• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
ابوبكر عابدين

سلام مربع للرأي الفني وغضب أماراتي !

ابوبكر عابدين

 0  0  7080
ابوبكر عابدين






*في اتصال هاتفي من صديق اماراتي قريب من نادي الوصل نقل لي فيه ثورة وغضب على ماجاء في بعض قروبات التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الرياضية واتصال أحد الصحفيين السودانيين على المدير التنفيذي بنادي الوصل يسأله عن حقيقة الخطاب الطبي الذي يتحدث عن اصابة اللاعب النيجيري سلمون جابسون وعدم قدرته على اللعب مرة ثانية؟؟
*صدم المسؤل الاماراتي واستغرب من ذلك التساؤل الغريب لأن أي ناد في العالم لو أراد تسجيل لاعب لما نظر في التقارير السابقة ولأجرى الكشف والفحص الطبي الجديد وقبل التوقيع حتى يتأكد بنفسه وبواسطة الطبيب الذي يطمئن له وبعدها يوقع العقد ، ولكن ان ينقل الاعلام السوداني صراعاته لنادي الوصل فهذا شي غير مقبول لأن نادي الوصل ظل يقدم خدماته للأخوة السودانيين دون تمييز بين مريخ او هلال اوخلافه دون اي مقابل ولكن ان تنتقل تلك الصراعات ويحاول البعض ان يجعل نادي الوصل طرفا في ذلك الصراع فذلك شيئ مرفوض وغير مقبول البته لاسيما وان نادي الوصل يحترم ويقدر الشعب السوداني ويحترمه .
* وجهة نظرنا الشخصية في الموضوع هو ان الصراع الأجوف بين المريخ والهلال في التسجيلات واسلوب الكايدات والتي عكست الصورة الحقيقة لأزمة الادارة عندنا انتقلت للخارج وهذا شئ غير مقبول ويسئ للسودان!!
* نعود لموضوع الساعة وهو غيبوبة الوسط الرياضي وسياسة (اشتري وخزن) التي ينتهجها الفريقان بكل اسف والجمهور المغيب والمخدر يعتقد بانه كلما كان التسجيل كبيرا وفيه انتصار على الاخر كلما كان ذلك مصدر فخر واعتزاز !! يعني عندماةيرشح المريخ لاعبا يود تسجيله لابد للهلال من التوجه اليه ومحاولة اغراءه وكسبه او حتى رفع سعره لاستنزاف الاخر والعكس صحيح بالنسبة للهلال وذلك بالطبع نهج غبي وغريب وشاذ وفيه تدمير للكرة واهدار للموارد في غير محلها.
* المريخ دخل الساحة بثقله وكذا الهلال ونسأل بدورنا المريخ سجل ثلاث حراس مرمى كانوا في انديتهم اساسيون وفي المريخ سيجلس واحد احتياطي واثنين خارج ال18 لاعب وبمعنى اخر فقدت أندية الممتاز ثلاثة حراس مرمى وسيفقد المنتخب الوطني ايضا لأن حارس مرمى المريخ الاساسي اجنبي وكذا حارس الهلال ولو تتبعنا بقية خانات الملعب سنجد نفس المعادلة ولكن المال بالطبع يعمي البصر والبصيرة وبكل اسف أصبح طموح اللاعب السوداني كله ان يلعب للمريخ او الهلال فقط !!
* الهلال سجل لاعب هلال الابيض أبوسته والذي لم يظهر في الدوري الممتاز الا في اخره وترتيب فريقه الرابع والهلال الاول وسجل اللاعب بصفقة قاربت الستة مليارات من الجنيهات !! اليس ذلك هو الجنون بعينه وهل هناك لاعب سوداني فنيا يساوي ربع ذلك المبلغ ؟ واين اللاعب السوداني في خارطة الكرة العالمية رغما عن ان هناك لاعبين من تشاد وافريقيا الوسطى وغيرها واللاعب السوداني غير مرغوب في اي مكان في العالم ولكن ادارات الغفلة واعلام الخلعة يجعل من (الفسيخ شربات) !!
* المريخ شطب مجدي عبداللطيف هل هناك شخص واحد يتذكر كيف كان صراع مريخ هلال على ذلك اللاعب والذي لقب بساحر الشرق ووووووالخ.. راجعوا صحف الموسم السابق واحفظوا بنسخ تسجيلات الموسم الحالي وتعالوا شهر ستة وانظروا ماذا تكتب صحافة الخلعة عن نجوم الغفلة التي صنعتهم بيدها واصبحت كالقطة التي اكلت بنيها نفس الذين رفعتهم هوت بهم بعدما ضاعت المليارات في الهواء!!
* مليارات تنفقها ادارات الغفلة في النجوم الوهم الذين سجلهم الاداريون والصحافيون والسماسرة ولا ولم تتدخل الاجهزة الفنية والتي بكل اسف تسكت وتهمش ولادور لها البتة وفي اخر المطاف يقع سيف الهزائم والفشل عليهم وهم بالطبع يبحثون عن لقمة العيش ولذا يسكتون ولايتحدثون ولايعترضون جهرة!!
* أقولها ملئ الفم لاجبرة ولا الالماني هاي أشرف على تسجيلات المريخ واراهن على ذلك ولو استطعتم أسألوا جبرة واجعلوه يخرج عن صمته ويتحدث واسألوا الالماني والذي قيل لنا من قبل انه هو المسؤل عن التسجيلات ، لا لا الأجهزة الفنية بريئة من التسجيلات لافي المريخ ولا في الهلال وانما أدعياء المعرفة والسماسرة هم من يقوم بتلك العملية والايام بيننا..
* بالطبع حتى الان لم يناقش أحد مشاكل الموسم السابق ولا احد يرغب في فتح تلك الملفات رغم انها هي التي تتحكم في النجاح والفشل وأقصد هنا موضوع الاتحاد العام والذي وصل عجزه حتى الان الى عدم حسم مسائل الصعود والهبوط .. اتحاد فاشل والاحتياطي المطروح به الكثير من الثغرات والسلبيات والاشخاص الذين جاءت بهم السياسة ولايحملون اي مؤهل يجعلهم أهل لتحمل مسؤلية تصحيح مسار الكرة السودانية ، ولنا عودة لذلك الموضوع بالتفصيل.
* مجلس المريخ المحترم قال انه وبعد التسجيلات سيسافر الى انطاليا بتركيا ومنه الى قطر لاقامة معسكرا اعداديا ونحن بدورنا نسأل هل المناخ في شهر ديسمبر ويناير مناسب لاقامة معسكرات اعداد ناجحة؟؟ ونسأل هل كثرة الشطب والتسجيل ظاهرة حسنة وهل عملية الانسجام في ظل تغيير جسم الفريق والأجهزة الفنية كل ستة ممكنة؟؟
* سؤال أخير كم يحتاج من الزمن بناء فريق بطولات في ظل استقرار لاعبين واجهزة فنية وادارية؟؟ وهل عملية بناء فريق البطولات يتم بين ليلة وضحاها ؟؟ واجب الاعلام على الاقل احترام الجمهور وزرع فضيلة الصبر والمنطق في النفوس والبعد عن الاستعجال والشفقة والاحكام العاطفية والانطباعية ، فريق البطولات يحتاج الى وقت والى استقرار فالنعمل جميعنا الى ذلك .
* نقطة أخيرة مليارات التسجيلات كم تأخذ منها مصلحة الضرائب والتي تاخذ من ستات الشاي والاعمال الهامشية بينما الذين ينالون المليارات لايدفعون شيئا محليين واجانب !! انه الظلم بعينه.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019