• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
خلف الله ابومنذر

خطأ واحد للكوكى

خلف الله ابومنذر

 12  0  2116
خلف الله ابومنذر

# حقيقة لا يوجد ما يبرر العنتريات والحماقة والانفعال والتوتر والاشتعال الذى أصبح سمة ونهج وعنوان النادى الأحمر فى تصديه وتعامله مع كل القضايا الرياضية لدرجة ان تؤدى حماقاته وتصرفاته غير المسؤولة الى الغاء الموسم الرياضى كما حدث فى اصرار النادى وتحديه الموسم قبل الماضى وعلى لسان رئيسه الأخ جمال الوالى باشراك لاعبه بكرى المدينة فى مباراته التنافسية أمام نادى الأمل عطبرة رغم ايقاف اللاعب قانونا مما أدى الى اشتعال أزمة أدت لالغاء الموسم من جراء الظلم والضرر الذى حاق ببعض الأندية وقبلها ما حدث من جمهور النادى الذى لم يتحمل الهزيمة داخل ملعبه أمام أحد الأندية فى بطولة الممتاز واحتك بقوات الشرطة وطالب باخراجها من الاستاد وانسحبت الشرطة نزولا عن رغبة الجمهور فى حادثة لم تشهدها الملاعب على مستوى العالم وغيرها من أحداث الانفلات وعدم الانضباط على مستوى التنافس الداخلى والخارجى مما أدى الى تدخل الاتحاد الأفريقي(كاف) ومعاقبة لاعبى النادى والجمهور
# مباراة ودية خيرية ولا غضاضة ولا عيب ولا منقصة ان يسعى هلال السودان من خلالها للخروج بمكاسب فنية متعددة وأولها الدفع بعناصر من خارج الكشف لاختبارها توطئا لضمها للصفوف الفريق فى فترة التسجيلات الصيفية القادمة والدفع أيضا بالعناصر العائدة من الاصابة وعناصر دكة البدلاء ليكتسب الجميع فورة المباريات وهذه ليست بدعة من الهلال وانما كل الأندية والمنتخبات تستثمر المباريات الودية لتجهيز البدلاء واختبار عناصر وخلافها من مسائل فنية بحتة بعيدا عن تنافس النقاط والمراكز.
# حقيقة المدير الفنى للفرقة الزرقاء التونسي الكوكى ارتكب خطأ وحمل المباراة ما لا تحتمله كمباراة خيرية ودية وكان يجب ان ينظر اليها بهذا المنظور الاحترافى ويدفع بعناصر دكة البدلاء ويمنحهم الفرصة كاملة لخوض المباراة طوال زمنها خاصة عناصر عمق الدفاع دون مشاركة من الأساسيين لأن الفريق يعانى من ضعف ونقص عددى فى هذه الوظيفة ولابد من تثبيت عناصر ولو مؤقتا لخوض الاستحقاقات التنافسية المتبقية الى حين دعم العمق الدفاعى بعناصر خلال فترة الانتدابات الصيفية القادمة
# للأسف تعامل الكوكى مع المباراة بصورة غير مطلوبة فى مثل هذه المباريات ودفع بالعناصر الأساسية التى وقف على قدراتها ولا تحتاج لاختبار ولا لدخول فورمة المباريات وذهب الكوكى بعيدا لدرجة انه ظل واقفا على الخط طيلة زمن المباراة ويوجه لاعبيه بانفعال ويوجه انتقاداته لحكم المباراة ولم يحقق المكاسب الفنية المطلوبة ليجنى الفائدة من المباراة.
غيض
# لا أحد يستطيع تقييم أداء اللاعبين لعدة أسباب أولها انه من الصعب الحكم على لاعب من مباراة واحدة اضافة الى ان معظم اللاعبين كانوا يتوقعون الخروج لاحلال بديل لهم أثناء سير المباراة لهذا لم يكن تركيزهم فى المستوى المطلوب وأخيرا الهلال لم يكن سيئا بل حظه كان سيئا .
# خطأ الكوكى انه جارى البعض ومنح المباراة أكبر من حجمها كمباراة ودية يسعى من خلالها للخروج بمكاسب فنية بعيدا عن الربح والخسارة لأنه فى مثل هذه المبارايات اذا كسبت لاعبا أفضل من كسب نتيجة المباراة فى ظل وجود ضعف ونقص عددى فى عمق الدفاع الذى ظل مسرحا للتوليف ولا زال أضعف المراكز ويحتاج للدعم خلال فترة الانتدابات القادمة
# المبارايات عموما لا تخرج من نتائج الفوز والخسارة والتعادل ولكل نتيجة قيمتها للنادى أو المنتخب فى التنافس وطالما انها مباراة خيرية لا يوجد فيها تنافس على النقاط والمراكز يصبح المرجو والمرتجى للأجهزة الفنية من المباريات المكاسب الفنية المتمثلة فى تجهيز العناصر البعيدة عن اللعب التنافسى وتطبيق الأفكار والرؤى التدريبية وخلافها من نقاط فنية.
# كنا نتمنى ان يدير التونسي الكوكى المباراة الودية فى اتجاه الخروج بأكبر المكاسب الفنية بأن يبعد العناصر الأساسية نهائيا عن التشكيل ويمنح الفرصة كاملة لعناصر دكة البدلاء التى ظلت تشارك لدقائق فى المباريات التنافسية والعناصر التى لم تشارك فى مباراة تنافسية منذ انطلاقة الموسم.
# الأندية ومجالس اداراتها وأجهزتها الفنية على مستوى العالم تخطط وتجتهد وتصرف الأموال للفوز بالبطولات فعلى المستوى الداخلى تسعى للفوز بالبطولة الأولى وعندنا فى السودان الدورى الممتاز ثم منافسة الكأس # وخارجيا تسعى للفوز بالبطولة الأولى على المستوى القارى وعندنا افريقيا بطولة رابطة الأندية الأبطال ثم الكونفدرالية أما كأس المناسبات وكما قال عضو مجلس ادارة نادى هلال السودان الأسبق الشاعر الأديب الراحل أبوأمنة حامد( طيب الله ثراه) فحلال على الطير من كل الأجناس
# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب كالعادة منح المباراة أكبر من حجمها وواقعها ليغطى على مشاكل وأزمات النادى التى بلغت الجبال طولا من استقالات لبعض الاداريين وأزمة مالية وقبلها فضيحة جنسية المحترف العاجى باسكال واوا الذى غادر الى مسقط رأسه فى ظروف غامضة.
# معقول مباراة ودية تصل الى مرحلة اطلاق الألعاب النارية والدخان فى الملعب ونفر من الجمهور يغيب عن الوعى من الفرح عند احراز هدف؟
# حالتكم متأخرة اذا كان فى مباراة ودية بتعملوا كده اذا أحرزتو بطولة الأندية الأفريقية الأبطال فى احتمال تطالبوا يسجلوا ليكم نهر النيل باسمكم
# على كل حال أفرحوا بالفوز فى مباراة ودية لأنها أول وآخر أفراحكم فى هذا الموسم وربما لمواسم قادمة وحضروا نفسكم لفضائح البطولة العربية.
# صدقونى عرفتوها وكملتوا فرحتكم من بدرى ومن مباراة ودية لأنو فى الدورى الممتاز راجيكم هلال الأبيض والشرطة القضارف وبس كفاكم ديل # وتجونا تانى نحن فى الممتاز وتمشوا للبطولة العربية راجيكم الهلال السعودى والأهلى المصرى والترجى التونسي ومافى داعى نجيب ليكم بقية الأندية عشان ما نعمل ليكم نفسيات وانكماش فى البنكرياس من هسع.
# هلال السودان كان الأفضل منذ انطلاقة المباراة ودانت له السيطرة ووصل الى مرماكم كثيرا وكان الأقرب للتسجيل فى أكثر من مرة وجاء هدفكم الأول بالحظ فقط وهذا هو المطلوب لأن اعلام نجمة المسالمة السالب سيتغنى بهذا الفوز لأيام ويخدر جمهور النادى المنفلت ويتجاوز الجميع ثغرات الفريق فى كل الخطوط وتأتى الكارثة باذن الله تعالى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    قوقا على 04-10-2017 02:0
    الزور دى كان يكتب عن مباراه غير الشفناها والشنط
    فريق ماعندو اساسى قال يلعب الاحتياطية قال
  • #4
    سيد البلد 04-10-2017 01:0
    بالضبط يا ابومنذر ماكان في داعي لمكسيم بويا اطهر ابو عاقله اوكرا شيبولا كاريكا وتيتيه. فهؤلاء لعيبة مجربون ويحتاجون فقط للحفاظ على اللياقة البدنية.

    المباراة كانت فرصة جيدة لبقية اللاعبين بالذات من الناحية النفسية والقوة العقلية للاعبين .. خاصة وانها مباراة ضغط وحضور جماهيري كبير مثلها مثل المباريات الافريقية. ولكن المدرب طلع اي كلام وركب الموجة واضاع على نفسه فرصة معرفة وقياس امكانات لاعبيه في ظروف المباريات الصعبة والكبيرة.

    ** نتمنى من الادارة دعوة سانت جورج القوي في حالة عدم وقوعه في نفس المجموعة لتجربة العدد الكبير من اللاعبين الشباب الموهوبين من خلال اداء مباراتين استعدادا لدوري المجموعات .. وبالعدم اداء مباريات مع الخرطوم الوطني هلال الجبال وهلال الابيض باي طريقة.

    *** وان شاء الله المدرب يضم كابتن منتخب الشباب مصطفى الفادني للكشف الافريقي وعدم اهماله وقتل روحه المعنوية .. وبالعدم اعارته لهلال الابيض ليستفيد منه في مشواره الافريقي.

    - طارق احمد آدم وصديق الرميلة تم تسجيلهم من ليق الخرطوم ومباشرة حجزوا مكانهم في تشكيلة الفريق وخاصة صديق الرميلة الذي لعب اول مباراة له مع الهلال ضد شبيبة القبائل الجزائري في ابطال افريقيا.
  • #5
    الرايق 04-10-2017 12:0
    للاسف اجهل من الجهل نفسه بدلاء ايه يازول الاساسيين عملوا شنو الله يرحم الصحافة
  • #7
    Abdelgadir Khojali 04-10-2017 10:0
    "أن اعلام نجمة المسالمة السالب"
    ومين قال لك أنك ليس سالب ، والله سالب خمسة
    أين تعلمت الصحافة والإعلام ؟ وأين تعلمت التدريب وأنت تنتقد المدرب ، بالله تعال درب الفريق وحقق الفوز على المريخ
  • #9
    الجعلي المريخابي 04-10-2017 09:0
    بالله انتا بشر طبيعي كلامك دة بتخدر بي جمهوركم المسكين ولا قاعد تطمن في نفسك يالك من بائس حقير

    غايتو ماغلطان كردنة عليكم يابتاعين 80% وصحن الفول

    المهم بعد المبارة مايكون جاك اسهال يابائس
  • #10
    مكاوي محمد علي 04-10-2017 09:0
    انت مالك ومال هلال الابيض انتو ما رجال مالكم ما غلبتو خلاص غلبكم بقيتوا تقولوا مباراة وديه ما كان ده كلامكم قبل المباراة بعد الغلب قلبتوا
    اختشي
  • #11
    Omer 04-10-2017 09:0
    عليك الله منو الاعلام السالب ؟؟ بدل تكتب عن حال فريقنا المائل ومستواه الذي لايؤهله للعب في الروابط لازلت مصر ان تكتب عن المريخ ؟؟ دا ياهو المغطس حجر الهلال وطالما دي كتاباتكم فهنيئا للمريخ بطولات الموسم دا والمواسم القادمة .
    خليكم في مستوي المسؤولية , الهلال الشفناهو دا مااااااااااابشرف ولابطمن , شوفو المشكلة وين واكتبو عنها بشجاعة وفكونا من المريخ .
    ياخي انت كررت كلمة ودية اكثر من 20 مرة في عمودك دا , دا كلو عشان تطمن نفسك وتخفف عليها اثار الهزيمة , ياخي نحن المريخ دا لوهزمنا في تمرين بنزعل تجي انت تشبكنا ودية .
    قلت لي مفروض يلعب بالبدلاء ؟؟ هو نحن عندنا اساسيين عشان يكون عندنا بدلاء ؟؟
  • #12
    ودالمصطفى 04-10-2017 08:0
    الزول دا بتكلم عن اى فريق معلوم للجميع كل جوقه الهلال ليس باساسسين يعنى يريح الفريق كله ولا تستعين بفريق كامل من الخارج
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019