• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
خلف الله ابومنذر

شكرا أبناء الهلال وعيب يا اتحاد

خلف الله ابومنذر

 0  0  1514
خلف الله ابومنذر

# قبل تناول مباراة عصر الأمس التى جمعت هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن فى بلاد ملتقى النيلين والنخيل وتقابة القرآن وفرقة حى الوادى نيالا بأرض الأخير فى الاسبوع الثامن لبطولة الممتاز لابد من وقفة بل وقفات على أرضية الملعب الذى استضاف المباراة
# حقيقة أرضية الملعب أثبتت بما لا يدع مجالا للشك ان قادة اتحاد الكرة بالبلاد لا علاقة لهم بشئ اسمه ادارة ولا علاقة لهم بكرة القدم ذات نفسها وان الأمر برمته محصور فى الجلوس على كراسى ادارة الكرة بالبلاد للتمتع بالسفر خارج البلاد والتنعم بنثريات السفر وخلق علاقات عامة تجلب الفوائد لأعمالهم التجارية التى تتوسع وتتربح من خلال ادارتهم للكرة التى لن ولن تشهد تطورا فى يوم من الأيام والمنافسة الأولى بالبلاد تستضيف عدد من مبارياتها ملاعب للأسف لا تصلح لرعى الماشية وتعرض اللاعبين للاصابات ولا تستطيع مجموعة من اللاعبين مهما اكتنزت من مهارة وقوة وخبرات وقدرات تمرير كرتين بسلاسة طيلة زمن المباراة.
# لاعب الكرة ليس أهم عنصر فى اللعبة بل هو رأس مال اللعبة وأساسها ومركزها ومحور تمركزها ولولاه لما كانت هناك لعبة أو منشط ولا منافسة وطالما اللاعب هو الاساس فلماذا نعرضه للاصابات أو نجبره على اللعب بحذر ونفقد فنيات ومتعة كرة القدم والتنافس الشريف من أجل ارضاء اتحاد محلى لكسب أصواته فى الانتخابات أو ارضاء زيد أو عبيد من الناس؟ وقبل ذلك لا تنسوا ان المباريات منقولة على الشاشة وقد يشاهدها العشرات ان لم يكن الآلآف من غير السودانيين بالخارج فهل هذه ملاعب مشرفة للسودان وللرياضيين ولبلد من مؤسسى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى الخمسينات من القرن الماضى ؟ مع العلم ان البلاد التى لم تشارك فى تأسيس الاتحاد تملك الآن ملاعب لا توجد فى طول بلادنا وعرضها.
# بعودة للمباراة لا يستطيع كائن كان تناولها من كل جوانبها الفنية وذلك لأن أرضية الملعب لا تصلح لممارسة كرة القدم ولكن بالرغم من ذلك لابد من الاشادة بلاعبى هلال السودان الذين تغلبوا على أرضية الملعب أولا قبل ان يجندلوا منافسهم بثلاثية نظيفة كفلت لهم نقاط المباراة ولكابتن الفريق كاريكا الذى استعاد بعض أرضيه وهو يتغلب على سوء أرضية الملعب ويتحرك هجوما ودفاعا بلياقة بدنية عالية ويمرر ويحرز هدفا لوحة من
لوحات المباراة وتتواصل الاشادة باللاعب الشاب الصادق شلش الذى اثبت انه يملك مواصفات وارهاصات المهاجم المقاتل بسرعته وتمركزه ومراوغته المجدية ومطاردته وضغطه على المنافس وعدم اليأس والأخيرة الأهم لأن الهدف الذى أحرزه أثبت ذلك فقد ضغط على المدافع الذى سدد فى جسمه وسقط ثم نهض سريعا وضغط مرة أخرى على المدافع واستغل الخطأ المشترك بين الحارس والمدافع وأحرز الهدف الثانى بمجهود فردى
غيض
# تمركز خط دفاع هلال السودان كان أفضل من المباريات السابقة لهذا لم تظهر خطورة لفرقة حى الوادى نيالا رغم تسديدها لأكثر من كرة فى المرمى الأزرق خلال الشوط الأول تسلمها الحارس مكسيم بكل سهولة.
# نكرر الشكر للاعبى هلال السودان الذين لعبوا فى أسوأ أرضية ملعب على مستوى العالم وبالرغم من ذلك استطاعوا كسب اللقاء بغلة وافرة من الأهداف والعودة بالنقاط فى حرز حريز وأهم شئ حافظوا على سلامتهم.
# خط المقدمة الزرقاء تميز بحركة المهاجم الصادق شلش الذى طارد وضغط دفاعا وهجوما على لاعبى فرقة حى الوادى وأرهق دفاعاتها وأحرز هدفا وتميز الهجوم بخبرة كاريكا الذى صال وجال بايجابية وأحرز هدفا رائعا بصارويخ لا يصد ولا يرد مستغلا تمركزه الجيد للكرة المرتدة.
# المدرب الديبة لم يقصر فقد اجتهد فى الدفع بعناصر أدت المطلوب واجتهد فى ادارة المباراة رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها الفرقة الزرقاء وان كنا نرى ان اللاعب السمؤل لم يكن خيارا موفقا فى الطرف الشمال فى وجود عبداللطيف بوى ولابد من اعادة توظيف اللاعبين.
# بالطبع لا نتدخل فى رؤية المدرب الديبة فهو الأقرب للاعبين ولكن فى مباراة الأمس تلاحظ ضعف السمؤل دفاعا وهجوما فى الطرف الشمال واللاعب يعول كثير على قدمه اليسرى مع علمنا ان امكانياته أكبر بكثير.
# ألف مبروك لجمهور هلال السودان الوفى على انطلاقة قناة الهلال الذى أصبح من الأندية الرائدة فى العالمين العربى والأفريقي بهذا المشروع الفضائى والتحية والشكر والتقدير على قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر لابن النادى ورئيسه الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال الذى ارتاد النادى فى عهده آفاق العالمية والتميز والتفرد
# لا أرى مبررا ولا منطقا ولا عقلانية ولا معنى لتعليق لافتات على استاد الفاشر تنادى بعدم التعرض للأخ اسامة عطاالمنان أمين مال الاتحاد العام لأن الأخ اسامة يواجه القانون والمستندات والقانون يجب ان يحترم لأنه من يبرئ ساحة الرجل وليس شئ آخر وهذا ما يجب ان يعيه من رفعوا اللافتات ويعيه الاتحاد العام الذى سمح برفع اللافتات فى مناسبتين
# كما توقعنا أمبارح نجمة المسالمة فى أرضها ووسط جمهورها الشوية خالص طلعت بكرامة البليلة واتعادلت بدون أهداف مع أولاد البحير.
# قلنا ليكم حكاية غلبتوا تفرغ زينة الموريتاني ما معناها عندكم فريق
# تفرغ زينة ده فريق ما عندو علاقة بكرة القدم وعالم الاحتراف لأنو ما معقول مدربو ساكن مع عزابة فى نواكشوط وكابتنو عندو محل أقاشيه
# فريق جاب فيهو على جعفر قون ما مفروض تكلمونا بنتيجة المباراة
# وانتى كلك زينة وعايمة كالوزينة ويحفظك مولاى... جاك من فاشر السلطان ودخل عليك فى أمدرمان وضغط نجمة وشال نقطة يا مان.
# قلنا ليكم فريقكم ده بعد مباراة تفرغ زينة دخلوه روضة نور الايمان
# غالبين ليكم فريق اسمو تفرغ زينة وموريتانى كمان وفرحانين .
# مش أحسن العجوز غارزيتو ده يرضى بالمقسوم ويشيل شوية القروش اللقطوها ليهو من القروبات بالنفرة ويتخارج هو ولدو قبل الفضيحة؟
# قالوا فريق حى الوادى نيالا اشتكى فى لاعب الهلال سادومبا الذى نال بطاقة حمراء فى المباراة الودية التى جمعت فريقه بهلال الفاشر.
# ده كمان وهم جديد هى مباراة ودية وغير معلنة ولعبوها الساعة عشرة صباحا واستمرت ساعة وعشرين دقيقة وشارك فيها عشرين لاعب من هلال الفاشر وسطاشر لاعب من هلال السودان والحكم متقاعد وعمره ستين سنة وساب التحكيم قبل انقلاب مايو عايزين تعملوا منها موضوع؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019