• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
خلف الله ابومنذر

فشل مع سبق الاصرار

خلف الله ابومنذر

 0  0  1257
خلف الله ابومنذر

# خلال يوميى الأربعاء والخميس الماضيين لا أكثر اثبت الاتحاد السوداني لكرة القدم المفترى عليها ان الفشل عمل منظم مرتب وهدف مشروع لا يتنازل عنه بل ينتعل الدماء ويلتحف السماء ويضرب أكباد النوق الجياد ليراه ماثلا بشحمه ولحمه ودمه وعظمه ويمشى مرحا يبشر ويستبشر به.
# خلال يومين فقط تواصلت خيبات وفشل الاتحاد العام ولم تحرك الخيبة والفشل ساكنا فى قادة الاتحاد ولم يثر أو يمور من الغيظ الوسط الرياضى ومر الأمر مرور الكرام ليمضى الاتحاد ويخطط لفشل آخر بكل همة .
# تجرع منتخبنا للشباب هزيمة مذلة أمام منتخب الكاميرون بأربعة أهداف لهدف فى بطولة الشباب المؤهلة لنهائيات كأس العالم وللأسف ظهر لاعبو منتخبنا بمستوى ضعيف بعيد كل البعد عن القدرة على التنافس وهذا شئ طبيعى لمنتخب لا تشارك معظم عناصره فى منافسة منتظمة وتم تجميعها واعدادها خلال أيام ورموا بها لتواجه منتخبات ظل لاعبوها محل اهتمام ورعاية منذ الصغر بالأكاديميات وبدأوا مشوار التنافس المنتظم مبكرا.
# فشل آخر أضاف لرواسى الفشل الشامخات التى يجلس على قمتها اتحادنا العام الهمام ويسعى لتضخيمها وتعظيمها ليباهى ويفخر ويفاخر بها بين الاتحادات القارية والدولية فقد فشل فى تنفيذ عقده المبرم مع قناة الملاعب الفضائية القاضى ببث القناة لمباريات الدورى الممتاز وهو يرضخ لتعنت وعناد النادى الأحمر الذى رفض دخول كاميرات التلفزة الى ملعبه لبث مباراة النادى أمام السلاطين لخلاف بين النادى والاتحاد حول بنود العقد خاصة جزئية نصيب النادى من عائد البث مع العلم ان ملف البث ظل محل شد وجذب وتلكؤ ومماطلة لأكثر من شهرين الأمر الذى أدى لبداية البث متأخرا ومن الاسبوع الثامن للمنافسة وهذا ما لم يحدث على مستوى العالم.
# المؤسف المؤلم ان فضيحة هزيمة منتخبنا برباعية ومستواه الضعيف المخيف أمام الكاميرون وخلافها من هزائم مذلة تجرعتها منتخباتنا بمختلف مسمياتها وأعمارها على مدى عقود لم تدفع الاتحاد العام للوقفة والتراجع عن السير فى طريق الفشل الذى خطط له واستنزف الكرة السودانية بل حفزته للمشاركة فى بطولة التضامن بدولة كازخستان وشرع فى اختيار اللاعبين وحجم البعثة ورصد الأموال لاستصدار التذاكر ومنح النثريات وخلافه من التزامات مالية لجلب المزيد من الفضائح للسودان المفترى عليه
غيض
# للأسف ظلت منتخباتنا بمختلف مسمياتها وعلى مدى سنوات تتجرع الهزائم المذلة المخجلة داخل وخارج أرضها ولا نحرك ساكنا بينما يواصل الاتحاد التخطيط للمشاركة فى مختلف المنافسات والمناسابات لجلب المزيد من الفضائح للكرة السودانية مقابل مكاسب السفر التى يجنيها أشخاص بعينهم دون التوقف لمعالجة أسباب الفشل التى يعلمها ويعلمها الجميع جيدا.
# الجزائر التى لم تشارك فى تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى خمسينات القرن الماضى كما نفتخر ونفاخر نحن بأننا من مؤسسيه، الجزائر عندما حصدت التعادل وليس الهزيمة المذلة فى أولى مباريات بطولة الأمم الأخيرة طالبت باستقالة اتحاد الكرة ورئيسه محمد رواوة .
# صرح الأخ الأستاذ عبدالغنى الذى أدار مباراة هلال السودان وشقيقه الأصغر هلال نيالا الودية انه لا يمارس التحكيم كحكم مسجل وانه ادار المباراة المعنية بطلب أو تكليف من نادى هلال نيالا ولم يكتب تقريرا عنها # لا يفتى ومالك فى المدينة فطالما مالك ذاتو أقصد الحكم قال انا ما مسجل كحكم وأدرت المباراة بتكليف من هلال نيالا يبقى يا مزمل أبوالقاسم أخوى بى ياتو صفة يكتب الحكم تقريرا عن المباراة ويقدمه لاتحاد نيالا عشان يقول ليهو طردت لاعب هلال السودان الطاهر سادومبا بالكرت الأحمر؟
# بلاش من المادة 89 من القواعد العامة والمادة 99 من قواعد حلف الناتو انت شخصيا يا مزمل فى جريدة اليوم التالى اذا جاك زول ما شغال معاكم وكتب ليكم تقرير عن صحفى وأوصى بايقافه والخصم من راتبو طوالى بتوقفوه وبتخصموا من راتبو؟ طبعا لا لانو ما شغال معاكم....وتييييب.
# عارفين تعادل نجمة المسالمة على أرضها ووسط جمهورها أمام السلاطين طيش الممتاز أحبطكم لكن كمان ما كل مرة عايزين تشيلوا بطولة الممتاز من المكاتب ومن يد مولانا سمير وناس صلاح نمر قاعدين ساكت.
# اخجلوا شوية وخلوا ناس نمر وضفر والنعسان وأخوانهم والأعمام كلتشى والمعلم عاشور الأدهم وباسكال واوا يتعبوا شوية عشان الأجر.
# خليهم يتعبوا شوية تعبا للأجر بدل يأكلوا ويشربوا وينوموا فى المعسكرات وفى الأخير يجوا يضرعوا ماشين فى الميدان عشان يظهروا ليكم بآخر حلاقة شعر وآخر رسمة تاتو والحكاية عند مولانا سمير.
# غايتو بأمانة مستواكم امبارح أمام فريق زينة وعجبانى طيش الدورى الموريتاني مش بخليكم تجروا ورا شكوى البحير الفالصو عشان تشيلوا ثلاث نقاط من هلال السودان ده بخليكم تجروا ورا مواصلات الشقلة.
# حقيقة لا نعشم بالتقدم خطوة فى مجال كرة القدم بل نتوقع الأسوأ لأن الانهيار التى تعيشه الكرة السودانية نتاج وافراز طبيعى للانهيار الذى يعيشه السودان منذ سنوات فى كل المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والفنية والثقافية وخلافها لأن النشاط الرياضى لا ينفصل عن بقية المجالات التى تكالبها الانهيار، فقد ظلت البلاد أسيرة للفساد الذى طال واستطال وظل يتمدد ويتجدد فى جسدها ويرهقها ويؤزمها وينزفها مع فلق كل صباح كما ظلت البلاد لسنوات أيضا مستنزفة وأسيرة لقضايا انصرافية ومغامرات ضبابية ومعالجات تخديرية أهدرت مواردها وأورثتها الفقر والجهل والمرض والخوف والضعف والتمزق والتشتت والهوان وللأسف لا زال البعض يراهن على التخدير والعلاج بالوعود والأحلام والأوهام والعنتريات التى ظلت سلعة لا يمكن تجاوزها والتى لم تفرخ ولم تنجب غير دولة فاشلة ينخرها ويتكآلبها ويتسيدها ويسودها الفساد من كل حدب وصوب، دولة من أغنى دول العالم بمواردها الطبيعية والبشرية من انهار وروافدها ومياه أمطار وأراض زراعية 200 مليون فدان (تساوى المساحة الزراعية لكل أقطار الوطن العربي) وثروة حيوانية ملايين الرؤوس من الماشية ( لا تملكها دولة من دول العالمين العربي والأفريقي ) ومعادن وخلافها من ثروات وقدرات وتملك الكوادر البشرية الطموحة المؤهلة وقادها الفساد لتتسول العالم القروض الربوية والمنح والهبات وتتوسل للعالم أيضا اعفاء الديون المتراكمة التى أهدرت فى الفساد والمغامرات ... اللهم ألطف بالسودان وشعبه وهب له من لدنك مخرجا .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019