• ×
السبت 23 أكتوبر 2021 | 10-22-2021
محمد كامل سعيد

قالوا الزمن دوار..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  3931
محمد كامل سعيد

* نعود ونبدأ بالحمد لله والشكر لله على نعمه الغالية التي لا تحصى ولا تعد، ونصلي ونسلم على أشرف خلق الله اجمعين محمد بن عبد الله النبي الأمي وبعد.. في البداية وقبل كل شئ واذا كانت هنالك كلمة شكر فانني اوجهها الى محبي الكرة عموماً والمريخاب على وجه الخصوص داخل وخارج السودان..

* أقول ذلك الدهشة تملأني لأنني لم اتوقع أو اتصور او اتخيل ان تأتي ردة فعل الاعزاء المتابعين لكتاباتي ومن كل الألوان مريخاب وهلالاب وغيرهم من المحبين مع الحدث المتعلق باعتقالي يوم الثلاثاء بتلك الطريقة الخرافية.. اي نعم والله والله خرافية..!!

* غبت عن الكتابة ليومين لكني اعتقد ان التفاعل (اللي كسّر الدنيا) كشف لي المعدن الأصيل للرياضيين عموماً وعشاق الكرة على وجه التحديد.. ولعل مئات الاتصالات وآلاف الرسائل التي حاصرتني خلال الساعات الماضية كشفت لي ما لم اكن اتوقعه..!!

* عدنا بعد ساعات عصيبة وعصيبة جداً اعتقد ان المجال لا يسمح بالتعرض لتفاصيلها لان القضية في يد القضاء الذي لا اشك مطلقاً في نزاهته واكتفي بالتأكيد ان بعد الذي حدث فان لكل حادثة حديث باذن الله.. بس خليكم معانا..!!

* التسجيلات الصيفية

* بدأت التسجيلات الصيفية وكالعادة بدأنا نتابع تفاصيل الهرجلة والارتجال والعشوائية في ظل الغياب التام للتخطيط والرؤية الفنية والاعتماد كلياً على العاطفة التي تظل على الدوام هي المتحكم في السوق النصف سنوي هذا..!!

* ضحكت على الخطوة المتعلقة باعادة المريخ للعاجي ديديه ليبري، لانني تذكر ما قيل في هذا اللاعب تحديداً عندما تعاقد معه النادي من قبل واتهام غارزيتو بالسمسرة من ورائه لدرجة انه كان أول من غادر الكشوفات نهاية العام الماضي..!!

* ديديه عاد بسهولة متناهية وبدون اي مفاوضات لانه في الاساس لم ينضم الى اي فريق منذ رحيله من المريخ قبل شهور في اشارة كانت كافية لصرف النظر عنه والتفكر في لاعب آخر.. لكن ماذا نقول في زمن العاطفة الذي فرض نفسه على الجميع..!!


* حتى فكرة اعادة التعاقد مع مشطوب الهلال عمر بخيت ابتعدت عن المنطق خاصة اذا استعرضنا باحترافية ما قدمه هذا اللاعب للمريخ منذ انضمامه للفريق وحتى الآن وأظن ان القرار المناسب كان يحتم تقديم الشكر له والاستفادة من خانته..!!

* خانة عمر بخيت الحساسة بالامكان الاستفادة منها بالتعاقد مع لاعب صغير يستطيع العطاء لسنوات وبسعر أقل من المخصص لعمر والذي اختلف حوله الاعضاء واحتج بعضهم على اعتبار ان سن اللاعب لا يتناسب مه القيمة المقترحة للتجديد معه..!!

* اللاعب الطاهر الحاج والذي انتقل الى الهلال في (حركة) اكدت ان عملية اقتلاع بكري لا تزال تفرض مرارتها على الازرق كان بالامكان ان تفيد المريخ لو سعى قادة النادي بالجدية المطلوبة خاصة وان سادومبا تحول معاراً الى الرابطة كوستي..!!

* ولعل ما حدث في عملية الطاهر الحاج من اهمال هو ذاته الذي نتابعه يحدث بخصوص ما قيل عن شكوى النادي للاعب شيبوب الذي عاد وبكل جراءة ووقع على طلب ابداء الرغبة في الانضمام الى الهلال..!!

* الاسئلة التي يفرض نفسها هنا عديدة على شاكلة اين يا ترى تقرير المدير الفني ايمايل من التعاقدات الحالية..؟ّ! وهل يا ترى ان المسئول الأول عن التسجيلات أوصى بضرورة عودة ديديه والتجديد لعمر بخيت..؟.. الاجابة تبقى على الدوام مجهولة..!!

* تخريمة أولى: ما هو مصير أجانب المريخ ناس (الساحر الفلتة) أوغستين و(الماهر المسكون) كوفي، والمهاجم ـ احد ابرز مواليد منطقة الجزاء ـ عاشق الدولار تراوري والمدافع (اللولبي) كريم الحسن..؟! وكم هي يا ترى مستحقاتهم المالية..؟!!

* تخريمة ثانية: وتبقى الاحاديث المتعلقة بالشكاوى التي يتحدث البعض عنها ويؤكد ان المجلس المريخي قد تقدم بها ضد هذا اللاعب او ذاك تدور في فلك الكلام (الساكت) الذي لا يخرج عن اطار الاستهلاك المحلي وبس..!!

* تخريمة ثالثة: توقفت كثيراً امام العبارات او الجمل المكتوبة على جدران الزنزانة التي مكثت فيها اكثر من (14) ساعة ابتداء من ليلة الثلاثاء وحتى صباح الاربعاء.. لكني وجدت نفسي اردد عبارة واحدة من تلك (الشخبطات) هي: (قالوا الزمن دوار)..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو خالد 05-15-2016 08:0
    ما يهمك يا ابو حميد انت صاحب اشرف قلم في السودان .... الي الامام نحن من خلفك ونشد من ازرك ونضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه في ايذائك او ان يلحق بك اي اذى ... كن قويا والله العظيم انت على حق ,,, هؤلاء الشرذمة لن ينالوا منك لان الحق لا يعلو عليه... الحق ابلج والباطل لجلج... معروف عن هؤلاء انهم حاقدون حاسدون اعداء النجاح ...اللهم انصر محمد الكامل على عدوه ...
  • #2
    حسن ميرغني عثمان 05-14-2016 12:0
    البباري الوصيف بدخل السجن كلمتك مليون مرة خليك ذي مزمز وسلك واشتغل تخدير ساي في الجماعة ما بتجيك عوجة عموما حمدلله علي السلامة
  • #3
    احمد ابوعاصم 05-14-2016 02:0
    كتاباتك ممجوجة - ونصيحة ليك ماتحاول تخلق ليك بطولات مشكلتك مم مزمل مشكلة خاصة وشخصية - ماتدخلو المريخ وشعبه طرف فييها - السأل منك منو ياشيخنا معظم الناس انبسطو لانك تتحرك من خلال مشكلتك مع مزمل - ماتفتكر انو بدافع عن مزمل انتو الاتنين شخصتنو مشاكلكم في المريخ
  • #4
    osama ibrahim 05-13-2016 07:0
    كل اناء بمافيه ينضح ماذاتتوقع منهم اليس نفس الاسلوب السوقى والبلطجة والتشفى نفس اسلوب مزمل قال صفوة قال والله الا من رحم ربى اسلوب ركيك واسلوب يدل على الحقد والكراهية ولم يتعلموا من الايام حينما قال كبيرهمالكاش يقلل النقاش وجلس يسخر من الهلال وعدم توفر المال انذاك وتدور الدوائر وشربوا من نفس الكاسوالان عملوها نفرةوشحدة وجرسةوالان المصالح اضاربت يازول ده قعد يحرش فى لجنة التسيير للى ان اوقفوا الطاهر هوارى من صحيفة المريخ وبعدها بيوم قلب عليها بعد ان تاكد ان مصالحه لن تتاثر بصدور صحيفة المريخ وفيها ناس شرفاء امثال الطاهر هوارى
  • #5
    Talal 05-13-2016 02:0
    أستاذنا محمد كامل...الحمد لله علي السلامة، لاتشغل نفسك كثيراً بما حدث لك وماسيحدث، فهذا هو مصير كل من يصدح بالحق في وجه الباغي، لكن الثواب والجزاء من عند الله سبحانه وتعالي، وهو وحده الكفيل برد المظالم...
    أما الجماعة الشمتانين في سجن الأستاذ محمد كامل، فنحنا بنهدي ليكم برضو عنوان مقاله: (قالوا الزمن دوار)...وممكن عادي الواحد يضوق طعم السجن لو ربنا قال ليها كوني، وفي الوقت داك كل واحد بيبقي طيب ويرجع لي ربنا ويتشكي من الظلم، عشان كدة سيبوا التشفي والشماتة في خلق الله !!!
    وأنا من فترة كنت متابع لكتابات شوربجي وتهديده بملاحقة من يسيئون إليه قضائياً، والشئ المضحك إنو في جماعة هنا معلقين علي الموضوع وبيشمتوا، وهم نفس الجماعة الهربوا من شوربجي واحترموا نفسهم بي غادي...فياتري ماذا سيحدث لكم لو شوربجي عملها وجاب ليكم الهوا؟ بتنكربوا ولا بتجروا واطي؟
  • #6
    abdulbagi 05-13-2016 02:0
    الحمد لله على السلامه يااستاذ والله نحن مع حرية الراى وسجناء الراى هم اشرف الناس اختلفنا ااواتفقنا معهم.القلم الشريف الشفيف الواقف مع الحق اخطر من المدفع الرشاش.لك التحيه.لانريد ان نعلق على الاسباب مادام الامر امام القضاء.
  • #7
    osama ibrahim 05-13-2016 12:0
    يا استاذ محمد دى ضريبة كل من مشى على طريق الحق ولم يجفل ولم يطبل والله لم اعلم بامر اعتقالك الا اليوم الجمعة ولم اعرف السبب ولا اريد ان اعرف السبب لاننى يقينا اعرف من وراء ذلك الامر كل نجاح لابد من ضريبة يدفعها صاحبهاوكل صحفى صادق لابد ان يتجرع من ويلات الحاقدين والحاسدين والمطبلين انت قامة متعك الله بالصحة والعافية وادامك صوت حر لايخاف فى الحق لومة لائم هلالابى غيور ودمت
  • #8
    نعمان عمر 05-13-2016 10:0
    اولا حمدا لله على السلامة لتواصل هوايتك المفضلة في تسديد خناجرك المسمومة في خاصرة المريخ .. ثالثا التسجيلات تأتي في زمان لجنة التسيير التي يمتدحها قلمك وينتقد معارضيها فعلامة التعجب من صنيعها ؟
  • #11
    الزعيم 05-13-2016 07:0
    اولا ناسف خروجك من الزنزانة. لانو مكان يليق بأى عدو لنادى المريخ. ثم ثانيا ملك التسجيلات هو الوالى فى السودان. ومزمل وانت عدو لشخصين. وكنت تتطبل لجنة التسيير نكاية فى الوالىى ومزمل لماذا لم تكتب ضد لجنة التسيير باختصار شديد ركز على تسجيلات رىيسك ابو كسكيتة وبس وحل مشكلتك فى السجون الوالى قادم اهتمال كبير يسجل الكردنة فى المريخ قالو الزمن دوار
  • #12
    هلالي بالميلاد 05-13-2016 07:0
    الأخ محمد كامل الف حمدالله علي السلامة ... والله انني تابعت أنباء اعتقالك بكل الحسرة و الالم اولا علي ان ما حدث يحدث لقلم عفيف نزيه أمين لم يتعدي يوما علي احد و لم يسيء اليه في شخصه و ثانيا تحسرت علي ما الت اليه الصحافة من أساليب لتصفية الحسابات الشخصية و تجاوز كل القيم و الاعراف. نحمد الله كثيراً علي ان أعاد قلمك النزيه إلينا و نؤكل امرنا اليه و حسبنا الله و نعم الوكيل.
  • #13
    سامي 05-13-2016 05:0
    الحمدلله على السلامة . حقيقة لا علم لي باعتقالك او ملابسته . لكن ان كان بسبب قلمك ف هذا شرف لك
    انت من القلة من الصحفيين الأحمر الذين لا كبير عندهم كرويا الا الكيان المريخ وليس كائنا من كان ولا حتى الرئيس طوالي
    تقول رايك الخاص بغض النظر بعيدا عن مخاطبة عواطف ألجمهور بما يحب ان يسمعوه وبعيدا عن الانسياق وراء اقلام مريخية نصبت نفسها وصية على المريخ وجمهوره وأصبحت توزع شهادات ودرجات الانتماء المريخ
  • #14
    عمر 05-13-2016 04:0
    زمان كنت حريف وتستخدم العبارات المحفوظة والمكررة من شاكلة المطبلاتيه من دون تحديد الشخص المعني ولكن في المرة دي دقست واتهمت احدهم في امانته ووصفته بالحرامي فماذا كنت تتوقع ؟ خاصة وانك اشرت اليه اشارات واضحة رغم انك لم تصرح باسمه .
    الاتهام في الشرف والامانة ليس بالشئ الساهل ونجد ان كل الاعلانات عن الوظائف تضع شرطا معلوما ومحفوظا للجميع وهو : لم يسبق له ان ادين بجريمة تمس بالشرف والنزاهة, فكيف تتوقع ان يمر كلامك مرور الكرام ؟؟؟؟ عشان كده مافي داعي لعبارة لكل حدث حديث - بس خليكم معانا , انت براااااااك دقست ودخلت اصبعك في عينك والموضوع في يد القضاء .
    اما لو الموضوع بقي صحافة صحافة فانت براك عارف مزمز بقعدك في علبك وقبل كده قال ليك البدخل يدو في عش الدبابير عليه بتحمل اللسعات , وهذه لسعة قانونية اما لسعات القلم فليس لك بها طاقة واحسن تخلي الطابق مستور واكتب في هامش حرية السب الممنوحة لك ولا تتعداها وخليك مع عبارات المطبلاتية واخواتها وماتزيد من كده .
  • #15
    محمد حسن شوربجى 05-13-2016 02:0
    حمد اللن على سلامتك اخونا محمد وما عليك الا تقول حسبنا الله ونعم الوكيل -وعلى الباغى ست
    دور الدوائر وتلك الايام نداولها بين الناس
  • #16
    عاصم جدة 05-13-2016 01:0
    هههههههاي الحمد لله السجن علمك وادبك .. لآول مرة يخلو عمودك من العبارات المكررة يوميا والممجوجة على شاكلة أصحاب المصالح والمطبلاتية والهتيفة والسماسرة لأكن متاكدين عمودك بكرة حترجع النغمة وحليمة ترجع لي قديمها .. قلنا ليك ابعد عن مزمل انت ما قدرو ابيت تسمع النصح والمؤكد حترجع السجن تاني وتالت ورابع طالما انك داير في نفس الفلك واثارة الفتن والهمز والغمز واللمز .. ليه ما تكون شجاع وتكتب بالوضوح والصراحة ؟؟ وبالله عليك الله ريحنا تاني منك كم يوم كدة ومن تخريماتك وعلامات التعجب البلا فهم دي هههههههاي السجن للرجالة واالله الضمنك وطلعك دة ما كسب فينا اجر أبدا وقال ايه : بشكر المعجبين الذين سألوا عني !!! ما شاء الله عليك مافي زول سأل عليك يا وهم انت مكروه من الجميع المريخاب قب الهلالاب البتحاول تكسبهم بالاساءة للمريخ والتقليل من شأنه
  • #17
    الجاكومي 05-13-2016 01:0
    اولا انا من ناس الخارج والله العظيم ورب الكعبة كنت مبسوط 24 قيراط من الغبض عليك ان شاءالله كانت تكون 10 سنة سجن مع الاشغال بعدين مافي زول هبب ليك ياخي انت بقيت زي فاجر السعيد داير شهرة هههه عشان تاني تقولوا نوبة اللهم انصر مزمز فوق كل ارض
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019