والناس حطابة ) وهذه النقطة الحلال هي المكسب الحقيقي للهلال وهي عربون لكنس إتحاد الفشل العام الذي فشل على الدوام في حماية الحكام ، ونهنئ الهلال والشرطة على المباراة الجميلة رغم أن المتصدر يفقد مكسيم وبشة ونزار .
*** الإنجاز الأخضر ضد الإنحياز الأحمر
الثورة الخضراء قادمة لتقتلع جذور إتحاد اللقيمات الكسيح الذي رهن نفسه لشعار لون واحد هو اللون الأحمر رغم أن المنصب قومي يفرض على شاغله أن يوفر العدالة لكل أبناء السودان في وطن العزة والشموخ وكانت النتيجة أن فقدت منتخباتنا القومية مكانها في التمثيل الدولي والحجة هي ضيق ذات اليد ، وتم فرض مدرب وحيد على المنتخب الوطني هو مساعد مدرب المريخ السابق (مازدا ) والذي إقتلعته رياح التغيير في حركة النهضة والإصلاح بقيادة الفريق المدهش وصحبه الكرام ، ونشاهد إنحياز الإتحاد للمريخ في الصغيرة والكبيرة فنجد على سبيل المثال أنك لو أردت أن تدخل على موقع الدوري السوداني في موقع كوورة في الإنترنيت يظهر لك المريخ هو بطل 2008 أو بطل 2015 مع العلم أن الهلال هو بطل 2016 مفروض أن نعطي البطل حقه لأننا لو دخلنا على موقع أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية يظهر لنا بشكل طبيعي بطل النسخة الأخيرة إلا في الدوري السوداني يظهر فقط الوصيف على الدوام ، وصدق الأستاذ قسم خالد عندما قال ( إن المريخ صنيعة إعلامية ) ... وحتى حكام الوطن وقضاة الملاعب عجز الإتحاد الكسيح أن يحفظ لهم هيبتهم أمام هجوم الإعلام السالب والصحافة الصفراء ...فأصبحنا نشاهد قبل كل مباراة للمريخ الهجوم القبيح على التحكيم وقادة إتحاد الفشل كل منهم في شغله الخاص ، ونرجو من مولانا أحمد هارون أن يحفظ ( فيشه نضيف ) أمام كل أهل الرياضة وينسحب من ترميم جدران الإتحاد القديم المتهالكة لأن قادة الفشل سوف ينقلون العدوى للإتحاد الجديد فكيف يكون معتصم نائباً للمدهش بحجة الإستقرار والوفاق وإتحاد معتصم سبب كل البلاوي !! ولابد من تنظيف الجرح في الجسد الرياضي قبل تضميده حتى لا تحدث كوارث أكبر !! ولله در القائل
*** رزية هالك جلبت رزايا ...وخطب بات يكشف عن خطوب
*** يشق الجيب ثم يجئ أمر ... يصغر فيه تشقيق الجيوب
*** وكانوا رفعوا أيام سلم ... على تلك القوراح والندوب
*** إذا ما الجرح رمّ على فساد ... تبين فيه تفريط الطبيب
ونقول لمولانا هارون تأكد أن سدنة الإتحاد الكسيح سوف يتفرغون لمصالحهم الخاصة فالصيدلاني معتصم له شركات أدوية وأسامة عطا المنان لديه وكالة التاكسي للسفر والسياحة ...بالمناسبة محمد سيد أحمد عنده محلات باسطة معظم عمالتها مصرية لم تطلها بعد يد السودنة إسمها حلويات العبد !! لذا لزم التنويه .
*** القادم الجديد لدوري الأضواء أصبح شديد
دوري الوطن الممتاز تنفس عبير العافية وأصبحت القمة السودانية تواجه بمنافسة قوية من كل أندية الممتاز ويكفي فخراَ أن هلال الأبيض الذي صعد لدوري الأضواء العام السابق أصبح يمثل الوطن في مجموعات الكونفدرالية ، كما أن فريق الشرطة القضارف حتى الآن يزاحم على صدارة الدوري وفريق تريعة البجا أصبحت القمة تعمل له ألف ( ليتهم أضافوا لهذا الفريق كلمة الشباب ) حتى يكون فريق شباب تريعة البجا أكثر تميزاً ، وفريق الوادي نيالا أصبح من فرق المقدمة وأمس صمد أمام المريخ حتى الدقيقة 77 وفاز عليه المريخ بعامل الخبرة بهدفي صلاح نمر وبكري المدينة في آخر ربع ساعة وسوف يكشر السوكرتا عن إنيابه في قابل الأيام ، ونتمنى أن يعود من كسلا الميرغني أو التاكا ، كما نرجو من أهلنا في حلفا ودنقلا أن يرسلوا من يمثلهم في الدوري الممتاز لأننا نريد من فرق العاصمة أن تسافر لحلفا ودنقلا من أجل أن تلعب ضد فرقها والرياضة نشاط إجتماعي يحرك كل مناحي الحياة ، ويكفي النهضة والإستقرار في كردفان ودارفور بعد أن أصبحت أنديتها من ضمن منظومة فرق دوري الأضواء ... نحمد للجيش رعايته للأهلي الخرطوم وللأمن رعايته للخرطوم الوطني ولكن الموردة لا بواكي لها !! ليت شركة جياد تبنت رعاية فريق الهلب العريق ... وسيروا وعين الله ترعاكم .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين تحرك إعلامهم لمهاجمة ثورة التجديد التي يقودها الفريق المدهش وزعموا أنهم سوف يقفون مع سدنة العهد البائد رغم أن مجلس إدارتهم لا يحق له التوصيت فهو مجلس ( كيري ) جاء بالتعيين !! والأواني الفارغة تحدث أكثر ضجيجاً !! هي إنت في شنو !! بابكر سلك أطلق على واوا إسم بعانخي !! والله زي ما أقول لكم !! تطير عيشة بعانخي ، مفروض الشعب السوداني يرفع قضية إشانة سمعة في سلك بحجة تشويه السمعة والأسامي !! حالتو دي محامي !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر بالله بعد الفصاحة دي كلها مجلسكم فاقد الهوية الإنتخابية !! يعني مجلسكم وباسكال واوا... في الحد السواء !! مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 04-24-2017 06:0
    وين نقاطك من القضارف يا سمسم القضارف تلاته يا الجعلي والله عيب والله لو ما الحكم تاني تشربو ماتروو لكن خيره في غيره ونتلاقي في نهايه الدوره الاولي وتشوف الما شفتو قبل كده مش اتنين زي المرة الفاتت المرة دي من تلاته وفوق قال يذهب الخيال مباشرة الي هلال العشق الجميل قال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #3
    فيصل الاقرع 04-24-2017 02:0
    سلام جعلينا (احذروا النقطه امام الشرطه ) دا خين يا الجعلي دا ما كون عنوان العمود الفبل المباراه بيوم؟دا كلام دا المهم انا من رأيي المباراه كانت نوعا ما جميله من الطرفين او لنقل مقبوله وبعدين يا ابو الوهاج نحن هلالنا التاني لعبنا معه وخلصنا بلوت رأسكم لا مواس موكوره
    يا ود عقيد سلام عليك ان شاءالله طيب اما موضوع الطرد الحكم تقاضي عن الفعل واخذ بردة الفعل وتحليل استاذنا سيف الدين خواجه صحيح مائه بالمائه
    ويا الجعاي اتحاد اللقيمات مفارق بلملم في الصاج وباقي الزيت والدقيق وماسي ابيعن في سوق الجمعه
    مجرد سؤال ياجعلينا ما شاء الله الابيات الغويصه بتبحت من وين دي عمك قوقل ما عنده وانتيي يا بنتنا ورده سلام عليك خلي الاستاذ كتاااااحه انتي ذاتك لؤ زمن ما شفت تعاليقك عاي المقالات ان شاءالله خير
  • #4
    الكتاااااحة والتفاااااحة 04-24-2017 11:0
    اخونا منعم ابوناصر تحياتي لك
    بالامانة شيخنا واستاذنا الجليل سيف خواجة
    مسكه عدد والظاهر صاحبنا الجعلى جرد العدد غلط او جرده بالمقلوب
    الله أعلم
    كدى ارجع للمقال السابق وشوف العنوان
    (احذروا النقطة امام الشرطة)
    وبرضو تقول لى ماكجاها
  • #5
    الكتاااااحة والتفاااااحة 04-24-2017 11:0
    هلا بالاستاذة ورده
    هو صحيح مامقصر وغيور على الهلال لكن ارجعي لمقاله السابق
    شوفى فى تعليقى على المقال
    وبالتحديد فى آخر جملة من تعليقى
    اما انا لم اترك الكتابة
    حتى لو تركتنى لكن
    اصابنى الملل فى مصابنا الجلل
    فما زلت ارى امام ناظرى نعش
    رياضتنا محمولا الى مثواه الاخير
    لا تقولى لى تفائلوا
  • #6
    ودعقيده خلف 04-24-2017 11:0
    استاذ الجعلي لك التحيه بس في شي اليوم نسيتو رفع شعاره المحبب تمتع بالرحله ودع القاده لنا دي تاني تشمها قدحه ياصفرابي معروف محلها من الان
  • #7
    منعم ابوناصر 04-24-2017 09:0
    دى كتيره عليه يا كتاحه ناس الكج حبايبو الحمر 00 ناس الجعلى لوتعاين فيهم الكج والنحس يطير
  • #8
    سيف الدين خواجه 04-24-2017 09:0
    صدقت يا حبيب الحكم ورؤجل الخط غفلا عن ضرب لاعب الشرطه لتيتيه من الخلف ربما معها حركه لا اخلاقيه لانها كانت واضحة في التصوير في حين تيتيه كان يحاول يعتذر للحارس مما جعله يضرب من قام بضربه من الخلف !!! اما ناس سلك خليهم واقفين سلك او في السلك الا الدبلوماسي !!!
  • #9
    ابو حازم 04-24-2017 08:0
    سلام عليكم حبيبنا الجعلي، ونبارك لكم نقطة الشرطة رغم انك امس قلت ما بنرضى غير النقاط كاملة، الحمد لله على ماراد الله، ونقطة ولا صمة الخشم هههه، وبرضو احسن من المرخرخ المضروب في هذا الملعب.
    لكن بيني وبينك يا الجعلي الهلال ما الهلال العايزنو يهز ويرز وعيب كبير فريق مثل الهلال تجي فيه اهداف بهذه السهولة، لكن القادم اكيد سيكون احلى.
    الهلال فقد المهاجم تيتيه الذي استجاب لاستفزازات العسكر ونجحوا في اخراجه من طوره وهذه مهمة الجهاز الاداري كان يوعيه ويوريه ان في الكورة في حاجة اسمها "صعلقة كورة" ودي الرد عليها بكون جيب من جوة بس من الشبك زي ما كان بعمل قاقا وجكسا زمان.
    على العموم مبروك للهلال والصدارة مازالت في امان
  • #10
    مكاوي محمد علي 04-24-2017 08:0
    يا الاخ ذي كتاباتكم دي يا كتاب الهلال هي البتودي الهلال في داهية الحكم ما قصر معاكم نقض ليكم قون صحيح للشرطه وحفظ ما وجهكم مدربكم ذاتو قال انو تيتيه يستحق الطرد ده لاعب ولا ملاكم
  • #11
    باكمبا 04-24-2017 08:0
    هههههه لله درك، أديت اللقيمات المختصر المفيد، قال وفاق قال،،،
  • #12
    ابن الوهاج 04-24-2017 07:0
    عندما يترنم الأستاذان لينو ابو جون و جبريل في مدرسة الدافوري القديمة : ريري ما جو ريري دايا .. ان ناداك البوليسي ما شكلوا ما شكلوا .. و يردد وراءهم التلاميذ في غاية النشوة و في نفس الوقت الخوف من البوليسي .. اهو يا الجعلي البواليس فعلوها .. و أحسن ليك تبطل التشكيك في انتصار الشرطة التي بكرت بالهدف الأول و زارت شباككم 3 مرات .. بطل الجعجعة و الهضربة و اجهز لي ود هارون و كتيبته .. هع ناس الهوبة و الشغيل .. و مكورو دابي الليل .. جهز مقالك من هسي و قول : ولدنا هلال التبلدي .. الله يستر عليكم من ولدنا ابراهوما .. عارف شوارعكم كويس.
  • #13
    وردة 04-24-2017 07:0
    ههههه , يعني ده جزاه يا أستاذ الفاتح الاستاذ ما مقصر مع الهلال , اها انت قول لينا انت اعتزلت الكتابة ولا شنو؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019