• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد كامل سعيد

حتى لا يسرقنا الزمن..؟!!

محمد كامل سعيد

 20  0  2599
محمد كامل سعيد
* يؤدي المريخ اليوم مباراته الرابعة بالممتاز ويحل ضيفاً على هلال الفاشر باستاد النقعة، وعقب الفراغ من لقاء اليوم ستتأهب بعثة المريخ لتشد الرحال إلى تنزانيا تمهيداً لملاقاة عزام يوم (15) الجاري..!!

* وأعتقد أن مباراة الذهاب المرتقبة بتمهيدي رابطة أبطال أفريقيا سيدخلها المريخ على وقع السقوط الأخير أمام كمبالا سيتي خلال هذه المرحلة في العام الماضي، ولعل ظروف الفريق الحالية لا تختلف عن ظروفه السابقة..!!

* كما أن صورة التفاؤل الحالية تكاد تتطابق مع ما سبق المشاركة الأخيرة حيث إن الإحساس العام لمنافس المريخ لدى السواد الأعظم من المحبين لم يخرج عن إطار أن عزام ضعيف ولن يصمد أمام (بطل الكاسات المحمولة جواً)..!!

* الكل يعلم تمام العلم أن المنافسة المحلية تظل من الأمور الثانوية، أو هكذا يجب التعامل معها في الوقت الحالي، مع ضرورة التركيز على لقاء عزام والاجتهاد لأجل العودة بنتيجة ايجابية تقرّب الأحمر من الدور الأول..!!

* ولأن الأشياء لا تتجزأ نجد أنفسنا، وبطريقة غير مباشرة، نعود إلى فترة الإعداد التي سبقت بداية الموسم التنافسي لأنه ليس من المنطق أن تفرض الحيرة نفسها على الجهاز الفني حتى الآن بخصوص التشكيلة رغم عمليات الدعم التي تمت في التسجيلات..!!

* لم أتعجب من ما دار خلال ما سماه البعض (اجتماع مكاشفة) بين "غارزيتو" وقطاع الكرة بالمريخ، ولم يكن بغريب أن نسمع تأكيدات الخواجة المتعلقة بإشراك هذا اللاعب أو ذاك أمام هلال الفاشر اليوم تأهباً لعزام..!!

* من المفترض أن يكون مستوى المريخ في قمته ولو من باب أنه بدأ لتوه المشوار في الموسم التنافسي الجديد، بالبطولة المحلية، وأنهى قبل أسابيع فترة إعداد طويلة خارجية بمشاركة كل اللاعبين القدامى والجدد..!!

* كما أن النظرة التقييمية في كرة القدم، حال الحكم بالنجاح أو الفشل، يجب أن تكون شاملة وبعيدة كل البعد أن نتيجة مباراة واحدة سواء انتهت بالتعادل أو الهزيمة ما معناه أننا نجد أنفسنا أمام واقع منح الفرنسي فرصة ثانية لنرى المستوى الأفريقي..!!

* الانفعال غير الطبيعي عقب التعادل مع الأهلي ما كان غير نتاج للتهويل والتضخيم الذي مارسه البعض مع تجارب الفريق الإعدادية في قطر والقاهرة، ولأن اللاعب السوداني يتأثر كثيراً بما يدور من حوله يمكن أن يفوز الأحمر اليوم..!!

* وبذات الطريقة، ولأن التفاعل الإعلامي ساعتها سيكون خرافياً، يمكن أن يتأثر اللاعب بالاحتفالات المنتظرة ـ بالسلب طبعاً ـ قبل أيام معدودة من اللقاء الأفريقي الذي انتظرناه لشهور منذ آخر ظهور قاري في العام الماضي أمام كمبالا..!!

* وحتى لا يسرقنا الزمن، كما يحدث في كل عام، فإننا نتمنى فوز المريخ اليوم مع مطالبة الزملاء بضرورة التعامل مع النتيجة بحجمها الطبيعي، وبمعزل عن الخرافية سواء في الاحتفال أو الحزن..!!

* تخريمة أولى: هلال الفاشر ـ وعلى الرغم من أنه لم يفز إلا في مباراة واحدة ـ يمكن أن يشكل خطراً على المريخ اليوم..!!

* تخريمة ثانية: أعتقد أن الزملاء في أجهزة الإعلام المختلفة فقدوا الرغبة في الحصول على البطاقات الإكرامية لتغطية الممتاز الذي وصلت مبارياته للأسبوع الرابع..!!

* تخريمة ثالثة: قال لي أحدهم: يا أخي طالما أن الاتحاد فشل في تسويق المسابقة ولم يستخرج بطاقات في الموسم الماضي يعني ح يقدر يعمل لينا شنو..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وليد 02-09-2015 08:0
    غارزيتو..سافر فوق عديلك..هذا ما قاله مزمل اليوم فى عمود الطبال..خﻻص يعنى ..أطمئنو..عزام يشرب ما يروى..
    اقل حاجة 3 لو ما خمسة..يعنى عشان غلب فريق صعد للممتاز بالملحق والشكاوى والتلتلة.
    ﻻحظتو..المريخ لعب حتى الان مبارياته فى الممتاز مع4 فرق...2 منهم صاعدين حديثا للمتاز..مريخ كوستى وهلال الفاشر
    ..وواحد كان مهدد بالهبوط الموسم الفات وهو الرابطة..والرابع اهلى الخرطوم..متوسط.طيب شنو البطمئن ىا ابو طبلة عشان غارزيتو يسافر فوق عديلو؟
    انت بتضلل المدرب.. واالاعبين..والجمهور..المريخ واهى وضعيف..لم تقابل اى فريق يحدد مدى قوتك..والصدارة مؤقتة اكيد..كل سنة بحصل كدة
    واحد عنوان عموده اليوم..ارجى الراجيك يا عزام
    واحد عنوان عموده المريخ القطر الذى يجر من خلفه العربات.
    نفس الموال..كل سنة..النهاية واحدة..الكاس للهﻻل..والوصيف نحن..وابوشيبة يرميها فى الحكام
    حفظناها حفظ..
  • #2
    جميل 02-08-2015 10:0
    عزام ما مهم..غلبنا هلال الفاشر..الدورى الممتاز هو المهم..ابطال افريقيا بنطير منو ضمان..لو ما من عزام من الدور التانى..عشان كده احسن نتفرغ للمتاز من هسع
  • #3
    جلابي --- الدوحة قطر 02-08-2015 07:0
    لم احب ان اعلق من صباح هذا اليوم حتي تنتهي مباراة المريخ مع هلال الفاشر ..وبالطبع نتيجة المباراة ليست لها علاقه بمقالك ولكن المستوي من الممكن ان نجد له طريق للرد هنا..
    اولا اخي العزيز في الازمات تتكاتف كل الميول حتي انتهاء الازمه..واظنك تذكر الازمه التي مرت علي رابطة المريخ بالدوحه وتدخل السفاره وهنا وهناك ..وفي لمح البصر ومت اجل احتضان معسكر المريخ تكاتف الجميع من اجل الكيان وخرج المعسكر ولا اروع ..والان اتت اخي تحذر دوما وتتحدث عن مستوي المريخ ولكن اسلوبك ليس تضامني بل تعجيزي فيجب عليك زرع الهمم والحماس في الفريق حتي يتخطي مباراته مع عزام والذي اعتقد بان جمهوره الان في السودان اكبر من تنزانيا وصحفيوه هنا اكثر من ما هو يتصور ذلك عزام الذي قابلناه في سيكافا وقالو حمام ميت الان يمجدونه..المهم هناك فرق ذات مستوي متدني جدا ولكن تلعب امام المريخ مباراة حياة او موت وفي اعتقادي مباريات الدوري السوداني ليست مقياس لمعرفة المستوي ..ودائما ما عودنا المريخ باللعب الجيد خارج الارض ..ماهو مطلوب منك اخي ليس التطبيل وليس النقد اللازع انما ادخال الروح في لاعبينا ولنترك تصفية الحسابات لما بعد المباراة
  • #4
    الموز ابو نقطة 02-08-2015 06:0
    يا مزمل.الله يجازى محنك..اليوم اضحكتنى وذكرتنى الايام الجميلة..
    قرات عمودك فى الصدأ..كله خصصته للهلال..خلينا من الهلال..كان تكتب لينا عن عزام المرعب
    ما اضحكنى وسرنى اخر سطر فى العمود..كلمة الموز ابو نقطة
    الاسم دا نسيناهو زمان..لينا مدة ما استعملناهو..الجيل الجديد ما عارف قصتو
    احكى ليكم..مرة الهلال دعوهو الامارات يشارك فى دورة بها 8 فرق عربية
    مشى لعب عدة مباريات..اتهزم فيها كلها ..ما عدا واحدة ..درون بالتلتلة ..هدية من الحكم
    المغتربين زعلو شديد..الهلال نكس روؤسهم..فضحهم فضيحة
    الفريق كان طيش كل الفرق..غادر الامارات مصحوب بلعنات المغتربين
    لمن وصل مطار الخرطوم..الجماهير كانت منتظراهو بالموز المعفن..وهاك يا خبت ولبع
    ومن يومها سميناهو ابو نقطة..شكرا لمزمل للتذكير
    والهلال فضايحو كتيرة..ع من اب اليمنى..اى والله..اليمنى
    و7 من الوحدات الاردنى..اى والله الاردنى
    و2 من الخريطيات..و4 من الصفاقصى جوة الدار..افففففففففففففف فضائح ..وعالمى ..ﻻ تكلمنى
  • #5
    شادية 02-08-2015 06:0
    يا هﻻﻻب يا شمات..موتو بغيظكم
    وانغا احرز هدف وضمنا نقاط الفاشر
    وعزام بنغلبو فى بلدو
    ولو ما غلبناهو تعلو احلقو شنبى دا.....
    سجمى.!!!
    انا ما عندى شنب..معليش..احلقو شنب مزمز ابو القنابل
  • #6
    سولى..ترزى جﻻبية اكرم 02-08-2015 06:0
    مسعولين من الخير..هلال الفاشر ساوى شنو فى مريخنا السجمان..ما يكون لحقو امات طه..
    ما كفاية الراجينا
    عزام..الاسد.
    ده انا بخاف من الكلب.. يطلعلى اسد؟
    زمان كان فى لعبة اسمها الرمة والطبال..اسف الرمة والحراس..
    الطبتل وعرفنا..الرمة منو؟
  • #7
    شلباية 02-08-2015 06:0
    انا مستغرب..
    فريق عندو محترفين..ومدرب يضع خطط وتشكيلة جهنمية زى ابو شيبة ..وكمان خبير تحكيم..ومحلل رياضى..ومصلح اجتماعى..يطير من التمهيدى كيف؟
    وكمان عندنا منفاخ زى مزمل..ينفخ اللاعب لمن يبقى قربة..ما يطير كيف.
    وكمان عندنا اديب زى السيد دماعة..ما يكون المريخ نادى ثقافى كيف...
    ومبرطعاتى زى كابو..يبرطع ليل ونهار..وهو يصدر انكر الاصوات..ليه ما يطير المريخ من التمهيدى
    ديل يطيرو الشيطان الرجيم
  • #8
    حاتم 02-08-2015 05:0
    يا ابطال المريخ..ﻻتسمعو للهﻻﻻب انتم ابطال سيكافا اقوى واعظم بطولة بشرق افريقيا..وعزام ده هوجة ساكت..واعﻻمه اعلام نفخ..بﻻ عزام بﻻ كزام..
    اسحقوه..فشو مغصتنا فيهو..ادوه 7 الوحدات..او 6 اب اليمنى..ودايرين بكرى يبقى لينا شلباية ويهدف هاترك..واوزن الكهربة يا غارزيتو..انتو الزول دا بتنسوهو فى مكنة الشرز اليوم كلو وﻻ شنو؟ .
    فكو الشاحن بالليل
  • #9
    عباس 02-08-2015 05:0
    والله يا عمر انتو غريبين جدا..محمد كامل دا ما قادرين تبلعو كتاباتو..ويوميا نلقاكم اول الناس البتردو..يعنى انطبقت عليكم مقولة (بي جنو وعايزنو).
    ممكن لو ادمنتو الطبل تحجو وتزورو الصدأ..تسمعو اجمل الكلام فى العالمى قاهر فرق اوروبا وابطال العالم..جالب الكاسات الجوية..محطم الارقام العالمية..القطر الذى يجر العربات..نجم السعد..اب زرد..فريق القرن..وتنومو على كده.
    كان طرتو من التمهيدى ما مشكلة..مالو..كل سنه بنطير من التمهيدى ..حصل لينا شنو؟بنقول ليهم عندنا مانديلا..وعندنا سيكافا..عدة سيكافات..بالحجارة ..ومن غير حجارة..وكان طرنا الوالى بتلفون واحد بعد اسبوع بنظم بطولة ..وبنشيلها..شوية فرق صومالية وجيبوتية..وابعد مننا كمبالا والتاكسى الروندى يا والى..
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Omer 02-08-2015 07:0
      ده منطق شنو ياعباس ؟ يعني عشان بنكرهو مانقرا ليهو ولا نعلق عليهو ؟
      بالعكس لازم نقرا ليهو ونفند ادعاءته لانو زول حاقد ويسعي للفتنة وسط المريخ بسبب مرارات شخصية مع بعض المؤثرين في الوسط المريخي .عشان كده يلبس ثياب الواعظين لتصفية حساباته.
      اما كلامك عن انو نحن ادمنا الطبل ونحج ونزور الصدي , ده كلام لايستحق الرد لان القارئ الواعي يقيم فريقه من واقع اداءه ونتائجه وبطولاته من خلال المشاهدة والمتابعة المباشرة ولا يحتاج لوسيط اعلامي ليخدعه او يوجهه ببعض العبارات .
      بالمناسبة بعض هذه المناكفات من مزمل تسعدنا لانها بتحرق فشفاش الهلالاب ومحمد كامل سعيد ولكنها لا تعمينا عن واقع فريقنا .
  • #10
    فايزة 02-08-2015 05:0
    ووووب..ووووب..الله حى..سألتك يا ربى تخارجنا من عزام..بعدين ان شاء الله نطير..والله لو طرنا من عزام تكون قيامتنا فامت...الهﻻﻻب ما برحمونا.
    اصلو بقولو لينا التمهيداب..ودى بتثبت او تنفى بمباراة عزام..عشان كده دى الفاصلة..يا بقينا تمهيداب بالجد..او ردينا ليهم بالعمل واثبتنا اننا بتاعين الكاسات الجوية..الله يمرقنا..يا ابو مرووووووووووووووووووووة
  • #11
    النقر جا 02-08-2015 04:0
    الفرق الافريقية ليست مثل الماضي يلعبون بعشوائية و حماس والجميع اصبح يعتمد علي الفرق والمدارس السنية مما مكن الفرق الافريقية من التطور الفكري في كيفية اللعب الجماعي المثمر للفريق ككل وليس مثل عندنا مازلنا نهيص للاعب الفلاني و الريس العلاني بل اصبح العلم والاستراتيجيات هي الأساس الذي يعتمدون عليه في العمل كمجموعات مما جعل الفرق والمنتخبات الافريقية تتفوق علي الشمال الأفريقي في عقر ديارها التي كانو يخرجون منها بالخمسات والأربعات مع الرافه وهذا ما يفعله الهلال اليوم مع شبابه و ناشئيه حيث اثبتت التجارب ان لا طريق غيره في الوقت الذي أحزنني ما يفعله المريخ مع شبابه مثل ابراهومه من حرب نفسيه تدمر اي موهبه خصوصا والنفسية السودانيه بطبيعتها هشه نتيجة لاعتمادها علي الفطرة وليس العلم في النهوض بالأجيال وحتي تخرجوا من تحت الصفر الذي أنتم قابعين فيه عليكم ان لا تتكبروا علي الناصحين و الذين يهدون إليكم عيوبكم وخذوا العبرة من الهلال ما أنتو أصلا ضلنا الدائم
  • #12
    sami 02-08-2015 03:0
    بالله حسنو اسلوب التخاطب..وليكن بيننا الاحترام.. الكاتب معتمد لدى كفر ووتر..وانتم ضيوف على الموقع..وكفر ووتر قد يكون المتنفس الوحيد للناس فى هذه البلدة الظالم اهلها..والشروط مكتوبة اعلاه..احسنو استغﻻل الحرية وﻻ ترفسو النعمة.
    الكاتب فى نظرى مجتهد..والدين النصيحة..وهو ينصح بطريقة النقد..دون بذاءة..وهو قد يلمح احيانا الى اشياء دون ذكر اسماء ..وهو بذلك يضع نفسه فى السليم..والا وقع تحت طائلة القانون.
    هو يكتب ويلمح..وانتو شيلو كتابتو وضعوها فى من يستحق..او من وضع نفسه مكان الشبهات.
    نتفق كلنا كمريخاب باننا نعتقد ونفتخر انن ابطال الكاسات الجوية..وانتو وكتاب الوهم تكتبون هذا يوميا..خﻻص هسع نكرتوهو؟
    ما قلتو انتو بطل مانديلا وعمر فريقكم 90 سنة..وابطال سيكافا..وعزام فريق جديد عمرو 7 سنوات ..وﻻ تاريخ له فى البطوﻻت..الكاتب صدق..هذا قولكم..خﻻص.. اقترب لقاء عزام ..وراحت النشوة.وانقشع الضباب واقترب الحساب..وبدأت الجقلبة.
    ارجو كم عدد لى وراء..شوفو الكاتب دا حذركم كم مرة..وشوفو الطبالين وقتها كانو بيقولو شنو..اليس منكم رجل رشيد
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      Omer 02-08-2015 06:0
      حسي البذاءة في التعليقات دي وين ؟
      معظم المعلقين يصفونه بصفاتيرون انها تنطبق عليه ولا يوجد تعليق بذئ - والكاتب نفسه يصف الناس بصفات يري انها تنطبق عليهم وبرضو مابيستعمل كلمات بذيئة .
      نحن ليس ضيوف علي موقع كفر ووتر بل نحن شركاء فيه بمساهمتنا بقراءة مواضيعه والتعليق عليها ممايرفع من قيمته بين المواقع وذلك علي حسب معايير التقييم التي تعتمد علي درجة التفاعل .
      اما حكاية انو الكاتب يلمح ولايقع تحت طائلة القانون فهذا هو لي عنق الحقيقة. الكاتب لايمتلك الشجاعة علي انتقاد الاشخاص مع ذكر اسماءهم لانه لا يقدر علي مقارعتهم لذلك يلمح ويهمز ويلمز- وطالما انه يكتب في السليم ولايتجني علي الاشخاص بالباطل فذكر الاسماء لايوقعه تحت طائل القانون .
    • 12 - 2
      أسد الشمال 02-08-2015 04:0
      يا Sami من انت تحكم على هذا الشخص الطائش ولا اى شخص يطبل ضد المريخ عندكم الشريف الرضى وكتاباتنا يليق بأسلوب تليق مع أمثال هؤلاء وألم تكن انت رجل رشيد شخصين يقولوا ليك راس مافى يدك والتلامس و أتأكد لماذا تدافع على هذا الشخص ومن انت لكى تدافع على شخص يدعى بانوا مريخابى ويكتب لصالح الهلال ولذالك نحنا محتاجين درس عصر منك وشكرا
  • #14
    أسد الشمال 02-08-2015 12:0
    المدعو محمد كامل موقعك فى الاعراب زريبة العيش ولذالك انت والمتعصب معتصم محمود فى سرج واحد اكتب ما تشاء ولكن لا حياة لمن ينبح نباح الكلب الجائع وشعب المريخ ادرى بمن أنتم بالسان مريخى وبالقلب صفيرابى وفى نهاية نقول الكلب ينبح والقافلة تسير
  • #15
    ضمره عثمان 02-08-2015 12:0
    والله استغرب لطموحنا الضئل في مشوار الهلال والمريخ البطوله الافريقيه علي الصعيدين الرابطه والترضيه
    اصبح كل املنا الفوز في المباراه الاولي ان فزنا فيها تثلج كل الصدور الرياضيه ويحصد الكتاب والصحفيين والادارين والعيبه ثمرة مشواره وتوقعاتهم والنظريه .. هههههه بالله يا معشر القراء افيدوني بتلك الثمار التي جنيناها
    ومايلي من نتاج لا يهم والاغرب انه الاهم ..

    ياخي مالو لو نسينا اننا مشاركين واتناسينا شديد المباره الاولي وبدانا التوقعات والمتابعه عندما يصل هلال مريخ دور الثمانيه ..
    وبعدها نرفع تطلعاتنا لتكون زروتها عند النهائي الافريقي سيما لو رفعنا طموحنا وتفوفنا علي انفسنا وكانت طموحاتنا ابعد من النهائئ الافريقي
    بالله يا اهل السودان الالرياضيين من اللونين غيرو لنا هزا الفكر يا ارجووووووكم واتوسل لكم غيروه
    .. .. سبحان المغير ولا يتغير ..
  • #17
    mohamed 02-08-2015 10:0
    زول مضطرب وشكلك لحدى ما تقعد وتمسك قلمك ما بتكون عارف تكتب فى ياتو موضوع
  • #18
    سوداني 02-08-2015 10:0
    (لدى السواد الأعظم من المحبين لم يخرج عن إطار أن عزام ضعيف ولن يصمد أمام (بطل الكاسات المحمولة جواً)..!!) والله يا استاذ لم نحس بان عزام ضعيف ولم نقرأ هذا الكلام لا في الصحف ولا بين الجماهير بل العكس الجميع متخوف ويضع الف حساب لعزامزز فمن اين تاتي انت باحساس الجماهير
  • #19
    omer 02-08-2015 09:0
    اقتباس :
    * كما أن صورة التفاؤل الحالية تكاد تتطابق مع ما سبق المشاركة الأخيرة حيث إن الإحساس العام لمنافس المريخ لدى السواد الأعظم من المحبين لم يخرج عن إطار أن عزام ضعيف ولن يصمد أمام (بطل الكاسات المحمولة جواً)..!!
    انت بتجيب الكلام ده من وين ؟ ياخي كل الصحفيين حذروا من عزام واشاروا لاعداده الجاد بدورات ودية مع اندية قوية مثل مازيمبي وزيسكو .
    اذكر لينا صحفي واحد استهان بعزام ووصفه بالضعف - ياخي انت عندك اوهام معشعشة في رأسك الكبير ده ومتخيل الناس دي كلها مصلحجية ومخدراتية ومطبلاتية وانت الوحيد الفاهم وقلبك علي المريخ-دي كلها اوهام في خيالك المريض حاول اتعالج منها-
    والله انت مسكين ومغشوش من القلة من المعلقين الشابكنك انت زول نصيحة وبتقول الحقيقة .
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      حسن ميرغني عثمان 02-08-2015 12:0
      ذول نصيحة مافي شك لكن انتو اتعوتو علي التخدير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019