• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
خلف الله ابومنذر

الليلة لا تشبه البارحة

خلف الله ابومنذر

 2  0  1209
خلف الله ابومنذر

# مضى اسبوعان على شكوى نادى هلال كادوقلى الذى طعن فى قانونية مشاركة محترف النادى الأحمر العاجى باسكال واوا فى مباراة الناديين فى بطولة الممتاز ولم تنظر اللجنة المنظمة فى الشكوى بالرغم من ان النادى الشاكى قدم المستندات التى تدعم وتعضد شكواه بينما فشل الطرف الآخر فى تقديم مستند يثبت سلامة موقفه وبالرغم من ان اللجنة درجت على الاجتماع كل اسبوع للبت فى الشكاوى المقدمة من الأندية تجنبا للضرر.
# بالطبع لا علاقة للتلكوء والتأخير من جانب اللجنة بالتحركات التى تنتظم الاتحاد العام هذه الأيام اعدادا واستعدادا لعقد جمعيته العمومية خلال الشهر الجارى لأن الكل يعلم ان اللجنة تلوذ بالمماطلة والتلكوء والتأخير والتأجيل كلما كان النادى الأحمر طرفا فى قضية وفى موقف لا يحسد عليه وذلك تعاطفا مع رئيسها صاحب الميول الحمراء وتجنبا لارهاب وتهديد مجلس النادى وجمهوره واعلامه كما حدث فى الموسم قبل الماضى وعلى سبيل المثال وليس الحصر مخالفة لاعب النادى بكرى المدينة الذى لم يطبق عقوبة الايقاف تلقائيا كما نصت المادة لاعتدائه على حكم مباراة ناديه أمام الأمل عطبرة وشارك بتهديد من رئيس النادى فى المباراة التى تليها وهدد الاعلام وحاصر الجمهور القليل مبانى الاتحاد وتوعد بالويل والثبور وعظائم الامور ليتراجع الاتحاد عن العقوبة وتتفجر الأزمة وتنسحب بعض الأندية من المنافسة وتتدخل جهات خارجية وينتهى الأمر بالغاء الموسم.
# يبدو ان مجلس ادارة النادى الأحمر واعلامه يراهنان على الزمن وذلك بان تتلكأ اللجنة وتماطل بشتى الأساليب والدعاوى لتدخل أكثر من جهة فى القضية وتخلط الأوراق وتتدخل جهات خارجية للوساطة ويبرز الاتحاد العام باتفاق مع اللجنة فى ثياب الحريص على استقرار الموسم والوسط الرياضى وتجد اللجنة مخرجا باجراء تسوية للقضية غالبا ما تلحق الضرر بالأندية التى لا تجد حماية وذلك دون ان يعاقب النادى الأحمر على الخطأ.
# الليلة لا تشبه البارحة يا اتحاد ولا مفر من تطبيق القانون ومنح النقاط لهلال الابيض لهذا لابد من العزم والحسم دون تطفيف فى الكيل لأن هذه القضية شملت أكثر من جهة لها قداستها ورسالتها ومكانتها وهيبتها زج بها فى القضية ولابد وان تبرئ ساحتها من الأذى واللغط والشك فى حيادها واستقلاليتها وأيضا نادى هلال كادوقلى صاحب الحق المستحق بما قدم من مستندات لا يأتيها الشك أو الباطل من جانب تثبت صحة شكواه له قاعدته الجماهيرية العريضة وله رجالاته الذين ينافحون عن حقوقه وهناك رأى عام يتابع القضية ولابد من الكيل بمكيال القانون والعدل والحق والحقيقة.
غيض
# شكوى هلال كادوقلى لا تحتاج لاجتهاد من جهة لتفسر أو تشرح الحالة للجنة المنظمة على شاكلة اعتداء بكرى المدينة على حكم المباراة(ضربو كده وكده) فقد تقدم النادى بمستندات وأدلة ساطعة قاطعة تعضد شكواه وفشل الطرف الآخر رغم مرور اسبوعين فى تقديم ما يثبت سلامة موقفه.
# أصبح الوسط الرياضى بل كل السودان على ثقة ويقين تامين ان نجمة المسالمة اذا منحت مهلة عقود لن تقدم ما يثبت ان محترفها العاجى باسكال واوا لا زال يحتفظ بالجنسية السودانية ولم تسقط عنه بناء على طلب النادى
# معقول يا عصام حاج أخوى بعد عشرة أيام من الشكوى ونشر المستندات فى الصحف تطلع عشان تقول الجنسية فيها واو زايد؟ هى الجنسية وين؟
# خلاص نحن بنشيل الواو الزايد ونريحك عشان يبقى بدل باسكال بستكولا
# هسع يا عصام الحاج أخوى اذا ناس الرابطة صعدوا الشكوى للفيفا عندكم استعداد تمشوا سويسر وقدام جيمس بوند تقولوا كلامكم الفارغ ده؟
# عيب منكم جيمس بوند ما بقبل الكلام ده ولازم يسألكم عن الواو الزايد
# جيمس بوند راجل كبير وما معقول تقولوا ليهو الواو راحت مننا عشان يقعد يفتش معاكم فى الواو الليل كلو فى شارع الستين وجبرة وعفراء مول
# انتو ممكن تخلوا باسكال يمسح التاتوه الفى ضراعو ويغير صبغة الشعر ويطلع البرمودا وتديهو جنسية صلاح نمر يلعب بيها أصلو بشبهوا بعض.
# اذا سألنا الاخوة قادة الاتحاد العام ماذا قدموا للكرة السودانية على مدى سنوات حتى يترشحوا ويقاتلوا مرة أخرى لقيادة الاتحاد العام لكرة القدم؟
# للأسف يبدو ان حمرة الخجل ومسحة الحياء اللتان كانتا من موروثات الشعب السودانى أصبحتا عملة نادرة لا يتداولها البعض طمعا فى المناصب والمكاسب الشخصية لهذا رغم قضايا الفساد المالى والادارى التى جهر بها المراجع العام وأقر بها قادة الاتحاد العام وأعادوا بعض من المال ورغم التدهور الذى لحق بالكرة السودانية لا زال الفاشلون يتشبثون بالمناصب.
# على مدى يومين وخلال اجازته بالسودان ظل الأخ المهندس اسامة مبارك يلتقط حزمة صور ومن كل المرافق داخل القلعة الزرقاء ويمدنى بها
# حقيقة الجوهرة الزقاء ومن غير نفرة أو ودعم مالى أو عينى من جهة شمخت وسمقت وارتادت العلا تحفة وعمل كبير جبار ونقلة معمارية اقتصادية كبرى فى تاريخ هلال السودان يفخر ويفاخر بها شعبه وكل السودان وسيخلدها التاريخ والأجيال جيل بعد جيل باسم رئيس النادى السيد أشرف الكاردينال الذى وعد وأنجز وأوفى وأدهش المشككين والمشفقين.
# لك الشكر والثناء والاشادة والتقدير من كل شعب السودان على قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر أخى أشرف الكاردينال على هذا الانجاز الاعجاز غير المسبوق الذى عجزت الدولة على مدى عقدين ونيف عن رسمه فى المدينة الرياضية وكان حاضرا وباهرا على يديك.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    abohessen 04-07-2017 08:0
    شكوي الوادي نيالا في سادومبا قبال شكوي باسكال السوداني
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019